عريضة دعوى إثبات زواج .. أفضل 5 جهات سعودية لانهاء معاملات الزواج

136
عريضة دعوى إثبات زواج
عريضة دعوى إثبات زواج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

عريضة دعوى إثبات زواج

الزواج الرسمي الذي يتم بطريقة قانونية هو أفضل أنواع الزواج، ففيه تعيش في استقرار وأمان وسعادة، لذلك احرص دائما على تطبيق كافة شروط الزواج حتى لا تتعرض لعقوبات الزواج بدون تصريح، كما تضطر إلى تقديم عريضة دعوى إثبات زواج ، وهناك الكثير من المكاتب التي تساعدك على إتمام عملية إثبات الزواج، سنتناول بعضها فتابع معنا..

كيفية إثبات الزواج بدون عقد

عريضة دعوى إثبات زواج هناك العديد من الخطوات التي عليك القيام بها من أجل الحصول على إثبات للزواج، وإلا تتعرض للعقوبات والرامات المختلفة لذلك فإن إثبات زواج يجنبك الكثير من المشكلات، وتصل غرامة الزواج بدون تصريح إلى 100 ألف ريال على الأكثر، كما تتعرض لعقوبات متنوعة منها:
  • تتم عمل محكمة للرجل السعودي أو للمرأة السعودية من قام منهما بالزواج دون تصريح.
  • منع تام للزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية من دخول المملكة مرة أخرى.
  • إذا كان الزوج الأجنبي أو الزوجة مقيمان في المملكة تتم إنهاء إقامتهم وترحيلهم.
  • عدم الاستفادة من أي قروض حكومية.
  • لا تستطيع التقدم لأي منحة حكومية طوال فترة الزواج.
دعوى إثبات الزوجية والإشكاليات الخاصة بها
دعوى إثبات الزوجية والإشكاليات الخاصة بها
وإذا أردت رفع دعوى إثبات الزوجية والإشكاليات الخاصة بها، فيمكنك التواصل مع مكاتب المحامين والذي يوفر لك متخصصين في مجال قضايا إثبات الزواج، ومن أشهر هذه المكاتب:
  • مكتب العليان للمحاماة والاستشارات القضائية ويوفر لك كل الاستشارات والتساؤلات القانونية التي ترغب في معرفة إجاباتها، ويتميز المكتب بفريق عمل مجتهد يساعدك على تخليص أوراقك.
  • المحامي والموثق فهد بن سعود التميمي وهو مكتب محاماة يتميز دائما بالأمانة والتفاني في العمل، ويوفر لك كافة الاستشارات القانونية بأسعار مناسبة.
  • مكاتب المعقبين المنتشرين في كافة أرجاء المملكة ويساعدك في تخليص أوراقك الرسمية بكل سهولة، كما يتابع معك استئناف حكم اثبات زواج، ويقوم بنقل الأخبار إليك دون أي مجهود أو تعب، فبمقابل بسيط يقوم بتخليص أوراق القضية بسهولة تامة.
  • مكتب الدكتور علي القحطاني للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتبه في الرياض وهو يقوم بمساعدتك في تخليص الأوراق الرسمية في وزارة العدل ووزارة الداخلية وجميع الجهات.
  • مكتب المحامي منصور بن عبد الله الرفاعي للمحاماة والاستشارات القانونية وتوثيق الأوراق ويضم المكتب فريق كبير من المستشارين القانونيين والمسئولين عن الإجابة عن الاستشارات وكافة الاستفسارات القانونية وتخليص الأوراق الحكومية.
ويمكنك عن طريق موقع وزارة العدل التعرف على صيغة دعوى اثبات الزواج، حيث يمكنك تعبئة النموذج إلكتروني ويطلب منك بعض البيانات المتعلقة بالأسرة مثل بينات الأب الاسم بالكامل والجنسية ورقم الهوية، وجميع المعلومات الرسمية، وكذلك بينات الزوجة بأكملها وبهذا يكون دعوى إثبات الزواج ناجحة.

ربما تفيدك قراءة : تصحيح وضع الزواج بدون تصريح .. إجراءات مضمونة من 3 مكاتب سعودية

طلب اثبات زواج

عند الزواج بدون تصريح أية أسباب كانت عليك التوجه فورا لتصحيح أوضاعك حتى لا تكون مخالف للقانون، لأن الزواج تم دون أخذ موافقة المقام السامي عليه، ولذلك عليك إثبات الزواج، ولعمل صك اثبات زواج، عليك تجهيز هذه الأوراق الرسمية:
  • نسخة من مشهد من الأدلة الجنائية.
  • مشهد يحمل مبلغ رواتب الزوج والزوجة.
  • إخطار يوضح حالة الفحص الطبي.
  • مشهد زواج من الشرطة موقع الختم عليه بواسطة عمدة الحي الذي تسكن فيه إذا كانت الزوجة ربة منزل، أو من الأحوال المدنية إذا كانت الزوجة موظفة في الدولة.
  • تقديم ورقة الأصل والصورة من هوية المرأة المتزوجة، والصورة والأصل إقامة وجواز الزوج.

ربما تفيدك قراءة : تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020 .. دليلك لخبراء الإجراءات الموثقة

كما يمكنك التعرف على صيغة دعوى اثبات زواج لغير المسلمين والأوراق المطلوبة من خلال زيارة المواقع الحكومية التي توفر لك جميع الأوراق والخطوات المطلوبة من أجل تصحيح الزواج، ومن هذه المواقع:
  • المنصة الوطنية أبشر يمكنك من خلالها أن تحصل على تصريح الزواج من أجنبية، بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية.
  • خدمة الزواج الإلكتروني في وزارة العدل وهي خدمة جديدة توفر لك تخليص كافة إجراءات الزواج بشكل إلكتروني، بواسطة المأذون الإلكتروني، وإدخال جميع البيانات المطلوبة فيصدر لك قسيمة الزواج.
  • موقع المنصة الوطنية الموحدة ويمكنك من خلاله التعرف على الأوراق المطلوبة للزواج من الخارج وكذلك الخطوات المطلوب تنفيذها، وأيضا خطوات توثيق الزواج العرفي في السعودية.
دعوى اثبات زواج في السعودية
دعوى اثبات زواج في السعودية

دعوى اثبات زواج في السعودية

قامت وزارة العدل بإصدار موقع إلكتروني يقوم بتقديم خدمات الزواج إلكترونيا، حيث يمكنك إثبات الزواج من خلال زيارة الموقع، فيمكنك من خلال الخطوات التالية الحصول على نموذج دعوى اثبات زواج وأولاد، وإليك الخطوات:

ربما تفيدك قراءة : تصحيح وثيقة زواج | الخريطة الكاملة لأشهر خبراء التوثيق بالمملكة

  • الدخول إلى الصفحة لرئيسية لوزارة العدل السعودية.
  • اختر مباشرة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اضغط بعدها على تقديم طلب للدوائر النهائية.
  • ثم عليك اختيار اثبات زوجة وأولاد.
  • قم بتعبئة النموذج الذي سيظهر أمامك واحفظ الطلب.
  • توجه إلى المحكمة برقم الطلب لرفع الدعوى.
وإذا تم رفض دعوى اثبات زواج، فعليك التوجه إلى مكاتب المحامين للتعرف على أسباب الرفض وتقديم استئناف أو طلب آخر لإثبات الزواج بدون تصريح.

ربما تفيدك قراءة :  معاملة زواج السعودية من أجنبي 2020 .. خدمة عن بعد مع 5 جهات

صيغة دعوى اثبات نسب من زواج عرفى

تنتشر في السعودية ظاهرة الزواج العرفي رغم أن المملكة غير معترفة به، لكن وصلت نسبة الزواج العرفي إلى 12%، وتقوم المملكة بمحاربة هذا النوع من الزواج لعدم شرعيته وكذلك عدم قانونيته، ولهذا أطلقت وزارة العدل خدمة إثبات الزواج والأولاد، كما عليك التواصل مع محامي من أجل التوصل إلى صيغة دعوى اثبات نسب من زواج صحيح.
كما أصدر وزير الداخلية قانون يقضي بإضافة المواليد أبناء الأمهات بدون تصريح، ولإضافة أطفالك عليك تنفيذ بعض الإجراءات الرسمية، وهي: تحضير نسخة مصورة من عقد الزواج وإذا لم يكن متوفر عليك ملئ نموذج مخصص لتوضيح إثبات الزواج، مع تقديم إثبات الولادة معه، واذا لم يتوفر هناك ورقة الولادة يتم التواصل مع المشفى لأخذ معلومات مفصلة عن ميعاد الولادة والتفاصيل، واذا كانت الولادة تمت في المنزل فيتم إحضار اثنين من الشهود للشهادة على عملية الولادة وكذلك يتم عمل لجنة طبية لتقدير العمر المتوقع للمولود، ويتم تعبئة نموذج للبلاغ عن الواقعة والتوقيع عليه من كافة الأطراف وإرفاق نسخة مصورة من شهادة التطعيم.

ربما تفيدك قراءة : معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم.. أشهر 3 مؤسسات تخدمك عن بعد

الزواج الشرعي والقانوني هو أسمى زواج، احرص على الزواج بشكل قانوني حتى لا تقع في المتاعب ولتعيش في سعادة وهناء واستقرار، نتمنى لكم زواج مبارك..

المصدر: أهل السعودية