10 معلومات عن العسل التركي .. عليك قرأتها

3812
العسل التركي
العسل التركي

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

افضل 10 معلومات حول فالعسل التركي 

100 ألف طن من العسل تنتجه تركيا سنويا لتملأ بلدان العالم بـ العسل التركي، الذي يعشقه الكثيرين لمذاقه الطيب وفوائده المتعددة، وأصبح الآن من السهل الحصول على أفضل عسل في العالم وهو نوع من أنواع العسل التركي أيضا، وبالإضافة إلى هذا الطعم الجذاب يمتلئ العسل بالفوائد التي لا حصر لها سواء للجسد وأجهزته الداخلية أو البشرة والشعر، كما يفتح العسل الأبواب للتجار للعمل به والكسب من تجارته في بلادهم ومنهم المملكة العربية السعودية التي تعد سوقا ضخما لبيع العسل.

افضل انواع العسل في تركيا

تشتهر تركيا بعسل النحل وبجودة الأنواع التي تباع هناك، حتى أصبحت مقصدا للكثيرين لشرء العسل لأغراض علاجية واستيراد وشحن العسل من تركيا أيضا لبيعه في المملكة العربية السعودية.
يمكن العثور على أنواعٍ مختلفة من العسل في 23 منطقة في تركيا، ويتميز كل نوع بنكهته المنفصلة وفقا للزهرة التي يتم استخلاصه منها، مثل عسل البنق وعسل الكستناء، ويعثر النحل في منطقة البحر المتوسط عادة على أزهار النباتات الحمضية كما يتم انتاج عسل الصنوبر بتركيا في منطقة بحر إيجه بالأإضافة إلى أنواع نادرة من العسل التركي التي يقدر بعض الجرامات منها بمئات الريالات أو الدولارات.
شحن العسل من تركيا
تشتهر منطقة البحر الأسود في تركيا، بعسل أنزر الشهير لخواصه العلاجية وهو من تلك الأنواع النادرة لأنه ينتج من رحيق حوالي 90 من زهرة والتي تنمو فقط في جبال هضبة أنزر بالقرب من بلدة أكيزديره في ولاية ريزا.
وبفضل الأبحاث، كشفت أن عسل أنزر وهو أحد أنواع العسل التركي يشفي قائمة كاملة من الأمراض من بينها ألم المعدة، ودوالي الساق، والالتهابات، والشلل، وفقدان الذاكرة، والبرد والأنفلونزا ، ويمكن أن يعالج الجروح ويسرع منعملية التئامها أيضا، كما ثبت أنه يمنع تساقط الشعر.
 وقد وصل سعر عسل أنزر في 2016 إلى 900 ليرة تركية جرام الواحد، أي ما يقارب من 250 جنيه إسترليني، بسبب ارتفاع الطلب عليه.

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 معلومات عن أسعار العسل في السعودية

1- العسل المجنون

يعرف بالمخدرات الشرعية لأنه من أنواع العسل التي تنتج في منطقة البحر الأسود ويقال انه يسبب الهلوسة للبعض، كما يمنح شعورا بالنشوة عند تناوله. ويتم انتاج هذا العسل من خلال رحيق أصناف محددة من نبات الرودودندرون، والذي يحتوي على سم عصبي طبيعي، لكن ربما يكون لتناول هذا النوع من العسل أثارا ضارة بسبب طبيعة تللك السموم، لكن تناول القليل منه قد يمنحك المرح والمتعة.
من أضرار هذا النوع من العسل إمكانية تسببه في الغثيان أو النوبات حتى الموت، وبالرغم من كل ذلك فإن بيع هذا النوع من العسل قانوني تماما، مع صعوبة الحصول عليه ويأخذ السكان حذرهم بعض الشئ في منحه للسياح حتى لا يتسببون في الأإضرار بهم، ويصل سعر هذا النوع من العسل إلى خمسة أضعاف سعر عسل الزهور الطبيعي.

 

العسل المجنون
العسل المجنون

2- عسل إلفيش

عسل إلفيش Elvish Honey هو أغلى عسل في العالم، والذي يصنع في تركيا فهو يأتي من منطقة البحر الأسود في ويستخرج رحيقه السحري من كهف بعمق 1,800 متر في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، وينتج بكميات قليلة للغاية كل عام نظرا لندرته، ولذلك بيع أول كيلو جرام منه بسعر 45 ألف يورو، وهو مبلغكبير للغاية بالنسبة لكيلو من العسل، لكن اليوم  يمكنك الحصول على كيلو جرام منه بسعر 5 آلاف يورو، ويتطلب الحصول على العسل فريقا خاصا من المحترفين المتسلقين للجبال والكهوف، وبالرغم من ارتفاع سعره إلا أن مذاقه لذيذ للغاية.

 

عسل إلفيش
عسل إلفيش

استيراد العسل من تركيا

تنتج تركيا أكثر من 100 ألف طن من العسل كل عام، وتعد ثاني أكبر منتج للعسل في العالم بعد دولة الصين، لذلك يلجأ الكثيرين إلى استيراد العسل منها وتوزيعه في البلدان الأخرى كالمملكة العربية السعودية.
تعتبر مدينة موغلا التركية  جنوب غرب البلاد أكثر المدن التركية انتاجاً لأنواع العسل التركي الممتاز، خاصة عسل الصنوبر التي تعد الأولى في انتاجه، كما أكبر منتج في العالم له، لأن أشجار الصنوبر العالية تكسي الجبال بالمنطقة مما يمنح أنواعاً مختلفة من العسل الصافي ويذكر أن تركيا تسيطر على نحو 90% من الانتاج العالمي  للعسل ويشكل دخل رئيسي لآلاف العائلات التي احترفت هذه المهنة منذ قديم الزمن.
وقد سجلت تركيا بعد جهود لتطوير انتاج العسل فصائل من نحل العسل وفيرة الإنتاج تسمى النحلة إيفيه والتي لديها القدرة على انتاج كميات كبيرة من العسل وأثبتت فعاليتها بالمختبرات التركية في أزمير ،كما تستطيع النحلة إيفيه البقاء على قيد الحياة في الشتاء ويمكنها انتاج المزيد من بذور اللقاح والغذاء الملكي أكثر من الأنواع الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: 12 معلومة عن فوائد العسل الجبلي

 

العسل التركي الممتاز
العسل التركي الممتاز
وتشتهر ولاية ريزا شمال شرقي تركيا بإنتاج عسل “الأنزر” التركي ذات الصيت الواسع في جميع أنحاء العالم والذي يباع بالجرامات ويستخدم لأغراض علاجية ويصل سعر الكيلو منه تحو 900 ليرة تركية، وينتج عسل الأنزر على سفوح جبال ولاية ريزا التي يصل ارتفاعها إلى ما بين 2300- 3000م أعلى من سطح البحر.
يعرض عسل أنزر للبيع بعد جمعه من المنتجين من قبل جمعية “أنزر باللي كوي” للتنمية الزراعية، إذ يتم تسجيل المنتج وختمه بعد إجراء التحاليل اللازمة عليه بمختبرات قسم الأحياء بكلية العلوم في جامعة هاجات تبه في مدينة أنقرة، ويعتبر العسل التركي بكافة أنواعه من أفضل وأجود أنواع العسل في العالم ويسرع الكثيرين لشرائه والعمل به.
احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث في استيراد العسل التركي في الربع الأول من العام الحالي وصدرت تركيا عسل بما يقرب من 6.3 مليون دولار إلى 30 دولة حول العالم في بداية العمل الحالي، وفي المرتبة الأولى جاءت ألمانيا وتليها الولايات المتحدة الأمريكية وفي المركز الثالث المملكة العربية السعودية، أما في عام 2018 وصلت قيمة الصادرات التركية من العسل إلى 20 مليون و 500 ألف دولار. ولكي تقوم باستيراد العسل بشكل صحيح من تركيا عليك معرفة بعض المعلومات عن الاستيراد من تركيا:-
استيراد العسل التركي
استيراد العسل التركي

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 محلات بيع العسل الاصلي في مكة

 

أولا دراسة الاسواق المحلية

إذا أردت استيراد العسل من تركيا عليك دراسة السوق المحلي الذي تود العمل به جيدا وابحث عن مصادر العسل بأسعار مناسبة تمكنك من الحصول على الربح الذي تأمله، ويفضل القيام بالأمر من خلال شركة لدراسة الجدوى متخصصة للخروج بنتيجة مرجوة.

ثانيا تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

الاستيراد من تركيا او من اي مكان في العالم يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية، ولذلك يجب أن تعرف المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير.
طرق الاستيراد من تركيا
طرق الاستيراد من تركيا

طرق الاستيراد من تركيا :-

١- السفر الى تركيا :-

يمكنك الاستيراد من تركيا عن طريق السفر مباشرة إلى هناك والتعامل بنفسك مع المصادر الموزعة للحصول على العسل، وسيمنحك ذلك خبرة كبيرة في الأسواق التركية وأفضل أنواع العسل والمقارنة بين عدد كبير من الخيارات المتاحة والحصول على أفضل منتج بأقل سعر. ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة أنها الأكثر تكلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :-

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت هو الحل المثالي للحصول على ما تري بأفضل وأسهل وأقصر طريقة ممكنة، لكن يجب توخي الحذر عند اتباع هذه الطريقة حتى لا تتعرض للتجار الغشاشين أو عمليات النصب والاحتيال ويجب هنا اختيار شركات وموزعين موثوق بهم.

٣- الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من عسل بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخليضص الإجراءات الجمركية لكن في المقابل ستقوم بدفع الكثير من المال، وغالبا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمالي السعر.

 

خطوات الاستيراد من تركيا
خطوات الاستيراد من تركيا

خطوات الاستيراد من تركيا :-

  • ابحث عبر الإنترنت عن مواقع محددة للاستيراد من تركيا، أو يمكنك أن تقرر السفر بنفسك إلى تركيا، ثم ابحث عن المورد أو الشركة أو المنحل المثالي للتعامل معه، ولا تتعجل للحصول على صفقة ممتازة.
  • تواصل مع المورد عن طريق الإيميل الخاص بالمورد نفسه لجدية أكبر في التعامل.
  • يجب ان تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها.
  • عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري ان تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.
قم بتخليص الإجراءات الجمركية للمنتج الذي تود استيراده، وبعد ذلك ستحصل على إذنا  للافراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها الى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

3- العسل التركي مغشوش

أصبح المستهلكون يواجهون مشكلة كبيرة بسبب السوق السوداء وعمل بعض التجار على غش منتجات العسل المختلفة، وهو ما جعل البعض يصف عسل النحل التركي بالمغشوش لما وجده منه.
بالرغم من أن متوسط عدد خلايا النحل في كل كيلو متر مربع من تركيا هو 5 خلايا نحل لكن العلماء يؤكدون أن تركيا لا تستخدم سوى 1% امكانياتها من انتاج العسل ودائما ما يبحثون عن سبل لزيادة انتاجية العسل أضعاف مضاعفة، وهو ما يؤكد أن عسل النحل التركي الأصلي من أفضل أنواع العسل وليس مغشوشا كما يعتقد البعض، ويجب التحري جيدا عن مصادر بيع هذا العسل حتى لا تدخل في دوامة العسل المغشوش.

ربما تفيدك قراءة: 7 أفضل محلات بيع العسل الاصلي في جدة

 

العسل التركي

فوائد العسل الملكي التركي

العسل الملكي التركي من أشهر أنواع العسل في تركيا ولديه إقبالا كبيرا من قبل الكثيرين الذين يفضلون مذاقه الطيب، ولهذا النوع خاصة فوائد متعددة على الصعيد الصحي والغذائي والتجميلي، وذلك بسبب تركيبته الغذائية الغنية بالمعادن والأحماض الأمينية.
يحتوي أيضا على عدد كبير من من الفيتامينات الأساسية والضرورية لنمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، حيث يحتوي أيضا على نسبة عالية من الحديد والفسفور، بالإضافة إلى كونه من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه وقاية من الأمراض الخطيرة.
ويتميز العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل الأخرى بمميزات عدة، فيمكنه علاج أمراض السرطان بأنواعه المختلفة، لأنه يحارب بقوة كافة الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر مسبباً رئيسياً لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.
يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تجعل منه علاجاً فعالاً لمشاكل الجلد بشكل عام والبشرة، فيمنحها الحيوية والإشراق ويحافظ عليها محاربا أعراض التقدم في العمر والشيخوخة.

 

فوائد العسل الملكي التركي
فوائد العسل الملكي التركي

 

يعيد بناء الأنسجة والخلايا في الجسم، ويعمل على إصلاح التالف منها، كما يمد الجسم بالنشاط والحيوية، ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية الحياتية، ويمد الجسم بالحديد اللازم له لمقاومة الأنيميا، وفقر الدم.
يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية النافعة من الطعام، ويحسن من عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يجعل منه أساساً للحفاظ على الوزن المثالي للجسم،  وينصح لذلك الأطباء بتناوله خلال الأنظمة الغذائية الصحية.
يعالج أيضا مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال فـ العسل التركي للرجال يزيد من السائل المنوي لدى الرجال، ويقلل من الشعور بالتعب والإجهاد، ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الطرفين، كما ويحفز ويزيد الإخصاب.
يعتبر من العناصر الطبيعية البحتة حيث لا يحتوي على مواد مصنعة إضافية أو صبغات ونكهات ومحسنات لون وطعم، كما يستخدم لعلاج مشكلات الشعر والبشرة والأظافر لاحتوائه على الفيتامينات اللازمة لذلك.
العسل التركي للرجال
العسل التركي للرجال

فوائد واضرار العسل التركي

إلى جانب فوائد العسل العظيمة وما يحتويه من فيتامينات مميزة هناك بعض الأضرار التي قد تصيب البعض نتيجة لتناول العسل بكميات كبيرة.
أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذيرا من وجود بعض من منتجات العسل التي تحتوي على مادة تادالافيل الدوائية ويروج بعض التجار له على أنه عسل طبيعي، ومستحضرا طبيعيا لعلاج الأمراض لكن نتائج التحاليل أظهرت نتائج التحاليل التي قامت بها الهيئة أن تلك المادة الموجودة في العسل لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت اشراف الطبيب فقط.
وناشدت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين بالتخلص من مستحضر العسل الملكي هذا، وإبلاغ المركز الوطني لليقظة والسلامة الدوائية في حالة حدوث أي أعراض جانبية عند تناوله.

 

ما هي مادة التادالافيل (TADALAFIL)؟

يعد التادالافيل (TADALAFIL)، والمعروف باسمائه التجارية سنافي (Snafi) وسياليس (Cialis)، دواء مخصص لعلاج العجز الجنسي لدى الرجال. يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول العسل أيضا إلى الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص.

فوائد العسل الجبلي التركي

يعد عسل السدر الجبلي أفضل أنواع العسل، بالإضافة إلى أنه له القدرة على علاج عدد كبير من الأمراض من أهمها الضعف الجنسي لدى الرجال ويساعد في زيادة الرغبة الجنسية، وتحسين المزاج لدى الرجال.
يساهم هذا العسل في التخفيف من الآلام  كآلام الأسنان والآلام التي تحدث خلال الدورة الشهرية، والعمل على تنظيم الهرمونات الأنثوية، كما أن له الكثير من الفوائد على صحة  الجنين والمرأة الحامل.
يعمل على تنظيف الكبد من السموم ويقوي جهاز المناعة ليصبح أكثر قدرة على مقاومة الأمراض البكتيرية والفيروسية، ويتحدى نقص الهيموجلوبين في الجسم ويمنحه كل ما يحتاجه من طاقة ويعالج الأنيميا وفقر الدم، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الحديد.

