أسهل خطوات لتبييض الاظافر

525
تبييض الاظافر
تبييض الاظافر

اسهل الطرق لـ تبييض الاظافر

 

 

 

 

الأظافر عنصر مهم لإبراز جمال المرأة وجاذبيتها، لذا تحرص دائما على اكتشاف أحدث الطرق والخلطات التي على تعمل تبييض الاظافر وتنظيفها وتضفي لمعانا عليها. كما ان الأظافر تعكس صحة أي شخص لذا يجب الانتباه جيدا إلى لون الأظافر ويتم تشخيص بعض الأمراض بمجرد النظر إلى الأظافر. وعند تبييض الاظافر وتقويتها هناك بعض النصائح والخطوات التي يجب مراعاتها..

 

 

طرق تبييض الاظافر

هناك العديد من طرق تبييض الاظافر وتقويتها وكلها بمواصفات وخلطات طبيعية لمن يرغب في تبييض الاظافر بنفسه بدلا من الذهاب إلى صالون التجميل ودفع مبالغ كبيرة.

 

 

طرق للحصول على أظافر بيضاء نظيفة وجذابة 

أولاً يجب المعرفة أنّ لون الأظافر الأصليّة تختلف من شخص لآخر، كما هو الحال مع الأسنان، حيث إنّ لون الأسنان الأصليّ مرتبط بلون الأظافر وذلك حسب نسبة صبغة الجسم ونسبة كميّة الكالسيوم والبروتين الموجودة في الجسم. نجد لدى بعض النساء أظافر بيضاء بالرغم من أنهنّ يمتلكن بشرة سوداء، وهذا بسبب كميّة صبغة الميلامين في الجسم التي تشكل تناسباً عكسياً، أي أنّه كلمّا زادت نسبة الصبغة في الجسم قلّت نسبتها في الأظافر مما يجعلها تبدو بيضاء ناصعة، إلا أنّ أصحاب البشرة المائلة للسمرة ترتفع نسبة امتصاص الكالسيوم لديهم وتتركّز في الأسنان والأظافر.
أما النساء اللواتي يتمتعن بالبشرة البيضاء، نجدّ أنّ أظافرهن مائلة للون العاجيّ، وقريبة من لون الأسنان واالبشرة، حيث إنّ نسبة امتصاص الكالسيوم تكون قليلة، ويجب على أصحاب تلك البشرة تناول العصائر الغنيّة بفيتامين ج كل صباح قبل تناول أي شيء؛ ليساعد الجسم على امتصاص المعادن بشكل أسرع وعدم طرحها.
عند تبييض الاظافر الصفراء من الممكن غمر أظافرك في وعاء مملوء بالماء الفاتر مع قليل من الخل أو عصير الليمون لمدة ١٠ دقائق أو إلى أن تلاحظين اختفاء الصبغة اللونية تماما. ويمكنك أيضا دعك الأظافر بشريحة من الليمون بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر فاعلية لتبييض الأظافر.
٢- فى حالة عدم اختفاء الإصفرار بمساعدة الوصفة الأولى، فيمكنك عمل عجينة مكونة من مزيج بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون حيث أنها ستكون فعالة بدرجة أكبر فى تبييض لون الاظافر. امزجي ملعقتين ونصف من البيكينج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة. قومي بتغليف كل ظافر بقطعة من العجينة واتركيها على الأظافر لدقائق ثم أزيليها. بيكربونات الصوديوم معروفة بعناصرها المبيضة للبشرة والأظافر.
٣- قبل وضع طلاء الأظافر، ضعي طبقة من طلاء الأظافر المقوي أو الشفاف حتى تمنع الألوان الداكنة من الوصول إلى الظفر وصباغتها.
٤- أخيرا لتجنب إصفرار الأظافر مرة أخرى، تجنبي وضع طلاء الأظافر بشكل يومي خاصة بالنسبة للألوان الداكنة  مثل الأسود والأحمر. وتوقفي أيضا عن التدخين حيث أنه من الأسباب الرئيسية المسببة لضعف الأظافر وإصفرارها. ينصح أيضا بشرب كميات كبيرة من الماء فيما لا يقل عن ٦ أكواب يومية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 طرق لتطبيق خلطة بياض الثلج للعروس تعرفي عليها معنا

 

 

 

 

طرق تبييض الاظافر
طرق تبييض الاظافر

 

 

وهناك عدة وصفات من أجل تبييض اطراف الاظافر من خلال استخدام البندورة والصبار والزبادي والبطاطا.

البندورة: فعالة جدًا في إشراق الجلد بشكل طبيعي، تحتوي الطماطم على الأحماض المطلوبة التي تساعد في إزالة التصبغات، و تبييض الجلد حول الاظافر، يمكنك أخذ طماطم متوسطة الحجم وتقطعيها إلى شريحتين، وافركي شرائح الجلد حول الأظافر.

الألوفيرا جل

جل الصبار يحتوي على خصائص الشفاء ومضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد شباب الجلد، وبالتالي جعله أكثر إشراقًا وناعمًا. بانتظام تطبيق هذا على جلدك، يمكن أن تعطيك النتائج المرجوة.

زبادي

اعتمدي الزبادي في طريقة التخلص من السواد حول الاظافر، و تبييض الاظافر من الداخل فهو مكون سحري يساعد في حل معظم مشاكل البشرة، يساعد حمض اللاكتيك في اللبن على إزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يحسن بشرة الجلد حول أظافرك.

عصير البطاطا

تعتبر البطاطا كعامل تنظيف يساعد على تنظيف البشرة بعمق، وبالتالي يحارب التصبغ وتغاير لون البشرة، ضعي مستخلص العصير من البطاطا المبشورة على أصابعك بمساعدة قطن/ وسادة أو كرة. بعد 15-20 دقيقة يمكنك غسلها باستخدام الماء العادي.

تبييض اطراف الاظافر
تبييض اطراف الاظافر

تبييض السواد حول الاظافر

في حال أراد الشخص إزالة هذه الزوائد فإنه ينصح بنقع أطراف اليدين بكمية من زيت الزيتون الفاتر، وتركهما لمدة عشر دقائق، فهذه العملية ترطب الجلد وتسهل إزالة الجلد الميت.
التخلص من الجلد الموجود حول الظفر عن طريق شده بالاستعانة بعود خشبي صغير مع مراعاة عدم الضغط الشديد عليه، وذلك لأن الضغط الشديد يمكن أن يسبب النزيف وانتقال العدوى عن طريقه.
  • عند تنظيف المنزل، ينصح بارتداء القفازات المطاطية، فمن أحد أسباب اسمرار تلك المنطقة استعمال المياه بكثرة.
  • ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك وفيتامين ب12.
  • نقع الأظافر بكمية من الماء مدة خمس دقائق في اليوم الواحد، أو استخدام الكريمات المرطبة في ترطيب المنطقة المحيطة بالظفر.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تتحتوى على المعادن والفيتامينات وكافة العناصر الغذائية التي تتطلبها الأظافر، لتعزيز نموها الصحي.
  • الإكثار من شرب المياه، وذلك لأن نقص شربها يعرض الأظافر للتلف والتكسر.
  •  تجنب استعمال طلاء الأظافر باستمرار، فاستعمالها المستمر يعرضها للاصفرار والاسوداد والتلف، ولهذا فإنه يفضل استخدام الطلاء المغذي.

 

 

تبييض السواد حول الاظافر
تبييض السواد حول الاظافر

 

طرق طبيعية للعناية بالأظافر منها:

الطريقة الأولى:

فرك اليدين بكمية من زيت اللوز، ثم لفها بقطعة من القماش، وتركها مدة 15 دقيقة، مع عمل مساج للأظافر، وذلك للتخلص من طبقة الجلد الميتة المتجمعة حول الظفر، وبعد ذلك تُغسل اليدان بالماء وتجفف جيدًا. وعند تبييض تحت الاظافر يمكن استخدام زيت شجرة الشاي الرائع لتحسين شكل الأظافر..

زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي يعتبر من أفضل العلاجات المنزلي، فهو مطهر وله خصائص المضادة للميكروبات من شأنها أن تساعد على الحد من العدوى واستعادة اللون الطبيعي للأظافرك. قومي بتطبيق زيت شجرة الشاي على الظفر باستخدام قطارة العين واتركيه

أما تقوية الاظافر يتم من خلال عدة طرق..

