لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى مشروع تغليف معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تغليف

تعتبر مشاريع إنشاء مصانع تعبئة والتغليف من المشاريع المربحة للغاية التي تدر الكثير من الأموال فأقبل المستثمرون على إنشاء مصانع للتغبئة، ولضمان نجاح هذا المشروع لابد من عمل دراسه جدوى تغليف ومن ثم يجب علينا عرض كيفية عمل دراسه جدوى وأهم السلع للتغلفه والاستيراد من تركيا من خلال المقال التالي وعبر منصة سعودية

دراسة جدوى تغليف وتعبئة

يعد مشروع دراسة جدوى تغليف أحد المشاريع التي تجذب الكثير من الشباب، وهو من أكثر المشاريع ربحية بسبب مشروعه السهل وغير المكلف ومعدل نجاحه المضمون، مثل تغليف المنتجات التي يحتاجها الكثير من الناس مثل المكسرات والبقول والتوابل وغيرها من المنتجات المتنوعة الحزم صغيرة الحجم والتي تعتبر مربحة ورخيصة يمكن تعبئتها يدويًا لأن هذا المشروع سيحتاج إلى معدات تغليف وتعبئة، ونرى أن هذا المشروع لا يستهدف فئة معينة ويوفر فرص عمل للشباب والخريجين حيثما أمكن ذلك.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام … خطة استثمار ناجح من 3 خبراء

إنه يعمل لكبار رجال الاعمال الذين لديهم القدرة على العمل وتحقيق الربح، لكنهم بحاجة إلى معرفة كافية للحصول على المشروع بشكل صحيح، هذا المشروع هو أحد المشاريع القائمة على الإعلانات حتى يتعلم الناس لأنه سيزيد من معدل الربح، مما يجعله مشروعًا ناجحًا ومربحًا.
للتعرف على التكلفة التي تحتاجها لبدء مشروع دراسة جدوى تغليف اعتمد على إحدى الشركات التالية:

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مكاتب دراسة الجدوى تقوم بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
والتواصل اضغط هنا 

2- مؤسسة سنابل الإبداع ل دراسة جدوى المشاريع:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسه جدوى في كل المجالات ودراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات 

ربما تفيدك قراءة : اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية … خدمة مميزة من 5 مكاتب

  • ما يحتاج إليه هذا المشروع

  1. سيحتاج إلى ميزان إلكتروني ميسور التكلفة.
  2. وسنحتاج إلى آلة أوتوماتيكية خاصة للتغليف.
  3. والأكياس البلاستيكية التي نستخدمها للتغليف.
  4. حرفة من الورق المقوى لوضع الأكياس بالداخل.
  5. آلات ترقيم متعددة لوضع تاريخ التعبئة على الأكياس.
  6. مجموعة دلو الوزن الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • الموقع المناسب إلى هذا المشروع

في دراسة جدوى تغليف يجب اختيار موقع مناسب لهذا المشروع ويفضل موقع تجاري به العديد من المحلات والمشاريع، وهذا المشروع من المشاريع اللازمة لزيادة عدد السكان ليكون قريباً من المستهلكين وينتشر بسرعة.
في دراسة جدوى تغليف يجب اختيار موقع مناسب لهذا المشروع ويفضل موقع تجاري به العديد من المحلات والمشاريع، وهذا المشروع من المشاريع اللازمة لزيادة عدد السكان ليكون قريباً من المستهلكين وينتشر بسرعة.
لكل فئات الناس سنبحث عندها عن محل صغير لأن هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ويفضل أن تكون مملوكة لصاحب مشروع التعبئة والتغليفوإلا يفضل الحصول على إيجار رخيص حتى لا يؤثر على معدل الربح ثم يتم ذلك عن طريق تغييرها وإضافة وجهاتك ويفضل وضع لافتة كبيرة ومضاءة من الخارج لتعريف الناس بالمشروع، من الضروري اختيار مكان يكون عنوانه سهلًا ومعروفًا بسهولة الوصول إليه.
  • القوى العاملة المطلوبة للمشروع

هذا المشروع هو أحد تلك المشاريع التي يعتمد فيها معدل التوظيف على توسع المشروع وتطويره، فكلما زاد التوسع في المشروع، زاد عدد العمال الذين سنحتاجهم وسنحتاج إلى موظف لمساعدة صاحب المشروع في بداية هذا المشروع ومعرفه طرق تغليف وتعبئة المنتجات
ولكن عند توسيع المشروع سنحتاج إلى مدير والإدارة سوف تكون من اختصاص صاحب المشروع حيث انه سيتابع ويدفع رواتب الموظفين ولكن فكرة التعاقد مع مدير مشروع غير صحيحة لأنه سيكون مسيطراً على المشروع وستتوقف الوظيفة في حال ترك المشروع، لذلك الفكرة هي إدارة المشروع وهذا مطلوب في  دراسة جدوى اقتصادية.
 الفكرة بحد ذاتها هي الفكرة الصحيحة، ولكن يجب أن يكون لديك خبرة عملية ومراقبة السوق باستمرار، ومعرفة أسعار السوق والمنافسين، ومؤهلات الموظفين من أهم العوامل التي تسبب نجاح المشروع، لذلك يجب أن تكون لديهم الخبرة والمهارات في الوظيفة، وإظهار المجاملة في التحدث، والخبرة في التجارة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … 4 جهات تخدمك عن بعد

 

  • كيفية تسويق المشروع

يعتمد نجاح أي مشروع على مقدار السمعة بين الناس، وبالتالي يستفيد من المشروع والخدمات التي يقدمها في التسويق الإلكتروني، الذي يهتم بعمليات التسويق بشكل جيد، ولأن عمليات التسويق عديدة وممثلة على الإنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بصنع وتنفيذ صفحات متعددة على فيسبوك.
التسويق والإعلان والدعاية في مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة، ونشر الإعلانات الورقية بالصور في المناطق السكنية، وطباعة البروشورات الإعلانية وعرض خدماتها وتوزيعها على المجتمع وبعد الاجتماعات أو بعد صلاة الجمعة، وتوظيف مندوب تسويق متخصص في الدعاية والإعلان،، مهذبة، أنيقة في الشكل، قادرة على الإقناع، مدربة في مجال المال، من أهم مميزات المشروع وعملهم لتحقيق نجاح كبير هو العمليات التسويقية، لذلك هم بحاجة إلى رعاية جيدة.
ماكينات تغليف وتعبئة
ماكينات تغليف وتعبئة

ماكينات تغليف وتعبئة

يوجد الكثير من ماكينات التغليف والتعبئه حيث يوجد أنواع كثيرة من المكائن والمعدات والات ولكن يوجد خطوه مهمه جدا بعد عمليه التعبئه والتغليف وهي عمليه الاستيراد من تركيا حيث يقومون الكثير من التجار باستيراد المواد الغذائيه من تركيا.
  • استيراد المواد الغذائية من تركيا

 تنتشر المنتجات الغذائية في تركيا إلى مصانع منتجة للمنتجات الغذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية، فهي من أهم الصادرات التي تقدمها إلى جميع دول العالم ومصانع المواد الغذائية في أماكن مختلفة في تركيا.
لتلبية جميع الاحتياجات الخاصة للأسواق المحلية وغيرها من أسواق الدول من العوامل التي تسببت في حدوث انفجار في تركيا في صادرات المواد الغذائية، وقيام الحكومة التركية بإنتاج جودة عالمية للمنتجات الغذائية وتطبيقها بشكل مشدد لتتوافق مع ضوابط المواصفات القياسية، فتحت الحكومة التركية باب الاستيراد العالمي للعديد من البلدان وسهلت أعمال الاستيراد.
خطوات الاستيراد سهلة للغاية، فلا داعي للحضور للمصانع التركية للمنتجات الغذائية، فالدول التي تحتاج إلى شحن المواد الغذائية للطلب، تحدد كمية المواد التي تحتاجها، يتم تسليم الشحنة لهذه الدول بدون عوائق، دون أي عقبات، أو صعوبات، والحكومة التركية العديد من الشركات التي تسهل الأمور على المستوردين وإنشاء مصنع.

 

  • طرق استيراد المواد الغذائية من تركيا

1-السفر إلى تركيا

بغض النظر عن البلد الذي تريد الاستيراد منه، فإن الذهاب إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل حيث تتاح لك الفرصة لزيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تتاح لك الفرصة لمراقبة المنتجات عن كثب وبهذه الطريقة يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي النهاية يمكنك اختيار أنسب المنتجات للسوق المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.
لكن الأمور التي يتم اتخاذها بخصوص الاستيراد من قبل المسافرين من تركيا هي الأغلى بين جميع إجراءات الاستيراد، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (غير إجباري لبعض الدول) وأيضا لفترة تتراوح بين 7 و10 بالإضافة إلى الفندق، يجب عليك شراء تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا.

2- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت: –

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائعة وأقل تكلفة ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيف عالي من قبل المشترين.
عمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الأسلوب، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تصنيفات البائع ومصداقيته بمراجعات مكتوبة من المشترين السابقين أنت تدفع بواسطة بطاقة الائتمان لإتمام عملية الشراء.
لاحقًا، يرسل البائع البضاعة إلى المنفذ الذي اخترته أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة في غضون الوقت المحدد من قبل شركة الشحن، ثم تقوم بتخليص الجمارك عن طريق تقديم مستندات الشركة والشحن المراد استلامها ثم بيعها.

3- الاستيراد بالوسيط: –

وتسمى طريقة الاستيراد من تركيا التي تفيد الآخرين، وهذه الأساليب خاصة لمن يعملون في مجال الاستيراد من تركيا “لديهم خبرة طويلة في” شركات الاستيراد والتصدير من شراء ما تحتاجه من منتجات في ميزة أساسية واحدة، وذلك بناءً على تحقيق الشركة لأساس الاستيراد والتخليص الجمركي. وبالتالي، فهو يضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة لكن في المقابل، تدفع مقابل هذه الخدمات، وعادة ما تكون المدفوعات نسبة مئوية من السعر الإجمالي (على سبيل المثال 20٪ من التكلفة الإجمالية)، مما يقلل بالطبع من هامش الربح الخاص بك.
في الحالات التي لا يكون لديك فيها شركة استيراد وتصدير، وفي حالة الاستيراد لأول مرة، نوصيك بالاعتماد على طريقة الاستيراد عبر وسطاء. ومع ذلك، لا نوصي بأن تثق به دائمًا. لزيادة هامش ربحك، يجب أن يكون لديك خبرتك الخاصة وتدخر أكبر مبلغ من المال.

ربما تفيدك قراءة : اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية … خدمة مميزة من 5 مكاتب

  • خطوات الاستيراد من تركيا: –

1- يمكن البحث عبر الإنترنت من تركيا أو إلكترونياً عند نقطة الاستيراد معتمداً على جوجل، حتى أنه يحتاج إلى موردين يقدمون لك المنتجات بأسعار معقولة أو شركات أو مصانع.
2- عند التواصل إلكترونيًا مع أي منمصنع تعبئة وتغليف للبيعوالشركات التركية للحصول على عرض أسعار، فأنت بحاجة إلى التواصل نيابة عن شركتك، وليس شخصيًا، حيث أن التواصل باسم الشركة والبريد الإلكتروني يضمن جدية المعاملات.
3- يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي ترغب في استيرادها.
4- للإشارة إلى ميناء الشحن الذي سيرسله البائع إلى هذا الميناء ولإثبات ملكية الشحنة، يجب أن يكون لديك مستندات بخصوص الشحنات الواردة.
5- تقوم بدفع رسوم جمركية لشحنتك ثم تستلمها في حالة تحرير تلك الشحنة، ومن ثم يمكنك نقلها إلى متجر أو مكان آمن للعمل مع التجار لتوزيعها أو البدء في التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.
اسعار ماكينات تغليف وتعبئة
اسعار ماكينات تغليف وتعبئة

اسعار ماكينات تغليف وتعبئة

تختلف أسعار الآلات بما في ذلك على موقع Alibaba التالي:
ماكينة تعبئة وتغليف السكر الأوتوماتيكية Laba China، السعر 2500.00 دولار – 4000.00 دولار.
آلة تعبئة معجون الطماطم متعددة الوظائف، آلة تعبئة معجون الثوم والزنجبيل سعر 350 ألف دولار.
  هناك العديد من انواع مواد التعبئة والتغليف وماكينات تغليف المواد الغذائية بخلاف السكر والأرز ويمكنك استخدامها في مشروعك.
  • يتم التعبئة وفقًا لاسطوانات المكبس الحجمي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ SS304 عالية الدقة.
  • تحتوي ماكينة تعبئة وتغليف نصف اوتوماتيك، ويتم التحكم في المسافة بين الثقوب وفقًا لأبعاد العبوة.
  • الآلة مزودة بآلية تعمل بالهواء المضغوط لمنع السقوط أو التسرب بعد التعبئة.
  • الآلة مزودة بخلايا ضوئية لإيقاف العبوات تحت فوهات التعبئة.
  • الآلة مزودة بنظام حماية من النوع (غير معبأ، غير معبأ).
  • تم تصميم جميع أجزاء الماكينة معمل تعبئة وتغليفلتكون سهلة الفك والتركيب لسهولة التنظيف والصيانة.
  • يتم التحكم في الماكينة بواسطة كمبيوتر صناعي PLC مع شاشة تعمل باللمس من ماركة Korea LS.
  • يتم التحكم بسرعة الماكينة إلكترونيًا بواسطة عاكس LS الكوري.
  • ضواغط هواء (بيستونز) في اسطوانات تعبئة ايطالية.
  • جميع المعدات الكهربائية في الجهاز من ماركة سيمنز.

ارباح مشروع تعبئة وتغليف

تساعد معرفة تكاليف المشروع في تقرير ما إذا كان سيبدأ المشروع أم لا، بحيث بعد معرفة التكلفة الإجمالية التي تحددها دراسة الجدوى، يتعرف صاحب المشروع على مقياس قدرة المشروع على تغطية تكاليف المشروع ونفقاته، بما في ذلك شراء الأرض وتكاليف البناء والمواد الخام بالإضافة إلى الضرائب وتكاليف الكهرباء والمياه.
أجور موظفي المشروع والمصاريف الأساسية والتشغيلية الأخرى، كما يقارن صاحب المشروع إجمالي تكلفة مشروع مصنع التغليف مع العوائد المتوقعة من المشروع لمعرفة احتمالية نجاح واستمرارية المشروع، ومعرفة تكاليف المشروع في تحديد الحاجة للحصول على تمويل خارجي عن طريق الحصول على قروض لمشاريع صغيرة أو شراكة مع مستثمر.
في حالة التغليف اليدوي لن تحتاج إلا إلى مكان للعمل وقليل من الحاويات والملاعق كمواد خام أساسية إضافة إلى السكر وأكياس للتغليف، وبشكل عام لن يكلفك المشروع أكثر من ألف دولار. في حالة إعادة التعبئة شبه الأوتوماتيكية، قد تحتاج إلى مبلغ يتراوح من 7000 دولار إلى 10000 دولار لأن أسعار المعدات تختلف من مكان إلى آخر، باستثناء المساحة والمعدات، وإذا كان المكان “مملوكًا”، فقد لا تحتاج إلى أكثر من 7000 دولار للبدء.
مبدئيًا، يمكن تسويق منتجات المشروع لمحلات البقالة ومحلات السوبر ماركت الموجودة في أجزاء مختلفة من المدينة وستحتاج إلى سيارة بسائق (يتم توظيف السائق بواسطة سيارة براتب شهري)، بالإضافة إلى وكيل توزيع دقيق ونشط لبذل الجهد في تسويق المنتج والترويج له، وبمرور الوقت ستجد المنتج. يصبح من الضروري في السوق إذا كان السعر في المتناول والجودة مناسبة للسوق، وبعد ذلك يمكنك البحث عن عملاء جدد في نفس السوق، مثل السوبر ماركت الكبيرة ومحلات السوبر ماركت التي لا يتم تسويقها أو بيعها، وكذلك التوزيع إلى أسواق جديدة لكسب عملاء جدد لكسب المزيد من المبيعات والأرباح.
لذلك، في مشروع تغليف الحلوى وبيع المنتجات الأخرى التي يمكن أن يوفرها المشروع، يعتمد الأمر على زيارة العملاء المستهدفين شخصيًا لتسويق المنتجات وتوزيعها عليهم.

 

ترخيص مشروع تعبئة وتغليف

يقدم القانون رقم 15 نظام ترخيص الإخطار للأنشطة الصناعية التي لا تشكل خطراً كبيراً على الصحة أو البيئة أو السلامة أو الأمن.إن نظام الإخطار سهل لأن لوائح الإدارة تحدد إجراءات مبسطة لطلب الترخيص لمؤسسة صناعية. :
ترخيص نظام مخاطر “الصناعات غير الخطرة”:
1- التقدم بطلب للحصول على ترخيص من مؤسسة التنمية الصناعية لمباشرة نشاط صناعي.
2- مستخرج جديد من السجل التجاري
3- الحصول على ما يثبت دفع الرسوم المقررة للترخيص ونسخة معتمدة من دليل تنفيذ النشاط الصناعي.
4 – سند الملكية على الأرض أو المبنى سواء كان عقد ملكية أو عقد إيجار أو حق انتفاع.
شروط التعبئة والتغليف
شروط التعبئة والتغليف

شروط التعبئة والتغليف

تدور فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية حول إعداد وتعبئة وتغليف عبوات صغيرة الحجم لبعض السلع الاستهلاكية الهامة والأساسية والتي لا غنى عنها.
وتتمثل هذه المواد الغذائية في الأرز، والمعكرونة، والعدس، والفول، والدقيق، والملح، وملح الليمون، والسكر، والسكر المطحون، وجوزة الطيب، والزبيب، والفلفل، والكمون، والكزبرة، واليانسون وغيرها.
الغرض من تحضير عبوات صغيرة من هذه البضائع يكون في متناول الجميع ثم توزيعه على المتاجر ومحلات السوبر ماركت.
من الممكن أيضا الحصول على هذه البضائع من تجار الجملة والموردين الكبار بأسعار أقل بكثير، ثم حزم هذه البضائع وبيعها وتحقيق ربح منها.
وبسبب وجود العديد من النساء في وظائفهن، لن يكون لديهن الوقت الكافي لشراء وتنظيف وتخزين المواد الغذائية الأساسية مثل الفاكهة والخضروات وغيرها.
لذلك، فإن فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية هي توفير جميع أنواع المنتجات الغذائية للجميع بحيث يمكن تحضيرها وتحضيرها وغسلها بسرعة.
الفكرة الرئيسية لهذا المشروع تنبع من بعض المشاريع الأجنبية التي تقوم بتجهيز البضائع وتنظيفها بشكل جيد، لتكون وسيطًا بينه وبين العميل، وكذلك لبيع البضائع إلى المنازل أو تسليمها إلى السوبر ماركت.
  • شروط وأحكام وقواعد ترخيص مصنع تغليف المواد الغذائية والمشروبات تعرف عليهم كالتالي عن طريق دراسة جدوى تغليف :
  • من أجل الحصول على الترخيص اللازم من الجهات المختصة لإقامة المشروع، يجب الحفاظ على المقر المناسب.
  • التحضير للمشروع وهذا حتى تنتهي القدرة على إدارته بشكل جيد.
  • يجب أن يصل الموقع الحالي سواء كان صغيراً أو كبيراً إلى مساحة حوالي 40 مترًا.
  • من الممكن أيضا استئجار أو امتلاك المركز وفقًا للمبلغ المتاح.
  • بادئ ذي بدء، يجب الحصول على ترخيص من الحي والمحافظ والأجهزة المخصصة لممارسة النشاط.
  • هذا يعتمد على المنطقة التي تنوي أن تعيش فيها المشروع لأن هذه المسألة ليست هي نفسها من مجال إلى آخر ومعرفة مواصفات مواد التعبئة والتغليف.
  • بعد الفحص المركزي يلزم الحصول على موافقة من وزارة البيئة.
  • لا يسبب أي مرض للعملاء لضمان نظافته واستقراره وتجهيزه.
  • المشتريات مطلوبة لقبول القسم الهندسي المعين للحي.
  • الغرض من ذلك هو الحصول على رسومات للمكان الذي تنوي أن تعيش فيه مشروع مصنع تغليف.
  • تشمل متطلبات ترخيص منشأة تغليف المواد الغذائية ما يلي:
  • يجب توفير مكان مناسب للحصول على الترخيص اللازم من الجهات المختصة لإقامة المشروع.
ومن هنا نتمنى أن نكون عرضنا كيفية عمل دراسة جدوى تغليف ومعرفة كيفية الاستيراد من تركيا ومعرفة الإجراءات والشروط اللازمة لإنشاء مصنع تغليف.

 

http://https://www.youtube.com/watch?v=p8BRChDyV1o

 

 

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى