لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسة جدوى ماكينة تغليف معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى ماكينة تغليف

إذا كنت ترغب في إقامة مشروع يحقق نجاح وأرباح كثيرة فمشروع التعبئة والتغليف من أفضل المشاريع التي يمكنك البدء فيها، ولكن يجب عمل دراسة جدوى ماكينة تغليف خاصة بالمشروع قبل البدء فيه لمعرفة كيفية وضع خطة ناجحة للمشروع.
وسنقدم لك من خلال منصة أهل السعودية أفضل وأشهر مكاتب دراسات جدوى في السعودية يمكنك الاستعانة بها فتابع تلك المقالة.

دراسة جدوى مشروع التغليف

مشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف من المشاريع التي ينجذب إليها كثير من الشباب وذلك لأنه مشروع سهل وغير مكلف ونجاحه مضمون، فتغليف المنتجات التي يحتاجها الكثير من الناس ويوجد عليها طلب دائما مثل: المكسرات والبقوليات والبهارات وغيرها من المنتجات المختلفة في عبوات صغيرة الحجم، تعتبر من الأشياء التي تحقق ارباح كثيرة وغير مكلفة في نفس الوقت.
وإذا كنت تريد البدء فيه ولا تعرف كيفية عمل دراسة جدوى ماكينة تغليف فيمكنك طلب المساعدة من أفضل مكاتب دراسات الجدوى في خميس مشيط ومنها:
  • مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال:

يوجد الكثير من المؤسسات ولكن ننصحك بهذه المؤسسة فهي أفضل مكتب استشارات اقتصادية من حيث الدقة في العمل والنشاط من فريق العمل كما يوجد حرص على رضا وراحة العميل، وأيضا إطلاعه على كل المعلومات التي يحتاجوها عن طريق الإجابة على تساؤلاته.

 ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع تغليف التمور … قائمة مكاتب تخدمك “أونلاين”

 

  • سنابل الإبداع:

هي مؤسسة في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية، كما إنها تتبع كافة معايير دراسة الجدوى الاقتصادية، ودائما تسعى لكسب رضا العميل ومعرفة متطلباته وتتعامل معه بكل دقة وصراحة ، كما توضح لك كافة عيوب ومميزات المشروع التي ترغب به وتنصحك ايضا بما يمكنك فعله وتضع لك العديد من الخيارات.
يمكنك التواصل معهم من هنا أو هنا .
  • مكتب إنجاز للاستشارات الإدارية:

هو من أشهر المكاتب في جدة والمتخصصة  في تقديم الاستشارات الإدارية، وأيضا تقدم أحدث البرامج التدريبية، وتعرفه بكيفية إدارة الموارد البشرية وتطويرها، إدارة الجودة الشاملة ببرامج قياس مؤشرات الأداء.
  • إنماء للاستشارات:

ومن أهم مكاتب دراسات الجدوى في مكة، حيث يقوم المكتب بتقديم الاستشارات والحلول التطويرية المتكاملة للإدارات التسويقية، والإدارات مالية، والإدارات الإدارية أيضا والتي توجد في المملكة العربية السعودية.
  • يوكتوماكس مكتب دراسة جدوى:

هو مؤسسة رسمية ومعتمدة رائدة في مجال التقنية وتقديم الحلول للأعمال المتكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقديم دراسات جدوى للشركات التسويقية وإعدادها بطريقة احترافية مثل: دراسة جدوى ماكينة تغليف.
  • مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:

هو احد مكاتب تقديم خدمة دراسات جدوى مالية واقتصادية وإدارية ايضا، كما يقدم دراسات للموارد البشرية، ومن أشهر المكاتب التي تقدم تقييم للمنشآت وفق نموذج التميز الأوربي، وإعداد خطط العمل، ويقدم المكتب أكثر   الخدامات التي تطلبها الشركات، حيث تقدم خدمة الدعم لفريق العمل، وكذلك تقدم نماذج الاستشارات وتأهيل المنتسبين وتدريبهم للحصول على الدورات المعتمدة من ( BAT، EAT، IAT).
وتلك المكاتب تساعدك في الإجابة على سؤالك كيفية عمل مشروع تعبئة وتغليف

أولا يجب معرفة آلية مشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف:

  • سيحتاج إلى ميزان الكترونى بسعر مناسب.
  • سيحتاج إلى ماكينة اوتوماتيك خاصة بالتغليف.
  • استخدام اكياس بلاستيكية للتغليف.
  • وضع الاكياس بداخل كارتون كرافت .
  • أكثر  من ماكينة للترقيم لوضع تاريخ التعبئة على الأكياس.
  • طقم جاروف وزن ستانلس.
  • توزيع المنتجات بوسيلة نقل مناسبة.

ثانيا تطبيق خطوات عمل دراسة جدوى ماكينة تغليف:

  • اختيار موقع مناسب:

الموقع والمساحة من أهم عوامل نجاح المشروع ولذلك يجب اختيار موقع مناسب لهذا المشروع، ويفضل أن يكون تجاريا يوجد به عدد كبير من المحلات والمشاريع، كما يجب أن يكون في منطقة سكنية يزداد بها عدد السكان، وذلك حتى يكون قريبا من المستهلكين، وحتى يتم شهرته بسرعه.
ثم نقوم بالبحث عن محل صغير حيث فهذا المشروع لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، ويفضل أن يكون المحل ذات أيجار رخيص حتى لا تؤثر على نسبة الأرباح، ثم يتم تعديلها ووضع الوجهات الخاصة بك وبالمشروع عليها، كما يفضل وضع لافتة كبيرة ومضيئة على المحل من الخارج لتعريف الناس به، يجب اختيار مكان عنوانه سهل ومعروف حتى يسهل وصول الناس اليه، فمشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف من المشاريع التي تحتاج اليها كل طبقات الشعب.
  • العمالة المطلوبة لمشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف:

نسبة العمالة في هذا المشروع متوقفة على التوسع والتطور في المشروع، حيث أنه كلما زاد التطور والتوسع في المشروع كلما زاد عدد العمال التي نحتاج اليها، وفى بداية المشروع سنحتاج إلى وجود موظف واحد مساعد إلى صاحب المشروع.
ولكن عندما نبدأ في التوسع لهذا المشروع سنحتاج إلى مدير وستكون الإدارة من اختصاص صاحب المشروع، فهو الذى سيقوم بمتابعة سير المشروع ودفع المرتبات إلى الموظفين، ولكن فكرة أن يقوم بتوظيف مدير للمشروع غير سليمة، وذلك لأنه سيكون هو المتحكم في المشروع، وسيتوقف العمل أذا قام بترك المشروع، ولذلك فكرة أن يدير مشروعة بنفسة هي الفكرة الصحيحة، ولكن يجب على صاحب المشروع أن يمتاز بالخبرة في العمل ومتابعة السوق باستمرار، ومعرفة أسعار السوق والمنافسين.
ومن أحد الأسباب التي تؤدى إلى نجاح المشروع هي صفات العمل بتلك المشروع فلابد أن يكون لديهم خبرة جيدة ومهارة في العمل، كما يجب أن يكون لديهم خبرة في التعامل مع الناس، وكذلك الأمانة والدقة في التعامل سواء مع صاحب العمل أو زبائن المحل.
كما يحتاجه هذا المشروع هو وجود مكن تعبئة وتغليف أوتوماتيكية وأيضا من الممكن التغليف يدويا، كما نجد أن هذا المشروع يوفر فرص عمل للشباب والخريجين المبتدئين لأنه لا يستهدف فئة معينة، وأيضا يمكن أن يعمل به كبار السن الذين لديهم قدرة على العمل وتحقيق الارباح، ولكن بشرط أن يكون لديهم المعلومات الكافية للقيام بمشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف بشكل سليم.
كما أن هذا المشروع يعتمد على الاعلانات والترويج كثيرا له حتى يصل إلى الناس ويبدئون في التواصل مع هذا المحل، وذلك يزيد من نسبة الأرباح مما يجعله مشروع ناجح ويحقق ارباحا أكثر  فأكثر.

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تغليف … أفضل 3 جهات لتخطيط المشاريع

 

اسعار ماكينة تغليف

لا يمكن تحديد سعر محدد لماكينات التعبئة والتغليف، فالسعر يتحدد على حسب حجم الماكينة، والإمكانيات التي تتميز بها، كما يتحدد على عدد الأعمال التي تنفذها الماكينة، كما يمكنك الحصول أيضا على مكن مستعمل من خلال مواقع التجارة للمكن المستعمل مثل موقع الحراج، كما يمكنك زيارة الحراج الموجود في كل منطقة في المملكة لتجد مكن بأسعار مميزة.
فيمكنك الحصول على جميع أنواع ماكينات تغليف وتعبئة.. صناعة تركية من خلال زيارة مواقع الإنترنت المتخصصة في هذا المجال، وسنعرض لك البعض منها:
  • موقع سوق أدويت:

وهو موقع مميز للغاية باللغة العربية يجمع لك منتجات التصنيع الأولية للبلاستيك، ومكن التصنيع والآلات المختلفة لجميع الصناعات، كما يوفر لك معلومات شاملة عن كل بائع والمنتجات التي يقوم بعرضها وطريقة التواصل معه وعناوين المكاتب ورقم التليفون وتاريخ الإعلان وكذلك الأسعار الموضحة.
  • موقع علي بابا:

وهو أفضل المواقع عالميا حيث يتيح لك فرصة الحصول على مواد التصنيع والمكائن والخامات الأولى للصناعات المختلفة من جميع مناطق العالم.
ويجمع الموردين المتخصصين في المكن والمنتجات من كل مكان في العالم مثل: ماكينة تعبئة وتغليف يدوي كما يقوم بالبيع بأسلوب الجملة فقط فيشترط عليك طلب كمية محددة من كل سلعة ليتم الحساب بالجملة، ويقوم بتوصيل الطلبات إلى باب المنزل مع توفير عدة طرق للشحن وأكثر   من طريقة للدفع وهو موقع يدعم اللغة العربية والإنجليزية.
وللتعرف على اسعار ماكينات تعبئة وتغليف في السعودية يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لمؤسسة بن باز بالرياض، لاختيار افضل المكن لذي يناسبك للاستفسار عن سعره، كما يمكنك توضيح جميع الاحتياجات التي ترغب توفيرها في المكن وعليها يتم تحديد السعر الخاص بها لك.
وإذا كنت تريد إنشاء مصنع للتعبئة والتغليف عليك اولا عمل رخصة تعبئة وتغليف أو البحث عنها فهناك من يقوم بعمل جميع الأوراق واستخراج التصاريح اللازمة، ثم يصرف نظر عن المشروع، وبعد ذلك تجده يقوم بعرض رخصة التعبئة والتغليف للبيع بأسعار مميزة أقل من مصاريف الترخيص، ولكن أولا قم بفحصها بدقة كبيرة للتأكد من صلاحيتها.
ويمكن وضع بعض أسعار المكن في دراسة جدوى ماكينة تغليف مع العلم أن هذا السعر قابل للتغير على حسب المصنع المنتج لها والأماكن التي تعرض بيها للبيع.
  • ماكينة تعبئة وتغليف المواد الغذائية – سكر وارز سعرها من 20 جرام حتي 250 جرام يبدا من 4300 دولار.
  • ماكينة تعبئة البقوليات مثل العدس الفاصولياء الارز سعرها من 100 جرام حتي 500 جرام يبدأ من 6500 دولار.
  • ماكينة تعبئة البقوليات مثل العدس الفاصولياء الارز اوتوماتيك سعرها من 200 جرام حتي 1000 جرام يبدأ من 7500 دولار.
  • ماكينة تعبئة السكر يدويا للأعمال التجارية الصغيرة سعرها 2-100 جرام 18000 US$
دراسات الجدوى في خميس مشيط
دراسات الجدوى في خميس مشيط

اماكن بيع ماكينات التغليف

يمكنك من خلال التعامل مع شركات التعبئة التركية أن تشتري أفضل الآلات وهناك ستجد أفضل اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية التي بإمكانك الحصول عليها بالاستيراد من تركيا.
  • شركة :BARISSAN MAKINE

تأسست عام 1980 واستمرت في طريقها لإنتاج آلات عالية الجودة واقامة علاقة جيدة مع العملاء لكسب رضاهم وضمان تعاملهم دائما وذلك منذ إنشائها، كما انها تقوم بالتصدير إلى أكثر   من 1000 شركة في 54 دولة في العالم لمدة 36 عامًا، وقد وضعت لنفسها هدفًا لإنتاج آلات تبعًا للمعايير الأوروبية من خلال إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية.
تقع الشركة في المنطقة الصناعية المنظمة الأولى في سكاريا وتعمل على مساحة مفتوحة تبلغ 7.000 متر مربع، ومنطقة مغلقة 4.000 متر مربع، بأحدث تقنيات الإنتاج و35 موظفًا بإمكانك من خلال هذه الشركة تقليل تغليف وأيضا تعبئة المواد الغذائية لأن أسعار آلاتها ليست عالية.
كما يتم تسليم جميع أجهزتها بعد اختبارات مراقبة الجودة ومطابقة الأغذية، ويتم إجراء خدماتها وتركيباتها من قبل الفنيين وهم متميزون في مجالاتهم ولديهم معرفة وخبرة دولية، تستعمل مكونات دولية عالية الجودة مشهورة عالميًا وذات شهرة عالمية ومتاحة بسهولة في أجهزتها.
وأيضا يمكنك الاستيراد من تركيا لأفضل مكن تعبئة وتغليف لمختلف المنتجات عن طريق اشهر المواقع والتي تقوم بتصدير منتجاتها لكافة الدول ومن تلك المواقع:
  • موقع أمازون:

هو موقع للتجارة الإلكترونية، يسمح للأفراد والشركات لعرض وبيع منتجاتهم من خلاله.
  • موقع علي اكسبريس:

متخصص في بيع المنتجات بأسعار الجملة للتجار والأفراد في جميع أنحاء العالم.

ارباح مشروع تعبئة وتغليف

مشروع تعبئة وتغليف أهم ما يميزه بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، فمن الممكن أن يتم البدء في المشروع برأس مال صغير كبداية لتنفيذ مشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف.
كما يتميز بأن نسبة الخسائر فيه 0%، حيث أن تعبئة وتغليف السلع الغذائية مطلوبة دائماً وباستمرار، فكل ما يتم شراؤه سوف يباع، ويستطيع صاحب المشروع أن يحصل منه على أرباح كبيرة في وقت قليل.
ويتميز أيضاً بسهولة توفير المكان لبدء المشروع، فمن الممكن أن يتم تنفيذ المشروع داخل المنزل وفي أي غرفة غير مستعملة أو في مصنع صغير.
هناك عدة أسباب للأقبال على تنفيذ مشاريع دراسة جدوى ماكينة تغليف وتعبئة، ومن أهم تلك الاسباب:
  • قلة التكاليف؛ وهذا للاعتماد على الطرق اليدوية أو الطرق التقليدية.
  • سهولة وبيع ادوات تعبئة وتغليف وتسويق السلع للجمهور، لإقبال الناس على الطعام وخاصة ذات التعبئة والتغليف الجيد بشكل مستمر، حيث أنه يعتبر من أهم ضروريات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها.
  • الطرق اليدوية والتقليدية لن تتطلب دفع إيجار للأماكن، وبذلك يمكنك أن تستغل منها إدارة المشروع، فيمكن إدارة هذا النوع من المشاريع في المنزل.
  • ذلك النوع من المشاريع لا يتطلب خبرة، لأن العملية تقتصر على التعبئة والتغليف فقط.
مما يجعل ذلك النوع من المشاريع وبتلك المميزات يحقق أرباح جيدة، وخاصةً أن الطلب على تلك السلع الأساسية من السكر والفول والعدس، يتم بصفة مستمرة ودون انقطاع.

ماكينات تصنيع رولات التغليف الشرنك والاسترتش

تحتاج مختلف المواد الغذائية للتعبئة والتغليف الجيد للحفاظ على سلامة المنتج وضمان جودته فيوجد ماكينات عديدة للتغليف ولكن كل نوع من المنتجات يحتاج لماكينة تعبئة وتغليف خاصة به.
ولذلك سنعرض لك بعض انواع ماكينات التغليف، ومنها:
  • آلة تغليف أكياس الشاي:

بالرغم من قصر عملها على تعبئة الشاي وبعض الأنواع الأخرى إلا أن لها العديد من المزايا ومن أهم تلك المميزات:
  • يتم استخدامها في تغليف الحبيبات المطحونة، والتي تتبخر عند نفخها في شكل شاي مثل القهوة والقهوة المطحونة.
  • تقوم بالفرز التلقائي لأنواع الشاي المستعملة.
  • تقوم باستعمال أي نوع من اكياس التغليف، وهو خفيف الوزن وايضًا أسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية ليست مكلفة.
  • ماكينات تعبئة القهوة:

  • تعتبر من أفضل الماكينات الحاصلة على تجارب مميزة كما أنها منتشرة في الأسواق لفترة كبيرة من الوقت، وهذا بسبب رخص ثمنها ويمكن أن تقوم بتجربتها عدة مرات ويتم إنتاجها من أكبر الشركات في العالم، ومن أهم ما يميز ماكينة تعبئة وتغليف القهوة؛ عمرها؛ تعمل لأكثر  من 20 عام تستخدم لتغليف القهوة فقط ويمكن استعمالها لتغليف أنواع معينة من الكافيين.
  • سهولة استخدامها؛ يتم استعمالها من قبل الشركات العالمية حيث أنها تنتج أفضل أنواع الصناعات المميزة.
  • سهولة شرائها؛ حيث بإمكانك شراء هذه الماكينة من الصين وألمانيا فقط في مدة خلال شهر.
  • وزن الماكينة خفيف؛ لأنها تمتاز بالحجم الصغير.
  • ماكينة تعبئة وتغليف الفول:

لها عدة مميزات حيث يتم استعمال أكياس عالية الجودة ومحكمه الغلق واسعة، فتح هذه الأكياس عن طريق السوستة، كما يتم استعمال أكياس الوسائد أو أي نوع اخر، وتقوم هذه الآلة ايضا بالمحافظة على النكهة الموجودة فيها فلا يتم تغييرها أو تحويل طعمها بسبب إحكام التغليف وتعتبر من الآلات الثقيلة.
ومن انواع مواد التعبئة والتغليف المختلفة التي يتم استخدامها حفاظ على المنتج لأكبر وقت ممكن بنفس الجودة التي تم إنتاجه بها فمنها:
  • التعبئة الورقية
  • التعبئة البلاستيكية
  • التعبئة المعدنية
  • التعبئة الزجاجية

مشروع ماكينة التغليف

يعتبر مشروع تعبئة وتغليف المنتجات الغذائية من أكثر   المشروعات التجارية، التي حققت نجاح كبير في مختلف البلدان، حيث أن المنتجات الغذائية منتجات أساسية وليست تكميلية ولا يمكن الاستغناء عنها.

كيفية التسويق لمشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف:

يعتمد نجاح أي مشروع على كمية شهرته بين الناس، ولهذا في أي مشروع يهتم صاحبة بعمليات تسويقه جيدا، وحيث أن عمليات الترويج للمشروع كثيرة ومتعددة فمنها:
  • التسويق الإلكتروني:

وفيه يتم الترويج للمشروع من خلال الأنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بعمل أكثر   من صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم من خلالها شرح مميزات المشروع الخاص به وما يقدمه من خدمات.

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر … مشروعك ناجح مع هذه المكاتب

 

  • التسويق المباشر:

عن طريق توظيف مندوب تسويق يختص بالدعاية والإعلانات، بشرط أن يكون لبق في الحديث، مهذب، ذوو شكل أنيق، قدرته على الأقناع، مثقف في مجال عمله ويتم إرساله للمتاجر لعرض المنتج عليهم.
كما يوجد أيضا التسويق من خلال عمل الإعلانات والدعاية في المجلات ووسائل الأعلان، ويوجد أيضا عمل إعلانات ورقية مصورة وتعليقها في المناطق السكنية، وأيضا طباعة الفلايرات الدعائية وعرض الخدمات التي تقدمها بها وتوزيعها على السكان وبعد التجمعات أو بعد صلاة الجمعة وغيرها.
ومن أهم ما يميز المشروع ويعمل على نجاحة بشكل كبير هي عمليات الترويج له بشكل صحيح لكى يؤثر في الناس ويقبلون على المنتج مما يحقق الارباح، لذلك يجب الاهتمام بها جيدا.

العوامل الاساسية لنجاح مشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف وتعبئة المواد الغذائية:

يوجد الكثير من العوامل التي تساعد في نجاح المشروع ومنها:
  • يمكن التسويق من خلال محل خاص بالمشروع يبيع
مستلزمات تعبئة وتغليف وهذا سوف يكون أكثر   ربحا.
  • توزيع الطلبات على الزبائن.
  • الاهتمام بالشكل الخارجي للمنتج وشكل العبوات ضروري.
  • يمكن التسويق عن طريق المعارف والجيران والأصدقاء.
  • الترويج من خلال عمل الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أو عن طريق أنشاء موقع خاص بك على الفيس بوك.
  • عمل دعاية في المجلات متوسطة السعر وواسعة الانتشار.
  • الاشتراك في المعارض والندوات الخاصة بتسويق مشروعك.
  • يجب أولا أن تعرف معلومات أكثر  عن مشروع دراسة جدوى ماكينة تغليف وتعبئة وبدء الخطط الخاصة بك ثم البدء في عمليات البيع.
  • ستحتاج إلى شخص متخصص في إدارة عمليات التسويق.
  • يعد هذا المشروع من أفضل المشاريع الناجحة إذا كانت لديك القدرة على إدارته بطريقة صحيحة.
  • سيحتاج المشروع إلى تنفيذ متكامل دراسة جدوى ماكينة تغليق.
  • لابد أن يكون العائد من المشروع يكفى لتنفيذ خطوات المشروع كما يعمل على تحقيق صافى الربح.
  • سيعتمد نجاح هذا المشروع على قدرتك في التسويق، بالإضافة إلى جودة العمل والأتقان فيه.
  • ضرورة تقديم صاحب المشروع خدمات احترافية متعددة مثل العروض الخاصة بالأسعار وغيرها.
وفي نهاية المقال نجد أهمية التعبئة والتغليف للمنتجات المختلفة وأيضا تعدد أنواع ماكينات التعبئة والتغليف.

المصدر | أهل السعودية

انتقل إلى أعلى