معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم.. أشهر 3 مؤسسات تخدمك عن بعد

92
معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم
معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طرق وأساليب معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم ….

من المواضيع ذات الأهمية  لدى السعوديين هو كيفية معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم لذا فمن الواجب معرفة أن وزارة الداخلية السعودية قد قامت بوضع شروط لزواج السعودية من أجنبي مقيم، حيث يعد الزواج في الدين الإسلامي مقدس، والذي يؤسس لتتشارك في جميع نواحي الحياة، لذا فمن الواجب معرفة شروط الزواج بالإضافة إلي الأوراق المطلوبة لزواج السعودية من أجنبي وخطوات توثيق الزواج من أجنبي غير مقيم في السعودية فسنقدم لك كل المعلومات الواجبة، إذا تابع معنا المقال للنهاية لتحظي بزواج سعيد.

شروط زواج السعودية من أجنبي مقيم

من المعروف أن الزواج له ضوابط وشروط لكي يضمن لزواج السعودية من الأجنبي حقوق الطرفين في حالة الطلاق؛ خاصة بعد قيام بعض الدول بتطوير النظم القانونية للدول الحديثة، لذا فكان من الواجب على وزارة الداخلية السعودية وضع شروط زواج السعودية من أجنبي 2020 وذلك لتنظيم توثيق عقد الزواج سواء للأجانب أو المواطنين.
قامت المملكة العربية السعودية بالسماح بزواج السعوديات من الأجانب المقيمين في السعودية  في عام 2020 وغير المقيمين فيها، إلا أنها قامت بوضع العديد من الضوابط لضمان حقوق المرأة، وحمايتها للتعرض لأي ضرر.
 بعد أن كانت المملكة العربية السعودية كانت تضع شروط صعبة التحقيق لا فكان الجواز من السعوديان صعبا، مما أدى إلي ظهور تغريدات عديدة بعنوان تسهيل الزواج من الأجنبي بعد ذلك قامت الداخلية السعودية بضبط القوانين التي تمنع أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي في عام  2016 بعد وضع بعض الشروط الازمة فقط.
 توثيق زواج السعودي من اجنبية
توثيق زواج السعودي من اجنبية

وقبل معرفة الشروط الكثيرة والمعقدة نسبياً يمكن التعاون مع تلك المكاتب لتسهيل الأمر وهي:

  1. مكتب محامي سعودي.
  2. المعقب يحي.
  3. مكتب المستشارة هيام جمعة.

ربما تفيدك قراءة : غرامة مالية ضخمة عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

شروط زواج السعودية من أجنبي غير مقيم:

  1. لابد أن يكون الرجل من الطلبة أو المرافقين.
  2. يجب علي الشخص توفير مسكن مناسب لها.
  3. لا يقل دخله عن ثلاثة آلاف ريال سعودى.
  4. لا يقل عمر الشخص عن 25 عاما، ولا يقل عمر الفتاة عن 21 عاما.
  5. ألا يكون فرق العمر بين العروسين أكثر من خمسة عشر عاما.
بعد معرفة الشروط البسيطة هذه مما يثبت عدم منع وزارة الداخلية زواج السعودية من اجنبي مقيم بالإضافة إلي الحصول علي موافقة ولي أمر الفتاة .

والآن سنقد لكم المستندات المطلوبة عن الزواج من أجنبي مقيم بالسعودية الآتية:

1-صورة من الإقامة وجواز سفر الخاطب سارية المفعول.
2-شهادة ميلاد الأجنبي مصدقة من الأحوال المدنية.
3-يقدم الطلب باسم والد الفتاة لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة.
4-حضور ولي أمر  الفتاة لقسم الرجال بإمارة الرياض بالمركز الشامل، والتوقيع على الموافقة أمام الموظف المختص مع أيضا صورة من الهوية الشخصية لوالد الفتاة.
تصحيح وضع الزواج بدون تصريح
تصحيح وضع الزواج بدون تصريح

اجراءات زواج السعودية من اجنبي مقيم

المملكة العربية السعودية من الدول المحافظة على العادات والتقاليد وخاصة فيما يخص الزواج، في القبيلة يجب زواج الأقارب من بعضهم البعض، خاصة الفتيات لا يمكنهم الزواج من رجل غريب فمن الأمور المستحيلة لديهم هو  طلب زواج سعودية من اجنبي غير مقيم، ولكن بعد فترة من الزمن بدأت هذه العادات بالأنقراض.
 أصبح الآن من الممكن زواج الشاب أو الفتاة من أجنبي مقيم بالمملكة العربية السعودية أو غير مقيم، لذا فبعد قيام وزارة الداخلية بتسهيل أمور الزواج من الأجنبي علي مدار سنين مع وضع ضوابط  وشروط واجبة لهذا الزواج، لضمان حقوق المرأة السعودية فعلي الرغم من ذلك يجب اتباع الشروط لضمان معاملة زواج السعودية من أجنبي يكون جيد للطرفين المتزوجين.
إن كانت ترغب الفتاة السعودية في الزواج من رجل أجنبي، ولكنه مولود في المملكة العربية السعودية؛ فإنه سيكون السهل الزواج منه مقارنة بالأجنبي المقيم خارج المملكة السعودية، فسيكون من الصعب عليه معرفة الضوابط والشروط والمستندات المطلوبة أثناء الزواج، لذا فإن معاملة زواج السعودية من  معاملة زواج السعودية من أجنبي مواليد المملكة سيكون ميسور الشروط والضوابط في المملكة االسعودية.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر 3 جهات تخدمك في معاملة زواج السعودية من أجنبي 2020

تقديم على معاملة زواج سعودية من اجنبي

من المؤكد أن الزواج من أجمل سنن الحياة الموجودة إذا فلقد خلقنا الله للتعارف والتناسب فهو فطرة خلقنا عليها جميعا، ولكن يجب توخي الحذر عن اختيار شريك الحياة؛ فمثلا زواج السعودية من أجنبي غير مقيم يجب الحرص علي اتباع الشروط والضوابط التي تفرزها الحكومة.
الأهم من كل ذلك أن يكون الشخص الذي ستتزوجه الفتاة مدرك للتحفظ الموجود في السعودية وغيرها من الدول العربية، مع معرفة أنه علي نفس ديانة الإسلام منذ فترة طويلة ولديه أخلاق ومعرفة جيدة بالديانة الإسلامية لتربية أطفال صالحين علي دين الإسلامي.

والآن سنقد لكم المستندات مع طريقة تقديم معاملة زواج اجنبي من سعودية مقيم خارج المملكة:

1-يتم تعبئة نموذج الزواج الموجود علي بوابة الإمارات الإلكترونية .
2-بعد الانتهاء من تعبئة النموذج الخاص بالزواج يتم تسليم الطلب إلي  قسم الزواج للتأكد من استيفاء كافة الشروط المحددة.
3-بعد التأكد من كافة الشروط المطلوبة، بعد ذلك سيتم تحويل الطلب إلي موظف الاتصالات ليتم تحويله إلي الانظمة الداخلية هناك.
4-في النهاية سيتم إبلاغ مقدم الطلب بتوثيق عقد الزواج وبعد ذلك في حالة اكتمال كافة الإجراءات داخليا، سيتم إرسال رسالة نصية إليك.

خطوات معاملة زواج السعودية من اجنبي

من الواجب اتباع الخطوات الازمة عن القيام بخطوة كبيرة مثل خطوة الزواج، فمن الواجب اتباع الشروط السابقة عند الزواج من اجنبي سواء مقيم او غير مقيم حتى أنه يوجد شروط زواج السعودية من مصري، حتي إذا كان مقيم في المملكة فالشروط والمستندات عند الزواج من مصري لا تختلف مقارنة بشروط الزواج من أجنبي.
تختلف بشدة شروط التقديم والمستندات المطلوبة عند زواج السعودي من أجنبية مقارنة بزواج السعودية من أجنبية مع اختلاف مدة معاملة زواج السعودي من اجنبيه أيضا، فالشروط تعتبر صعبة التحقيق.
معاملة زواج السعودية من أجنبي مواليد المملكة
معاملة زواج السعودية من أجنبي مواليد المملكة

ربما تفيدك قراءة : اجراءات تصحيح وضع زواج .. 4 مكاتب تخدمك بأفضل الأسعار

-شروط زواج السعودي من أجنبية:

1-ألا يقل عمر السعودي عن 35 عاماولا يزيد عن 70 عاما.
2-توجيه خطاب إلي صاحب السمو الملكي أمير المنطقة.
3-عدم السماح له بالزواج من أجنبية في حالة أنه متزوج من امراة سعودية الأصل
4-يجب علي الأجنبية أن تكون صحيفتها الأجنبية خالية من أي من الجرائم في بلادها.
وفي نهاية المقال أرجو أن تكونوا قد أستفدتم من المعلومات لدينا مع أمنياتنا لكم بالحصول على شريك الحياة المناسب وعيش حياة أسرية خالية من المشاكل بالتوفيق إن شاء الله.

المصدر: أهل السعودية