تناول مكمل البيوتين الغذائي أثبتت العديد من الدراسات أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين “وهو أحد فيتامينات مجموعة الفيتامين ب” قد عززت قوة الأظافر وسماكتها، وقللت من تعرضها للتشقق والتكسر، وبالإضافة إلى المكملات الغذائية فإن البيوتين يتوفر بشكل طبيعي في خميرة البيرة، وسمك السردين، والبيض المطبوخ، والمكسرات والحبوب الكاملة، والفاصولياء، وفول الصويا، والموز، والقرنبيط، والفطر.
 تطبيق الوصفات المنزلية تتوفر العديد من الوصفات المنزلية التي تساهم في تقوية الأظافر وزيادة طولها، منها: قشر البيض يعد قشر البيض من الوصفات المنزلية الفعالة في تعزيز نمو الأظافر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر التي تعزز قوة الأظافر وتحميها، مثل الحديد (حمض الفوليك)، والكالسيوم، والبروتين، والمعادن؛ كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويُستخدم قشر البيض من خلال طحنه في الخلاط الكهربائي، ثم مزجه مع اللوز، وبذور الكتان، والجوز الأمريكي، وخلط المكونات معاً حتى تصبح بودرة، وتناول ملعقة صغيرة من المزيج يومياً مع الحليب الدافئ لمدة شهر للحصول على نتائج مُرضية.
الثوم يُستخدم الثوم بشكل واسع لعلاج العديد من المشاكل الصحية؛ لخصائصه المضادة للطفيليات، والميكروبات، والأورام، وفق دراسة نُشرت عام 2014م، وهو يُستخدم لزيادة نمو الأظافر وحمايتها من التلوث، من خلال تقطيع فصوص الثوم إلى أنصاف وفرك الأظافر بها، ثم غسلها بعد عدة دقائق، أو من خلال طحن بضعة فصوص من الثوم مع بعضها للحصول على عجينة، وتطبيق العجينة على الأظافر لمدة 5 دقائق قبل غسلها، وتكرار الطريقة لمدة أسبوع للحصول على نتائج مُرضية.
 عصير الليمون وملح البحر من الوصفات التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها هي مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر، وإضافة نصف لتر من الماء الدافئ، ويمكن إضافة قطرتين من الزيوت العطريّة الأساسيّة أو بتلات الورود إلى المزيج لتحسين الرائحة، ثم خلط المكونات معاً، ونقع الأظافر في المزيج لمدة ربع ساعة تقريباً قبل شطفها وتطبيق الكريم المرطب أو الزيت المغذي عليها، وتكرار الخلطة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على أظافر قوية وصحيّة.
زيت الزيتون والبيض والعسل يمكن مزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وليس الحار جداً، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وبيضة، وتحريك المزيج جيّداً ثم نقع الأظافر فيه لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة قبل شطفها بالماء الدّافئ فقط دون استخدام الصابون، وتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة أسبوعين أو ثلاثة للحصول على نتائج مرضية.

 

زيت الزيتون والبيض والعسل
زيت الزيتون والبيض والعسل

 

خلطات تبييض الاظافر

يمكن تبييض الأظافر باتباع روتين معين من الوصفات والخلطات الطبيعية الامنة والتي تعطي نتيجة فعالة ومرضية لمن يعانون من سواد حول الأظافر.
يمكن تبييض الاظافر بيكربونات الصوديوم باستخدام وصفة سهلة وفعالة..
تعرف بيكربونات الصوديوم بفوائدها الجمالية الرائعة، وأشهرها العمل على تبييض البشرة والأظافر بشكل طبيعي. امزجي ملعقتين من البيكنج صودا مع قليل من الماء الدافئ حتى تتكون لديك عجينة مناسبة، ثم وزعيها على أظافرك مع التأكد من وصولها أسفل كل ظفر. اتركي العجينة على أظافرك لمدة خمس دقائق ثم اغسلي يديك.
في حال يمكن تبييض الاظافر بمعجون الاسنان من خلال دعك منطقة أسفل الأظافر بقليل من معجون الأسنان واتركيها لمدة ثلاث دقائق، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: بالصور .. إليك أفضل 11 خلطة لتصغير الانف

 

 

 

 

 

وصفة لتبيض الاظافر من الداخل

يتميز الخل الأبيض أيضا بخواصه المبيضة للبشرة، لذا يمكنك استخدامه في تبييض منطقة أسفل الأظافر. ضعي ملعقة كبيرة من الخل في كوب صغير مملوء بالماء ثم انقعي فيه أطراف أناملك لمدة ٥ دقائق، وانتهي بغسل يديك ووضع كريم مرطب ليديك وأظافرك.

 

تبييض الاظافر بالليمون

من أسهل الطرق لتبييض الأظافر بالمنزل، هو غمرها في عصير ليمون طازج. قومي بعصر ثمرتي ليمون في وعاء صغير ثم اغمري أظافرك فيه لمدة عشر دقائق. اغسلي يديك بعدها بالماء الدافئ ثم انتهي بوضع كريم مرطب لليدين.

 

 

تبييض الاظافر بالليمون
تبييض الاظافر بالليمون

 

 

 

تبييض الاظافر بسرعه

لا داع لقول أن تنظيف الأظافر بالماء والصابون من أقصر الطرق للتخلص من لونها الداكن. للحصول على نتيجة مثالية عند غسل أظافرك، استخدمي فرشاة صغيرة لدعك أظافرك بمساعدة الماء والصابون.

 

 

قشر البرتقال :

كمية عالية من فيتامين C الموجودة في البرتقال تساعد على إزالة  البقع الصفراء وتبيض الاظافر. قومي بفرك الاظافر مع قشر البرتقال الطازج مرتين أو ثلاث مرات يوميا، في غضون بضعة أسابيع سوف تحصلين على نتائج فعالة.

بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال المجففة والقليل من الماء للحصول على عجينة سميكة وضعي المعجون على أظافرك واتركيه  لمدة 10 دقائق، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لإزالة العجينه من أظافرك ثم اغسليها بالماء الفاتر، واتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لمدة أسبوعين.و النتيجه فعاله .

 

 

البرتقال و الثوم :

عصير البرتقال يحتوي على  فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين والأحماض الفوليك التي تساعد في نمو الاظافر وتبيضها، ومن المعروف أن الثوم  يساعد على تقوية الاظافر بشكل طبيعي.

قومي بهرس فص ثوم ومزجه مع عصير البرتقال واغمسي أصابعك في الخليط لمدة 5 دقيق واشطفيهم بالماء الدافئ، للحصول على أظافرصحيه أكثر.

ومن الأدوية الفعالة لعلاج الاظافر المتضررة هو اليسترين، حيص يقوم بعلاج الأظافر المصابه بالالتهابات الفطرية وهو يحتوي على المكونات النشطة مثل المنثول، يوكاليبتول، الساليسيلات الغنية بالمضادات   للفطريات. قومي بنقع أظافرك في اليسترين لمدة نصف ساعه كرري هذه العمليه يوميا
لمدة أسبوع ،سيتحول الظفر إلى اللون الأخضر ولكنه سيختفي من تلقاء نفسه في غضون بضعة أيام.
بدلا من ذلك، اخلطي كميات متساوية من يسترين والخل وانقعي أظافرك المتضررة في هذا الخليط  لمدة نصف ساعة، إستعملي الوصفه  يوميا حتى تحصلين على نتائج إيجابية.

البرتقال و الثوم
البرتقال و الثوم

 

 

تنظيف اظافر القدم

أما بالنسبة لأظافر القدم فهي تحتاج أيضا إلى عناية خاصة لأنها قد تتعرص للإصابة بالفطريات، ويمكن استخدام منظف اظافر في المنزل بدلا من تنظيف الاظافر في الصالون.
التّنظيف أساس الأقدام والأظافر الجميلة، لذلك ينصح بغسل القدمينّ يوميّاً قبل الذّهاب إلى النّوم على الأقل، وباستخدام الغسول المضاد للبكتيريا.
التّقشير؛ فالتّقشير معروفٌ بأنّه يزيل طبقات الجلد الميّتة، والتّي تُظهِر الأقدام وكأنّها جافّةً ومتسخة، فيُنصح بوضع المقشّر الطّبيعي على الأقدام مع التّدليك لعدّة دقائق أثناء الاستحمام لإزالة الجلد الميّت. ويمكن استخدام المقشّر الطّبيعي المصنوع من السّكّر البنيّ وزيت الزّيتون وستلاحَظ نعومةً رائعةً للقدمين.
 التّرطيب؛ فالتّرطيب يعتبر خطوةً ضروريّةً للتّخلّص من جفاف الأقدام والأظافر ويمكن استخدام زيت الزّيتون لتدليك الأظافر والقدمين بعد غسلهما، وهو علاجٌ فعّالٌ لهشاشة الأظافر وتقشُّرها.

 

  •  تجنب وضع طلاء الأظافر أثناء فترة العناية وعلاج الأظافر؛ فهو يسبّب الجفاف للأظافر.
  • إزالة الطّبقة الخارجيّة عن أظافر القدمين.
  • تنظيف منطقة ما حول أظافر القدمين بواسطة إبرة التّنظيف الخاصّة والحرص بأن تكون معقّمةً ونظيفة.
  •  قصّ أظافر القدمين بشكلٍ منتظم، مرّةً واحدةً كلً أسبوعين على الأقل.
  •  برد أظافر القدمين.
  • طلي أظافر القدمين بطلاء الأظافر الواقي. تناول الفيتامينات وحبوب البيوتين، فبحسب الدّراسات التّي تقول أنّ تناول فيتامين B يجعل الأظافر أكثر قوّةً.
  •  تجنّب استخدام مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون)، فهو يسبّب الجفاف لأظافر القدمين.
  • استشارة الطّبيب المختصِّ في حال ملاحظة وجود اصفرار على أظافر القدمين، فالاصفرار يعتبر إشارةً لوجود مشكلةٍ صحيّةٍ في الجسم، مثل مشاكل في الغدّة الدّرقيّة، أو الإصابة بالصّدفية، أو مرض السّكّري.
  •  تنظيف منطقة تحت أظافر القدمين بواسطة فرشاة أسنان، وذلك بوضع القليل من الصّابون على فرشاة الأسنان والقيام بفرك أظافر القدمين بها بشكلٍ لطيف.
  •  غسل أظافر القدمينّ بشكلٍ يوميٍّ لتجنّب الإصابة بالفطريّات.
  •  ضرورة تجفيف أظافر القدمين جيّداً بعد غسلهما. نقع القدمين بالماء الدّافئ لمدّة 15 دقيقة، وذلك لمنح النّعومة لأظافر القدمين. ويمكن إضافة نوعٍ من الزّيوت العطريّة المفضّلة على الماء.
  •  تجنّب لبس الأحذية الضّيقة، فهي تسبّب ظهور الفطريّات على أظافر القدمين.
  • يمكن أنّ يتمّ تلميع الأظافر في المنزل عن طريق:
  •  التأكد من أنّ الأظافر نظيفة وجافة، حيث أنّ الأظافر الرطبة تنكسر بسهولة.
  • استخدام مزيل طلاء الأظافر؛ لإزالة أيّ آثارٍ من طلاء الأظافر.
  • قص وتقليم الأظافر إلى الطول المطلوب.
  • قص الأظافر بالشكل المفضل سواء كان دائري أو مربع.
  • استخدام مبرد الأظافر لصقل أو تلميع الأظافر، وباستخدام الجانب الخشن يتمّ تحريك المبرد من جانبٍ لآخر.
  • إزالة الخشونة من الأظافر، باستخدام قطعة قماشٍ قطنية.
  • الحصول على ملمسٍ أقل خشونةً بتكرار الخطوات مرةً أخرى.
  • برد الأظافر باستخدام أنعم جزءٍ بالمبرد، ومن ثمّ مسحها بقطعة قماشٍ قطنية.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: خلطات للشعر سحرية تخلصك من جميع مشاكل الشعر

 

 

 

 

 

 

طرق تطويل الاظافر

تطويل وتقوية وتبيض الأظافر ليس بمهمة صعبة، فهي تحتاج فقط إلى الانتباه عند تنظيف المنزل أو تقليم الأظافر واستعمال الاظافر الصناعية وغيرها من الخطوات التي قد تضعف الظفر وتؤدي إلى تكسره.

طريقة العناية بالاظافر حتى لا تنكسر

  • – يجب الحذر (بقدر الامكان) من ملامسة المنظفات والمذيبات والمواد المبيضة للاصابع فترة طويلة
  • – يجب عدم غمس اليدين لمدة طويلة في الماء، مع استعمال (الجوانتي) إذا تطلب طبيعة العمل ذلك
  • – عدم استخدام اظافر اليد لالتقاط اشياء معدنية مهما كانت رقيقة أو خفيفة الوزن
  • – يجب عدم ادارة قرص التليفون بالاصابع، والافضل استخدام قلم بدلآ من ذلك
  • – لا يجب ازالة طلاء الاظافر (المانكير) بصورة متكررة، والافضل اصلاحه باضافة طبقة جديدة من الطلاء، وتجنب تكرار استعمال المزيلات (مثل الاسيتون) والتي قد يؤدي تكرار استعمالها إلى حدوث تقصف الاظافر
  • – تجنب استعمال الاظافر الصناعية لانها تهيج الجلد وتضر الاظافر الحقيقية، وتجنب مقويات الاظافر لانها تسبب انفصال اظفر بسبب احتوائه على فورمالين حر، إلا في حالة الضرورة القصوى ولأقل وقت ممكن
  • – عدم استعمال الالات الحادة (مثل المبرد) في ازالة الطلاء حتى لا يؤدي ذلك إلى سهولة تكسر الاظافر أو ظهور حفر صغيرة بها

 

 

طرق تطويل الاظافر
طرق تطويل الاظافر

 

 

للحفاظ على الاظافر يراعى ما يلي:

  • – عدم قص الاظافر عند الثنيات الجانبية حتى لا تتعرض للالتهابات
  • – ان استعمال الاسيتون في ازالة طلاء الاظافر يعرضها للجفاف والتشقق ويجب تجنب استخدامه بالتقليل من استخدام المانكير
  • – في حالة تكون الاظافر ناعمة ومقشرة يتم استخدام الجيلاتين والفيتامينات والمعادن باستخدام علاجات موضعية تقوي الاظافر
  • – في حالة وجود اظافر جافة هشة تكون نتيجة للتعرض للماء بكثرة، وهنا يجب تجفيف اليدين تمامآ بعد ساتخدام الماء مع دهانها بمرطب جيد ويمكن دهانها بطبقة من زيت الخروع
  • – في حالة ظهور نتوءات حمراء حول منبت الظفر فهذا يدل على وجود حساسية بسبب استخدام دهانات تحوي الفورمالدهيد ويجب الابتعاد عنها
  • – لحماية اظافرك من التشقق (نتيجة تعرضها للكيماويات وللمياه اثناء غسيل الاطباق والقيام بالاعمال المنزلية) ينصح بارتداء قفاز أثناء ذلك
  • – يراعى عدم الاسراف في استخدام طلاء الاظافر حتى نتجنب استخدام الاسيتون
  • – يراعى عند استخدام المبرد أن يتم تحريكه على الاظافر في اتجاه واحد وليس ذهابآ وايابآ حتى لا تتعرض الاظارف للتقصف
  • – لـ علاج الاظافر الهشة تغمس الاظافر في عصير ليمون (أي عمل حمام لها)
  • – لـ علاج تشقق الاظافر ضعي حول اظافرك جليسرين ليغذي الجلد حول الاظافر ويمنع التشقق
– لا بد للعناية بصحة الاظافر الاهتمام بالتغذية الجيدة، لان سوء أو نقص التغذية يؤدي إلى ضعف الصحة العافة الذي سيؤثر على صحة الاظافر، كما يجب علاج هذا الضعف أو الانيميا بالفيتامينات والمعادن اللازمة، وأهم معدن هو الحديد، ويجب ملاحظة أن المرأة تتعرض لانيميا نقص الحديد أكثر من الرجل بكثير بسبب النزيف الشهري المتكرر واعباء الحمل والولادة، مما يضر بسلامة اظافرها، ولذا يجب مراعاة هذه الناحية بالاقبلال على تناول المأكولات الغنية بالحديد، مثل السبانخ والكبدة والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم
  • – تجنبي تنظيف أو تقليم الاظافر وهي مبللة لأن ذلك يعرضها للتقصف
  • – لا تبالغي في جعل اظافرك طويلة حتى لاتتعرض للاصابة ولتجنب تجمع الاوساخ اسفلها
  • – عالجي أي عدوى فطرية تصيب الاظافر في بدايتها، لأن علاجها يطول، وعليك استشارة الطبيب متى لاحظتي أن اظافر بعض الاصابع صارت سميكة جافة فاقدة للبريق.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: بالصور .. إليك أفضل 11 خلطة لتصغير الانف

 

 

 

 

 

 

وبذلك نكون قد اوصحنا طرق العناية بالأظافر مع شرح وصفات طبيعية آمنة تساعد في تبيض الاظافر وتطويلها بسهولة دون الحاجة إلى دفع مبالغ طائلة في صالونات التجميل.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية