تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020 .. دليلك لخبراء الإجراءات الموثقة

134
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

يلجأ فئة من الشباب إلى الزواج بدون تصريح، وذلك يعتبر زواج غير قانوني لعدم تخليص الأوراق المطلوبة والالتزام بالشروط المتفق عليها، لذلك قامت المملكة بوضع بعض قوانين تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020 وذلك لتصحيح الأوضاع القانونية، وسندلك على أفضل مكاتب المحاماة التي تساعدك على هذا، وكذلك كافة الإجراءات التي عليك تنفيذها لتبقى في وضع قانوني..

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 1441

السعي إلى تصحيح أوضاع الزواج بدون تصريح هي الخطوة المثالية لحياة آمنة ومستقرة، وذلك لتجنب عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية وهي:
  • تتم عمل محكمة للرجل السعودي أو للمرأة السعودية من قام منهما بالزواج دون تصريح.
  • منع تام للزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية من دخول المملكة مرة أخرى.
  • إذا كان الزوج الأجنبي أو الزوجة مقيمان في المملكة تتم إنهاء إقامتهم وترحيلهم.

ربما تفيدك قراءة: معاملة زواج السعودية من خليجي .. انهي إجراءاتك مع أفضل الخبراء

 وبالإضافة إلى عقوبة الزواج من أجنبية بدون تصريح فقد فرضت المملكة غرامة مالية في حالة الزواج بدون تصريح، وتكون هذه الغرامة ب 100 ألف ريال على الأكثر، لأن بهذا الزواج قام الزوجان بمخالفة قوانين الزواج من الخارج حيث لم يقم بأخذ موافقة المقام السامي للزواج من غير السعوديين، كما يتم منع الزوج السعودي من الاستفادة من أية قروض أو التقديم لأخذ منحة حكومية أثناء فترة الزواج.
وتصريح الزواج من الأمور السهلة التي يمكنك الحصول عليها، وإذا لم تستطع تخليص أوراقك بنفسك فيمكنك التواصل مع محامي استخراج تصريح زواج، وإليك أفضل المكاتب التي تساعدك في استخراج تصريح الزواج وتعديل وضع الزواج بدون تصريح:
  • مكتب العليان للمحاماة والاستشارات القضائية ويوفر لك كل الاستشارات والتساؤلات القانونية التي ترغب في معرفة إجاباتها، ويتميز المكتب بفريق عمل مجتهد يساعدك على تخليص أوراقك.
  • المحامي والموثق فهد بن سعود التميمي وهو مكتب محاماة يتميز دائما بالأمانة والتفاني في العمل، ويوفر لك كافة الاستشارات القانونية بأسعار مناسبة.
  • مكتب الدكتور علي القحطاني للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتبه في الرياض وهو يقوم بمساعدتك في تخليص الأوراق الرسمية في وزارة العدل ووزارة الداخلية وجميع الجهات.
  • مكتب المحامي منصور بن عبد الله الرفاعي للمحاماة والاستشارات القانونية وتوثيق الأوراق ويضم المكتب فريق كبير من المستشارين القانونيين والمسئولين عن الإجابة عن الاستشارات وكافة الاستفسارات القانونية وتخليص الأوراق الحكومية.

ربما تفيدك قراءة: معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم .. أشهر 4 مؤسسات تخدمك عن بعد

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 1441
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 1441

طلب تصحيح وضع زواج

يوجد الكثير من الأوراق الرسمية المطلوبة لتصحيح وضع الزواج بدون تصريح، ويمكنك التعرف على أوراق طلب توثيق عقد زواج طرف سعودي من غير سعودي (تصحيح وضع زواج) من خلال زيارة المواقع التالية التي توضح لك كافة المتطلبات:
  • المنصة الوطنية أبشر يمكنك من خلالها أن تحصل على تصريح الزواج من أجنبية، بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية.
  • خدمة الزواج الإلكتروني في وزارة العدل وهي خدمة جديدة توفر لك تخليص كافة إجراءات الزواج بشكل إلكتروني، بواسطة المأذون الإلكتروني، وإدخال جميع البيانات المطلوبة فيصدر لك قسيمة الزواج.
  • موقع المنصة الوطنية الموحدة ويمكنك من خلاله التعرف على الأوراق المطلوبة للزواج من الخارج وكذلك الخطوات المطلوب تنفيذها.
وقد وضعت المملكة شروط للزواج من أجانب لكل حالة مستقلة سواء مقيم أو مقيمة، أو أجنبي أو أجنبية من الخارج، وإليك شروط تصريح الزواج من أجانب، حيث عليك تجهيز الأوراق المذكورة ثم تقوم بتقديم نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية يتم تحويله إلى مكتب الشرطة في المنطقة التي تسكن فيها، حتى تحصل على مشهد إثبات زواج من العمدة ويذهب العروسان لتخليص باقي الإجراءات والكشوفات الطبية المعتمدة، وبعدها يتم تحويل المعاملة الى إمارة المنطقة التي تتبع لها ويأتيك الرد بموعد عقد القران بعد حوالي شهر تقريبا من تقديم المعاملة.

ربما تفيدك قراءة: دعوى إثبات زواج في السعودية .. 3 أماكن تخدمك في إنهاء معاملاتك بسرعة

اجراءات تصحيح وضع زواج

وضحت الحكومة السعودية بعض الإجراءات التي عليك اتباعها من أجل تصحيح وضع الزواج، وللحصول على نموذج طلب تصحيح عقد زواج عليك تجهيز هذه الأوراق التي عليك تقديمها، وهي:
  • نسخة من مشهد من الأدلة الجنائية.
  • مشهد يحمل مبلغ رواتب الزوج والزوجة.
  • إخطار يوضح حالة الفحص الطبي.
  • مشهد زواج من الشرطة موقع الختم عليه بواسطة عمدة الحي الذي تسكن فيه إذا كانت الزوجة ربة منزل، أو من الأحوال المدنية إذا كانت الزوجة موظفة في الدولة.
  • تقديم ورقة الأصل والصورة من هوية المرأة المتزوجة، والصورة والأصل إقامة وجواز الزوج.
كما يمكنك أن تقوم بتصحيح أوراق أطفالك من خلال خدمة إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج، حيث أصدر وزير الداخلية قانون يقضي بإضافة المواليد أبناء الأمهات بدون تصريح، ولإضافة أطفالك عليك تنفيذ بعض الإجراءات الرسمية، وهي: تحضير نسخة مصورة من عقد الزواج وإذا لم يكن متوفر عليك ملئ نموذج مخصص لتوضيح إثبات الزواج، مع تقديم إثبات الولادة معه، واذا لم يتوفر هناك ورقة الولادة يتم التواصل مع المشفى لأخذ معلومات مفصلة عن ميعاد الولادة والتفاصيل، واذا كانت الولادة تمت في المنزل فيتم إحضار اثنين من الشهود للشهادة على عملية الولادة وكذلك يتم عمل لجنة طبية لتقدير العمر المتوقع للمولود، ويتم تعبئة نموذج للبلاغ عن الواقعة والتوقيع عليه من كافة الأطراف وإرفاق نسخة مصورة من شهادة التطعيم.
عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية
عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

ربما تفيدك قراءة: موافقة زواج سعودي من اجنبية .. أشهر 3 مكاتب تساعدك في الإجراءات

تصحيح عقد الزواج في السعودية

يلزم تصحيح عقد الزواج بدون تصريح العديد من المعاملات والخطوات والإجراءات الحكومية، والتي يمكنك الاستغناء عنها وعن معاملة تصحيح وضع زواج بكل سهولة عن طريق إصدار تصريح الزواج من أجانب، وكل ما عليك اتباع هذه الخطوات الإلكترونية:
  • ادخل على موقع أبشر وهي منصة حكومية اجتماعية لتخليص الأوراق الرسمية.
  • اختر دائما الخدمات الإلكترونية من الخيارات المتاحة.
  • اختر الإمارة التي تتبع لها، ثم اضغط تاليا على الخدمات الإلكترونية.
  • أيقون خدمات الزواج هي الاختيار التالي.
  • تختار نوع الطلب.
  • تعبئة البيانات والمعلومات بحرص شديد هي الخطوة التالية لإنهاء تسجيل الطلب.
  • الضغط على إرسال آخر الخطوات، لإرسال طلب اخذ تصريح الزواج من أجنبية.
وقد شاع في الفترة الأخيرة خبر إلغاء تصريح الزواج وهو خبر خاطئ مغلوط، لذلك عليك إصدار كافة أوراقك للزواج من الخراج حتى لا تكون مخالف للقانون.
وبهذا وضحنا لكم طريقة تصحيح وضع الزواج بدون تصريح، ورشحنا لكم العديد من المكاتب التي تساعدك في ذلك، نتمنى لكم حياة سعيدة ومستقرة..
عقوبة الزواج من أجنبية بدون تصريح
عقوبة الزواج من أجنبية بدون تصريح

ربما تفيدك قراءة: موافقة زواج سعودي .. احصل عليها من المنزل مع هذه المكاتب

المصدر: أهل السعودية