دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي.. دراسة جديدة شاملة

373
 دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي
 دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشروع مقهى نسائي معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي

في كثير من الأحيان تحتاج النساء لمقهي خاص بهم، لكي يجلسوا فيه بكل راحة، وكأنه كوكب خاص بهم، ومن هنا إنطلقت فكرة إنشاء المقاهي النسائية، وبدأت دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي تشغل حيزاً من الدراسات بالمشاريع، وبدأ الكثير من السيدات يبحث في كيفية البدء في المشروع، وكذلك معرفة التكاليف اللازمة لذلك المشروع، وما الشروط التي تفرضها البلدية له، وغيرها من المعلومات الهامة حول المشروع.

_ دراسة جدوى مشروع كوفي شوب نسائي

يعد الآن الإفتتاح لكافيه نسائي من أكثر المشاريع الصغيرة ذات الربح وبخاصة في الآونة الأخيرة، وكما إنتشرت أيضاً دراسة جدوى مطعم نسائي، وكما أنه من الممكن أن نضيف الجلستت التي تُخصص للعوائل.
أما في حالة إذا ما كان الكافية الموقع الخاص به في مول أو حتى في مجمع فمن الممكن أن نضيف حوالي ثلاث غرف صغيرة تقدر مساحتها بحوالي 1 م * 1 م وتكون خاصة بتغيير الملابس وكذلك تأجيرها  وتكون بمبلغ حوالي 10 ريال لكل عائلة، وتلك أفكار لنجاح مشروع كافيه.
إذ أن العائلة ستقوم بالشراء للملابس من المول وكما سيتطلب ذلك أخذ المقاسات وذلك لأنه سيصعب عليها أن تعود للمنزل لكي تأخذ المقاس فهنا سيكون دور المكان المخصص لكي تأخذوا المقاس بالكافيه.
لك أن تتخيل أنه بالسنة الواحدة يمكن أن تُستعمل الغرف 5000 زبونة بالمبلغ الذي حددناه 10 ريال أي ما سيعادل 50000 ريال سيكون ذلك ربح خارجي عن المقهي.
ومن الممكن أن نقوم ديكورات مقهى نسائي، لتكون أكثر جذباً، فمن المعروف أن النساء تجذبها الديكورات والمظاهر بشكل كبير لذلك فعلى الديكورات عامل مهم جداً في جذب الزبائن.
كذلك من الممكن أن نخصص موقع صغير سيكون مكان لأجل لعب الأطفال، وكذلك وهي من الخطوات المهمة في طريقة عمل مشروع مقهى نسائي، وذلك لأن كثيرا منهن يصطحبن أطفالهم، وكذلك نضيف المكان الخاص بالطاولات والجلسات وأيضاً المكان المخصص لأجل دورات المياه وكذلك المغاسل .

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع جيم نسائي.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

 

 

طريقة عمل مشروع مقهى نسائي
طريقة عمل مشروع مقهى نسائي

 

 

كذلك أيضا فإدخال العناصر الجاذبة في تلك المقاهي وعلى سبيل المثال:

 كشاشات التلفزيون المسطحة وكذلك خدمات الواي فاي المجانية، أيضا يمكنك أن تضيف المشروبات الجديدة التي لا تكون مقتصرة على المشروبات التقليدية.
أنا عند شراء معدات كوفي شوب، من الممكن ان تقوم بشرائها معدات مستعملة ولكن تكون في حالة جيدة أو حتى من عند واحد من المشروعات التى تقوم بتصفية اعمالها، ونتيجة لذلك ستوفر كثير من المال، ستستخدمه في أمور أخرى.
الآن حتى نوفر عليك عناء البحث، سنطلعك على أهم مكاتب تطوير الأعمال في البلاد، لكي تساعدك في عمل دراسة جدوى كوفي شوب ٢٠٢٠ وستكون دراسات غاية في الدقة، ومتماشية مع كل التطورات الحديثة، وستعرف من خلالها على كل خطوات مشروع مقهى نسائي، ومع الخوض في تفاصيل كثيرة ستكون بحاجة لها، ومن تلك المكاتب:

° مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

من أكثر المكاتب التي طابع عملها يغلب عليه الرسمية والإحترافية في تجهيزها لدراسات الجدوى لجميع المشروعات في كافة المجالات، وذلك بأسعار جيدة، وستقوم المؤسسة بالتحضير لدرسات الجدوى المالية والتي ستكون من أكثر العوامل المساعدة لك في أن  تخسر في المشروع.
وكما يعمل المكتب على التجهيز للدرسات من أجل أن يقوم بتقديم وتطوير المشاريع بالطريقة الوقعية وكذلك بأكثر الأفكار الدقيقة، حتى يعملوا على الإنجاج للمشروع،  وكذلك لكي يحقق ربحاً، ويعمل على حمايتك من كافة الأخطار التسويقة، وتلك الأعمال والدراسات ويكون ذلك بمسئولية كوادر على افضل مستوى من التدريب.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك.. من المشروعات المربحة جداً

 

ولكي تقوم بتواصلك معهم:
اضغط هنا 

 

أفكار لنجاح مشروع كافيه.
أفكار لنجاح مشروع كافيه.

