أفضل طرق لتنحيف البطن بعد الولادة

2875
تنحيف البطن بعد الولادة
تنحيف البطن بعد الولادة

ما هي افضل طرق تنحيف البطن بعد الولادة ؟      

أسعد اللحظات التي تمرّ بها الأم في حياتها هي تلك اللحظات التي تستقبل فيها خبر حملها، فتبدأ التحضيرات لاستقبال المولود الجديد، على الرغم من المشقة والتعب وقت الحمل، وبعدها تظهر مشاكل ترهل البطن وتبدء في التفكير في تنحيف البطن بعد الولادة وإيجاد طريقة مناسبه له، ثم يأتي التفكير في طريقة  إزالة الكرش والبطن المترهلّ الذى  يظهر بعد الولادة، لكنّه من الممكن أن يزول بعد فترةٍ معينة، قد تكون طويلة لمن كان بطنها كبيراً أثناء الحمل، وقد تكون صغيرةً لمن كان بطنها صغيراً، وتحدث هذه الترهلات في البطن بسبب تمدّده أثناء فترة الحمل لاستيعاب الجنين.

 

في حال الولادة الطبيعيّة يمكن لفّ البطن بشال قطني بعد انقضاء أوّل أسبوع من الولادة، والاستمرار في ذلك حتى الأربعين، أمّا في حالة الولادة القيصرية لا بدّ من الانتظار مدّة 4 أشهر قبل فعل أي شيء.
 الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات التي سرعان ما تجعل الجسم يستعيد قوته.
 ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد البطن، ويفضل أن يكون ذلك بإشراف متخصّص في الرياضة، ويفضّل البدء في ذلك بعد انتظام الدورة الشهرية، وذلك لعدم إلحاق الأذى بالجسم وتعرّضه إلى شد عضلي.
من الممكن اللجوء إلى دهن الكريمات المخصّصة لعلاج الكلف الموجود في البطن ؛ فهي تخلّصه من الكلف وتعيده إلى مظهره السابق. ينصح بدهن زيت الزيتون على البطن وهو ما يساعد على تخسيس البطن؛ فهو يعمل على ترطيبه.
 عدم تعريض البطن إلى الشمس، كي لا يزداد الكلف الموجود عليه.
 إذا لم تكن الطرق السابقة مجدية يمكن اللجوء إلى الجراحات التجميليّة لإزالة الترهّلات والكلف.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 أضرار لاستخدام مشد حراري أثناء النوم

 

 

خلطات تنحيف البطن
خلطات تنحيف البطن

 

تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

تُعاني المرأة بعد الولادة من مشكلة ضعف عضلات البطن وترهُله، وتجد صعوبة في استعادة رشاقة الجسم والبطن المسطح، وفي ما يلي أهم النصائح الواجب اتباعها:
  • الرّضاعة الطّبيعية: فهى تُساعد على خسارة الوزن الزائد، إذ يحرق الجسم أكثر من 300 سعر حراري في اليوم الواحد لإفراز الحليب، كما أنّ الرّضاعة الطّبيعية تحفّز الانقباضات التي تؤدي إلى إنكماش الرّحم، وتوثق العلاقة بين الطّفل والأم.
  • ممارسة تمارين رياضية: قبل البدء بممارسة الرياضة يجب على السيدة أن تتأكد من مقدرتها على ممارسة الرياضة بالرجوع إلى طبيبها، ويمكن أن تبدأ بالمشي لمدة عشرين دقيقة، من (3-5) أيام في الأسبوع ثم تزيد المدة تدريجيّاً، وتشمل التمارين الرياضية بالإضافة إلى المشي اليوغا، والتمارين الهوائيّة ( الآيروبكس)، وتمارين البطن وغيرها، إذ تساعد التمارين الرياضية على شدّ عضلات البطن وحرق السُّعرات الحرارية.
  • تناول الأغذية الغنية بالبروتينات اللازمة لبناء العضلات وإصلاحها، نقص الكولاجين وهو أحد البروتينات في الجسم، يؤدي إلى ترهل الجلد.
  • الإكثار من شرب الماء: يُساعد الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، ويزيد من كفاءة حرق الدهون، ويُقلل من احتباس الماء في البطن.
  • تدليك البطن باستخدام الزُّيوت الأساسيّة: استخدام خليط من زيت الخروع، وزيت النعناع، أو زيت اللافندر،أو عصير الليمون لتدليك المنطقة المترهّلة في البطن يساعد على شدّها. كما أنّ التّدليك يُساعد على تحسين الدّورة الدّموية.
  • الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة: يجب أن تتضمن الوجبات اليوميّة الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، والأغذية الغنية بالألياف، مثل الشوفان، والبقوليات، والحبوب، وتقليل الدُّهون والسُّكر، ومن الجدير بالذكر أن استهلاك الألياف القابلة للذوبان بشكل خاص يقلّل من تراكم الدُّهون في منطقة البطن.
  • الحصول على ساعات كافية من النوم: من الضروري أن تحصل الأمّ على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل يوم، الأمهات اللواتي لا يحصلن على ساعات نوم كافية أكثر عُرضة لكسب الوزن.
  • تجنُب تناوُل المشروبات الغازية لأنها تُسبب انتفاخ البطن، ويمكن استبدالها بالماء المُنكّه، كالماء المُنكّه بالليمون.
  • تناول وجبات صغيرة وببطء: لاستعادة وزن ما قبل الحمل ينصح بتقليل حجم كل وجبة، واستخدام أطباق حمراء صغيرة الحجم لإيهام الدماغ بالاكتفاء والشبع، ويؤدي تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيداً إلى الانتفاخ لابتلاع الهواء أثناء عملية الأكل، وقد أظهرت الدراسات أنّ تناول الطعام ببطء يؤدي إلى تناول كميات أقل، وخسارة المزيد من الوزن تناول المشروبات والأطعمة التي تخفف من انتفاخ البطن مثل: شاي النعناع، والزنجبيل والأناناس، والبقدونس، والزبادي، وتجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ، كالأطعمة الغنية بالصوديوم، كما يجب تجنب مضغ العلكة؛ لأنها تسبب ابتلاع الهواء وانتفاخ البطن.
  • الاسترخاء وتجنب التّوتر والإجهاد: يُحفّز التّوتر إفراز هرمون الكورتيزول، الّذي يُشجع على تراكم الدهون حول البطن، مما يسبب البدانة.
  • التحلي بالصبر: على الأم أن تضع أهدافاً قابلة للتحقيق كخسارة رطل واحد من الوزن كل أسبوع، وتتحلى بالصبر، فالوزن الّذي تم اكتسابه خلال تسعة أشهر من الحمل يحتاج لوقت كافٍ ليتم التخلص منه.
  • استشارة أخصائي تغذية: في حال واجهت الأم صعوبة في خسارة الوزن الزائد، يمكنها طلب الدعم والعون من أخصائي تغذية لإرشادها لبرامج تخفيف الوزن الخاصة بالأمهات الجدد والمرضعات.
  • في حال لم تتمكن الأم من التخلص من الوزن الزّائد وترهل البطن، يمكنها اللجوء لجراحة شد البطن وشفط الدهون والتخلص من الجلد المترهل.

 

 

 

 تنحيف البطن بعد الولادة بالاعشاب

تلجأ السيدة دائماً إلى استخدام الخلطات الطبيعيّة والأعشاب في معاجلة أي مشكلة تصيبها، وذلك بسبب الأمان الذي تشعر به عن استخدامها، وخلو هذه الأعشاب من المواد الكيميائيّة، والمواد التي قد تضر بها، ومن هذه الخلطات التي تساعد في شد البطن وصفة تنحيف البطن بعد الولادة ما يأتي:
  • خلطة الشبة والنشا تتم هذه الخلطة بمزج ملعقتين كبيرتين من الشبة، ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والماء، وتحريكهما جيداً حتى ينتج عن هذه المكونات مادةً سائلةً، ويتمّ تطبيق هذه المادة على منطقة البطن التي تعاني من الترهل، وتترك حتى تجفّ تماماً، ثمّ يتمّ مسحها بقطعةٍ مبللةٍ، ويجب الانتباه إلى أهمية تكرار هذه الخطوات أكثر من مرّة للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • خلطة زيت الياسمين تتمثل هذه الخلطة بمزج ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الياسمين، وملعقتين من زيت اللوز المر، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من خلّ التفاح، مع مراعاة خلط هذه المكونات بشكلٍ جيدٍ، وبعدها يتم دهن المنطقة التي تعاني من الترهل، كما يجب أثناء وضعها على الجسم أن تقوم المرأة بممارسة الرياضة، وبعدها يتمّ غسل البطن جيّداً بالماء الدافئ.
  • وأيضا من اعشاب النفاس لشد البطن هي خلطة زيوت البذور تتمثل هذه الطريقة بمزج مقاديرٍ متساويةٍ من زيت الهندباء، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، وزيت المرمية، وزيت إكليل الجبل، وزيت البابونج، وزيت الحلبة، ويتمّ وضع هذه المقادير من الزيوت في زجاجةٍ مغلقةٍ بشكلٍ محكمٍ، ورجّها جيداً؛ حتى تختلط الزيوت مع بعضها البعض، ومن ثمّ تدليك منطقة البطن المترهلة بخليط الزيوت، بحركاتٍ دائريةٍ من الأعلى إلى الأسفل، والاستمرار بالتدليك لمدة ربع ساعة، مع ضرورة الالتزام بإجراء هذه الخطوات لمدة شهرٍ كاملٍ حتى يتمّ التخلّص من الترهّلات.

أما عن تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية بالاعشاب:

  • القرفة: تعمل القرفة على حرق الدهون الكرش وتساعد في تفتيت الدهون في هذه المنطقة، كما يمكنك تحليتها بعسل النحل الأبيض للحصول على أكبر فائدة.
  • الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يعمل على ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب حيث يساعد في التخلص منه بسهولة كما يحرق الدهون الزائدة في الجسم ومنطقة الكرش خصيصاً، ويمكن شربه أكثر من مرة في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • الكمون: يعمل الكمون على فقد الوزن في منطقة البطن مع إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالأعشاب حيث يحسن من عملية الهضم والقضاء على الأنتفاخ والمغص والغازات أيضًا بالإضافة إلى كفاءته في امتصاص الطعام وعدم تخزين الدهون، ويمكن خلط الكمون مع الزنجبيل وشرائح الليمون والنعناع بإعتبارها وصفة سريعة من الطبيعة لإذابة دهون الكرش.
  • أعشاب الروديولا:  تنتج أعشاب الروديولا إنزيم الليباز المهم في حرق دهون الكرش وإذابتها ويستخدم بفعالية بصفته مادة مهمة في ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالأعشاب.
  • المرامية:  تساعد أعشاب المرامية في التخلص من الكرش وفقد بعض الكيلوجرامات الزائدة، ويمكن تناول شاي المرامية بعد خلطه مع أعشاب البابونج وإكليل الجبل للحصول على نتائج مثلى في حرق دهون الكرش
  • أعشاب الجارانا: تستخدم أعشاب الجارانا في مكملات إنقاص الوزن كما تستخدم لدعم معدلات الأيض والاستقلاب في الجسم بالإضافة إلى إنها تزيد من إحساس الشبع وإمتلاء البطن فتساعد على ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالأعشاب.

 

تمرين القرفصاء لتنحيف المؤخرة
تمرين القرفصاء لتنحيف المؤخرة

 

 

 علاج تنحيف البطن بعد الولادة

من ضمن الأشياء التي تساعد في علاج تنحيف البطن بعد الولادة هي عملية شفط الدهون بالليزر.
عادةً ما يبدأ شفط الدهون التقليدي – وهو أحد أشهر أشكال جراحة التجميل في الولايات المتحدة – بإعطاء شكل ما من أشكال التخدير بما في ذلك التخدير الموضعي أو التخدير الوريدي أو التخدير العام المصحوب بتسريب محلول ملحي في منطقة الجسم حيث سيتم إجراء شفط الدهون. يحتوي المحلول على دواء لتقليل الألم والنزيف. ثم يتم إدخال أنبوب مجوف صغير مرتبط بالفراغ من خلال شق صغير في طبقة الدهون تحت الجلد. إنها تتحرك في جميع الأنحاء لتفريق الدهون، والتي يمتصها بعد ذلك من الجسم.
يستفيد شفط الدهون بمساعدة الليزر من الطاقة والتكنولوجيا المرتبطة بعوارض الليزر الطبية لتسييل الدهون التي يتم امتصاصها من المنطقة.
يستخدم شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية قنية خاصة تهتز بسرعة كبيرة وتعطي طاقة الموجات فوق الصوتية. عندما تمر الكانولا عبر الخلايا الدهنية ، تقوم تلك الطاقة بتسييل الخلايا الدهنية، التي يتم شفطها للخارج. يمكن أن تدار الموجات فوق الصوتية إما فوق الجلد (مع باعث خاص) أو تحت سطح الجلد مع قنية الموجات فوق الصوتية.
يتم استخدام الأجهزة الطبية لمجموعة متنوعة من الإجراءات الطبية ، ولكن هناك أجهزة معينة تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والأدويةFDA) أو إزالتها من أجل شفط الدهون. قبل التفكير في استخدام شفط الدهون بالليزر أو الموجات فوق الصوتية، من المهم تحديد أن الجهاز الذي يتم استخدامه يتم إزالته من قبل إدارة الأغذية والأدويةFDA.

 

 

 

مشروبات تنحيف البطن بعد الولادة

بطبيعة الحال، تحدث ترهلات وتشققات في الجلد بعد الولادة في عدة مناطق من جسمك، خصوصاً البطن، ولكي تتخلصي من هذه الترهلات ولا تسبب لك قلقاً وتوتراً إليك مشروبات لازالة الكرش بعد الولاده:
  • الماء:  حافظي على رطوبة جسمك بشرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كأساً من الماء يومياً، فذلك سيخلص من حالات تمدد البشرة، وحاولي قدر الإمكان التقليل من القهوة والشاي والمشروبات الغازية.
  • التدليك بالزيوت: احرصي على عمل تدليك بانتظام لكل مناطق الجسم ما بعد الولادة، خصوصاً منطقة البطن، فذلك من شأنه أن يزيل الترهلات بشكل فعال.واستخدام زيت فيتامين E قومي بمزج زيت فيتامين E مع كريم مرطب متوفر لديك، ودلّكي جسمك بها، وفي أماكن الترهل خصوصا.
  • عصير الليمون: هذا من افضل مشروبات تخسيس البطن، ضعي عصير الليمون الطازج على البشرة وفي الأماكن المستهدفة ذات الترهلات لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي المنطقة بالماء، فذلك يساعد جداً على التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها، نظراً لما يتمتع به عصير اليمون من خواص حمضية ذات فائدة للبشرة.
  • جيل الصبار: إن لنبتة الصبار تأثير قوي على الجلد فهو يخفف من علامات تمدد البشرة، لذلك قومي بوضع جيل الصبار على جلدك يومياً.
  • بياض البيض: نظراً ما يتمتع به بياض البيض من احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات، فإن وضعه يومياً على الجلد سيساهم في التقليل من علامات تمدد البشرة، ويعمل على شفائها ويعيدها لحالتها الطبيعية.
  • زيت الخروع: زيت الخروع أيضاً له تأثيرات مفيدة على الجلد والمسامات في البشرة، فقومي بوضعه على البطن وغطيه بغطاء بلاستيكي وبعد ذلك اجلسي بحمام ساخن لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي بطنك بالماء، فهذه طريقة مفيدة للتقليل من الترهلات.
  • زيت الزيتون: معروف عن زيت الزيتون دوره الفعال في تقليل علامات تمدد البشرة وترهل الجلد بتدليك المناطق المراد تقليل الترهل فيها، حيث يقوم زيت الزيتون بتقشير البشرة وترطيب الجلد، وينصح أن يتم مزج زيت الزيتون مع الماء والخل وتدليك البطن وتركها طوال الليل ومن ثم أخذ حمامٍ ساخن بعده.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 11 من أفضل محلات بيع المشدات بالرياض

 

 

تمارين تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

أهم مجموعة تمارين رياضية لفترة ما بعد الولادة:

يجب أن يمارس كل تمرين بعدد 4 عدات فقط في البداية وبالشعور بعدم التعب في اليوم التالي نزيد عددها إلي 6 و 8 ثم 10 بالتدريج، فآلام التمارين الرياضية لا تظهر بمجرد ممارسة التمرين وقد ينتج عن ممارسة الرياضة بعد الحمل بكثرة أو ممارسة تمارين قاسية نتائج عكسية، كما يجب أن تكون هناك فترة راحة بين كل تمرين.

التمرين الأول:-

مارسي هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر وثني الركبتين كما هو موضح بالصورة ورفع الحوض لأعلى برفق وهدوء مع شد الأرداف ورفع الرأس مع شد عضلات البطن.

التمرين الثاني:-

مع فرد الجسم علي الظهر بشكل كامل، ترفع الرجل اليمنى إلى أعلى قدر ممكن، بحيث يظل الاحتفاظ بالركبتين مستقيمتين وبأصابع الرجل مشدودة. ثم تخفض الرجل اليمني لوضعها في بداية التمرين وترفع اليسرى بنفس الطريقة

التمرين الثالث:-

هذا واحد من أهم تمارين الرياضة بعد الولادة، ولممارسته يجب أن تستلقي على ظهرك مع تثبيت الذراعين جانباً على الأرض أو مكان تأدية التمرين. وبعد ذلك تسحب الركبتين إلى الأعلى ببطء ورفق ويرفع الظهر إلى الأعلى

التمرين  الرابع:-

نعكس الوضع المتبع في التمرينات السابقة، بحيث تستريح المؤدية للتمرين علي الركبتين والكوعين بحيث يكون الفخذين والذراعين في وضع عمودي على الجسم كما هو مبين بالصورة، وبعد ذلك يثنى الظهر إلى الأعلى وتشد الأرداف وتشفط البطن إلى الداخل مع التنفس بعمق والاسترخاء.

كيف تخلصتي من الكرش بعد الولادة

هناك طرق عدة للتخلص من الكرش بعد الولادة, ومنها:

  • الحمية الغذائية: في فترة ما بعد الولادة إنّ الطبيعي والغالب أن تكون المرأة في فترة الرضاعة، وفي هذه الفترة يجب على المرأة الحرص على عدم التزامها بحمية منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتاج المرضع إلى 500 سعرة حرارية إضافية لدعم إنتاج الحليب، وبإمكانها تناول حمية تحتوي على ما يعادل احتياجاتها من السعرات الحرارية في فترة ما قبل الحمل.
  • بالإضافة إلى 330 سعرةً حراريةً إضافية، وجعل الباقي يأتي من مخزون الدهن الذي راكمته خلال فترة الحمل؛ حيث تحتاج غالبية النساء في فترة الرضاعة إلى حوالي 1800 سعرة حراريّة يوميّاً، وفي حال الانخفاض عن ذلك فإن ذلك يؤثر على إدرارها للحليب. وفي المقابل يجب على المرأة الحرص على تناول حمية صحية متوازنة ومتنوعة بشكل طبيعي؛ حيث يساعد ذلك على خسارة الوزن بشكل تدريجي، كما يمكن للمرأة إبقاء بعض الأغذية الصحية الخفيفة في متناول يدها مثل قطع التفاح أو الجزر أو بسكويت القمح الكامل حتى تستطيع تناولها بسهولة في حال شعرت بالجوع.
  • الرضاعة الطبيعية: وجدت بعض الدراسات أنّ الرضاعة الطبيعيّة تُساعد المرأة على خسارة الوزن والعودة إلى وزنها الطبيعي، كما أنّ الرضاعة الطبيعية تساهم في انقباض الرحم وعودته إلى شكله الطبيعي، وبالتالي يساهم ذلك في التخلص من الكرش بعد الولادة.
  • ممارسة الرياضة: يجب على المرأة البدء بممارسة الرياضة بعد الولادة بفترة قصيرة مع ضرورة استشارة الطبيب عن أفضل وقت مناسب للبدء بها، وخاصّةً في حال كانت ولادتها عن طريق الجراحة القيصرية،وفي حال واجهت المرأة نزفاً شديداً أو صداعاً أو ألماً شديداً أو غيرها من الأعراض خلال ممارسة الرياضة أو بعدها يجب التوقف عنها فوراً واستشارة الطبيب.
أسرع طرق لتنحيف البطن بعد الولادة

كريم تنحيف البطن بعد الولادة

كريمات طبيعية لشد البطن, مثل:

  • كريم الموز: تُهرس حبتان من الموز، وتُوضعان على منطقة البطن، وتُغطى بواسطة غطاء بلاستيكي أو السولفان مع شده، وذلك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، وتُكرّر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • بياض البيض وزيت الزعتر: يُخفق بياض البيض حتى ظهور الرغوة، ثم تضاف إليها عشر قطرات من زيت الزعتر، ويُوضع الخليط الناتج على البطن.
  • البابايا: تُهرس حبتان منها، وتُوضعان على البطن، ثم يغطى بكيس بلاستيكي أو السولوفان، وذلك لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • العسل: تُوضع منشفة مبللة بالماء الساخن على البطن لمدة ثلاث دقائق، وذلك لفتح المسامات وتنشيط الدورة الدموية، ثم يُوضع العسل على المنطقة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يُغسل بالماء البارد لقفل المسامات، وتُكرر هذه العملية أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج.
  • خليط الزيوت: تُذاب ثلاث ملاعق من الفازلين، أو زبدة الكاكاو داخل حمام ماء ساخن، أو بواسطة الميكرويف لمدة عشر ثوانٍ، ثم تُضاف إليها ملعقة من عدة زيوت ومنها: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى عشر قطرات من زيت النعناع وهذا اختياري، ومحتوى خمس كبسولات من فيتامين E، ثم يُوضع الكريم الناتج على البطن ويُلف بغطاء بلاستيكي أو السولوفان، ويُترك لمدة ساعتين.
  • لوشن السكر وزيت بذور العنب: يُخلط فنجان من زيت بذور العنب مع نصف فنجان من السكر الأبيض، ويُحفظ الخليط الناتج في برطمان، ويُستعمل يومياً، وذلك بوضعه على البطن مع التدليك، وتُكرر هذه الطريقة للحصول على نتيجة رائعة.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 6 معلومات عن فوائد المشدات الرجالية

 

مشد البطن بعد الولادة من مذركير

تعددت الآراء والأقاويل في تجارب مشد تخسيس البطن وحول أهمية ارتدائه  بعد الولادة فالبعض يقولون أن ارتداء مشد بعد الولادة هو أمر غير صحيح حيث أنه يساعد على زيادة ترهل البطن والبعض الآخر يقولون أن ارتداء مشد بعد الولادة هو أمر غاية في الأهمية لكي تساعد عضلات البطن على الرجوع إلى شكلها السابق ولكن عليك اختيار أفضل مشد للبطن بعد الولادة حتى تحصلين على النتيجة المرجوة دون تسبب فى زيادة ترهل عضلات البطن.

ومن أنواعها:

  • مشد البطن الطبى: هناك عدد من الأنواع الخاصة بالمشدات التى تساعد على شد الترهلات في منطقة البطن فعليك اختيار بعض أنواع المشدات الطبية ولا يصح ابدا اختيار نوع من أنواع المشدات دون التأكد من مناسبته لفترة ما بعد الحمل والولادة حرصا على الحصول على الشكل المثالى مع معالجة الترهلات الناتجة عن الحمل والولادة فضلا عن التأكد من أن المشد يوفر الراحة والحماية التى تحتاجها المرأة بعد الخروج من عملية الولادة.
  • مشد البطن والأرداف: هناك عدد من أنواع المشدات تشبه السراويل القصيرة وتتميز بقدرتها على شد منطقة البطن والأرداف والمؤخرة معا كما أنها توفر دعامة لمنطقة الظهر مما يساعد على الحصول على أفضل النتائج وتخفيف آلام الظهر معا.
  • حزام الشد: هذا الحزام يعد أفضل مشد للبطن بعد الولادة حيث أن هذا الحزام يتميز بدعامات للظهر لتخفيف الالم فضلا عن انه يتميز بدرجات لضبط المقاس حيث ان بإمكانك تضييق الحزام للحصول على مقاس أصغر كلما صغر حجم بطنك فكلما مر الوقت على استخدام المشد كلما صغر حجم البطن و احتاج إلى مقاس أقل.
يحصل بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية أن يترهل جسم المرأة في منطقة البطن والخصر والأرداف، وذلك للتمدد الذي يحدث في منطقة البطن، فتجد مظهرها أصبح غير لائق، ولم تعد قادرة على ارتداء ملابسها أو الحفاظ على مظهر لائق، ينصح الأطباء بارتداء مشد البطن لشده والحفاظ على هيكلة سليمة ومساعدة العضلات في الرجوع لما كانت عليه سابقاً.
أهمية ارتداء المشد بعد الولادة تأتي من حاجة المرأة على شد العضلات والرجوع إلى الوضع الشكل السابق قبل الحمل، للحصول على ذلك تجد في المشد الملاذ.
تتعدد أنواع المشدات التي تساعد على شد العضل المترهل في منطقة البطن، ومعالجة الترهلات الناتجة عن الحمل هناك العديد من الماركات التي توفر الراحة والحماية التي تحتاجها المرأة بعد الخروج من عملية الولادة. أشهرها مذركير الذي يقدم أنواع من المشدات تشبه السراويل تتميز بقدرتها على شد منطقة البطن والأرداف والمؤخرة، وتوفر دعامة لمنطقة الظهر الأمر الذي يساعد في الحصول على أفضل النتائج وتخفيف الآلام في منطقة الظهر.
كما يتميز بدرجات لضبط المقاس تمكن من تضييقه للحصول على مقاس أصغر كلما صغر حجم البطن يمكن تصغيره والعكس أيضاً.

 

 

 مشد النفاس الاندونيسي

يمنع المشد الاندونيسي ترهلات البطن بعد الولادة ويشد الظهر والجسم بشكل كامل، يمكن ارتداؤه طيلة النهار، والاستغناء عنه ليلاً. تم المواظبة عليه مدة شهر تقريباً, يحتفظ به مع تجهيزات النفاس.
يلف حول البطن بعد الولادة لمدة أسبوع، يجب الانتباه إلى عدم شده بقوة حول البطن خلال الأيام الأولى لما بعد الولادة، ويتم التدرج في الشد كل ثلاث أيام.
مشد النفاس الاندونيسي مصنوع من الكتان الثقيل، أفضل من النوعية المطاطية، له قدرة على إخفاء البطن مؤقتاً، ينصح بفكه أثناء النوم.
  • يفضل المشي يومياً ولمدة نصف ساعة، 5 أيام في الأسبوع، قد تشعر السيدة بالضيق أول الأمر وهذا أمر طبيعي لكن مع مرور الوقت يلاحظ استعادة الرشاقة مما يمنحها الثقة بالنفس والراحة.
  • تم دهن البطن بالزيت أو أي كريم تخسيس ثم لف المشد على البطن بالكامل، مشد النفاس لا يوجد لاستعماله أي أضرار او آثار جانبية، متوافر في المتاجر الإلكترونية والصيدليات, وبأسعار تنافسية، يفوق العلامات المشهورة ويمنح الثقة والأمان.
المشد الاندونيسي الأصلي في الرياض  لمزيد من الرشاقة، واستعادة هيكل الجسم كما كان قبل الحمل، يمنح الجسم قالباً جميلاً وجذاباً، يمكن ارتداء أي نوعية ملابس واسعة أو ضيقة، يزيد من أناقة السيدة ويقوي العضلات ويشد البطن، يقلل من الترهلات, كما أنه آمن وليس له آثار جانبية ضارة.
يمكن الحصول على مشد النفاس من الصيدلية بسعر اقتصادي، ونتائج فعالة ومضمونة، استعماله سهل ولا يوجد له أي آثار ضارة أو سلبية على صحة المرأة
في نهاية هذه المقالة قدمنا لك سيدتى ما قد تستفدين به عندما تحتاجين إلى التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة أو حتى في العموم عندما تحتاجين إلى التخلص من دهون البطن والأرداف لذلك قد وضحنا لك أهم طرق تنحيف البطن بالأعشاب وأفضل المشروبات التي يمكن أن تساعدك على ذلك وبعض التمارين الرياضية وبعض الكريمات الطبيعية التي يمكن وضعها وإعطاءك نتيجة مرضية بعيدا عن التجميل وكذلك طريقة التنحيف عن طريق الليزر وكذلك وضحنا أنواع المشدات التي توجع وأفضلهم في الأسواق التي من الممكن أن تثقي بهم  وتستخدميهم لعملية تنحيف البطن.

 

مشدات لتنحيف الخصر والبطن
مشدات لتنحيف الخصر والبطن

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل موقع لبيع المشدات الأصلية في السعودية

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية