دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى.. الأدوات الأساسية المطلوبة

341
دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى
دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تفاصيل عمل دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى

تعد صناعة السجاد هي واحدة من الصناعات القديمة المعترف بها في العديد من البلدان والمجتمعات، وسوف نقدم لكم دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى حيث يزداد الطلب على السجاد بشكل كبير، نظراً لأن جميع الناس يستخدمونه أثاث للمنزل، فهيا بنا لنتعرف على ذلك:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة خاصة بأحدث التجهيزات

دراسة جدوى فنية مشروع سجاد يدوي
دراسة جدوى فنية مشروع سجاد يدوي

دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد

 هناك عدة مؤسسات تقوم بتقديم دراسة جدوي لمشروع مصنع سجاد يدوي، ومنها مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى، وتملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقوم المؤسسة بعمل دراسة جدوى تجنبك الخسارة، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم، وللتواصل معهم من خلال هذا الرابط .
 ولنجاح إي مشروع لابد من عمل دراسة جدوي ناجحة له، حيث تقوم مؤسسة سنابل بعمل دراسة جدوى فنية مشروع سجاد يدوي طبقاً لمتطلبات السوق السعودي، بما يتناسب مع بيانات المجتمع وتقديم الدعم المالي والمعنوي لها.
حيث تحدد دراسة الجدوى المواد المستخدمة في صناعة السجاد، بالإضافة إلى بعض المتطلبات للخيوط التي تستخدم في صناعة السجاد مثل خيوط القطن والصوف والحرير ، فهي تختلف عن الحرير والصكوك والقطن.
كما تقدم دراسة الجدوي المساحة التي يحتاجها هذا المشروع والتي تبلغ مساحة 220 متر مربع للإنتاج والتخزين ومجهز لتوزيع المعدات، كما يتطلب المشروع طاقة كهربائية ومصدر تهوية جيد ومصدر مياه، ويتميز المشروع بإيجاد فرص عمل لأفراد المجتمع بالإضافة إلى القوى العاملة الفنية القادرة على التصميم والتطوير ، ويحتاج المشروع إلى حوالي 20 شخص.
وكذلك تقدم دراسة الجدوي كيفية التسويق والمبيعات، حيث يستهدف المشروع شريحة تسويق في المجتمع ويتطلب درجة عالية من الجاذبية الجمالية والدقة في الممارسة العملية لمواكبة عمليات استخدام المنتج والزينة المتعددة، ولابد من اختيار موقع المشروع بشكل مناسب، وضمان الإضاءة الجيدة ، والاهتمام بالتنظيف العام للمكان والمعدات قبل وبعد الاستخدام مثل ماكينة تصنيع السجاد.
كما يتم توفير نظام تهوية وسحب آلي والتخلص من النفايات، ويوفر الجهاز خطوات الإنتاج والمعدات اللازمة من تحضير الاعوجاج والمعالجة الأولية وعملية التعاقد وعملية الفحص وإزالة المنتج من المقعد والتشطيب و القطع والغسل، ويتم استخدام مجموعة من المعدات مثل مقعد الرأس اليدوي وأدوات يدوية خاصة .

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.، شامل تكلفة التخزين

 

 

دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد
دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد

صناعة السجاد في السعودية

  تعد صناعة السجاد اليدوي في السعودية من الصناعات الممتازة، والتي تقوم بها العديد من المصانع، حيث يعمل المصنع على إنتاج جميع أنواع السجاد، مثل جميع أنواع السجاد الشرقي، والسجاد العجمي، والسجاد الصيني والسجاد القوقازي، فهناك مجموعة من القوى العاملة الموهوبة في تلك الصناعة، حيث أن مشروع انشاء مصنع سجاد في السعودية فرصة استثمارية كبيرة بسبب الأرباح الضخمة التي يجلبها، فتصنيع السجاد اليدوي قائم على اليدين والجهد الفردي من الآلات الحديثة المشتقة من الحرير والصوف والقطن والموهير، والتي تتميز بجودتها ومتانتها العالية، حيث أن صناعة السجاد المصنوعة يدويًا في السعودية تشتهر بألوانها الأنيقة ذات الأشكال والرسومات المتعددة ومتانة عقدة القماش بحيث لا يتراكم الغبارعليها، حيث أنها مصنوعة من الصوف الطبيعي، مع الاحتفاظ بجمال شكلها، ولا تتغير بمرور الوقت.
ويهدف دراسة جدوى مشروع السجاد في السعودية إلى استخدام الطاقة البشرية للعاملين الموهوبين والعاديين في تصنيع مجموعة متنوعة من السجاد اليدوي المصنوع من مواد مختلفة، والذي يحمل البصمة الوراثية للإبداع والجمال والدقة، مع التركيز على مفهوم الكفاءة الإنتاجية والتصاميم ذات الشهرة العالمية والصنعة.
كما أن مشروع صناعة السجاد اليدوي في السعودية متعدد الاستخدامات من سجاد الأرضية أو سجاد الجدار، وفي هذا النشاط تختلف الأحجام والأشكال والمنتجات المختلفة وفقًا لنفس المعدات للمشروع، كما أن المنتج يتغير وفقًا لما يلي: سجاد شيروان – سجاد أصفهان – سجاد تيباس – سجاد مزيف وسجاد حريري.

 اسعار ماكينات صناعة السجاد

تختلف أسعار ماكينات صناعة السجاد حسب الامكانيات التي تحتوي عليها وذلك على النحو التالي:
  – ماكينة قطع سجاد 240سنتيمتر، مزدوجة آلات، مضخة أربعة فوهة دوبي نول، يتراوح سعرها ما بين60,000دولار، 100،000دولار.
– ماكينة مرنة السيف المنوال نسج النسيج آلة المحوسبة، بها اسلحة لعمل  اشكال السجاد اليدوى يبلغ سعرها ٤٠٠٫٠٠0 دولار.
–  وهناك نوع أخر من المكن وهو ماكينة تطريز نول نسيج إبرة كهربائية عالية الجودة سعر 900.000 دولار.
– كما أن ماكينة نسيج صوف سهل التشغيل + ماكينات لتصنيع أربطة مرنة يبلغ سعرها 300،000 ألف دولار.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء

ماكينة تصنيع السجاد
ماكينة تصنيع السجاد

دراسة جدوى مشروع مصنع غزل ونسيج

عند تنفيذ مصنع غزل صغيرفمن الضروري عمل دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى ، ويمكن القول أن مكتب المستشار لتطوير الأعمال مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى لجميع المشروعات المختلفة ويتم هذا بأفضل الأسعار المناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ويمكنك التواصل معهم من خلال تلك الرابط .
وقد تعتمد دراسة الجدوي على اختيار الموقع المناسب وكذلك المنطقة المناسبة لذلك، فيمكن أن تكون مساحة المصنع حوالي 140 مترًا ويمكن أن تزيد، كما يجب أن يكون المصنع قريبًا من مناطق التوزيع، ويجب أن تكون جميع مصادر الطاقة مثل الماء والكهرباء متاحة، وكذلك الصرف الصحي، ومن المرغوب فيه أن يكون المكان جيد التهوية، ويجب أن تكون مداخل المصنع سلسة لسهولة النقل والشحن.
كما تتطلب دراسة جدوي مشروع صناعة السجاد اليدوى إلي تحديد ما يحتاج هذا المشروع من الآلات والمعدات اللازمة لتنفيذ تصميم الملابس مثل إكسسوارات الملابس، إبرالخياطة، مواد التغليف، شماعات ملابس، وغير ذلك.
وقد يتطلب هذا المشروع معدل عمالة يصل إلى 16 عاملاً في المصنع ، ويمكن أن يزيد وفقًا لمتطلبات الإنتاج ، حيث يُطلب منهم الحصول على خبرة كافية ولديهم أيضًا معدل مرتفع من الذكاء والسرعة والمهارة، ويجب أن تعرف النسبة المئوية لأجور العمال ليست منخفضة ، وقد يصل أجر العامل إلى 1500، ويمكن أن تزيد أجور العمال إذا كان العمل يتطلب ساعات عمل أكثر، ويجب أن تعلم أن صناعات السجاد مربحة جدا، وتلك هي إجابة إذا كنت تسأل هل صناعة السجاد مربحة.
وختاما يمكن القول أن هناك الكثير من المؤسسات التي تقوم بعمل دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى في السعودية والتي تجنبك الخسائر وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع المصانع..أهم دراسة قبل الاستثمار

 

 

المصدر: أهل السعودية