ما هو الانف الافطس ؟ إليك أفضل 3 حلول بالفيديو والصور

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بعمليات التجميل في السعودية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

تصغير الانف الافطس

الأنف المسطح ذو الارتفاع المنخفض من جانب الوجنتين, والذي عادة يتميز بنهاية واسعة يعرف بـ الانف الافطس ، يكون هذا النوع إما سمة عرقية لأحد الأعراق مثل الصينيين والأفارقة أو تشوها بسبب مرض أو إصابة.

ذات صلة :

أسهل 6 طرق مجربة من أجل تصغير الأنف الكبير

إليك سيدتي أفضل ٤ طرق لـ تصغير الانف العريض

أفضل 5 نصائح من خبيرة تجميل لأنف أصغر

كيفية تصغير الانف للرجال .. إليك أفضل 3 إجابات

أفضل 5 طرق لتصغير الانف الكبير

في هذا المقال سنجيب عن كل التساؤلات حول هذا الأنف من طرق تجميله, وأسبابه, وغيرها من التساؤلات.

أولا: أسباب الأنف المسطح:

كما ذكرنا مسبقا أن الأسباب لشكل هذا الانف عديدة ونرصدها لكم:
1- أسباب عرقية: وهي جينات تحملها بعض الأعراق والتي تتوراث عبر الزمن, مثل بعض الشعوب الإفريقة والآسيوية.
2- القيام بـ عمليات التجميل الخاطئة, مثل إزالة العظم البارز.
3- التعرض لإصابة أو لكسر في الأنف ينتج عنه انخفاض في شكله.
4- أسباب مرضية, مثل بعض أمراض الحاجز الأنفي.

 

والصور التالية توضح شكل هذا الانف

 

عظمة الانف

 

عظمة الانف
عظمة الانف

 

هذه الصور توضح كم أن الأنف منخفض ففي الصورة الثانية يظهر عدم وجود غضروف الانف, وهذا إما بسبب عيب خلقي أو تشوه بسبب إصابة قديمة في الأنف.

 

أولا: تطويل الانف الافطس:

يتم تجميل هذا النوع عن طريق الجراحة, فيتم زرع غضاريف في المنطقة المنخفضة تؤخذ من أماكن عدة في الجسم, مثل القفص الصدري, أو غضاريف الأذن أو الحاجز الأنفي.
يمكن زراعة غضاريف الانف باستخدام مواد صناعية مثل السيلاستك أو السيليكوم. يقوم الطبيب بفتح الأنف وزراعة الغضروف الجديد أو المأخوذ من عضو آخر, وتستغرق العملية من ساعة إلى ساعة ونصف. الفديو التالي يوضح كيف تتم العملية اضغط هنا.

 

ثانيا: تجميل الانف الافطس بدون جراحة :

يسمى هذا النوع من الأنف الافطس الآسيوي أيضا, وذلك بسبب أن معظم الآسيوين يمتلكون هذا الأنف. يخشى العديد من الناس الحل الجراحي, لذا سنجيب عن السؤال الذي يتكرر كثيرا هل هناك حلولا بديلة للجراحة؟
الإجابة بالطبع نعم, فمع تطور العلم وتقدمه تظهر كل يوم التقنيات المختلفة التي تغنيك عن الحل الجراحي ومن هذه القنيات تجميل الانف بالفيلر.
يستخدم الديرما فيلر في تجميل الأنف دون اللجوء إلى الحل الجراحي الذي يخشاه العديد من الناس، وتعد تلك الطريقة من أشهر الطرق المستعملة والمفضلة للكثيرين كونها تعمل على تصغير الانف بدون جراحة.
وتتميز بأنها مادة طبيعية موجودة في جسم الإنسان ليست ضارة ولا يوجد لها أعراض جانبية, إلا أنها مادة مؤقتة تزول بعد سنتين كأقصى مدة، ويتم الحقن في عيادة التجميل ولا تزيد الجلسة عن 20 دقيقة. الفيديو التالي يوضح كيف يتم الحقن: اضغط هنا .

 

تجميل الانف قبل وبعد:

بالطبع أي شخص يريد إجراء جراحة تجميليه لأنفه يريد أن يعرف كيف سيكون الشكل النهائي لأنفه, لذا يفضل أن يشرح للطبيب غرضه من العملية وكيف يتمنى أن يصبح شكل أنفه.
ظهرت تقنيات حديثة توضح شكل الأنف المثالي لك قبل خضوعك لعملية تقويم الانف, وهذا ما سهل على الأطباء والمرضى توقع النتيجة.
فقام باحثون بلجيكيون بتطوير برنامج يحدد الأنف المثالي لكل وجه, وذلك عن طريق وضع صورة الشخص ويقوم البرنامج بإعطاءه صورة معدلة بشكل الأنف الجديد. الفيديو يوضح أكثر عن البرنامج اضغط هنا .
الصور التالية توضح فاعلية تلك العمليات في تطويل الانف

 

عظمة الانف

ثالثا: تمارين الانف بعد الجراحة:

بعد عملية التجميل مباشرة تكون الأنف غير مستقرة وضعيفة جدا, وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحرك الأنف ورجوعها إلى شكلها الأصلي قبل العملية, وهذه التمارين تساعد على زيادة الاستشفاء. تعمل تلك التمارين على رفع الانف وتحسين نتائج العملية. تعتمد التمارين على الضغط من جانبي الأنف, مع الحذر من الاقتراب من عظام الانف كما هو موضح بالصورة .

 

عظمة الانف

 

يجب الحذر جيدا من الاقتراب من الخط الاحمر كما في الصورة, لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تحريك عظمة الانف وهذا يضر بأنفك. يتم الضغط عن طريق الإبهام من جانب واحد أو جانبين وذلك وفقا لتعليمات الطبيب.

 

الانف الافطس
الانف الافطس

 

دائما يؤخذ في الاعتبار أن نتيجة التجميل ليست متوقفة على الطبيب فقط وإنما على المريض أيضا, فإذا اتبع المريض النصائح والتوجيهات جيدا فبالطبع ستكون النتيجة مرضية.

 

تجارب عمليات تجميل الانف بالرياض:

يحلم العديد من العرب بالحصول على أنف عربي حاد يبرز مواطن جمالهم, وشكل الأنف الآسيوي عائق للحصول على هذه الإطلالة, لذا نرصد لكم تجربة إحدى الفتيات في تجميل الأنف.
حيث تقول:” لدي أنف قصير وفتحتي أنف واسعة, وكنت أتضايق بعض الشيئ,لذا قررت إجراء تقويم الخشم. بعد السؤال كثيرا عن الأسعار وأمهر الأطباء, ذهبت إلى طبيب في الرياض, الذي بدوره فحص حالتي وحدد موعد العملية.
بعد العملية قمت بوضع جبيرة على أنفي لمدة إسبوعين وبعد مرور تلك المدة ذهبت للمتابعة عند الطبيب في مركز تجميل وأزال لي الجبيرة, بسبب التورم الناتج من العملية لم تكن النتيجة واضحة,حيث قال لي الطبيب أن النتيجة الفعلية ستصبح أكثر وضوحا بعد انحصار هذا التورم. أما الآن فأنا راضية عن النتيجة جدا. طبعا بعد العملية يصعب التنفس من الأنف, ولكن بعدها بدأت أتنفس منها بالتدريج.”

 

سعر عملية تجميل الانف في الرياض:

تختلف تكلفة العملية باختلاف حالة المريض والطبيب المعالج ولكن متوسط سعر العملية يبدأ من 5 آلاف ريال سعودي. تصغير الانف الافطس وتجميله غاية للعديد من الأشخاص نساء كانوا أو رجال, فإذا كنت تعانى من الأنف المسطح فاقرأ المقال جيدا ثم اتخذ القرار.

 

المصدر : أهل السعودية

Scroll to Top