أفضل 5 عيادات تجميل الاسنان في الدمام .. اختر الأنسب لك

2334
تجميل الاسنان في الدمام
تجميل الاسنان في الدمام

تجميل الاسنان في الدمام

أصبح مجال التجميل في الأسنان شائعا ومنتشرا جدا, لسهولته, وقلة المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناءه أوبعد القيام به, فإذا كنت تبحث عن عيادت تجميل الاسنان في الدمام نقدم لك في هذا المقال قائمة بـ أفضل العيادات ومعلومات مختلفة عن طرق التجميل المختلفة في مجال التجميل.

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

افضل 8 أماكن لشراء مستلزمات طب الاسنان في جدة

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

أولا: تركيب الاسنان:

• من طرق التجميل المستخدمة بكثرة في العيادات, وتعتمد على عمل تركيب لسن واحد, أو للأسنان كاملة لإخفاء عيوبها.
• هي واحد من الطرق المستخدمة لعمل ابتسامة هوليود, حيث يقوم الطبيب بصنع تركيبة ملائمة لفم المريض, بعد أن يقوم بإجراءات ضرورية مثل الإشاعات المقطعية وغيرها.
• تعد تركيبات الزيركون من أشهر أنواع التركيبات المستخدمة, لأنها من المواد التجميلية في المقام الأول, وهي عبارة عن معدن من مادة الزيركون, يوضع فوقه طبقة من البورسلين التي تظهر شكل ولون السن الصناعي كما الطبيعي, وهذه المادة من أكثر مواد تجميل الاسنان في الدمام.
• تتفاوت اسعار تلك المادة, باختلاف حالة كل مريض,ولكن متوسط سعرها 1000 ريال للسن الواحد.

 

ثانيا: عدسات الاسنان:

سمعنا من قبل عن عدسات العيون, ولكن هل تخيلت أن يكون للأسنان عدسات؟ تطور الطب في مجال الاسنان أصبح هائلا جدا, ومن مظاهر هذا التطور هي العدسات, وهي عبارة عن مادة تثبت على الأسنان لتعطي لون, وشكل أفضل, حيث تخفي التصبغات, ولها نوعان, وهما:

1- فينير الاسنان:

هي مادة تصنع من البورسلين أو الراتنج, عبارة عن طبقة رقيقة ورفيعة من تلك المادة, توضع على السن لتخفي عيوبها, ويستخدم الطبيب آشعة الليزر لتثبيتها على الفم.
اسعار فينير الاسنان
يتفاوت بين 1000: 15000 ريال للسن الواحد.

2- اللومينير للاسنان:

هي مادة مصنوعة من البورسلين أكثر, ولكنها أكثر رقة, حيث لا تختلف مع الفينير كثيرا, وتعد طبقتها الرفيعية هو الفرق بين الفينير واللومينير. يعد سعرها أرخص من الفينير, لذا يفضلها بعض المرضى حيث تعطي نفس النتيجة تقريبا ولكن بسعر أقل.

 

ثالثا: زراعة الاسنان:

تعتمد تقنية الزراعة على إبدال سن طبيعي تالف, أو مكسور أو متساقط بآخر صناعي يقوم بمهامه, ويعطي شكل جمالي للاسنان.
يتسخدم فيها معدن من التيتانيوم يثبت في عظم الفم, وبعدها يوضع فوقها السن الصناعي.
للزراعة نوعين, وهما:
1- الزراعة الفورية:
فيها يقوم الطبيب بزراعة السن في إسبوع أو اثنين, ولكن يشترط أن يكون عدد الاسنان المزروعة 10 في كل فك, حيث تقوم بمهمة جسر الاسنان, فتثبت السن الصناعي مع الزرعة المعدنية الموجودة في العظم.
2- الزراعة المتأخرة:
وهي أكثر طرق تجميل الاسنان في الدمام, حيث يقوم الطبيب بتثبيت المعدن في عظام الفك لمدة 6 أشعر للفك العلوي, و3 أشهر للفك السفلي حتى تلتحم وتصبح ثابتة, وقوية, وبعدها يضع السن الصناعي, وهذه الطريقة يفضلها الأطباء أكثر.
في الزراعة يحتاج طبيب الاسنان إلى عملية جراحية بسيطة, وهي شق عظمة السن حتى يثبت فيها المعدن, ويمكن أن يستخدم الليزر بعدها منعا للالتهابات, وتسهيلا لالتحام المعدن.

 

تجميل الاسنان في الدمام
تجميل الاسنان في الدمام

 

رابعا: تلبيس الاسنان:

• تعتمد تلك التقنية على عمل غطاء أو تاج لسن تالف, أو مكسور جزء كبير منه, في محاولة لإصلاحة بدلا من خلعه, وتركيب سن آخر بديل له.
• تحتاج إلى جلستين أو أكثر لإنهاءها, ويقوم الطبيب بأخذ قوالب صب, حتى يستطيع صنع تلبيسة على شكل وحجم السن التالف.
• هناك أكثر من مادة تصنع منها تلبيسات الاسنان, وأكثرهما الزيركون, والسيراميك.
• تستخدم تلك الطريقة بكثرة بعد إزالة العصب, حيث ينظف الطبيب العصب الميت, وبعدها يضع تلبيسة فوقها.

 

عيادات اسنان بالدمام:

نقدم لكم قائمة بـ أفضل العيادات في مدينة الدمام, والتي تقدم خدماتها الرائعة في مجال التجميل لمرضاها.

 

1- عيادة رام الدمام:

تقدم العيادات مختلف الخدمات الطبية للنرضى, والتي تشمل التجميل, والزراعة, والتركيب والتقويم, ويوجد بها أحدث التقنيات, وأجهزة, طاقم عمل متخصص, وذو خبرة. العنوان: طريق الخليج, البحيرة. رقم الهاتف: 0135311282

 

2- الحقيل بالدمام:

عيادات مجهزة بأحدث الاجهزة, والتقنيات, خدمة رائعة, ومعاملة حسنة, أطباء على أعلى كفاءة, أسعار اقتصادية رائعة مقابل خدمات متميزة. العنوان: الريان. رقم الهاتف: +966 9200 33314

 

3- عيادة شام الدمام:

يوجد بها موادر طبية على أعلى مستوى, تقدم كافة خدماتها الطبية, والتجميلية,وبها أيضا جراحات الوجه والفكين, وشد العصب بدون ألم, وأجهزة ليزر. العنوان: المريكبات. رقم الهاتف: +966 13 833 5533

 

4- عيادة رويال الدمام:

قسم للآشعة, معمل أسنان, أحدث الأجهزة, هذا هو ما تتميز به تلك العيادة, خدمة رائعة, ومعاملة جيدة جدا للعملاء, بشهادة العديد من المرضى. العنوان: شارع الامير نايف, مقابل الاتصالات السعودية. رقم الهاتف: +966 13 842 1199

 

5- مجمع سر الابتسامة لطب وتقويم الاسنان:

يقدم خدمات التقويم بكل أنواعه الشفاف أو الخفي أو المعدني, وبع أقسام للتجميل, والزراعة, وجراحات الفك. العنوان: شارع عمر بن الخطاب, الفيصلية. رقم الهاتف: +966 13 811 7260
الأسنان الجميلة والمتساوية, حلم كل منا, لذا قدمنا لكم في ذلك المقال أنواع التجميل, والعيادات المختلفة لـ تجميل الاسنان في الدمام فاختر الأنسب لك.

 

المصدر : أهل السعودية