دراسة جدوى مشروع نسائي.. استثمار رائع في المملكة

194
 دراسة جدوى مشروع نسائي
 دراسة جدوى مشروع نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشروع نسائي معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع نسائي

من المعلوم أن جميع النساء لا تستغني الصالون النسائي بسبب عشق النساء بالاهتمام بمظهرهن، فهو مشروع مربح، فعندما تفكر في استثمار رائع في المملكة فكر في هذا المشروع، وهناك الكثير من المؤسسات الذين يقومن بعمل دراسة جدوى مشروع نسائي  فهذا المشروع لاغني عنه، حيث يسعين النساء دائما بالإهتمام بالناحية الجسدية والعناية بالبشرة والشعر، وفيما يلي دراسة جدوي لمشروع نسائي صغير:
دراسة جدوى مشروع نسائي صغير
دراسة جدوى مشروع نسائي صغير

*دراسة جدوى مشروع نسائي صغير

عند إعداد دراسة الجدوى لمشروع تصفيف شعر للسيدات صغير، يجب  عليك معرفة الأتي:
– معرفة التكاليف والأرباح، حيث يجب عليك حساب جميع التكاليف مثل مساحة وموقع المشروع، وكذلك متطلبات المشروع والأجور من الموظفين، كما يجب عليك أيضًا خصم المرافق مثل الكهرباء والماء وفاتورة الأرضي والمكالمات وما إلى ذلك، ومن
ثم يجب عليك حساب الأرباح من المدفوعات التي يدفعها العميل إلى صاحب المتجر مقابل خدمات مثل قص الشعر وتصفيف الشعر وغيره، ويعد ذلك أولى خطوات  دراسة جدوى مشاريع نسائية
–  معرفة موقع ومساحة مشروع تصفيف شعر للسيدات، فمن الأفضل أن يكون موقع ومساحة مشروع تصفيف الشعر النسائي في منطقة تجارية، ويكون في مكان به عدد كبير من المحلات التجارية، التي يتردد عليها النساء، وأن يقع بجانبه المتاجر التي تقوم
بتأجيروبيع فساتين الزفاف، نظرًا لأن هذه الأماكن بها عدد كبير من المستهلكين والزوار، فمن الأفضل أيضًا اختيار موقع يقع في الطابق الأرضي ليسهل وصول النساء إليه، ولتسهيل دخول وخروج العملاء، ويعد ذلك من شروط فتح صالون تجميل
نسائي، كما يجب أن يكون موقع مصففي الشعر مناسباً، ويجب أن يكون مكاناً مزوداً بالزينة التي تناسب مصففي الشعر للسيدات، ويجب اختيار موقع كاف لوضع الأدوات والمعدات المناسبة لجودة نشاط مصفف الشعر للسيدات.
وعليك أيضًا شراء عدد كافٍ من الكراسي، كما تحتاج مساحة لا تقل عن 100 متر،  حيث يخصص مكان لغسل الشعر وتنظيف الشعر، ومكان للتصفيف الشعر وتزينة، ومكان لانتظار الزبائن، ومكان لتناول الطعام، وموقف للسيارات الفراغ، كل ذلك يحتاج
إلى مساحة واسعة، وإذا أرتي عمل دراسة جدوي لمشروعك فمكتب المستشار وسنابل الابداع من أهم المكاتب في المملكة السعوديه التي يقوموا بعمل دراسة جدوى لمشروع نسائي.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشاريع نسائية.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

 

*خطوات فتح صالون نسائي

7خطوات بسيطة يمكن أن تساعدك في فتح صالون نسائي للتجميل:
– الخطوة الأولي: إعداد خطة عمل مفصلة بخطوات بداية من مرحلة التخطيط والتمويل والتراخيص، والمعدات والديكور وتدريب الموظفين والعروض والترويج.
– الخطوة الثانية: إذا كنت تريد فتح صالون، فيجب أن تعرف أن النساء قد يذهبن إلي الصالون من أجل سمعة صاحب الصالون + الخدمات التي يقدما الصالون ، فعليك تقديم عروض على الصبغة وقص الشعر والمكياج وغير ذلك، حتى يكون مشروع من الـ مشاريع ناجحة.
الخطوة الثالثة: من الضروري تثقيف نفسك بكل ما يدور في عالم الجمال، و من الممكن معرفتها من خلال متابعة المواضيع التي تنشرمن خلال مشاركات بنات المنتدى + مدونات + انستجرام وتويتر والفتيات المحيطات بكي في جامعتك او علمك او سوقك .. الخ
الخطوة الرابعة: حتى تفتح صالوناً، فإن أقل شيء لديك في حسابك هو 70 آلاف ريال سعودي في حسابك ولابد من موافقة  البلدية + التراخيص اللازمة.
الخطوة الخامسة: عليكي بشراء  ادوات الصالون النسائي من شركات متخصصة، مشهورة في ذلك المجال.
الخطوة السادسة:  لكي تتمكني من تعين العمال، عليكي بتنزيل اعلان في إحدى المجلات المتخصصة في ذلك فسوف يتقدم لكي الكثير ممن يعملون في هذا المجال.
الخطوة السابعة: يجب عليكي أن تختبري من يتقدم لكي من الفتيات على المعاملة الحسنة لزبائن.
فكرة مشروع نسائي ناجح
فكرة مشروع نسائي ناجح

*فكرة مشروع نسائي ناجح

إن فكرة نجاح مشروع نسائي ناجح، له عدة طرق وعوامل تعمل على نجاح مشروع كوافير السيدات، ويمكن ذكرها  في عدة نقاط، من خلال النظر إلى تجارب الأشخاص الذين فتحوا المشروع قبل ذلك، ومن هذه النقاط ما يلي:
–  يجب عليك شراء مجموعة كافية من الكراسي لتقديم الخدمات للعملاء ،فيجب شراء كرسي  متخصصًا كرسي للغسيل والشطف، وكرسي لتصفيف الشعر، ومجموعة من الكراسي للأنتظار، وذلك أقل ما يتضمنه  مشاريع صغيرة لفتح صالون نسائي.
 – يجب عليك أيضًا شراء مجموعة من الحوامل المختلفة، حيث يجب عليك شراء مكان حيث يتم وضع أدوات تصفيف الشعر، ولتنظيم المكان بشكل أفضل، يجب عليك شراء حامل للفرش ولوضع الأمشاط ووضع أدوات أخرى.
–  يجب عليك شراء مجموعة مميزة من المناشف واختيار المناشف ذات الألوان الجذابة والاهتمام بتنظيف كل شيء في المتجر وتنظيف المناشف وتعيين شخص يقوم بتنظيف المكان وكل شيء فيه باستمرارحتي يكون مشروعك  مشروع نسائي جديد يجذب كل ما يسمع عنه عن طريق الخدمات الجديدة التي تقدميها لهم.
ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

 

– ضع مجموعة من الكتالوجات في المتجر، وعليك باختيار كتالوجًا دوليًا يحتوي على أحدث تسريحات الشعر وتقديمها للعملاء كي يختارو منها ما يناسبها.
–  الاهتمام بتوفير الكريمات والمستحضرات المتخصصة في تغذية الشعر، وشراء مكيف، وشامبو، والوسادات المطلوبة.-
– يجب الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع واختيار اسم جذاب ومميز لتصفيف الشعر ليكون رائعا.
– اكتب رقم الكوافير والرقم الأرضي على اللافتة، حيث عليك وضع لافتة مشرقة.
– اختيار موقع مناسب للمشروع، والتأكد من تقديم جميع الخدمات الأساسية بأسعار جيدة تناسب السوق.
– اعرف من هم المنافسون لك حتى تتمكن من منافستهم عن طريق تقديم عروض خاصة بمحلك، مما يعمل على زيادة المبيعات والأرباح.
–  لا تهمل عمل دراسة جدوى مشروع صالون تجميل نسائي، وعليك أيضا حساب العائد وحساب الربح الصافي، وإذا قمت بكل ذلك سوف تحصل على مشروع ناجح بدون تردد.
وختاما: يمكن القول أن مشروع فتح صالون نسائي من المشاريع المربحة في المملكة السعودية، وهناك عدة مؤسسات تقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع، ويقدمون أفضل عناصر دراسة الجدوى مثل مكتبي سنابل والابداع فلاتقلق إذا أرت القيام بهذا المشروع.

 

المصدر:أهل السعودية