افضل 6 مستوصفات لعلاج اسنان الاطفال في جدة

6631
اسنان الاطفال في جدة
اسنان الاطفال في جدة

اسنان الاطفال في جدة

يوجد لدي الكثير من الأمهات اعتقادا خاطئا بأن الأسنان اللبنية ليست بتلك الأهمية للمحافظة عليها من الأمراض المختلفة، والحاجة للبحث عن مستشفيات اسنان الاطفال في جدة ، من أجل متابعتها دوريا والمحافظة عليها من التسوس.

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

افضل 8 أماكن لشراء مستلزمات طب الاسنان في جدة

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

وفي هذا المقال سنشرح لكم اسباب التسوس وطرق العلاج وافضل عيادات الأسنان للأطفال لتسهيل تلك المهمة.

 

تسوس الاسنان عند الاطفال:

التسوّس لا يصيب أسنان طفلك بين ليلة وضحاها، لكن عوامل عديدة مجتمعة تؤدي إلى تلك المشكلة.

 

اسباب تسوس الاسنان :-

1. عدم الاعتناء بنظافة الأسنان
2. تناول مواد تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، كالسكريات، والحلويات، والآيس كريم، والنشويات، والعصائر المحلاة، حيث أنّ هذه المواد تساعد في التسوس إذا لم يتم تنظيفها وبقيت على الأسنان لفترة طويلة.
3. نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم أيضا يؤثر على صحة الاسنان للاطفال.
4. سوء التغذية وعدم تنظيف الأسنان بالشكل الصحيح لفترات طويلة.
5. الجفاف في جوف الفم والذي يدل على نقص في اللعاب، فله دور مركزي في منع تسوس الاسنان، فهو يقوم بشطف بقايا الطعام واللويحات السنيّة من الأسنان، كما أن المعادن الموجودة فيه تساعد على معالجة المراحل المبكرة من تسوس الاسنان.

 

علاج تسوس الاسنان:

يتم علاج تسوس الأسنان بعدّة طرق، منها العلاج بالفلورايد، أو عن طريق الحشوات المركبة، أو بعلاج الأعصاب وجذر الأسنان، أو بخلع الأسنان، أو بغطاء الأسنان بالتاج وإصلاح الأسنان التالفة.

 

طرق الحفاظ على اسنان الاطفال سليمة وصحية:

عزيزتي الأم، بين وجبة وأخرى، مشروب وآخر، حلوي وأخري .. يجب تنيظيف أسنان طفلك بالشكل الصحيح، لتجنيبه الكثير من المشكلات مستقبلا والتي يصعب علاجها.
1. الذهاب إلى دكتور اسنان اطفال مهم منذ بلوغه عامه الأول، فالوقاية المبكرة توفر الكثير من العلاجات اللاحقة.
2. تنظيف الأسنان بالفرشاة هي الخطوة الأكثر أهمية للحفاظ على نظافة الاسنان وصحتها، وقبل ظهور الأسنان الأولى للطفل، يمكن فرك اللثتين بنعومة باستعمال فرشاة أسنان مبللة بالماء، أو بواسطة قطنة ناعمة.

 

اسنان الاطفال في جدة
اسنان الاطفال في جدة

 

افضل عيادة اسنان اطفال بجدة:

جميعنا نعلم بالطبع كم هي مؤلمة أمراض الأسنان بالنسبة للبالغين، وبالتالي يمكننا أن نتخيل أثر الم الاسنان علي الأطفال، شئ قاسي أليس كذلك؟
لذا إليكم قائمة بأفضل عيادات الأسنان للأطفال حتي نجنب صغارنا أي أذي ونجعلهم يحظون بأسنان دائمة صحية وقوية.

 

1. عيادات سمايا جدة:

تقدم خدمات جراحة الوجه والفكين وتجميل الأسنان وزراعة الأسنان، بالإضافة إلى جميع أنواع حشوات الأسنان، تيجان الأسنان، القشور الخزفية وتقويم الأسنان، كما تهتم كذلك بعلاجات طب أسنان الاطفال، وبها أفضل دكتور اسنان اطفال بجدة.
• العناوين والفروع :
• مركز بن حمران، مبنى ب الدور الثالث ،ش محمد بن العزيز ، الروضة.
• مركز ايتوال، ش احمد الخطيب ،الزهراء
• مركز سلامه، شارع الأمير سلطان ،السلامه
• الهاتف: +966 12 284 0008

 

2. عيادات رام:

من أشهر عيادات جدة وأفضلها والمتخصصين في،التقويم ،التجميل، وزراعة الأسنان، بالإضافة إلى الجودة العالية وأحدث التقنيات المتقدمة في جميع تخصصات طب وتجميل الأسنان تحت سقف واحد.
أما عن اسعار عيادات رام لطب الاسنان فتتميز بعروضها المدهشة وخصومات تصل حتى 55%، ما يجعلها من الوجهات المفضلة لكثير من الآباء والأمهات لعلاج أطفالهم.

 

3. عيادات المدار جدة:

تتميز بتقديم أفضل وأحدث الخدمات الطبية دوما ومواكبة التطورات الدائمة بمجال طب الأسنان وتوفر حشوات الاسنان والتركيبات والتقويم بأسعار مناسبة.
• العنوان: شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الأندلس، جدة
• الهاتف: +966 12 665 4000

 

4. مركز مغربي للأسنان:

يعتبر من أفضل المراكز المتخصصة في طب الأسنان والتي تقدم علاج اسنان الاطفال في جدة بالإضافة إلى التقويم لكافة الفئات العمرية والحشو والخلع بالإستعانة بأحدث التقنيات، كما لديه أفضل العلاجات الخاصة بالتهاب اللثة الذي ينتج عنه رائحة فم كريهة.
• العنوان:طريق المدينة الطالع-جدة
• رقم الهاتف: 0126016262

 

5. عيادات الأمين لطب الأسنان :

وتعتبر أفضل عيادة اسنان للاطفال حيث تقدم برنامج شامل للعناية بأسنان طفلك وعلاج التسوس وعمل التركيبات المختلفة والخلع والحشو والتقويم وعلاج الام الاسنان.

 

6 . مستوصف الشاكرين المميز لطب الأسنان:

خدمة طبية متميزة ومعاملة راقية وتستطيع ان تجد به أمهر دكتور اسنان اطفال من ضمن طاقم متميز من أمهر الأطباء والمتدربين، بالإضافة إلي الأدوات المعقمة والنظيفة لضمان عدم نقل أي عدوي.
العنوان: طريق الامير متعب بن عبدالعزيز، الصفا، جدة
رقم الهاتف: +966 12 693 6818
العناية بـ اسنان الاطفال في جدة وغيرها من مدن المملكة أمر ضروري جدًّا، وثقافة يجب أن تنتشر، فهي تؤثر على صحتهم وهضمهم وثقتهم بأنفسهم بين رفقائهم أيضًا، كما لها أكبر الأثر على النطق الصحيح للكلمات.
لذا واجبك كأم عليكي بزيارة الطبيب الدورية للاطمئنان علي صحة أسنانه والإلتزام بنصائحه، وعودي طفلكِ على العناية بأسنانه منذ صغره، لتدوم له بعافية. وفي الختام الآن بين أيديكم دليلكم للتعامل مع مشكلة التسوس وأسبابها، وأفضل العيادات بجدة.

 

المصدر : أهل السعودية