شهر عسل في تركيا.. أفضل برنامج سياحي

189
شهر عسل في تركيا
شهر عسل في تركيا

شهر عسل في تركيا

أجمل الأوقات والذكريات التي تحلم بها أي فتاة هي أن تقضي شهر العسل في مكان جميل، وأفضل مكان لذلك هو قضاء شهر عسل في تركيا . فيبدأ شهر العسل من مغادرة البلاد والسفر إلي تركيا الذهاب إلى أجمل الجزر والتمتع بالمناظر الخلابة.

 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلة شهر العسل بأسعار خيالية..

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

شهر عسل في تركيا لمدة اسبوع:

تركيا تعتبر من أكثر الدول التي يختارها العرسان في قضاء شهر العسل فتمتاز بالكثير من المعالم التاريخية والسياحية والترفيهية، كما أنها تتمتع بطبيعية خلابة كالجبال والبحار والمناخ هادئ، و يوجد التراث العثماني العتيق لذلك يقضي شهر عسل في تركيا المسافرون العرب لإحساسهم بوجودهم في بلادهم العربية وثقافتهم، يبدأ الزوجين في البحث عن أفضل الأماكن السياحية لقضاء أسبوع في تركيا ووضع افضل برنامج شهر عسل في تركيا يبدأ من اختيار الفندق المناسب وأحسن عرض لقضاء أسبوع في تركيا.

 

افضل برنامج شهر عسل
افضل برنامج شهر عسل

 

 يبدأ اليوم الأول في مطار تركيا حيث يوجد موظف استقبال يرحب بكم، مع عربية لينقلكم إلى الفندق مع أمكانية وجد موظف يتكلم اللغة العربية، ثم ينال العروسين قسط من الراحة أول.
اليوم الثاني : يبدأ العروسين في اختيار الأماكن السياحية الموجود في المنطقة ومنها يمكن عمل جولة السلطان أحمد وزيارة متحف آيا صوفيا، القصر المغمور “صهريج البازيليك”، جامع السلطان أحمد، البازار الكبير والسوق المصري.
اليوم الثالث يبدأ بزيارة بعض من معالم السياحية في إسطنبول وزيارة شارع استقلال والمشي في الشارع حتي الوصول إلى منطقة اورتاكوي والأسواق الشعبية والمطاعم التركية الشهيرة بها.
اليوم الرابع يقع العرسين في حيرة كيف اقضي شهر العسل في تركيا لا يقضي شهر العسل إلا بعد ركوب عبارة بحرية والوصول إلى البورصة وركوب التلفريك وزيارة جبل الاولوداغ، وشرب كوب شاي تحت ظل أكبر وأقدم شجرة معمرة في البورصة.
اليوم الخامس يمكن أخذ اليوم للراحة والاستجمام في بسين (حوض الاستحمام) في الفندق التجول حول الفندق.
اليوم السادس الذهاب إلى سبانجا وهي بحيرة وزيارة قرية معشوقية ويوجد بها الشلالات ثم الانتقال إلى جبل كارتبة وركوب التلفريك به.
اليوم السابع: والأخير في رحلة الأسبوع وهي جولة الاكواريوم وزيارة معمل الشوكولا، ثم زيارة حديقة فلوريا المشهورة باطلالتها المميزة، والذهاب إلى مول جاليريا وختام الجولة زيارة حديقة البوتاينك الجميلة، ثم الذهاب إلى الفندق وقضاء أخر ليليه فيه، تختلف أماكن قضاء شهر العسل في تركيا مع اختلاف المكان والخطط التي يضعها العرسين، يمكن أن سافر شهر العسل إلى مدينة أزمير وهي من أقدم المدن السياحية الموجودة في تركيا وغير من المدن الأخرى.
اليوم الثامن وهو الخروج من الفندق وايجاد سيارة لتوصيلكم من الفندق إلى مطار إسطنبول.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … شهر العسل في تركيا 2020.. دليل مفصل للخيارات والأسعار

 
 
 

جزر تركيا لشهر العسل:

بعيدا عن المدن وزحامها، يمكن للعريسين أن يذهبوا إلى أشهر الجزر في تركيا، ومعرفة المعالم السياحية الموجودة بالجزر ومنها:

 

جزر تركيا لشهر العسل
جزر تركيا لشهر العسل

 

جزيرة بوزكادا: معالم الجزيرة توحي بالإغريقين وليس طابع عثماني، سافر شهر العسل إلى الجزيرة بواسطة عبارة وتستغرق الرحلة إلى 30 دقيقة، مساحتها كبيرة لذا يذهب إليها المتزوجين والسياح وأصبحت تمتلك متاجر لبيع التذكارات، وأفضل طريقة لاكتشاف الجزيرة هي تأجير الدراجات الهوائية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء النقي، ويوجد شاطئ أيازما من أشهر الشواطئ على الجزيرة ويوجد به منتجعات سياحية ويوجد بها عروض شهر العسل 2020 والفنادق والمقاهي
جزيرة بوزبورون :هي شبه جزيرة ويمكن الوصول اليها عن طريق الجو وتوجد عل الساحل الجنوبي لتركيا ويستخدم الزورق في اكتشاف الجزيرة و تحتوي على شلالات ويمكن تأجير سيارات لاكتشاف الجزيرة وتذوق العسل المنكه بالزعتر المشهورة بها، يوجد على أطراف الجزير مواقع أثرية لمدينة قديمة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دليل اسعار قضاء شهر العسل في تركيا

تجربة شهر العسل في تركيا:

تختلف تجربة شهر العسل من أشخاص إلى آخري وكذلك الأماكن السياحية التي يذهبون إليها، فتقص علينا أحد المتزوجين أنها قضت شهر العسل في الشمال التركي وتقول ” ذهبت إلى شمال تركيا وخاصة طرابزون فهي مدينة ساحرة وكان لدي 3 ليالي و4 ايام لرحلتي أنا وزوجي وقسمنا الليالي إلى ليلة في ازنجول وليلتين في طرابزون، وأروع شهر العسل في تركيا في الشتاء حيث المناظر الخلاب والتزحلق على الجليد ورؤية الغيوم من مرتفعات حيدر نبي، كانت أحسن وقت في حياتي لما سفرت إلى تركيا، أنصح المقبلين على الزواج السفر إلى تركيا”

 

 

 

 

شهر عسل في تركيا فبراير:

أصبح فصل الشتاء في تركيا أفضل وقت في قضاء شهر العسل فيمكن رؤية تساقط الثلج و يمكن فعل رياضة التزلج وبأرخص الأسعار وغيرها من النشاطات الشتوية التي يستمتع بها أي زوجين، يعتبر قضاء شهر عسل في تركيا يناير من أحسن الأوقات ويمكن الاستفادة من الخصومات التى توجد في فصل الشتاء والذهاب إلى أفضل الأماكن السياحية هي:
 قرية اغفا: تقع في شمال اسطنبول ويحدها نهرين من الجوانب القرية ويصب النهرين في البحر الأسود، يوجد بها شلالات وأرض مسطحة يمكن للمتزوجين حديثا قضاء أجمل وقت بعيدا عن الناس، يوجد بها قوارب لعمل جولة حول القرية و دراجات مائية شهر عسل في تركيا كم يكلف لا يكلف كثيرة في الشتاء حيث الفنادق لا يوجد بها أحد كثيرا. كارتيبي توجد على قمة جبل وتبعد عن اسطنبول 75 دقيقة وتصل اليها عن طريق حافلات النقل الداخلية، يوجد في كارتيبي مركز التزلج ومن هذا المركز يمكن استئجار ملابس التزلج وخوض تجربة التزلج ويمكن شراء ملابس التزلج من المتاجر قبل الدخول.
 كارتال كايا يعد من أهم والمراكز للتزلج في تركيا ويوجد المركز في منطقة غرب كارا دنيز جنوب شرق مدينة بولو على جبل كورجلو ويمكن الذهاب إليه والاستمتاع بالتزلج طوال اليوم. في النهاية يجب السفر إلى تركيا وقضاء العروسين فيها أجمل شهر عسل فيها، والتمتع بأجوائها.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية