تعرفى على سبب تساقط الشعر.. واختارى العلاج المناسب

636
سبب تساقط الشعر
سبب تساقط الشعر

أشهر الأسباب وراء تساقط الشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

مشكلة تساقط الشعر من أبرز وأكثر المشاكل التى تتعرض لها النساء, وهو ما يسبب الإحباط والحزن لديهن, لذا يبدأن في البحث عن علاج لتلك المشكلة بكل الطرق. وحتى لا تقلقي بعد الآن.. في هذا المقال نوضح لك سبب تساقط الشعر وطرق علاجه المختلفة لتحظين بشعر كثيف وقوي.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صله:

أسرع 6 طرق لتكثيف الشعر .. ابهري من حولك

إليكي 11 افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

أفضل زيوت لتكثيف الشعر

كيفية العناية بالشعر .. لتتمتعي بشعر صحي ولامع

هل تعاني من تساقط الشعر ؟ إليك أفضل 3 طرق لعلاجه

تجارب زيت الحشيش لتطويل الشعر

 

أولا: سبب تساقط الشعر

تختلف الأسباب وتتنوع بين ما هو طبيعي وما هو مرضي, لذا نوضحها لك لتعرفي السبب بشكل جيد.

1- تساقط الشعر الطبيعي:

يعتقد البعض خطئا أن الشعر الصحي لا يحدث له تساقط,, فيتساقط يوميا ما بين 50 : 100 شعره وهذا معدل طبيعي, حيث يسقط الشعر الضعيف, ويُستبدل مكانه شعر صحي وجديد.

2- نقص البروتينات والفيتامينات:

التي يحتاجها الجسم من أشهر أسباب تساقط الشعر, لأن الجسم يحتاج إلى تغذية جيدة ومتكاملة ليصل لكل أعضاء الجسم, لذا فإن النقص في تلك المعادن الضرورية تؤدي إلى ضعف الشعر, وبالتالي تساقطه.

 

3- الأمراض الجلدية: 

مثل السعفة والذئبة الحمراء, وهي أمراض مناعية تسبب تساقط لكل شعر الجسم أو التهابات في الرأس, ولكنها تحتاج إلى علاج لدى طبيب جلدي مختص.

 

4- الأنيميا ونقص الحديد.

 

5- التوتر والضغوط النفسية: 

سبب تساقط الشعر لدى الكثير من السيدات والفتيات, وذلك بسبب مرورهن لفترة تغيرات هرمونية شهرية تؤدي إلى تقلبات نفسية وفي بعض الأحيان تسبب الاكتئاب.

 

6- تناول حبوب منع الحمل:

 وما يحدثه من تغيرات هرمونية وضعف الإباضة.

7-تساقط الشعر بعد الولادة:

أثناء فترة الحمل تزداد الهرمونات لدى الأم الحامل بشكل كبير فيؤدي إلى زيادة كثافة الشعر, ولكن بعد الحمل تتناقص تلك الهرمونات مما يؤدي إلى التساقط, لذا تقلق العديد من الأمهات, ولكن هذا أمر طبيعي وتبدأ الأعراض بالانحصار بعد أربع شهور من الحمل, وهو الوقت الذي تعود فيه الهرمونات إلى حالتها الطبيعية.

 

8-استخدام مستحضرات فرد الشعر الكيميائية:

مثل الكيرياتين أو البروتين التي تضر بالشعر كثيرا وتزيد من التساقط, وليس هذا فحسب فإنها تؤدي إلى مشاكل أخرى بعد زوال مفعولها مثل تقصف الشعر وخشونته.

 

9-تعريض الشعر المستمر للحرارة :

مثل مياه الاستحمام الساخنة أو السيشوار.

 

10-الأمراض الوراثية:

مثل الصلع وهي مرتبطة بالرجال أكثر ونادرا ما تحدث للسيدات إلا في حالات شاذة

 

11-تكيس المبايض:

وهي حالة تحدث للفتيات في سن الإنجاب, وهو سبب تساقط الشعر الشائع, حيث يحدث خللا هرومنيا يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الذكورة في الجسم فيحدث تساقط لشعر الرأس وزيادة في شعر الجسم.

ثانيا: علاج تساقط الشعر

بعد توضيح الأسباب التي تؤدي إلى التساقط, يمكننا الآن أن نوضح لك الطرق المختلفة لعلاج الشعر.

 

1- حبوب تساقط الشعر:

هي حبوب عبارة عن مجموعة فيتامينات ومعادن مختلفة تغذي الجسم وبالتالي تغذي الشعر, فتنميه وتمنع تساقطه، ومنها:

 

  • حبوب هير فيت:

تحتوي على معادن وفيتامينات مفيدة للشعر حيث تقويه وتعطيه لمعان وتساعد على علاج فراغات الشعر, وهي مناسبة للجنسين من الرجال والنساء أكبر من 16 عام، سعرها 145 ريال سعودي والعلبة تحتوي على 30 قرص.
  • حبوب فيمي هير :

تعمل على تكثيف الشعر وتقويته, كما أنها تزيد من قوة الأظافر أيضا, ولا تزيد من شعر الجسم، سعرها 300 ريال سعودي والعلبة تحتوي على 60 كبسولة.

 

2- عملية زراعة الشعر:

وهي من الطرق التي تعالج الحالات شديدة السوء مثل الصلع أو التساقط الكبير للشعر.

ثالثا: افضل الزيوت لتساقط الشعر

استخدام الزيوت للترطيب اليومي أو في عمل خلطات من الطرق الشائعة للاهتمام بالشعر، وتختلف أنواع الشعر بين الدهني والجاف والعادي لذا نقدم لك أفضل الزيوت المناسبة لنوع شعرك, حيث تفضل السيدات في بعض الأحيان الطرق الطبيعية من خلطات ووصفات  لعلاج مشاكل الشعر المختلفة وأبرزها التساقط.

 

افضل زيت لتطويل الشعر مضمون
افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

1-الشعر الجاف:

يكون إفراز الدهون شبه منعدم, لذا يبدو جافا ومجعدا، والزيوت المناسبة هي:
من أفضل الزيوت التي أثبتت فعاليتها في تغذية لشعر ومنحه التغذية اللازمة، قومي بدهن الشعر يوميا به لتغذيته وترطيبه وتنعيمه والتخلص من التساقط.

 

من أفضل الزيوت للشعر الجاف حيث يعمل على ترطيب كامل للشعر من الجذور حتى الأطراف, ويقوي الشعرة ويمنعها من التساقط.

 

زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر

 

2-الشعر العادي:

يكون إفراز الزيوت فيه متوازن, وهو من أسهل أنواع الشعر في العلاج.

 

  • زيت جوز الهند:

من افضل الزيوت لتساقط الشعر العادي, حيث يعمل على ترطيب الشعر بدون زيادة للدهون فيه, كما أنه ينظف فروة الرأس ويساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

 

3-الشعر الدهني:

افراز الزيوت فيه يكون زيادة عن النسبة الطبيعية بشكل كبير, لذا استخدام الزيوت معه يجب أن يكون بكميات قليلة, مع الاهتمام بغسل الشعر جيدا بعد وضعه.
  • زيت الروزماري:

يعد افضل زيت للشعر من هذا النوع, حيث أنه من الزيوت الخفيفة, لذا هو مناسب جدا لفروة الرأس الدهنية, يوضع على الرأس لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعدها بشامبو مناسب.

 

العناية بالشعر والاهتمام به له تأثير كبير على منع حدوث التساقط, كما أن الحفاظ على التوازن النفسي أيضا يعد عاملا كبيرا لتحسن حالة الشعر.

 

المصدر: أهل السعودية