وصفات لتنعيم الشعر.. اختارى الطريقة المناسبة لشعرك

1047
وصفات لتنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لتنعيم الشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

الشعر الباهت والتالف بمثابة كابوس لدى كل فتاة، كما أن الشعر الصحي الناعم حُلم لكل بنت ترغب في أن تكون مميزة ومحط الأنظار، ولأننا نقدم لكِ الأفضل دائماَ من وصفات لتنعيم الشعر التي من شأنها تحقيق حلمك وتعزيز ثقتك في مظهرك، تابعي معنا هذا المقال لتجدي كل الوصفات والخلطات التي تساعدك على الوصول لحلمك بشعر رائع وصحي.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صله:

أفضل زيوت لتكثيف الشعر

افضل 10 خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام .. مضمونة ومجربة

دليلك لأفضل 7 زيوت لتكثيف الشعر ..

أفضل 9 خلطات طبيعية للشعر .. لشعر مثالي كالأميرات

إليكي 11 افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

زيت الحشيش الباكستاني المركز للشعر

 

أولا: وصفات لـ تنعيم الشعر من الزيوت:

1- زيت الحشيش الأفغاني:

دفئي مقدار 10مل من الزيت ودلكي به فروة الرأس جيدا والأطراف، ث اشطفيه جيد وستبهركي النتائج مع أول استخدام.

 

2- وصفة زيت الزيتون والثوم:

زيت الزيتون للشعر من الزيوت العلاجية المشهورة، قومي بتدفئة 3ملاعق زيت زيتون في حمام مائي، وضعيه في زجاجة وضعي 3من سنون الثوم، واتركي المزيج في الثلاجة لأسبوع، ثم ابدئي باستخدامه بعمل مساج لفروة الرأس وتطبيقه على باقي الشعر، تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر وتقوية جذوره.

 

3- زيت الجرجير وزيت جوز الهند والصبار:

يتم خلط مقادير متساوية من زيت الجرجير للشعر مع زيت جوز الهند وهلام الصبار ، وتطبيقه على الشعر لنصف ساعة ولفه بمنشفة دافئة، ثم يغسل جيداَ بالماء الفاتر.

 

4- وصفة زيت السمسم:

يتم مزج زيت السمسم مع ملعقة عصير ليمون، وطبيقها على كامل الشعر ولفيه بمنشفة دافئة، ويغسل جيداً بالماء، تساعد الوصفة الشعر الدهني في التخلص من الدهون الزائدة وتعطيه حيوية.

 

ثانيا: وصفات لـ تنعيم الشعر من المنزل:

5- هلام الصبار وزيت جوز الهند:

قومي بخلط ملعقتان هلام صبار مع ملعقة جوز هند، ووزعيهم على كامل الشعر . قومي بلف شعرك بمنشفة دافئة لنصف ساعة، يساعد هذا الخليط على علاج الشعر التالف وتنعيمه، ويخلص من التقصف.

 

6- وصفة المايونيز:

قومي بخلط ملعقة كبيرة مايونيز مع ملعقتان زبادي وملعقة زيت لوز حلو، استمري على الوصفة مرتان اسبوعياَّ لمدة شهر حيث تعتبر أفضل خلطة لتنعيم الشعر الجاف.

 

7- وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون:

قشري الأفوكادو وأخرجي المادة الخضراء واهرسيها جيداً ثم امزجي معها ملعقة زيت زيتون، ولتقوية بصيلات الشعر اتركيه لنصف ساعة، حيث يساعد الأفوكادو على مده بالمغذيات اللازمة.

 

ثالثا: وصفات لتنعيم الشعر هندية:

تشتهر السيدات الهندية بجمال وطول ونعومة شعورهن، فلديهن وصفات تراثية، كثيرة لها دور كبير في تنعيم الشعر وزيادة طوله وكثافته.

8- وصفة الحلبة للشعر:

احضري 3 ملاعق من بذور الحلبة وانقعيها في نصف كوب حليب ساخن ليوم كامل، ثم اضربيه في الخلاط مع ملعقتان من زيت اللوز للشعر، قومي بتطبيق الخليط على شعرك لنصف ساعة، ثم اغسليه بالماء.

 

9- وصفة عصير البصل:

يعتبر البصل مضاد حيوي طبيعي، يحتوي على العديد الفيتامينات الهامة ويمكن عمل ماسك لتنعيم الشعر باستخدامه وحده. أو قومي بمزج عصير بصلة كبيرة مع بضع قطرات من زيت اللافندر أو أي زيت عطري تفضليه، ودلكي فروة الرأس في حركة دائرية وبرفق، اتركي الخليط لنصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

10- خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير:

الحناء عشبة شرقية لها خصائص جمالية عديدة، تستخدم منذ قرون في التجميل والرسم على الجسم وكذلك للشعر والبشرة. خلط ثلاث ملاعق حناء وملعقتان زبادي وملعقة شاي أحمر في حالة الرغبة لإبراز اللون، واتركيها على الشعر لساعتين، ويغسل جيداً بالماء للتخلص من آثار الحناء.

 

وصفات لتنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر

 

رابعا: وصفات لتنعيم الشعر وتكثيفه:

11- وصفة زيت الزيتون مع العسل:

علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر على حد سواء هو ما يميز زيت الزيتون للشعر ويجعله من الزيوت المشهورة في الاستخدامات التجميلية.
اخلطي ملعقة كبيرة عسل نحل وثلاث ملاعق زيت زيتون دافئ، افرديها على الشعر لنصف ساعة وغطيه بمنشفة دافئة، تكرر الوصفة مرة اسبوعيا للحصول على نتائج مذهلة، حيث يعد زيت الزيتون افضل زيت لتنعيم الشعر لاحتوائه على البروتينات والدهون المفيدة.

12- وصفة الموز مع زيت الخروع:

تقوية البصيلات والحفاظ عليها من التساقط، والوصول لشعر كثيفاً بعد مدة بسيطة من تطبيق الوصفة، يجعل زيت الخروع افضل زيت للشعر لتطويله وتنعيمه:
قومي بهرس موزة ناضجة مع قليل من زيت الخروع وطبقيهم على كامل الشعر، مع التدليك الخفيف واتركيه ل45 دقيقة ثم اغسليه جيداً للتخلص من آثار الموز، تعد هذه الوصفة بمثابة افضل كريم للشعر.

 

13-وصفة الشامبو الطبيعي من الأرز:

للأرز دور كبير في تطويل الشعر وتكثيفه، وتشتهر القبائل الأسيوية بطول شعر نسائها نتيجة استخدامه كـ افضل شامبو للشعر، فقد اثبتت الدراسات الحديثة خواصه الرائعة لعلاج الشعر وتغذيته.
قومي بنقع ربع كوب أرز في كوب ونصف ماء ساخن لـ12 ساعة، ثم صفي الخليط واستخدمي ماء الأرز كما يستخدم الشامبو العادي، وستبهرك النتائج بعد شهر من الاستخدام.
وفي نهاية الأمر فإن العناية بالشعر تجعلك في أجمل صورة وكلما زاد اهتمامك بشعرك، كلما حصلتِ على شعر صحي وجذاب وناعم يلفت الأنظار إليكِ.

 

المصدر : أهل السعودية