ماسك زيت الارغان للشعر.. 5 فوائد فريدة لشعرك

240
زيت الارغان للشعر
زيت الارغان للشعر

محتوى الموضوع

ماسك زيت الارغان للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.
ترغبين بشعر ناعم كالحرير, تريدين معرفة السر الذي يخفيه عنك كبار مصففي الشعر,  ماسك زيت الارغان للشعر هو السر الذي بمجرد اكتشافه يغنيك عن كل منتجات العناية بالشعر الكيميائية ويمنحك شعر قوي, صحي, ولامع, كما أن له أهمية كبيرة للوجه أيضا، وفي هذا المقال سوف نعرض لكي الكثير من المعلومات التي تساعدك عند استخدام ماسك زيت الارغان للشعر، أو الوجه.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

فوائد ماسك زيت الارغان للشعر

الكثير من الزيوت الطبيعية يمكنك إدخالها في ماسكات الشعر, ولكن الزيت الوحيد الذي وصل إلى أعلى مستوى عناية للشعر, ونال استحسان الجميع هو زيت الأرغان.

زيت أركان للشعر الخفيف

يغذي الشعرالخفيف ويحافظ على صحته – يساعد في التخلص من التقصّف والتساقط، وحماية الشعر من التلف – يعيد للشعر حيويته ولمعانه – مقوي ومنشط لبصيلات الشعر – يتحكم بالشعر المتطاير ويزيد من نعومته
يساعد ماسك الشعر في نموّه وتركه لليلة كاملة لزيادة الاستفادة من الماسك، حيث أنه يجب تدفئة زيت الأرغان وتدليك الشعر وفروة الرأس به، مع ضرورة عدم ترك أي منطقة دون وضع زيت الأرغان عليها مع الاستمرار بالتدليك لمدّة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر، وتركه ليلة كاملة حتى تزداد فرصة امتصاص الشعر وفروة الرأس بزيت الأرغان والاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه، وبعد ذلك يُغسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر أنعم ولامع.
ماسك زيت الأرغان وزيت الخروع: إنّ خلط زيت الخروع مع زيت الأرغان يعدّ بالمزيج المثالي لنمو الشعر، إذ إن الماسك الذي يحتوي على زيت الأرغان وزيت الخروع هو مرطّب للشعر، ويمكن عمله من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان ونضيف إليه 100 ملليلتر من حليب جوز الهند ومزج هذه المكوّنات ووضعها على الشعر وفروة الرأس، وتركه ليلة كاملة وغسله في الصباح الباكر.
ماسك زيت الأرغان مع زيت جوز الهند: نمزج زيت جوز الهند وزيت الأرغان معا لعلاج الشعر، فيمكن عمل الخليط بإضافة 10 قطرات من زيت الأرغان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم نضع الماسك على الشعر وبعدها تمشيطه لضمان توزيع الزيت على الشعر، وتركه لنصف ساعة أو لليلة كاملة ومن ثم غسله.
يُقلل من تساقط الشعر: يُساعد في تكثيفه وإطالته، كما يُمكن استخدامه كحمام زيت قبل الاستحمام أو وضع قطرات منه على شعرك وتركه هكذا بدون أن تغسليه.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان الاصلي للشعر

علاج ليلي للشعر التالف: لتستفيدي من مفعول زيت الأرجان على شعرك قومي بوضع بعض منه على فروة رأسك وقومي بعمل مساج لشعرك بأطراف أصابعك واحرصي أن يصل الزيت من فروة الرأس وحتى الأطراف، خاصةً إذا كُنتِ تعاني من الأطراف المتقصفة, نترك الزيت على الشعر طوال الليل وفي الصباح اغسلي شعرك جيدا.
يُعالج القشرة: صاحبات الشعر الدهني والجاف يُعانين كثيرا مع قشرة الرأس التي تظهر بسبب تراكم الزيوت على المسام أو جفاف بشرة فروة الرأس.
يُعيد لشعرك لمعانه وحيويته، حيث يُعالج زيت الأرجان التلف الناتج عن أشعة الشمس الضارة، التي تُسبب التلف لشعرك وتفقده حيويته ولمعانه، دلّكي فرروة رأسك وشعرك بزيت الأرجان باستمرار ليُصلح هذا التلف ويُحافظ على صحته.
زيت الأرجان لفرد الشعر: إذا كُنتِ من صاحبات الشعر المُجعد أو المموج أو حتى تُعانين من الشعر الهايش وتبحثين عن شىء طبيعي لفرد الشعر بدون الحرارة والسيطرة على الهيشان فلا يوجد أفضل من زيت الأرجان الذي يعمل على تنعيم الشعر وفرده والتخلص من الشعر المتطاير والهايش.
ماسك الشعر بزيت الأرجان: يتكون من 1 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان الطبيعي2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند1 ملعقة كبيرة من العسل امزجي المكونات كلها معا وضعيهم على النار قليلا ولكن لا تتركيهم لمرحلة الغليان ضعي الخليط على شعرك بعد أن يهدأ قليلا وحاولي عمل مساج خفيف لفروة الرأس واحرصي أن تصل الزيوت للأطراف، لفي شعرك وارتدي طاقية الشعر واتركي الماسك ساعة أو اثنين، وبعدها اغسلي شعرك، هذا الماسك يعطي لشعرك الحيويه ويُنظف فروة الرأس ويُعالج أي تلف في شعرك.
ماسك زيت الأركان للوجه
ماسك زيت الأركان للوجه

فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

لن يؤدي تطبيق زيت الأركان على فروة الرأس إلى تقليل غطاء المهد فقط، فهو مفيد لنمو شعر طفلك، حيث يقلل من تجعد ويعمل زيت الأركان أيضًا على تجديد الشعر.

طريقة استخدام ماسك زيت الارغان

ماسك الشعر بزيت الأرجان الطبيعي ملئ بمضادات الأكسدة،  والعديد من الفيتامينات مثل فيتامينC  وA و E و B1 و B2 و B7 وتركيبة فريدة من زيت الأرجان، والبابونج، والصبار، ونبتة ذيل الحصان، هذا الماسك خالي من: البارابين، والسيليكون، وسلفات لوريث الصوديوم، اليوريا، الكوكاميد، كبريتات لوريل الصوديوم، البتروكيماويات، الكائنات المعدلة وراثياً، المشتقات الحيوانية، الألوان الصناعية، الكحول، ضعي كمية مناسبة من الماسك على الشعر المغسول بالشامبو ودلكى به أطراف الشعر، و اتركيه لمدة 5 إلى 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء, مناسب وآمن للشعر المصبوغ.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الجاف.. منتج رائع من الطبيعة

 زيت الأرغان للشعر المصبوغ

ماسك زيت الأركان والبيض للشعر المصبوغ والجاف:

يتميّز زيت الأركان   Argan Oilبعناصره المرطّبة والمغذّية والملطّفة، فهوعلاجاً مثالياً للشعر والجلد، والجلد الموجود  حول الأظافر، ويتمّ استخدامه في الداخل، بعد التعرّض للشمس، لتجديد البشرة التي تكون قد تعرّضت للحرارة ولعلاج الشعر من الجفاف.
طريقة التحضير: اخلطي في وعاء صفار بيضتين مع قارورة صغيرة من زيت الخروع، مع الزيوت الأساسية، مثل المريميّة وإكليل الجبل، وحبّ العرعر، صفار البيض، المركّز جدّاً بمادّة الليسيتين، يغطّي الشعر بطبقة واقية ويجعله لامعاً.

