أفكار مدهشة لبدء مشروع معرض أثاث منزلى مربح

377
مشروع معرض أثاث منزلي
مشروع معرض أثاث منزلي

محتوى الموضوع

تعرف على أساسيات مشروع معرض أثاث منزلي

الآن أصبح بإمكانك عمل مشروع معرض أثاث منزلي، ولا تتعجب من ذلك فبالطبع لن تحول منزلك لمعرض للأثاث فبكل الأحوال منزلك لن يتسع لذلك حتى، ولكنك فقط ستقوم بعرض منتجاتك من خلال موقع إلكتروني أو حتى صفحة الفيس بوك الخاصة بك، وستضم إليه أكبر عدد ممكن من العملاء، ومن خلاله تستطيع عرض صور منتجات خاصة بأصحاب محلات الجملة وعند طلب أحد العملاء للمنتج تقوم بتسليمه إياه، وهذا ما سنعرفه بتفصيل أكبر في السطور التالية.

 

نقدم لكم دراسة جدوى احترافية للدخول بتجارة الاثاث

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

دراسة جدوى مشروع أثاث منزلي

الكثير من الناس يرغبون في عمل مشروع مربح ولديهم السيولة الكافية للتنفيذ، ولكن تقف فكرة المشروع الناجح حائل أمامهم، ولذلك يمكننا عرض فكرة لمشروع ناجح يمكنك تنفيذه بكل سهولة، ويسر وهو مشروع الأثاث المنزلي:

طريقة عمل مشروع معرض أثاث على الإنترنت:

تقوم بالتواصل مع شركات بيع أثاث منزلي والاتفاق معهم علي البيع مقابل العمولة والبدء في الحصول على الصور الخاصة بالمنتجات وبعد الانتهاء من هذه المرحلة يأتي الاتفاق مع شركة برمجيات على أن تقوم بتصميم موقع إلكتروني يقوم بعرض السلع وتحتها الأسعار وطرق الدفع وغيرها من الأمور الفنية الخاصة ب تجارة الموبيليات.

 

تجارة الموبيليات
تجارة الموبيليات

 

 

طريقة التوصيل للعملاء:

يمكنك توفير سيارة نصف نقل لتحميل القطع المطلوبة من المعرض أوالشركة التي قمت بالاتفاق معها وتوصيل هذه القطع إلى أصحابها وإعطاء السعر لصاحب الشركة مع الحصول على عمولتك التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم الشروط لبدء مشروعك لتجارة الاثاث

 

 

 

 

 

 

طريقة التسويق للموقع:

يتم الاتفاق مع متخصص بأعمال الأرشفة الإلكترونية لظهور الموقع في محركات البحث وبالتالي تزيد نسبة الزوار وتزيد المبيعات كما يجب الاهتمام بنشر الروابط على الفيسبوك وتويتر وغيرها وعمل إعلانات على جوجل حتى تزيد أعداد الزوار وأيضاً تصبح المبيعات أكثر من أى وقت مضى.

معرض أثاث منزلي مستعمل

 الكثيرين لا يمتلكون السيولة للحصول على الأثاث الجديد فيكون سوق المستعمل هوالملاذ الأول لهم لذا يمكنك تنفيذ هذا المشروع بالطرق التالية:

طريقة الحصول على الأثاث المستعمل:

 يمكنك شرائه من الأهالى المتواجدين في المناطق الراقية والمتوسطة ويمكن ذلك عن طريق تعليق لافتات في تلك المناطق كما يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على الأهالى في هذه المناطق كذلك يمكنك عمل إعلانات إلكترونية على الإنترنت وتستهدف بها نفس الفئة، هذا ويمكنك التعامل مع بعض التجار وأصحاب المخازن والمعارض الكبري، كما يمكنك الاشتراك في المزادات وبالطبع يجب ألا تزايد بمبالغ كبيرة حتى يسهل عليك بيع هذه السلع فيما بعد.
أنواع الأثاث المنزلي
أنواع الأثاث المنزلي

اعمال التصليح والتجديد:

ليس المشروع عبارة عن ورشة تصليح ولا عبارة عن ورشة للتجديد وإنما هو قائم على بيع الأثاث المستعمل كما هو بمعني ألا تتم عليه أي أعمال ولكن إذا كانت هناك بعض التصليحات البسيطة فيمكنك عملها بنفسك داخل المعرض دون اللجوء إلى ورشة نجارة اومركز لتصليح الأثاث.

العمالة اللازمة:

ستحتاج إلى موظفين أثنين للعمل في المبيعات ويراعي أن يكونا من الشباب الصغير ليسهل عليهم نقل الأثاث من مكان لأخر ومتابعة الزبائن وعمليات البيع في نفس الوقت، وبالطبع يراعي أن تتوافر فيهم بعض الصفات الخاصة مثل مهارات البيع وحسن المظهر وحسن الخلق وغيرهم من الصفات التى يجب أن تتوافر في رجل البيع.

كيفية التسويق لمشروع  تجارة الأثاث المنزلي والموبيليا:

يجب أن تختارموقعاً مناسباً وشراء أثاث مستعمل استعمالاً بسيطاً وعرضه للبيع بأسعار في متناول الزبائن، وبما أنه لا توجد معارض أو محلات أخرى لبيع نفس المنتجات في هذة المنطقة فإنك على الأرجح ستحقق نسب عالية من المبيعات دون الحاجة إلى عمل إعلانات أو تسويق لمعرضك، ولكن بالطبع اذا ما اعتمد على بعض الأساليب التسويقية الفعالة مثل تعليق اللافتات الإعلانية في محيط المدينة وتوزيع الدعاية والعرض على الإنترنت فإن عملائك سيزدادوا بشكل كبير وستزيد مبيعاتك وأرباحك بالطبع.

مشروع معرض أثاث مكتبي

الأثاث المكتبي من أكثر أنواع الأثاث التي كثر عليها الطلب في الفترة الأخيرة، ولذا يمكنك تنفيذ المشروع عن طريق الخطوات التالية:

موقع ومساحة المشروع :

تتوقف المساحة على حجم المشروع، فهناك معارض أثاث مكتبي لا تزيد مساحتها عن ٥٠ متر مربع وأخرى تتخطى المائتين متر وأخرى يتم تنفيذها على طابقين كبيرين، ولكن إن رغبت في تنفيذ المشروع بشكله الأصغر فإن المساحة لا يجب أن تقل عن ٥٠ أو٦٠ متر مربع وذلك لأن المنتجات تحتاج إلى حيز كبير كما يجب أن تكون هناك مسافات تفصل بين المنتجات المعروضة بالإضافة إلى مكان مخصص لمكتب المدير بخلاف الحمام.
أما بالنسبة لموقع المشروع فإنه يفضل إقامته في مدينة تكثر بها الشركات والمحلات التجارية، وذلك باعتبار تلك الشركات والمحلات من العملاء المستهدفين، كما عدد كبير من العملاء يتوافدون على تلك الشركات والمتاجر يوميًا وبعضهم يمثلون عملاء مستهدفون لمشروعك مما قد يعود عليك بالنفع بالأضافة إلى أكتساب مشروعك للشهرة اللازمة.

التجهيزات اللازمة لعمل مشروع أثاث مكتبي:

يفضل أن تكون الأرضيات من السيراميك أو البورسلين ذو اللون الفاتح، والحوائط كذلك يجب أن تكون ذات لون فاتح مع إمكانية لصق بعض أوراق الحائط كديكور راقي، أيضًا السقف يمكن عمل تركيبات جبسية ذات مظهر راقي وبها يتم وضع سبوتات إضاءة راقية الشكل وقادرة على إنارة المكان بالكامل، كذلك يجب وضع مكتب وكرسيين أو أكثر في أحد الزوايا أو تصميم غرفة مستقلة للغدارة، كما يمكن تركيب مكيف هواء.

طريقة الحصول على أثاث مكتبي بالجملة:

في حال تنفيذ المشروع على حيز كبير فإنه يمكن الاستيراد من الصين حيث المنتجات ذات التصاميم الرائعة والجودة المقبولة والسعر المميز كما يمكن التعامل مع بعض المصانع المحلية، التي توفر نوعية البضائع التي تحتاجها بالأسعار المناسبة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اكتشف اسرار نجاح مشروع الاثاث المكتبي

 

 

 

 

 

 

 

أثاث تركي كنب
أثاث تركي كنب

 

 

 

أما في حال تنفيذ المشروع على نطاق صغير فإنه من الممكن الاتفاق مع أحد المستوردين لتزويدك بالكميات والتصاميم التي تحتاجها بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد بكل تأكيد.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع إلى موظفين اثنين ليعملا بالمعرض ويشترط أن تكون لديهما خبرات عملية سابقة في ذات المجال أو في مجال تجارة الأثاث بشكل عام، كما يشترط أن تتوافر لديهما مهارات البيع والاقناع ليتمكنا من تحقيق أعلى نسب من المبيعات، كذلك يحتاج المشروع إلى عاملين ليقوموا بتوصيل وتركيب الأثاث المباع.

