دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك.. من المشروعات المربحة جداً

166
دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك
دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مصنع مواسير بلاستيك معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك

في عصرنا الحالي، أصبح استخدام المواسير البلاستيكية جزء هام جدا في البنيات التحية لأي مبنى، وللطرق، والعديد من المجالات الكثيرة، ونتج عن هذا أن بحث الكثير من الناس عن دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك، وذلك لتزايد الطلب عليها بشكل دائم، فهو يكون من المشاريع التي تجر ربح كبير، وكما أن الماكينات من السهل الحصول عليها، وستقدم لك معلومات شاملة عن المشروع في ذلك المقال.
دراسة جدوى مصنع انابيب بلاستيك
دراسة جدوى مصنع انابيب بلاستيك

_ دراسة جدوى مصنع انابيب بلاستيك

يُستعمل البلاستيك في التصنيع لكافة المنتجات؛ لكونها من المواد الصلبة المنخفضة للكثافة، وكذلك فهي تكون من المواد الضعيفة للتوصيل الحراري وكذلك الكهربي، وأنه ذا المتانة العالية، وكما أنه يملك السهولة في التشكيل حتى يتم الإنتاج للأشكال المطلوبة، وكذلك المقاومة التي يمتلكها، فتصنيعه من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب.
يمتلك مشروع التصنيع للمواسير من المادة pvc، وتضم العناصر الخاصة بالإنتاج المتنوعة التي يتم استعمالها، دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك وتتنوع التكاليف الخاصة بالمشروع بحسب التوقيت الخاص بتأسيس مصانع مواسير بلاستيك.
° المزايا التي يمتلكها المشروع
– القلة في المنافسة في ذلَك المشروع؛ وذلك بسبب الزيادة في الطلب عن العرض.
– الاستمرار في الطلب على ذلك المنتج طول العام، وكذلك فهو من كوكبة مشاريع مربحة.
– ستجد هناك عائد للربح المضمون.
– القلة في التكاليف الثابتة الخاصة بالمشروع.
ربما يفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه
° الأهداف الخاصة بالمشروع
مشروع مصنع مواسير بلاستيك، يقوم المشروع على الإحلال لمواسير البلاستيك، وذلك بديلاً عن المواسير المعدنية وكذلك الخرسانية؛ مما يكون مؤهلاً للاستعمال في المجالات الخاصة بمياه الشرب، وكذلك التليفونات،وأيضا لأنظمة الري وكذلك الصرف الصحي.
أما في حالة كنت تريد أن تحصل على دراسة جدوى مشروع مصنع مواسير بلاستيك، ففي تلك الحالة لا بد لك وأن تقوم بزيارة أكثر المكاتب التي ستعينك على ذلك، وستمنحك دراسات ومعلومات موثوق منها:

°مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

المؤسسة الرسمية الإحترافية في أن تقوم بتحضير دراسة جدوى للمشروعات الكثيرة وبسعر ملائم، وكما أن المكتب يُعد الكثير من دراسات الجدوى المتعلقة بالناحية المالية، فتساعدك في أن تنقذك من أي خسائر تتعلق بالمشروع.
وكما أن المكتب يُعد الدارسات ليُطور المشاريع بالكثير من الطرق الواقعية وكذلك بالأفكار الدقيقة حتى ينجح ويتحقق الربح وكذلك يقي من المخاطر التسويقية، وهذا يكون بيد أعلى مستوى لفريق العمل وكما أنهم يملكون الأدوات التسويقية التي تُحلل العناصر وكل ما يتعلق بالمشروع وتسعى لتقييمها بشكل دقيق.
 من أجل التواصل والتعاون معهم اضغط هنا

° مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

 المؤسسة عندها خبراء وكذلك الخبراء في العمل بخبرات تصل لسنوات عديدة،وكما أن المؤسسة تقوم بعرض دراسة جدوى وكذلك الاستشارات في  مجالات كثيرة، كذلك فهم فريدون بأنه توجد خبراء يقومون بالتخصص بدراسة المنافسين لأجل استخلاص النعادلات لنجاحهم.
 لتواصل معهم: اضعط هنا

_ اسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك

هناك الكثير من أنواع تلك الماكينات، فمنها إصدارات قديمة، وإصدرات حديثة، وذلك حتى نزيل غيمة الأسئلة لمن يسأل كم سعر المواسير البلاستيك؟ فالسعر ليس نمطاً محدداً، فينبغي لك أولاً أن تحدد النوع، والماركة التي ترغب بأن تشتريها، ولكن الماكينات المودرن ذات الجودة بسعر يصل لحوالي ٧٨.٠٠٠ دولار، ولكن تلك أسعار تقريبية.

_ تكلفة انشاء مصنع مواسير بلاستيك

عقب أن قمنا بعمل دراسة جدوى لأجل المشروع وكذلك المتابعة للتكاليف ستجد عند حساب تكلفة مصنع مواسير بلاستيك، تمر بعدة مراحل يجب حسابها، سنبدأ معك من البداية:
° في بداية الأمر لا بد وأن تشتري الماكينات وكذلك المعدات الضرورية التي ستحتاجها في المصنع وهي بحوالي سعر 1,900,000 جنيها مصرياً.
° وفي حال توظيغك بعض العمالة والذي سيصل عددهم لحوالي 9 أشخاص وكذلك الدفع لرواتبهم، من الممكن أن تصل شهرياً لحوالي 12,000 جنيهاً مصرياً.
° وكذلك لا ننسى مصاريف وتكلفة  المواد الخام و لا ك مثل البلاستيك الخرز، ويكون نوعه بحسب أنواع المواسير البلاستيك التي ستقرر صنعها، وكذلك أن تشتري الكميات لحوالي 90 طن فتصل التكلفة حتى  600,000 جنيهاً مصريا.
° وعقب كل تلك التكاليف، لا تنسى أن توفر ميزانية لأجل الكهرباء وكذلك لأجل المياة فتصل لما يقارب 3000 جنيهاً مصرياً، ونضيف لتلك التكاليف القليل من المصاريف الخاصة بتكاليف الصيانة التي ربما تصل 8000 جنيهاً مصرياً.
° ماهي الأرباح المتوقعة؟
في أول سنة-وإذا كنت تعمل بشكل جيد ستكون بنسبة 80 % من طاقة ذ لا ك المشروع على مدار عام كامل، وكذلك من الممكن الحصد للإيرادات التي  تغطي التكاليف لتأسيس المشروع، وستصل الأرباح لحوالي 60 % من الإجمالي لاستثمارات المشروع.
 وعندما يزيد الإنتاج أثناء  خمس سنوات، من الممكن أن يصل صافي الربح حتى 100 % كل عام.
_ كيفية تصنيع مواسير البلاستيك
° مرحلة التسخين:
وفي تلك المرحلة سيتم الإدخال والخلط لمسحوق البولي فينيل كلورايد وكذلك أن يتم صهره  وأن يتحول لعجينة تقبل للتشكيل، وتشكل العجينة معتمدة على الاسطمبات التي تمتلك اقطار وكذلك احجام بعينها وكذلك توجد في داخل  الماكينة الخاصة بإنتاج وكذلك صناعة المواسير، وهي أهم الخطوات في طريقة تصنيع المواسير البلاستيك.
° مرحلة التبريد:
 عقب أن تتم الإنتهاء  من تلك المرحلة الاولي ستأتي بعدها المرحلة الثانية وهي تكون التبريد تحت الماء.
° مرحلة السحب:
وفي تلك المرحلة سيتم سحب المواسير عقب التبريد من خلال جرار وبعد ذلك التقطيع لها لاطوال متنوعة الطول على حسب الإحتياج وكذلك على حسب المطلوب في الأسواق
اما المميزات الخاصة بالمشروع
اما المميزات الخاصة بالمشروع
ربما يفيدك: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك.. تكلفة المواد الخام

° اما المميزات الخاصة بالمشروع

– الخفة في وزن المواسير؛ مما يكون من السهل الشحن لها وكذلك نقلها.
– السهولة في التركيب للأجزاء المختلفة، وذلك يكون بالمقارنة بتلك الأنواع الأخرى.
– السهولة في الصيانة للمواسير.
– كما توجد درجات أمان عالية؛ وذلك لأنها تكون عازلة للكهرباء.
وختاما: حلت المواسير البلاستيكية محل المدينة في السنوات الأخيرة، ونظراً لدخولها في الكثير من المجالات، فهو أحد المشاريع التي ستضمن لك ربح ثابت وقوى.

 

المصدر:أهل السعودية