طريقة الاستخدام:

نضع هذا القناع قبل غسل الشعر بالشامبو، ونتركه لمدّة عشرين دقيقة.
تتنوّع الماسكات الطبيعية التي تعتنى بتغذية الشعر، وترطيبه والحفاظ على لمعانه وصحته، ومن أفضلها ماسك زيت الأركان، الذي يعتبر من أهم الماسكات في تغذية الشعر، لا سيما للشعر المصبوغ والجاف؛ لما يتمتّع به هذا الزيت من فوائد للبشرة والشعر.
ماسك زيت الأركان لحلّ جميع أنواع مشكلات الشعر

ماسك زيت الأركان والبيض للشعر الدهني:

يُخلط صفار بيضة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأركان، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمَّ يُدهن الشعر بهذ الخليط، ويترك لمدّة خمسَ عشرةَ دقيقة، ويُغسل بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك زيت الأركان وزيت الزيتون للشعر التالف:

تُخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان، وملعقة صغيرة من العسل، ثمَّ تقومى بوضع القناع على الشعر ويُترك مدّة ساعة، ثمَّ يُغسل بالماء الفاتر والشامبو

ماسك زيت الأركان وزبدة الشيا للشعر الجاف:

نخلط ملعقة كبيرة من كل زيت الأركان، وزبدة الشيا، والعسل الطبيعي مع صفار بيضة واحدة، ثمَّ نضع القناع على الشعر ويُترك لمدّة ساعة، ثمَّ يُغسل بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك الألوفيرا مع زيت الأرغان:

مكونات الماسك :2

 ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع 2 ملعقة كبيرة زيت أرغان.

 تحضير الماسك:

 تُخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، وتوضع على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بكِ، كرري العملية من مرة إلى مرتين أسبوعيًّا.

ماسك زيت الأرغان مع الكبسولات:

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الأرغان وكبسولة من فيتامين E مع ملعقة كبيرة زيت خروع، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
 طريقة تحضير الماسك: اخلطي زيت الأرغان مع فيتامين E، وزيت الخروع، ثم وزعي الماسك على شعركِ، واتركيه لمدة ساعة كاملة، مع تغطية الشعر، ثم اشطفي شعرك بالماء، وكرري الماسك مرة كل أسبوع، لتلاحظي الفرق بنفسكِ.

ماسك بزيت الأرغان الدافئ:

يستخدام زيت الأرغان بعد تدفئته ثم القيام بدهن فروة الراس، حتى تساعد على ترطيب فروة الرأس، و تغذيتها، فالزيت يساعد على إصلاح البصيلات بالكامل مع العمل على التخلص من الشعر المجعد، مما يساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر الخشن، قومي بتسخين كمية من الزيت تناسب الشعر، ثم قومي بتدليك فروة رأسك، واتركي الزيت على الشعر طوال الليل، وكررى هذا الماسك مرتان في الأسبوع، يمكنك شطف الشعر في الصباح باستخدام شامبو المناسب.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الدهني.. كيف يساعد الزيت في تقليل الدهون؟

فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال
فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

ماسك زيت الأرغان مع جوز الهند

يتميز زيت الأرغان بالفائدة الكبيرة للشعر كما يساعد الأرغان على تقوية الشعر وتنعيمه، يمكنك عمل ماسك للشعر من خلال وضع ملعقتان من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الأرغان وقومي بفردهم على الشعر مرة كل أسبوع وستحصلين على شعر لامع وقوي، اتركي الخليط على الشعر طوال الليل  ثم اشطفي شعرك بالمياه الفاترة، لتحصلي على شعر رائع حقا، ثم كرري هذه العملية مرتان بالأسبوع للحصول على شعر لامع وقوي جدا.

ماسك زيت الأرغان وعصير الليمون

يعتبر من أقوى الخلطات التي تتناسب مع الشعر حيث أنه يساعد على تقوية كافة بصيلات الشعر ويحميه، يعتبر الخليط من أفضل أنواع الماسكات للشعر حيث أن الماسك يساعد على حماية الشعر من التساقط والتكسر، قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الأرغان مع عصير ليمونة كبيرة وقومي بدعك الزيت في الشعر من الفروة حتى الأطراف ويتم العمل على وضع الزيت في الليل واتركيه للصباح، ثم يشطف الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو، لتحصلي على شعر قوي جدا و ناعم للغاية.

زيت الحشيش لللشعر:

يستمر البحث عن شعر أكثر نعومة ولمعانًا, إذا كان شعرك يبدو مثل القش ويبدو باهتًا مؤخرًا, فقد يكون الوقت قد حان لإدخال زيت الحشيش في نظام العناية بالشعر الخاص بك, ويمكنك الحصول عليه من خلال المتاجر التالية:

موقع توب فاشون:

أفضل  موقع في المملكة لبيع منتجات زيت الحشيش, ولديه أجود زيوت طبيعية بأعلى جودة ومضمونة 100%.
اضغط هنا 
كما يمكنكم الحصول على زيت الحشيش الأفغاني من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة من خلال  رابط الواتس اب التالي:
اضغط هنا 

متجر الجميلة:

يتابعه عدد كبير جدا من العملاء, ويمكنك طلب المنتج  من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة:
اضغط هنا 

بيوتي لاين:

يقدم أقوى منتجات العناية بالشعر بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة, لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الرابط التالي:
اضغط هنا 
زيت أركان للشعر الخفيف
زيت أركان للشعر الخفيف

ماسك زيت الأركان للوجه

ماسكات الوجه الصناعية كثيرة جدا ومنتشرة في الأسواق, كما قد تجد نتائجها فورية, ولكن تذكر إنها ليست دائمة, لذا اجعل ولائك دائما للماسكات الطبيعية.
ويشتهر زيت الأرغان الأصلي باسم الذهب السائل، وذلك لفوائده الجمالية التي يقدمها للبشرة والشعر، فهو يوجد كَمُكون أساسيٍ في العديد من مستحضرات التجميل، إلى جانب ذلك يحتوي زيت الأركان على فوائد صحية.

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الارغان للشعر.. خارطة بأماكن تواجده في الأسواق

فوائد زيت الأركان المغربي للبشرة

يساعد تناوله بانتظام في الوقاية من مختلف أنواع السرطانات، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، ويمكن تناوله عن طريق إضافته إلى الصلصات الصحية للسلطات.
يوجد فى زيت الأركان كل من: فيتامين A، وفيتامينE ، ومضادات الأكسدة، وحمض الليلونيك، ومختلف المعادن التي تعزز من صحة الجلد والشعر، وسوف نعرض لكي كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة
إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة يساعدك زيت الأركان في ترطيب البشرة الجافة، وذلك لأنَّ الأحماض الدهنية الموجودة فيه تتسرّب بين مسام الجلد لترطبه بشكلٍ أكثرَ فعاليةٍ من الداخل، بالإضافة إلى أنَّه لا يترك أية آثارٍ دهنيةٍ على الجلد، ولا يُسبب الحكة أو الالتهاب نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات؛ لذا يعتبر مرطباً مناسباً لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه لعلاج الأكزيما والصدفية التي تؤدي إلى جفاف الجلد.

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه؟

يتمَّ دهن بضع قطرات من زيت الأركان الدافئ بعدَ الاستحمام، أو يمكن تحضير قناع مرطبٍ باستخدامه من خلال مزج بضع قطرات زيت الأركان وثلاث ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة كبيرة من العسل، يدهن الخليط على الوجه، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمَّ يغسل الوجه، وتكرر هذه الوصفة مرةً واحدة في الأسبوع.
مزيج ماسك الزيت لحب الشباب: يقضي ماسك زيت الأركان على حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على شفاء خلايا الجلد التالفة، ويقلل من الالتهابات الجلدية بسبب احتوائه على الليلونيك، وقوامه غير الدهني يحافظ على ترطيب البشرة بطريقة متوازنة، ويستخدم لحل مشاكل حب الشباب من خلال دهنه عليها مرتين في اليوم لمدة ثلاثين دقيقة، أو خلط كميات متساوية من ماسك زيت الأركان وزيت شجرة الشاي، ودهن المزيج على المنطقة المصابة مرتين في اليوم مدة عشرة دقائق للحصول على النتائج المرغوبة.
ماسك زيت الأركان للبشرة الدهنية: يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل مثل الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء، والبثور، وغيرها من المشاكل التي تهيّج البشرة، ويرجع السبب في ذلك إلى تراكم الزيوت على طبقة الجلد الخارجية؛ لذا ينصح باستخدام زيت الأركان في علاج هذه المشاكل، وذلك لأن تركيبته الكيميائية تشبه تركيبة الدهون الطبيعية الموجودة على الجلد؛ لذا تعمل على الإبطاء من إنتاج الزهم بشكلٍ طبيعيٍ في الغدد الدهنية، ويستخدم زيت الأركان للبشرة الدهنية من خلال وضعه على البشرة مرتين في اليوم بعد غسل الوجه وتجفيفه جيّداً؛ للتخفيف من المظهر الزيتيّ للبشرة، وتقليص مسامات الوجه.
ماسك زيت الأركان لعلامات تمدد البشرة: الاستخدام المنتظم لزيت الأركان يساعد في حماية خلايا الكولاجين الموجودة البشرة ويخفف من علامات تمدد الجلد بسبب احتوائه على فيتامين E الذي يقلل من تأثير الجذور الحرة الضارة، ويساعد على تحسين مرونة الجلد، نقوم بدهن المناطق المراد علاجها مثل المعدة، أو الصدر، وأسفل الظهر، أو الأفخاذ من خمس إلى عشر دقائق، ثمَّ شطفه بعدَ ثلاثين دقيقةٍ بالماء الفاتر، وتكرار هذه الطريقة يومياً لبضعة أشهر حتى تتلاشى علامات التمدد. التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة: الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأركان تحسّن مرونة البشرة، وتحارب الجذور الحرة الأمر الذي يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالخطوط الرفيعة، والجلد المترهل، والتجاعيد، والكلف المرتبط بالتقدّم بالعمر، بالإضافة إلى أنَّ المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة، وتحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويستخدم ماسك زيت الأركان للحفاظ على بشرة الوجه والرقبة وذلك من خلال تدليكها ببضع قطراتٍ من زيت الأركان لمدة خمس دقائق يومياً قبل النوم، وإضافته إلى النظام الغذائي.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الدهني .. فوائده واستخدامه

زيت الأرغان للشعر المصبوغ
زيت الأرغان للشعر المصبوغ

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

 يعمل على إزالة الهالات ولكن بشكل بطيء من خلال دهنه على الهالات وتركه لمدة ساعتين ومن ثم غسله بالماء الفاتر يوميا لحين اختفاء الهالات، ويعمل ماسك زيت الأركان على ترطيب الجلد حول العيون، ويخفف من الانتفاخ الموجود حول العين، ويعمل على تفتيح المنطقة الموجودة حول العينين، كما يهدئ الجلد حول العيون ويخفي العيوب الموجودة فيها، حيث يعمل على تلطيف الجلد حول العينين، ويجدد الخلايا الموجودة في الجلد تحت العين.

فوائد زيت الأركان للرموش:

 يعمل على تكثيف الرموش وتطويلها

لذلك قومي بتنظيف عبوة الماسكارا القديمة، وعقميها مع تنظيف فرشاتها جيدا، وفي وعاء عميق تخلط ملعقة صغيرة من زيت الأرغان وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يحفظ هذا المزيج من الزيوت الناتج داخل عبوة الماسكارا القديمة، وتمشط الرموش به باستخدام الفرشاة يومياً صباحاً ومساءاً، ويستخدم ذلك بشكل يومي على رموشك لمدة أسبوع واحد لتلاحظي بنفسك نتائج رائعة.
 يعالج ماسك زيت الأرغان تشققات الشفاة ويرطبها، ويعطيها اللون الوردي، كما أنه يعالج تمدد البشرة وظهور الخطوط البيضاء، ويحدّ من تكوّن الفقاعات والدمامل والالتهابات المؤلمة في أصابع القدم والتي تسببها الأحذية، ويخلصك من علامات التقدم في السن، ويستخدم أيضا كبديلٍ لكريمات الترطيب بعد الاستحمام، ويعالج تشققات القدمين، ويحد من جفاف الكعبين، ويقي من حب الشباب ويمنح البشرة النضارة والحيوية، ويعمل أيضا على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يعالج مشاكل البشرة المتعددة، مثل: الإكزيما والحبوب والتهيج.

طريقة عمل ماسك الزيت للشعر

يحتاج الشعر إلى عمليات ترطيب، وتغذية من وقت لآخر، أيا كان نوعه وذلك لأنه يتعرض للمؤثرات التي من شأنها أن تفقده جزءاً كبيراً من حيويته، ولمعانه.

 طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

 لإعادة الحيوية والترطيب للشعر، يتم استعمال حمام الزيت من حين لآخر، ويفضل أن تقومي بهذه العملية بما لا يقل عن مرة خلال الشهر.
طرق عمل حمام زيت للشعر: هناك أنواع مختلفة من مستحضرات حمام الزيت التجميلية المتواجدة في الأسواق، إلا أن هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية قد تضعف الشعر، وتؤدي إلى تلفه، ولكن من الأفضل أن تستخدمي المواد الطبيعية لعمل حمام زيت نتيجته أفضل لشعرك.
ومن بعض هذه المواد هي: حمام خلطة الزيوت نحتاج في هذه الطريقة إلى مجموعة من الزيوت المفيدة للشعر، وهي كالتالي: زيت الخروع، وزيت الجرجير، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت جوز الهند.

 لعمل هذه الخلطة اتبعي الخطوات التالية:

ضعي في وعاء زجاجي نفس المقدار من جميع الزيوت السابقة، على أن تكون الكمية تكفي لشعرك كاملاً، ثم اخلطي الزيوت جيداً، وضعي الوعاء في حمام مائي حتى يسخن الزيت، وبعدها دلكي شعرك بهذا الزيت من الجذور وحتى نهاية الأطراف، مع تدليك فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركي الخليط على الشعر مدة لا تقل عن ساعة كاملة، اغسلي شعرك بالماء والشامبو المرطب، وكرري العملية أربع مرات في الشهر.

مدة ماسك الزيت للشعر

هناك مجموعة من النصائح التي تضمن لكِ الاستفادة من الزيت:

احرصي على أن تكون فروة الرأس نظيفة من الزيوت والأوساخ، لذلك احرصي على غسل رأسك قبل وضع الزيت للحصول على الاستفادة.

طريقة استخدام زيت الأرغان من أغادير:

جففي شعرك تماماً، ثم قومي بوضع الزيت بنفس اليوم أو باليوم الذي يلي تنظيف فروة الرأس على شعرك قبل تراكم الأوساخ عليه مرةً أخرى. بعدها دلّكي شعرك بالزيت، بعد أن تقومي بتدفئته قليلاً لمدة ١٠-١٥ دقيقة، اتركيه لمدة ٣ ساعات على شعرك قبل القيام بغسله بالشامبو والماء، كما يمكنك تركه على الشعر لمدة ليلة كاملة، ولكن تجنّبي تركه لأكثر من ٢٤ ساعة لأنّ ذلك يضعف الشعر، ويُنصح بحمام الزيت مرة في الأسبوع ، ومرتين في الأسبوع للواتي يعانين من الشعر الجاف، تجنّبي سيدتي وضع الزيت على شعرك إذا كان الجوّ رطباً، أو إذا كان شعرك مفرزاً للزيت، لأنّ ذلك يعمل على زيادة إفراز الزيت من الغدد الدهنية للرأس.
وفى نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكي لكل ما يفيدك من معلومات هامة عن ماسك زيت الأرغان سواء للشعر أو للبشرة وكيف تستخدميه أنتي أو أطفالك فهو أمن للغاية، كما عرضنا لكي أهميته للقضاء على الهالات السوداء وتطويل وتكثيف الرموش.
زيت الأرغان الأصلي
زيت الأرغان الأصلي

المصدر: أهل السعودية