طريقة توصيل الأثاث المباع للعملاء:

المعرض ليس مسؤول عن توصيل المنتجات المباعة فقط مسؤول عن التركيب، فالعميل يأتي ومعه سيارة لتحميل الأثاث الذي اشتراه ويذهب معه أو يلحق به عمال التركيب، ولكن في الوقت الحالي يبحث الجميع عن راحة العميل لكسب رضا العملاء، لذلك يمكنك الاتفاق مع أحد أو بعض أصحاب سيارات الربع والنصف نقل لطلبهم لتوصيل المنتجات للعملاء الذين لم يأتوا بسيارات ولا يعرفون كيف يحصلون على سيارات لنقل منتجاتهم، وطبعًا العملاء هم من يدفعون لتلك السيارات مع التأكيد على الاتفاق معهم على سعر التوصيل لكي لا يتعرضوا للاستغلال من أصحاب السيارات.

طريقة التسويق للمنتج:

  • يجب إختيار موقع متميز.
  • يجب تعليق لافتة مضيئة كبيرة على واجهة المعرض لتوضيح النشاط.
  • يجب اعتماد على أسلوب عرض متميز بحيث يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض.
  • توفير أثاث مكتبي يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصاميم لضمان البيع.
  • البحث عن أفضل مصادر التوريد دون كلل أوملل، لضمان خفض التكاليف ورفع هامش الربح.
  • معرفة أسعار البيع لدي المتاجر والمعارض الأخرى والبيع بذات الأسعار وإن كانت مرتفعة.
  • الاعتماد على الإعلانات الإلكترونية واستهداف أصحاب المهن الحرة والشركات من أهالي المدينة قد يساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
  • يمكن تأسيس موقع إلكتروني بإسم المشروع ومن خلاله يتم بيع الأثاث المكتبي ومنح المزيد من الشهرة للمشروع.
 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تجارب حقيقية لشراء الاثاث من تركيا تكشف السر وراء نجاح استيراد الاثاث

 

 

 

 

 

 

مصنع اثاث الرياض
مصنع اثاث الرياض

 

 

شروط فتح محل أثاث

الحصول على محل أثاث جديد لا يتوقف على إيجاد مصدر موثوق لشراء الأثاث بأسعار الجملة، والحصول على مكان مميز لفتح المحل، ولكن هناك الكثير من الشروط التي يجب توافرها في المحل ومنها:
جميع المحلات التجارية العامة يجب أن تكون مواقعها على شوارع تجارية مناسبة لنوعية الاستخدام أو ضمن مجمعات تجارية ومن بينها محلات أثاث.
  • أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة.
  • أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري.
  • أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الارتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط .
  • موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق.
  • في حالة أن يكون المحل ملحق به ورشة مشروع أثاث معدني فيجب أن يكون الموقع بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان وفي المناطق المعتمدة لمثل هذا النشاط.

إجراءات واشتراطات إصدار ترخيص جديد:

  • لا يلزم تقديم معروض ويتم الاكتفاء بتعبئة الجزء الخاص بصاحب الطلب في النموذج الموحد لطلبات الترخيص بالبلديات، محدداً فيه نوع النشاط الذي يرغب مزاولته وموقع المحل المراد الترخيص له.
  • يتم دراسة الطلب بصورة مبدئية في القسم المختص بالبلدية من حيث مناسبة الموقع على ضوء الأنظمة واللوائح الخاصة بإقامة المحلات التجارية ومن ثم وفي حالة عدم وجود أية ملاحظات، يزود صاحب العلاقة بالشروط العامة والخاصة ويطالب بتوفير هذه الشروط ومن ثم مراجعة البلدية.
  • بعد اعتماد موقع المحل المراد الترخيص له يتقدم صاحب العلاقة إلى البلدية لاستكمال إجراءات الترخيص للمحل.
  • يقوم صاحب العلاقة باختيار اسم مناسب للمحل بالتنسيق مع جهة مسئولة عن حفظ حقوق التسمية مثل وزارة الثقافة والإعلام ومن ثم يتم التأكد في القسم المختص بالبلدية من عدم تكراره.
  • يقدم صاحب العلاقة ملف الطلب مرفقاً به المستندات التالية:
  • صورة من صك الملكية إذا كان المستثمر هو مالك العقار، أو صوره من عقد الإيجار مصدق من الجهة المختصة على ألا تقل مدته عن ستة أشهر.
  • صورة من رخصة بناء المنشأة الواقع بها المحل تجيز الاستخدام التجاري إلا إذا كان الشارع معتمداً تجارياً بموجب مخطط عام.
  • صورة من بطاقة الأحوال مع بيان إثبات المهنة من الأحوال المدنية أوصورة من دفتر العائلة مع الأصل للمطابقة.
  • تعهد من صاحب العلاقة يلتزم فيه بإعادة الترخيص في حالة إلغاء النشاط أونقله أوالتنازل عنه للغير.
  • المخطط المعماري المعتمد للدور الأرضي المطلوب استخدامه تجاري والمصادق عليه من قبل إدارة رخص البناء عند إصدار رخصة الإنشاء وفي حالة الرغبة في إجراء تعديلات يلزم تقديم مخطط آخر يوضح التعديلات المطلوبة وفق الاستخدام التجاري المطلوب.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مراحل مدهشة لتصنيع الاثاث بشكله الجذاب..لن تصدقها

 

 

 

 

الحد الأدنى للمساحة:

  • لا تقل مساحة المحل المخصص للعرض واستقبال الزبائن عن 30 متر مربع.
  • في حالة أن يكون محل الديكور ملحق به ورشة يكون الحد الأدنى للمساحة 150 متر مربع.

 

 

 

 

خط انتاج مصنع اثاث
خط انتاج مصنع اثاث

 

 

 

 

تكلفة مشروع موبيليا

قد يكلفك مشروع كهذا لشراء المنتجات وعرضها نحو 173،000 دولار، ولكن لا تقلق فأرباح العام الأول قد تصل إلى 45،000 دولار فمعدل العائد يصل إلى 30%.

كيفية تسويق الأثاث

عند رغبتك في تأسيس مشروع ما لبيع الأثاث وليكن معرض للأثاث فإن أو ما يشغلك هوكيف ستقوم بتعريف العملاء المحتملين بما تقدمه من خدمات وما هي طريقة التسويق التي ستنال إعجابهم، ولذلك فررنا أن نعرض لكم  طرق تسويق جديدة لتختار ما يناسب طبيعة المكان المقام فيه المعرض والعملاء المحتملين لمشروعك، وفي الوقت ذاته تتماشى مع إمكانياتك المادية فلا تجور على ميزانية المشروع:
  • تقديم منتج مميز أقوى ألف مرة من عمل حملة تسويق ناجحة إن لم يكن المنتج الخاص بك أفضل من منتجات المنافسين، فإن كل الحملات التسويقية لن تجد لها صدى، أو ميزة تنافسية، أو مميزات فريدة جيدة في السوق الذي تنافس به فقط قدم منتج جيد، ودع الإعلانات المقنعة تدعمه.
  • يمكنك تأجير خدمات إحدى شركات التسويق الإلكتروني والعلاقات العامة، حيث من خلاله يمكنك حقاً أن يعزز البزنس الخاص بك خاصة عند تسويق الأثاث الفاخر.
  • اختيار موقع مناسب لمعرض الديكور والأثاث.
  • تكليف مسوقين محترمين بزيارة شركات تنفيذ وتركيب الديكور والأثاث وكذلك المهندسين والمصممين المعروفين والذين يعملون بشكل مستقل.
  • طباعة كروت وتوزيعها على العملاء وكذلك العملاء المستهدفين الذين أتوا إلى المعرض للسؤال والاستفسار.
  • بناء العلاقات الجيدة مع العملاء ليشتروا ثانية أو ليشرحوا معارفهم وزملائهم في العمل للشراء منك.
 

 

 

الاثاث التركي
الاثاث التركي

 

 

استيراد الأثاث من تركيا

تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميا في تصدير الأثاث حول العالم وعلى رأس هذه الدول تأتى العراق وتأتى المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة في استيراد الأثاث من تركيا:

 

السفر الى تركيا:

السفر إلى البلد هوالخيار الأفضل والأمثل لبدء تجارة الأثاث حيث تكون لديك القدرة على زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع إجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الأخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الأفضل.
ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة إنها الأكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة إلى استخراج فيزا للسفر إلى تركيا كما إنك بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالإضافة إلى فندق للأقامة لمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ ايام.

 

 

 

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت.

الاستيراد من تركيا عبر الأنترنت أمر شائع وهوالأوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع أنواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالإضافة إلى موقع Alibaba، الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم تركيا. مشروع معرض أثاث منزلي

الاستيراد عن طريق وسيط:

تعتمد هذه الطريقة على  تجارة الأثاث من تركيا عن طريق تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة باستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من إجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من إجمالي التكاليف).
 
شروط فتح محل أثاث
شروط فتح محل أثاث

 

متجر أثاث إلكتروني

قد لا تسمح لك الظروف بالسفر إلى تركيا واختيار الأثاث، الذي ترغب في شرائه بنفسك تفتيح لك المواقع الإلكترونية التسوق من خلالها مع إمكانية الحصول على المنتج أينما كنت وهذه بعض المواقع:
 

موقع أدويت:

أدويت هوأشهر موقع لبيع الأثاث التركي فتجد لديه كل المنتجات التي تريد الحصول عليها وبكافة التصاميم الجميلة والأنيقة، كما تجد فيها كل ما تبحث عنه من أثاث للمنزل وأثاث موردن وكلاسيكي، فهو يعد أفضل  موقع تجد فيه كل ما تبحث عنه بسهولة تامة مع عرض صور للمنتجات ومواصفاتها وأسعارها. مشروع معرض أثاث منزلي
ويوفر الموقع خدمات مميزة تسهل البحث عن المنتجات التي تريد، فتجد قائمة لجميع الغرف التي تتواجد في المنزل لتسهيل البحث عن غرف نوم أوجلوس أوصالونات، وغرف للأطفال، أثاث للحديقة ومنتجات ديكورات وغيرها. مشروع معرض أثاث منزلي
كما يوفر مربع البحث يمين الشاشة اختيارات أخرى تقلل النتائج حتى تصل لما تريد، مثل المدينة التي تريد الشراء فيها، والمنطقة والمحلة، اختيار العملة التي يتم عرض المنتجات بها، لتجد لديك معرفة بأسعار غرف النوم التركية في تركيا، حتى تجد أثاث تركي أون لاين مناسب لميزانية الشراء الخاصة بك ما يقلل من عناء البحث وسهولة وصولك لما تريد، ويمكنك اختيار حالة المنتج فتجد المنتجات الجديدة والمستعملة، وطريقة الدفع هل ستقوم بالدفع كاش أو تحويل بنكي أو من خلال شركة تحويل أموال أو من خلال وسيط تجاري، من أجل توفير مزيد من السهولة والراحة للعميل.
ليس هذا فحسب، فتجد على الموقع طرق شراء مختلفة حيث يمكنك الشراء كاش أو بالجملة أوبالمفرق. ويمكنك الدخول على الموقع وتصفحه من خلال الرابط التالي: من هنا .

موقع إفجور موبيليا:

تم تأسيس هذا الموقع عام 2004، وقد أصبح في خلال عدة سنوات واحد من أفضل محلات الأثاث في تركيا  يمكن أن تجد أثاث هذا المحل في أكثر من 80،000 منزل حول العالم، والدقة والجودة المميزين لهذا الأثاث جعلته محل ثقة العديد من الناس  ولذلك موقع هذا المحل الإلكتروني هوأول وأكبر موقع إلكتروني لبيع الأثاث في تركيا. مشروع معرض أثاث منزلي

 

 

أثاث ايكيا تركيا :

هى شركة سويسدية عالمية عريقة متخصصة فى تصنيع أثاث خشبي وأثاث المكاتب والمحلات وأسعارها فى متناول الجميع، حيث أنها تفضل راحة الزبائن ورضاهم، تأسست أيكيا من قبل إنجفار كامبراد في 1943 كشركة صغيرة لطلبات الشراء عبر البريد، وتعد اليوم علامةً تجاريةً عالميةً لأثاث المنازل تسكن في قلوب العديد من الأشخاص، وتمتلك أكثر من 392 صالة عرض ضخمة فى 48 بلد حول العالم . مشروع معرض أثاث منزلي
 

 

 

 

 

مشروع معرض أثاث منزلي

 

 

تسوق غرف نوم
تسوق غرف نوم

 

 

 

سوق الأثاث من أفضل الأسواق التي يمكنك المنافسة فيها والخروج بأرباح كبيرة فاغتنم الفرصة وقم بتنفيذ مشروعك الخاص.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم النقاط حول مشروع معرض اثاث تركيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية