دراسة جدوى مصنع لبان.. قائمة المكاتب المتخصصة

162
دراسة جدوى مصنع لبان
دراسة جدوى مصنع لبان

دراسة جدوى مصنع لبان

يكثر الإقبال على الحلويات بكافة أنواعها وخاصة الحلويات الخاصة بالأطفال من مصاص وعلك والتوفى والكراميل وغيرها وتتفنن المصانع والشركات فى ابتكار أشكال وأنواع مختلفة من الحلوى الجاذبة والمحببة للأطفال والتفكير في إنشاء مصنع للبان فكرة مربحه ولمعرفة دراسة جدوى مصنع لبان أقرأ التقرير التالي.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع مصنع

قبل البدء فى أي مشروع لابد من معرفة التفاصيل الخاصة به ودراستها من كل الجوانب وعمل دراسة جدوي دقيقه لكي تتفادي اي خساره مستقبليه ويتم إنشاء المصنع بناءا على هذه الدراسة حيث تعتبر دراسة جدوى مشروع مصنع على أنها عبارة عن دراسة يجريها صاحب مشروع جديد سواءً صناعي أو زراعي أو تجاري أو غيره  وذلك بهدف معرفة مدى تطبيق هذا المشروع وإمكانيّة نجاحه حيث يتم توضيح الاستثمارات المطلوبة والإيراد المتوقع والمؤثرات الخارجية كالمنافسة وقوانين وأنظمة الدولة أو المنطقة والتطورات التكنولوجية، بالإضافة لجمع البيانات والمعلومات الأساسية التي تتعلق باقتصاد المنطقة والمشروع بشكل خاص حيث تشمل هذه المعلومات أسعار وتكاليف المدخلات، والمواد المساعدة، والمواد الوسيطة والمواد الأولية والمياه والطاقة، والكهرباء وأجر العمال وجميع الأصول الثابتة والتكاليف اللازمة لعمل مشروع.

 

معدات وآلات للبيع

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نسائي.. استثمار رائع في المملكة

 

١ـ السوق المستهدف:

تُعتبر دراسة السوق هي من أهم الأمور الواجب دراستها لبيان مدى نجاح المشروع ولتقديم خدمات لعدد كبير من المستهلكين، وأيضا حتي يستمر المشروع، ويتم ذلك عن طريق مسح كامل للسوق ويتضمن عمل وصف للمنتجات عن طريق صور كتيبات وعينات.
العرض والطلب: ويتم من خلال تحديد نسبة المنتجين المحليين وتحديد الكميات المستوردة، ويمكننا معرفة نسبة الطلب عن طريق حجم الصادرات التي تكون من نفس المنتج، حتي يتم معرفة مدي الإقبال على المنتج، وأيضا معرفة إذا كان هذا المنتج مطلوب بزيادة في الخارج أم الداخل.

٢- التفاصيل الفنية والإجرائيه:

ويتمّ ذلك من خلال التّعريف بالصناعة والمنتج والعوامل المؤثرة به، والتكنولوجيا التي تضمن ما يلي:

اختيار موقع المصنع:

وذلك عن طريق تحديد المتطلبات التي يحتاجها المصنع من طرق وتخزين وكهرباء ونقل والكثير من الأشياء  بحيث يدرس أكثر من موقع ثمّ يختار الأنسب.

الآلات وطريقة التصنيع:

حيث أن الدراسة تتم عن كيفية التصنيع عن طريق البدء بالمواد الأولية حتي المنتج الأخير، بالإضافة لدراسة جميع المراحل التي يمر بها المنتج.

٣- التكاليف والإستعداد المالي:

وتشتمل هذه الخطوة تقدير جميع التكاليف التشغيلية والاستثمارية والقيام على تحليل الجدوى المالية والاقتصادية وتتضمّن ما يلي:

 

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى استديو تصوير نسائي.. أشهر خبراء النجاح في المملكة

 

تكاليف رأسمالية:

ويقصد بها دراسة تكاليف الأصول الثابتة الخاصة بالمصنع والمصاريف ورأس المال الأساسي الذي يكون قبل التشغيل ويتضمن المواصلات السفر وتكاليف ترخيص وتأسيس المصنع والدراسات الاستشاريّة.

مصادر التمويل:

أي المصاريف التي يتم عمل بها المشروع.
وهنك بعض المكاتب التى يمكن أن نتعامل معهم مثل:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة ويقدموا أفكار مشاريع بأسعار مناسبة يمكن التواصل معهم من خلال الينك التالى.
اضغط هنا 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في لعدة أعوام حيث أن هذه المؤسسة تقوم بعمل استشارات ودراسة جدوي في كل المجالات ويمكنكم التواصل معهم عن رقم الهاتف أو من خلال  لينك:
اضغط هنا 

 

سعر ماكينة تصنيع اللبان
سعر ماكينة تصنيع اللبان

 

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي.. 4 جهات تحسبها بدقة

 

 

متطلبات انشاء مصنع

إذا أردت أن تمتلك مصنعا وتديره بكفاءة عالية، فإن عليك مراعاة كثير من العوامل بداية من وضع خطة للإنتاج وحتى تسويق المنتج النهائي، ومتابعة خط سيره بعد وصوله للمستهلك ولابد من معرفة متطلبات انشاء مصنع كي تتمكن من إنشاءه فلابد أن يحتوي المصنع على مجموعة من الوحدات الإنشائية، فينبغي توافر صالة للإنتاج، ومكان آخر يتم تخزين المادة الخام فيه، وأيضا مكان لوضع المواد التي أنتجت به، بالإضافة إلى توفير المكان للمرافق اللازمة والتأكد من خدمات الأمن والسلامة العامة.

 شروط انشاء مصنع في السعوديه

وفرت المملكة العربية السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية شروط إنشاء المصانع لجميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية حتى تضمن بناء مصنع يخدم المملكة ضمن ضوابط وشروط معروفه للجميع أقرأ التالي لكي تتعرف علي شروط انشاء مصنع في السعودية حيث خصصت الهيئة السعودية للمدن الصناعية بالمملكة شروط إنشاء مصنع في السعودية والتي تمثلت فيما يلي:
ينبغي أن يتضمن المصنع على مجموعة من الوحدات الإنشائية، فينبغي توافر صالة للإنتاج، ومكان آخر يتم تخزين المواد الخام فيه، وأيضا يتم توفير مكان لوضع فيه المنتجات، بالإضافة إلى توفير المكان للمرافق اللازمة والتأكد من خدمات الأمن والسلامة العامة.
أما عن الخدمات المخصصة للعاملين، فهي تتمثل في دورة المياه، بالإضافة إلى مكان يشتمل على إسعافات أولية، وغرفة خاصة بالعامل حتي يتم تبديل ملابسة بها، وأيضا يجب توفير مكان لأداء الصلاة.
يجب توافر مبني خاص بالإدارة ويجب أن يحتوي على الكثير من الخدمات التي تخدم المصنع.
يجب أن تتوافر أنظمة للحرائق وآلات لإطفائها، وينبغي ألا ينسي صاحب المصنع عن تركيب أجهزة الإنذار بالحرائق.
يجب أن تكون جميع الطرق الموجودة داخل المصنع وحول المصنع ممهدو وميسرة جيدا، ويجب أن تكون كل الطرق مرتبطة ببعضها البعض.

 

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مشروع سبا نسائي.. من أين تبدأ؟

 

 معدات وآلات للبيع

لابد لك من البحث الجيد فى الأسواق والعروض المقدمة من قبل التجار لكي تتمكن من شراء  معدات وآلات للبيع والحصول علي أكبر قدر من الفرص المقدمه مع مراعاة الجوده وان تكون قطع الغيار متوفرة بسهوله حني يسهل عليك الحصول عليها بأقل جهد ووقت.

سعر ماكينة تصنيع اللبان

وفرنا لك كافة التفاصيل عن إنشاء المصنع ولكن معرفة سعر ماكينة تصنيع اللبان
من أهم المعلومات التى تريد معرفتها فسعر الماكينة يتراوح بين ٢٥٠٠٠٠الى ٣٠٠٠٠٠ وتختلف على حسب بلد المنشأ.
إذا قمت بقراءة السرد السابق فسوف تجد حل لجميع الأسئلة التى تدور في ذهنك ونكون قمنا بدورنا فى توفير الجهد والوقت عليك.
 
شروط انشاء مصنع في السعوديه
 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مشروع خياطة نسائي من الخبراء

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية