دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي.. 4 جهات تحسبها بدقة

117
 دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي
 دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي

كثيرا ما تحتاج الناس أماكن مخصصة لهن في المجتمع الشرقي، إذ يتمكن من التعامل بأريحية، لذلك نشأت الأفكار الخاصة بتخصيص أماكن محددة لهن، ومن أهمها المطاعم، فأصبحت الآن دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي من أكثر المشاريع التي ينبغي أن نولي لها إهتماماً، وذلك لأن الربح منه سيكون جيدا لندرة إنشاء مثل تلك المطاعم، ولكن ينبغي قبل ذلك معرفة أفكار حول المشروع، وكذلك تكلفته، وأن تدرس الموضوع بشكل جيد، وسنساعدك في ذلك الآن.
تجربتي مع مشروع مطعم
تجربتي مع مشروع مطعم

_ تجربتي مع مشروع مطعم

كنت دائم  البحث في خلال محاولاتي بأن أستثمر مطعماً، إذ أنه وقبل فترة كنت راغباً في أن يكون عندي عمل آخر إضافي ففكرت أن أقوم باستثمار مطعم.
وبالطبع كنت أحتاج الكثير من المعلومات وكذلك الإستفسارات، وقد قمت بالبحث عنها بالعديد من الطرق، فتواصلت مع العديد من الأشخاص، وكذلك مع مدراء مطاعم وكما حاولت بقدر الإمكانأن أجمع افكار مشاريع مطعم مختلفة، وكذلك بأن اقوم باستيعاب آلية الحساب للأرباح وكذلك للخسائر وكذلك كيف ستتم الإدارة للمطاعم، ليصبح لدى مشاريع ناجحة.
وكانت عندي الكثير والكثير من الاستفسارات، وكان هي التي ستكون محددة بأن أقوم بالدخول بذلك الاستثمار أو اقوم بالإبتعاد عنه وعندما قمت بتجهيز خطة عمل مشروع مطعم، ونجحت في ذلك قررت أن اشارككم تجربتي لتكون مشجعة لمن يرغب بالدخول في ذلك المجال.
نجد أنه في ذلك النوع من المشاريع، سيكون هناك خط سير محدد ، وكذلك مبيعات، ومصاريف محددة ينبغي أن تتابعها منذ البداية، وكذلك أن تحرص على المكان الذي ستقوم فيه بفتح المطعم، فيجب أن يكون مكاناً حيوياً، وتلك أكثر خطوات افتتاح مطعم أهمية.
 قمت أولاً بإختيار المكان، وشراء الآلات التي سأحتاجها، وقمت بإختيار نوعية الأطعمة التي ستكون في المطعم، والتي كانت المشاري، وعقب كل تلك الترتيبات قمتُ بالبدء في اجراءات فتح مطعم في السعودية، وإتبعت الإجراءات الروتينية القانونية، وبعد هذا إخترت العمال بدقة وذوي الخبرة في ذلك المجال.
أضفت على تجربتي بعض الأشياء التي تجذب الزبائن، كتخصيص أماكن للعائلات، وكذلك الأزواج الجدد، تخصص أماكن حتى يلعب فيها الأطفال، وتوفير خدمات إنترنت مجاني، يجب أن تسعى لأن يكون مشروعك مميزاً، حتى ينجذب الزبون لمطعمك.
وحتى تكون على دراية بدراسات الجدوى للمشاريع، وكذلك كيفية تمويل المشاريع بشكل عقلاني ودقيق، فلا بد لك من استشارة مختصين في ذاك، وحتى نيسر عليك عملية البحث، إذهب للمكاتب التي سندرجها لك الآن:

° مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

في حالة كنت ترغب في مؤسسة تعمل برسمية وبإحترافية وتكون أكثر دقة في دراسات الجدوى لأي مشروع في أي مجال، وبالسعر الجيد لك، فسيعمد المكتب أن يجهز دراسات جدوى من كل جوانب المشروع لكي تكون أكثر دعماً لك، في وقايتك من أي خسائر في المشروع، وكن واثقاً بأن المكتب سيقدم لك أكثر الخدمات المفيدة لك.
 للتواصل: اضغط هنا
ربما تفيدك:  دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي.. دراسة جديدة شاملة

 

° مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

من أكثر المؤسسات المشهورة في عمليات دراسة الجدوى، ولديهم خبرة واسعة وعريقة في ذلك المجال، لذلك لا تردد أبداً في أن تزورهم، وتأخذ باستشاراتهم.
للتواصل: اضغط هنا

_ دراسة جدوى مشروع مطعم

يكون هذا  بالتحديد للفئة المستهدفة، وكذلك لطبيعة الخدمات وأيضا للوجبات المقدمة، إذ أن هناك بعض المطاعم المقدمة للوجبات السريعة، وكذلك فبعضها الآخر مقدم لكافة أنواع الوجبات، وكذلك الحلويات، وأيضا المشروبات.
ونضيف لذلك المقدمة الأرجيلة، وعلى سبيل المثال عندما تقوم بالتفكير في البناء لمطعم خاص بالوجبات السريعة مثل السندويشات سنحدد نوع الخدمة المقدمة من المطعم وتكون الوجبات السريعة.
وأيضا الفئة التي يتم استهدافها، وتكون مثلا طلاب السكنات الجامعية، وكذلك طلاب المدارس، من الممكن أن أن تعمل تقوم بعمل دراسات الجدوى المقاهي، وذلك مثل دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي، وهي من الأفكار المربحة جدا، إذ أن ذلك النوع من المقاهي يعمل بشكل جيد في وطننا العربي والشرقي عموماً إذ أن السيدات يكن بحاجة لمزيد من الراحة والحرية.
بعد أن تقوم بتحديد الفئة التي تكون مستهدفة من مطعمك أو مقهاك، فلا بد أن تبدأ بإختيار المكان الملائم للمشروع، وكذلك المساحة الجيدة له، وإحرص على عمل عناصر جذب الزبون، ومراعاة مواطن الجذب لكل فئة عمرية.
اجراءات فتح مطعم
اجراءات فتح مطعم

_ اجراءات فتح مطعم

° ينيغي وقوع المطعم في أحد الشوارع التجارية، أو حتى في واحد  من المراكز التجارية أو حتى في واحد من الأماكن التي قد خصصت لهذا في تلك المخططات الجديدة.
– ينبغي أن يكون موقع المطعم بعيداً عن محلات الغاز وذلك بمسافة لا تقل عن 25 متراً.
° ينبغي أن يبتعد الموقع عن أي من محطات الوقود لمسافة لا تكون أقل من 30 متراً و تُقاس تلك المسافة من تلك الحدود الخارجية للأرض .
° ينبغي أن لا تكون المساحة أقل من 65 متر مربع.
° ينبغي على المطاعم التي تقوم بتقديم اللحم المندي أن لا تكون مساحتها أقل مساحتها من 100 متر مربع.

 

ربما تفيدك: 9 أفكار مشاريع نسائية ناجحة .. من المنزل وبأفكار إبداعية

 

_ تكلفة انشاء مطعم نسائي في السعودية

نظراً لأن النساء في مجتمعنا الشرقي والإسلامي تكون بحاجة لمزيد من الحرية في الأماكن المغلقة، قد لا تستطيع أن تحصل عليها إذا كان المكان مختلطاً، وقد نشأت فكرة مشروع مطعم نسائي، لكي تمنح النساء مزيداَ من الحرية.
وتلك فكرة من النادر تنفيذها، ولكن إذا إذا نفذت ستجلب ربحاً كبيراً لمنفذها، وهي كأي مطعم تحتاج لتمويل فمكن الممكن أن تتكلف حوالي ١٧٠ الف ريال سعودي، ولا تنسى الإعتماد بالتفاصيل والديكورات، إذ أنها عوامل جذب كبير في عالم النساء، ويجب أن تتميز الأطعمة باللذة والنظافة وخصوصاً في مطاعم النساء.
وختاما: فإن فكرة المشروع إذا نفذت ستجني من الربح الكثير على صاحب المشروع، ولكن يجب عليك التأني في كل خطوة، فالنساء يمنحن أهمية كبيرة للتفاصيل.

 

 

المصدر:أهل السعودية