دراسة جدوى مشروع جيم نسائي.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

112
 دراسة جدوى مشروع جيم نسائي
 دراسة جدوى مشروع جيم نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع جيم نسائي

أقبلت الكثير من السيدات في الفترات الأخيرة على ممارسة الرياضة، ولذلك يحتجن للمزيد من الخصوصية، ولا سيما في المجتمعات الإسلامية والشرقية، لذلك أصبح من المهم النظر في دراسة جدوى مشروع جيم نسائي، وذلك لكي نوفر مكاناً أكثر راحة وخصوصية من أجلهن، وماذا ينبغي أن نقوم بتجهيز لأجلهن من أجهزة وأماكن، وماذا ستكون التكلفة لذلك المشروع، كل ذلك سنوضحه في السطور التالية.

 

دراسة جدوى مشروع نادي رياضي نسائي
دراسة جدوى مشروع نادي رياضي نسائي

 

_ دراسة جدوى مشروع نادي رياضي نسائي

يكون هناك حرص من كثير من السيدات وكذلك النساء أو الشابات السعوديات أو النساء بشكل عام على الاعتناء  بمظهر أجسامهن وكذلك الاعتناء  بصحتهن البدنية ومن هنا جاءت فكرة تجهيز صالة رياضية خاصة بالسيدات.
فقامت العديد من السيدات بتسجيلهم في أقرب النوادي الرياضية النسائية – أو أي نادي سيدات صحي أو حتى جيم نسائي وذلك لأجل الممارسة للرياضة والتي هي من العوامل المساعدة في أن تجعل الجسم أكثر في تناسقه وجماله وكذلك أكثر في الصحة البدنية، فكان إنشاء مشروع جيم نسائي في السعودية من أكثر الخطوات الرائعة.
كذلك فتلك اللياقة تساعد في القضاء على السمنة وكذلك التخفيف في الوزن وأيضا الإزالة الترهلات الجسم التي يكون سببها الدهون وكذلك الشحوم التي تتراكم من قلة الحركة وكذلك الرياضة وأيضاً الحرق للدهون كاملة، مما سينعكس على المظهر الخارجي للجسم ليصير بالمظهر الجميل وكذلك المتناسق ..إلخ، لذلك ينبغي عليك معرفة كيفية تاسيس نادى رياضي.
يعد مشروع النادي الرياضي للنساء في المدن السعودية من أكثر المشاريع التي يتم تصنيفها على أنها مشاريع ناجحة وكذلك أيضاً بذات الوقت لا تحتاج غير الشراء الأدوات وكذلك المستلزمات وغالباً تكون لمرة واحدة  لكي تبدأ فيها بالإنشاء وكذلك الاستثمار بها ..إلخ
وحتى تحصل على دراسة جدوى جيم نسائي، وتدرس المشروع بشكل عميق من كل جوانبه وتكون على دراية بكل ثغراته، وكذلك لكي تكون على علم بكل مميزات وعيوب مشروع جيم، دراسة جدوى مشروع جيم نسائي فننصحك الآن بأن تتوجه للخبراء في عالم المشروعات ودراسات الجدوى، وسنقوم الآن بإرشادك على بعض من تلك الجهات لمساعدتك والتي منها:

° مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

إذا كنت تريد أن تضمن فتح النادي الرياضي وتخطي جميع العقبات، إذا كنت تريد معرفة جميع خطوات انشاء نادي رياضي، بكل خطوة، وبكل التفاصيل المالية والإدارية، وماهي العواقب التي من الممكن أن تتعرض لها، وقياساً على ذلك كل المشروعات، فقم بالتوجه للمكتب.
للتواصل: اضغط هنا

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

إذا كنت تريد مؤسسة تمتلك خبرة، وكوادر عمل غاية في الحد والإجتهاد والدقة، وغاية في اللطف في تعاملهم، فتوجه لسنابل الإبداع.
للتواصل: اضغط هنا
ربما تفيدك: دراسة جدوى استديو تصوير نسائي.. أشهر خبراء النجاح في المملكة

 

_ كيف افتح نادي رياضي

° من أكثر العوامل الهامة في المشروع هي أن تتوافر مساحة جيدة لاستيعاب الآلات الموسيقية والأجهزة وكذلك أن يكون تختار مكاناً حيوياً، وكذلك يتميز بالهدوء، فمثلا شارع متفرع من أحد الشوارع الرئيسية.
° أن يكون لديك رأس المال الجيد، لكي تستطيع أن تبدأ بمشروع قوي، وكذلك أن تكون لديك عمالة ولا نستطيع أن تحددها، ستحددها انت بحسب حجم مشروعك.
° أن تقوم بإحضار مدرب يتميز بالإحترافية، أو مدربة إذا كان النادي للنساء وهي من أهم شروط فتح نادي رياضي نسائي.
° لا تكون غافلاً أبداً عن تسويقك للمشروع، فللتسويق عامل مهم جداً في رواج مشروعك، وتبتكر في تلك النقطة من خلال أدوات تسويق جذابة، وعليك أن تكون تعلم كيفية إدارة نادي نسائي، وكيفية التسويق له، فهو يختلف قليلا أي جيم آخر، فيحتاج لإدارة بشكل آخر.
° ومن اسس تصميم صالة جيم بالطبع أن تتوافر كل الأجهزة الرياضية الأكثر حداثة وتطوراً، وكذلك أن توفر مساج، وأيضا غرف فردية، ومسبح.
° ان تتطلع على كل الإشترطات التي تم فرضها على الأندية من قبل البلدية.
° أن تحرص على توافر البرامج الغذائية والصحية لأجل الزبائن.
_ هل النادي مربح
بالطبع فكلمة مربح قد تكون قليلة على ذلك المشروع، وذلك بإختلاف الأماكن التي سيتم فيها إنشاء الجيم أو النادي، وكذلك الفئات التي ستهدف منها فتح الجيم في المنطقة.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع نادي رياضي نسائي.. أضمن جهات الاستشارات

 

ومع ذلك فإن الربح يتوقف على الكفاءة التي يكون عليها الجيم من وفرة الأجهزة، وكذلك الإشتراكات الشهرية الرخيصة في بداية المشروع والعروض، كل ذلك عوامل جذب للمشروع.

 

شروط فتح جيم
شروط فتح جيم

 

_ شروط فتح جيم

أصبح الجين من المشاريع المفضلة عند الكثير من الناس، والتي اصبحت مطلوبة كذلك لحد كبير، في بلادنا العربية عامة، وبخاصة في المملكة، أو كما يُطلق عليه الصالة الرياضية
° ماهي الأوراق المطلوبة لكي تستخرج الرخصة للجيم:
– التقديم لطلب الرخصة لفتح الجيم، أو مايطلق عليه المركز الرياضي.
– الصورة من الصك الخاص بملكية العقار وذلك مع الأصل، وذلك حتى تتم المطابقة أو حتى التبيين،  دراسة جدوى مشروع جيم نسائي وذلك لو كان ملكاً أوحتى الإيجار.
– الصورة من الرخصة الخاصة بالبناء أو حتى المنشأة
– كذلك إحضار الصورة من البطاقة الخاصة بالأحوال المدنية، وينبغي  أن تكون تلك الصورة موثقة.
– الصورة من تخطيطك المعماري، الذي يكون خاصاً بالصالات الرياضية، وكط التي من المقرر أن يتم إنشاؤها ضمن النادي.
– إحضار الصورة من الموافقة للرئاسة العامة لأجل الرعاية للشباب، مع الصورة الأصل لكي يتم إجراء عملية المطابقة.
– الصورة الخاصة بموافقة الدفاع المدني، وينبغي أن تكون الصورة مرفقة كذلك مع الأصل، لأجل المطابقة والتبيين.
– التعهد من صاحب المبنى، أو حتى المشروع الإلتزام بالإعادة للترخيص، وهذا عند التغيير من النشاط أو حتى نقله أو حتى بيعه.
– الشهادة الخاصة بالأدلة الجنائية
– أن يبتعد الموقع عن الأماكن السكنية، وكذلك المدارس وأيضا المستشفيات
– أن تملأ الورق الخاص بالمدربين، ولا سيما المدربين في رياضة الدفاع عن النفس
– التقرير من مكتب الرئاسة، ويكون ذلك بشكل مبدئي وذلك عن الوضع الخاص بالصالة أو بالنادي
– كذلك اللائحة الداخلية عن المشروع، وكط التكلفة الكاملة للمشروع، ويضاف لذلك التسعير للالعاب وكذلك للإشتراكات.
– الضرورة بالإلتزام بالعدد الخاص بساعات العمل الفعلية للعمل، وهذا وفق كل الأنظمة وكذلك القوانين التي تسود في المملكة.
– ينبغي أن توجد عناية كاملة، بكافة الإحتياجات الصحية التي تلزم في النادي، وكذلك الإهتمام بالنظافة وذلك بالشكل الأساسي
وختاما: أصبح الجيم الآن من أكثر متطلبات النساء للمحافظة على الصحة والرشاقة، لذلك ستجده مصدر ربح كبير جدا، وكذلك مصدر جذب للكثير من النساء.

 

 

 

المصدر:أهل السعودية