 

فوائد العسل الجبلي التركي
فوائد العسل الجبلي التركي

فوائد عسل الصنوبر التركي

ينتج عسل الصنوبر في تركيا وهو من أشهر الأنواع هناك، ومن مواصفاته أن لونه بنيا داكنا ونكهته تكون ما بين المتوسطة والقوية، ويحتوي على نسبة منخفضة من المياه تصل إلى 18%، ولزوجته متوسطة كذلك، والفركتوز أو سكر الفاكهة يتواجد به بنسبة 37%، أما الجلوكوز فيتواجد بنسبة 32%، ونسبة الحموضة به مرتفعة، أما أبرز المعادن المفيدة الموجودة به فهي الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والماغنسيوم والزنك والبورون والحديد والنحاس.
موييمكن حفظ هذا النوع من العسل في الثلاجة بسهولة لأن التبلور به يكون بطيئا جدا، فلا يظهر إلا بعد 18 شهرا على الأقل.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 من محلات بيع العسل الاصلي في الطائف

 

فوائد عسل الصنوبر:

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات ، ويحتوي عسل الصنوبر على مادة مطهرة تساعد في علاج الأمراض البكتيرية والجلدية وأيضا أمراض المناعة الذاتية، وهو من أكثر أنواع العسل فائدة للمصابين بمرض فقر الدم ويعالج أمراض الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.
يحسن من صحة الجهاز التنفسي، فيعالج الإلتهاب الرئوي والسعال المزمن والربو ويعمل كموسع للشعب الهوائية، ويمنح شعورا بالاسترخاء والراحة، كما يعالج احتقان الحلق المزمن.
يمتلك أيضا خصائص مضادة للجراثيم وله نشاط واسع مضاد للجراثيم بفضل المركبات النشطة، ومضادات الأكسدة القوية والتي تقضي على جميع أنواع البكتيريا، ويمكنه محاربة الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الثدي.

4- العسل التركي المقوي

يشتهر العسل المقوي بقدرته على تحسين صحة الرجال ويتخدمه الكثيرين كمقوي عام، يمكن أن يتم تناوله بجرعة مكونة من ملعقة شاي صغيرة ويحتوي العسل على مزيج من الأعشاب المقوية وتستخدم كمنشط جنسي مثل عشبة الجنسنج وكذلك غبار حبات الطلع وغذاء الملكة والعديد من الأعشاب.
ومن مكونات عسل تركي مقوي ومنشط :- عسل طبيعي، وعشبة الجنسنغ، وغذاء الملكة، وغبار حبات الطلع، بالإضافة إلى عشبة العنزة أو ما تسمى بالابيميدوم، ونبات الخرب التركي، وزهر الشوك التركي.
العسل التركي المقوي
العسل التركي المقوي

5- فوائد عسل الزهور التركي

عسل الزهور البرية يشتهر كثيرا لدى الذين يودون إنقاص وزنهم وإتباع نظاما غذائيا سليما، وصحيا والسبب في ذلك يعود لكونه غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم، كما أنه يحتوي على الأملاح المعدنية المهمة لفقدان الوزن.
يمتلك العسل أيضا العديد من الفوائد الأخرى ومنها علاج مشكلة جفاف الحلق، وعلاج السعال وتحسين القدرة على الإبصار وعلاج الصداع النصفي والعصبي.
يعالج أيضا بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، والقوباء، والدمامل التي تصيب البشرة، أما عسل زهر القرنفل فيستخدم في علاج آلام الفم واللثة والأسنان، ويخلصك من تقرحات الفم، ويعمل على جماية الأسنان من التسوس أيضا كما يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية التي تعقم الفم وتقتل جميع أنواع البكتيريا فيه، وهو من أصناف العسل التي تفيد في علاج اضطرابات الهضم وعسره.
أما عسل نوارة البرسيم فيتميز بأنه سهل الإمتصاص والهضم وقيمته الغذائية مرتفعة للغاية ويساعد في تعديل نسبة السكر في الدم، كما يعمل مدرا للبول ومريح للجهاز التنفسي، ويساعد أيضا في علاج مشكلة الإسهال.
 عسل الورد البلدي: من أكثر أنواع العسل مساعدة على تخفيف آلام المفاصل والروماتيزم، كما يفيد في علاج الحروق المختلفة، ويستخدم لعلاج الجروح كونه يساعد على تجديد الخلايا البشرة.
 عسل الورد البلدي
عسل الورد البلدي

فوائد عسل انزر التركي

عسل انزر الشهير من أفضل أنواع العسل التركي والذي يشتهر بالأسواق السعودية، ويتم استخلاصه من مصايف أنزر بولاية ريزة شمال شرقي تركيا، وترجع شهرته لكون سعره مرتفعا للغاية ويباع بالجرام بدلا من الكيلو لأن سعر الكيلو يصل إلى 900 ليرة تركية أي ما يقرب من 300 دولار
وبالرغم من منافسة سعره للذهب فإن قيمته الغذائية التي تشفي من الأمراض تستحق ذلك السعر المرتفع، وتأتي شهرة عسل “الأنزر” التركي ذات الصيت العالمي بسبب كثرة الطلب عليه وندرة وجوده، حتى أن قائمة طلبه تأتي قبل عام من انتاجه.
ويصنع عسل “أنزر” على سفوح جبال ولاية ريزة التي يصل ارتفاعها ما بين 2300 إلى 3000 مترا عن مستوى سطح البحر، والمطلة على ساحل البحر الأسود، وينتج أيضا من نحل من العرق القوقازي،  حيث يتم وضع صناديق النحل، داخل أقفاص حديدية مغلقة بأقفال وذلك تجنباً من إلحاق دببة الغابات الضرر بها والتهام العسل.
وتختلف جودة العسل باختلاف حالة الطقس، وطريقة وضع صناديق النحل في أماكن يسمح بتعرضها لأشعة الشمس بنسبة معينة على سفوح الجبال، حيث يقوم مربوا النحل بجمع العسل خلال شهري أغسطس و سبتمبر من كل عام.
ويعرض العسل الممتاز التركيالأنزر” للبيع، بعد جمعه من المنتجين من قبل تعاونية “أنزر باللي كوي” للتنمية الزراعية، حيث يتم تسجيل المنتج وختمه، عقب إجراء التحاليل اللازمة عليه بمختبرات قسم الأحياء بكلية العلوم في جامعة “هاجات تبة” في العاصمة أنقرة، وتعطى الأولوية في بيعه للمرضى.

 

العسل الممتاز التركي
العسل الممتاز التركي
وقد يصل عدد طالبي العسل إلى ألفي شخص في الموسم الواحد لذلك يباع العسل على شكل 250 و500 جرام لتلبية أكبر عدد من الطلبات، ويتم التحذير دائما من بيع بعض التجار العسل المغشوش في الأسواق ودعوة المواطنين لتجنب شرائه من الباعة الجائلين.
وقال أحد  مربيي النحل، إنه يضع سنوياً 150 صندوق نحل في مصايف الأنزر، وأضاف أن هذا النوع من العسل كان يرسل قديما إلى قصور السلاطين العثمانيين في إسطنبول.
إذا كنت من الباحثين عن عسل تركي للبيع فستجده في العديد من الأماكن بالمملكة العربية السعودية وموزعين العسل، وذلك لكثرة الطلب عليه وفوائده التي لا حصر لها، وأحرص على الحصول على المنتج الأصلي منه وتجنب غش التجار الذين يسعون لبيع أنواع العسل الأخرى والأقل جودة على أنها النوع الأصلي، وبالتالي يضرون المشتري.
العسل التركي من أفضل الأنواع العسل في العالم وفوائده العلاجية كبيرة خاصة عند استخدام العسل التركي للمتزوجين أو من تريد الاعتناء بجمالها من النساء بمنتج مضمون وآمن وصحي.

 

المصدر: أهل السعودية