 

 

 

° مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

 والمؤسسة ممتلكة لخبراء وكذلك لمختصين في العمل وذلك لسنوات طويلة وخبرات كثيرة، فالمؤسسة تعمل على تقديم دراسة جدوى وكذلك استشارات في الكثير من المجالات، كذلك  فهم رائدون بأنه يوجد كل الخبراء والمختصين في جميع الدراسات للمنافسين.

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع نسائي.. استثمار رائع في المملكة

 

ولكي تحصل على كل تلم الخدمات تواصل على الرابط:
اضغط هنا 

_ تجربتي في مشروع كوفي شوب نسائي

يقول أحد مدراء كوفي شوب نسائي:

” تعتبر الفكرة الخاصة بإنشاء كافي شوب خاص بالنساء والأطفال لاغير، هي تكون واحدة من أكثر الأفكار حداثة في عصرنا، والتي لا تنفذ بشكل كبير في بلادنا، فحينما بحثت عن تكلفة مشروع مقهى نسائي، وجدت رأس المال معي فقررت البدء في المشروع، وقد نجحت نجاحاً باهراً وجنيتُ الكثير من الأرباح.
والإعتماد الأكثر في نجاح المشروع هو مدي الخصوصية التى تريدها السيدات في أن يحصلوا عليها، فعلى سبيل المثال في الكثير من الدول الأوربية وكذلك الولايات المتحدة وغيرها من البلاد الأجنبية من الممكن ألا تنجح تلك الفكرة بشكل كبير.
ولكن في بلادنا العربية وبخاصة في السعودية وكذلك دول الخليج فإن تمويل مشروع مقهى نسائي، فمهما تكلفت فستعد تلك الفرصة للنجاح أكبر بكثير إذ أن ان السيدات يردن أن يحصلن على الراحة وأيضا الخصوصية التى ليس بإمكانهن أن يحصلن عليها في كل الأماكن المختلطة كالمولات التجارية وكذلك الأندية وأيضا الكافتريات وكذلك الكافي شوب وغير ذلك، لذلك أنصح من يريد البدء في المشروع أن يُسارع بالقيام به”

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن.. بدون تعقيد

 

_ شروط البلدية فتح كوفي شوب نسائي

في اي مجال لا بد من أن تضع الحكومة في كل بلد بعض الشروط التي يجب أن تتوافرها، والحصول على ترخيص للكافيه، فهو من أهم خطوات مشروع مقهى نسائي، إذ لا بد من لأي مطعم أو حتى كافيه أن يحصل على الشهادات الصحية كذلك، وأن يتم الكشف الطبي على العاملين، والتقديم في الجهات المختصة بذلك الأمر وإتمام جميع الشروط المطلوبة.

_ تكاليف مشروع مقهى نسائي

نجد أن الإجمالي للتكاليف حوالي: 150000 ريال
1- فالتجهيزات تكون عبارة عن محتويات الأثاث وكذلك الشاشات والتي تكون بمبلغ 45000 ريال
2- كذلك الأجهزة وأيضا الآلات المطلوبة التي بمبلغ يصل 45000 ريال
3- الديكورات بحوالي 35000 ريال
4- كذلك ينبغي توفير مصاريف أخرى 25000 ريال
سنجد أن المعدات الرئيسية لأجل المقهى تكون العمود الفقري لذلك المشروع، نتيجة لذلك ينبغي علينا أن نختار بالعناية الفائقة وكذلك الإهتمام  بالجودة وكذلك المنتج وأيضا الخدمة.
وختاماً: فإن المقاهي الخاصة بالنساء أصبحت من الأفكار اللامعة والتي لقيت رواجاً كبيراً في المجتمع العربي والشرقي، وستوفر لك ربحاً مضموناً

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك ادوات منزلية.. تكلفة خط الإنتاج

 

دراسة جدوى مطعم نسائي

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية