أفضل موقع لبيع العطور الأصلية فى المملكة

952
أفضل موقع لبيع العطور الأصلية
أفضل موقع لبيع العطور الأصلية
إذا كنت ترغب فى التعرف على أفضل موقع لبيع العطور الأصلية, وأيضا معرفة أفضل طريقة طرق لصنيع العطور فى المنزل , فيجب عليك فراءة هذا المقال . فعند رؤية اعلان تجارى عن العطور فأكثر ما يشغلك هو شكل زجاجة العطر ولكن يجب عليك أولا معرفة جودة العطر الموجود بداخلها حتى لا تتعرض للغش من التجار .

أولا : تجارة العطور الأصلية

العطر الأصلى دائما ما يتحدث عن نفسه , فهو يعطى ثقة لكل شخص يتطيب به , ويمكنك من أول لحظة تستنشق فيها ذراته أن تعرف مدى جودته .
.

.

دراسة جدوى مصنع للعطور :

أكثر ما يشغل بال كل شخص مقدم على تأسيس مشروعه الخاص للعطور , هو مدي أمكانية تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع , لذلك يبدأ فى التساؤل التالى : كيف أعمل دراسة جدوى لمشروع صغير ؟
يمكنك الأستعانة فى هذا الأمر بمؤسسات رسمية معتمدة , من أشهرهم مؤسسة سنابل الأبداع , والتى تضم نخبة من المتخصصين , وأيضا مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال , والتى تقدم أفضل دراسة جدوى لمشروع صغير أيا كان نوعه .
  • وأول ما يمكنك أختياره هو مكان المشروع ,والأجاءات الرسمية لترخيص المكان .
  • ثم بعد ذلك تحديد رأس المال تقريبيا .
  • وأختيار الألات , والأدوات التى يمكن أستعمالها فى هذا المشروع .
  • التسويق الجيد للمشروع , عن طريق عمل أعلان عطور مبتكر سواء فى إحدى القنوات الفضائية , أو على مواقع التواصل الأجتماعى المختلفة .
..

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 شركات عطور بالجملة فى المملكة

.

 

ثانيا: تصنيع العطور والبرفانات

نظرا للأقبال المتزايد على العطور من قبل أبناء المملكة , والوافدين أيضا فأن تجارة العطور من أفضل المشاريع التى يمكنك تنفيذها فى المملكة العربية السعودية , ويمكنك فى بداية الأمر لتجنب المخاطرة أستيراد العطور فيمكنك الـ أستيراد من تركيا , أو دبى , أو فرنسا .
فيمكنك السفر بنفسك إلى أحدى هذه المناطق , والشراء مباشرة من أحدى الشركات هناك ومراعاة شروط الأستيراد وتجهيز كافة المستندات المطلوبة .
أو يمكنك التعامل مع أحدى شركات الشحن عن طريق أرسال عينات من أحدى المصانع التى ترغب فى التعامل معها وطلب الكية التى ترغب فى أستيرادها وهى تقوم بتوصيل هذه الشحنة .
ولكل من يرغب فى شراء الهدايا أثناء أستعماله للخطوط الجوية فى مدينة دبي , ننصحة بوجود أفضل أسعار العطور فى السوق الحرة دبي , فتوجد بالسوق الحرة مجموعة متنوعة من أشهر مركات العطور المعروفة ومستحضرات التجميل المختلفة .
.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أهم نقاط استيراد العطور من دبي

.

ثالثا : وكلاء المكياج فى السعودية

صناعة العطور تدخل فى مختلف الصناعات الأخرى ,مثل صناعة الشامبوهات , والبخور,  ومستحضرات التجميل المختلفة , وهذه مجموعة من أشهر وكلاء المكياج فى السعودية :

.

أعلان عطور
أعلان عطور

.

  • عبد الصمد القرشي :

من أشهر شركات بيع العطور للعطور,  ولها فروع فى أغلب الدول العربية فمحلات عبد الصمد القرشي من أفضل محلات العطور فى تركيا ومصر والمغرب وبعض الدول الأجنبية مثل لندن وباريس , وتقدم مجموعة متنوعة من العود ,  والعنبر كما تقدم خلطات طبيعية للعطور .

متجر عرب :

يعد واحدا من اول المتاجر الالكترونية فى المملكة وهوة متخصص فى مستحضرات التجميل وبيع العطور منذ اكثر من 7 سنوات والشحن لديهم مجانى .

ميستا شوب :

من اكبر المتاجر فى السعودية ومنتجاتهم اصلية 100% ولدية مجموعة متنوعة من المكياج والعطور .
  • السرتى للعطور :

طريقة تركيب العطور لديه مختلفة تماما عن باقى المحلات , فيمكنك أختيار التركيبات التى تحب لعمل عطرك الخاص , العنوان : الحجيلة , مكة .

.

ربما تفيدك زيارة: كل ما يهمك عن تجارة العود من الهند

.

.
شروط الأستيراد
شروط الأستيراد

.

كيفية صناعة العطور فى المنزل :

المواد المطلوبة :

  • الكحول : يعد الكحول الأيثيلي هو النوع الأفضل نظرا لكونه أمن ولا يسبب حساسية أو تهيج البشرة .
  • زيت عطري : مع مراعاة أختيار زيت عطرى أصلى وغير مغشوش .
  • ماء مقطر : يمكن أيجادة بسهولة فى الصيدليات .
  • المثبت : يستخدم لتثبيت رائحة العطر حتى أطول أمر ممكن .
.

ربما تفديك قراءة: أشهر 5 من أسماء شركات العطور فى السعودية

.

كيفية صناعة العطور بالخطوات :

  • بعد أختيار الزيت المراد أستخدامه يتم سحب 10 غرامات منه ثم يسكب فى زجاجة العطر .
  • ثم تسحب كمية من الكحول الأيثيلي بمقدار 40 غراما تضاف للزيت .
  • و تضاف للزجاجة قطرة واحدة من الصندل وغرامان من المقطر .
  • ثم تغلق الزجاجة وترج جيدا وتحفظ فى الفريزر ثم تنقل إلى مكان مظلم وتحفظ جيدا .
.
أسعار العطور فى السوق الحرة دبي
أسعار العطور فى السوق الحرة دبي

.

رابعا : مشروع صناعة العطور

من المتعارف عليه أن الخليج العربي من أكثر البلاد أستخداما للعطور , فهى جزء من ثقافته حيث تستخدم فى الأعراس , والأعياد والمجالس , وهو مايجعل أنشاء مشروع تجارة العطور بها يصبح مشروع ناجح .
وهو من المشاريع التى أثبتت أنها من المشروعات الناجحة فى الوطن العربي , وهو أيضا يصلح كفكرة مشروع نسائي ناجح , فالمشروع ممكن أدارته فى المنزل , وهو من المشروعات المربحة التى تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة من رأس مال صغير .
.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 مواقع لبيع العطور بالمملكة

.

 

كيفية صناعة العطور بدون كحول فى المنزل :

  • أحضار عبوات زجاجية للعطور فارغة مع ملأ 20ملى منها بالزيت العطرى المفضل لديك .
  • ثم نكمل باقى الزجاجة بالماء المقطر وهو متواجد فى الصيدليات أو محلات العطور بكل سهولة.
  • ثم ترج الزجاجة جيدا وتوضع فى مكان دافئ لمدة ثلاثة أسابيع أو تترك لمدة يومين فى الفليزر فهى سهلة وهى أمنة تماما على الأطفال ولا تسبب أى حساسية أو تهيج للبشرة .

.

.

طريقة صناعة العطور تختلف من مكان , إلى أخر حسب أمكانيات المصنع , وما يمتلكه من معدات وألات , وما لديه من عمالة ,فطريقة المصانع الكبيرة للعطور ليست مثل المصنوعة فى المنزل .

.

المصدر: أهل السعودية