أهم 4 معلومات عن أسعار العسل في السعودية

3881
أسعار العسل في السعودية
أسعار العسل في السعودية

تعرف على أسعار العسل في السعودية  

هل ترغب بالتعرف على أسعار العسل في السعودية وتبحث عن أهم أنواعه وفوائده التي يشتهر بها، وهل هي أصلية وطبيعية أم لا؟ هل تريد أن تعرف ما هي إمكانية بيعه بالجملة، وما هي مواعيد مواسمه وأماكن مناحله؟  نتعرف في هذا الموضوع على أسعار العسل وأنواعه وأماكن بيعه، مع ذكر التفاصيل التي تبحث عنها وتريد معرفتها.
عسل السدر
عسل السدر

 

أنواع العسل في السعودية:

لاتختص مناحل المملكة بنوع واحد في إنتاج العسل، فالمزارع متعددة النباتات والأزهار التي يمتص رحيقها النحل ليفرغها على شكل عسل في المناحل المعدة لذلك، نذكر بعض أنواع العسل التي تشتهر بها مناحل المملكة:
 عسل السدر: من أفضل أنواع العسل البري الشهيرة في أسواق العسل في المملكة، يستخرج من مناحل منشأة وسط بيئة طبيعية غناء تجذب النحل إليها بشكل وفير.
عسل الشدي البري: من الأنواع الجيدة والمفيدة للصحة سعر الكيلو منه 50 ريال فقط.
 عسل البرسيم: من الأنواع التي تحافظ على مستوى السكر في الدم، وتنشط الدورة الدموية، مقوي للعضلات وموسع للشعب الهوائية، يعالج مختلف اضطرابات الجهاز الهضمي ومدر للبول.
عسل الطلحي: حاصل على أفضل جائزة عسل في العالم، متوافر في المتاجر الإلكترونية.
عسل السُمر: يعالج التهابات الجهاز التنفسي، يقي من حالات فقر الدم، يعالج المعدة، يعمل على طرد السموم من العسل الجيد في المملكة.
يقدر المدخول الشهري من تجارة العسل من 35 ـ40 ألف ريال سعودي، وبمعدل 100 كيلو غرام، وفي بعض الأحيان 200 جرام.
عسل الشفاء: عسل طبيعي، حاصل على شهادة الأيزو العالمية والهاسب العالميتين، يتوافر منه نكهات بالبرتقال والليمون كما يوجد عسل الرحيق الذهبي والأكاسيا والغابة السوداء ويتوافر بعدد من العبوات وبأحجام مختلفة.
العسل الملكي:  يزيد من النشاط ويقوي الحيوانات المنوية. ملعقة واحدة كل صباح كافية, إضافة لميزات طبية وعلاجية كثيرة متوافرة في هذا النوع من العسل. كشفت الدراسات تأثير العسل الملكي على مستوى الضغط، فهو يقلل الضغط على الأوعية الدموية، ويقلل خطر الإصابة بالمرض  وتصلب الشرايين.
العسل البريمن أنواع العسل الطبيعية وأجودها، متوافر في محلات بيع العسل مفيد للكبار والصغار.
إضافة لأنواع أخرى من العسل التي يختلف مذاقها باختلاف البيئة الحاضنة للأعشاب والنباتات البرية.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 7 محلات بيع العسل الاصلي في مكة

 

 

عسل الطلحي
عسل الطلحي

 

 

 

أسعار العسل في السعودية:

لا يبدو أمر الحصول على عسل صافي وطبيعي في المملكة من الأمور الشاقة أو الصعبة، لتوفر مختلف أنواع العسل في سوق العسل ومحلات بيعه فيها، قد ترتفع فاتورة الحصول عليه لكن الموضوع يهون لأجل الاستمتاع بفوائده:
أغلى عسل في السعودية هو المبحرة يبلغ ثمن الكيلو الواحد منه 700ريال، والسدر 300 ريال، يليه عسل الزهور سعره بين 200 و250 ريال.
عسل مانوكا الأصلي بفوائده العديدة للأطفال أكبر من 12 شهر، صحي ومفيد يقوي المناعة، خدمة شحن داخل المملكة, خارج المملكة حسب البلد: ربع كيلو 125 ريال، نصف كيلو 180 ريال، الكيلو غرام الواحد 260ريال. 
ـ عسل دوعني حضرمي: مضمون لآخر قطرة: عسل سدر سعر الكيلو 280 ريال..عسل سمرة رقم 1 سعر الكيلو 160 ريال. للتواصل: 0565858738 
ـ  سعر العسل الملكي في السعودية الحيوي الماليزي: مدعم بالكافيار مضمون وأصلي 0548910121 
ـ عسل يمني طبيعي 100% عسل سدر يمني دوعني خام، طبيعي بدون إضافات أصلي ومضمون، شحن متاح لمختلف دول العالم 0500913720 
ـ سعر عسل السدر في السعودية سعة 250 مل بسعر 250 ريال سعودي.
عسل طبيعي 100% لعلاج نزلات البرد والكحة ومختلف حالات الالتهاب والصداع.
ـ عسل الغابة السوداء يستخدم في التغذية وعلاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والجيوب الأنفية ويستخدم في تقوية الجهاز المناعي متوافر في الأسواق السعودية سعة 500 غرام بقيمة 63ريال سعودي.
ـ سعر العسل الاسود في السعودية 500 ريال للكيلو الواحد، يحمي  من فقر الدم, مضاد للجراثيم والبكتريا, يعالج السمنة وحالات الالتهاب.

 

 

 

 

 

أغلى عسل في السعودية
أغلى عسل في السعودية

 

 

 

1- اسعار عسل مانوكا في السعودية:

تتنوع عبوات عسل مانوكا، الغني بالعناصر الطبيعية لتختلف أسعاره حسب السعة والحجم:
  • عسل مانوكا النشط سعة 250 غرام 79 ريال سعودي.
  • عسل مانوكا الحيوي سعة 500 غرام بسعر 127 ريال سعودي.
  • عسل المانوكا نشط حيوي سعة 250 غرام بسعر 68 ريال سعودي.
  • أبيولنس عسل مانوكا سعة 500 غرام بسعر 103 ريال سعودي.
  • أبيويلنس عسل مانوكا سعة 250 غرام سعر 57 ريال سعودي.
  • عسل مانوكا خام سعة 250 غرام سعر 95 ريال سعودي.
  • عسل مانوكا من الأزهار الطبيعية سعة 250 غرام سعر سعر 202 ريال سعودي.
  • خل التفاح مع عسل مانوكا 750 مل سعر 46 ريال سعودي.

 

 

 

 

العسل الحضرمي
العسل الحضرمي

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 14 فائدة من فوائد العسل .. بعضها سيفاجئك

 

 

 

2- اسعار العسل الحضرمي: 

من حضرموت مباشرة، يأتي عسل الزهور الحضرمي السائل، الغني بالعناصر الطبيعية المغذية والمفيدة للجسم يبلغ سعر الكيلو الواحد 250 ريال سعودي.
عسل سدر حضرمي درجة أولى سائل سعر الكيلو الواحد 450 ريال سعودي.
أفضل أنواع العسل اليمني، في السوق السعودية مهما ارتفع سعر الكيلو منه، الطلب عليه يتزايد ولاغنى عنه في كل بيت.
كما يعتبر العسل الحضرمي افضل عسل في السعودية  منتج لتحسين النواحي الجمالية مثل البشرة، فيمنحها الحيوية والنضارة والتألق المشرق على الدوام. تنشط أسواق هذا النوع من العسل لفوائده وتأثيره على كافة أعضاء الجسم والصحة.

3- اسعار العسل الجبلي في السعودية:

العسل الجبلي أحد أفضل أنواع العسل، يسمى بعسل السدر المستخرج من شجر السدر، يوصف كغذاء وكدواء على السواء. غني بحمض الفوليك المعزز لخلايا الدم الحمراء، من أنواعه عسل السدر الحنون، الذي يستخدم في علاج مرض السكري، وعلاج فقر الدم، يسهل عمليات الهضم، ويعالج الكبد، وسلس البول.. والعديد من الأمراض المزمنة.. تشتهر منطقة عسير في المملكة بإنتاج هذا النوع من العسل الذي مهما بلغ ثمنه يبقى الإقبال عليه شديد لأنه جبلي أصلي وطبيعي، سعر العبوة 300 ريال سعودي للكيلو غرام الواحد.
افضل انواع العسل في السعودية يعتبر غذاء مكمل أصلي وطبيعي، غني بالفيتامينات والعناصر الطبيعية اللازمة لتغذية الجسم ومده بالعناصر الضرورية لصحته وسلامته، لمختلف الفئات العمرية.

 4- عسل الشفاء السعودي هل هو اصلي:

لاشك بأن مناحل المملكة تختص بتقديم العسل الأصلي للمستهلكين، ذلك لتوفير بيئة خصبة للنحل تناسب مستويات نشاطه لمنح أفضل أنواع العسل الطبيعي. قد يصعب على المستهلك تحديد العسل الأصلي من المغشوش مما يؤثر على سوق العسل في المملكة بشكل سلبي، يمكن التأكد من ختم المواصفات على المنتج، أما بشأن عسل الشفاء فهو لاشك طبيعي 100%، وحائز على علامة الجودة من قبل هيئة المقاييس والمواصفات السعودية.
تقوم الشركة المسؤولة عن توزيع منتجات عسل الشفاء بإطلاق حملة لمكافحة الغش التجاري للعسل ومن أجل توعية المستهلك عبر بعض الحملات الإعلامية والإعلانية لكسب ثقة المستهلك بالمملكة والوطن العربي بشكل عام.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للرجال .. حل سريع بين يديك

 

 

 

 

 

 

 مشروع توزيع عسل نحل:

مشروع توزيع العسل من المشاريع الهامة التي يجب جذب  الأنظار لها، سيما وأن العسل من العناصر الطبيعية المفيدة  للإنسان، غني بمواد مختلفة تدخل في تركيب بنية الشخص. لذلك ليس بالغريب الاهتمام بتوزيع العسل فالطلب عليه يتزايد مع مرور الأيام؛ للتداوي والأكل فهو يدخل في صناعة العديد من أنواع الحلويات.
يحرص الأشخاص على تناول العسل للاهتمام بصحتهم، لذلك تشهد مختلف قطاعاته الشمعية والشهدية رواجاً ملحوظاً ولها زبائنها مهما ارتفع السعر. قبل البدء بمشروع توزيع العسل لابد من التعرف على أصحاب المناحل في المملكة والتقرب من بيئة النحل، ودخول عالمه للإلمام بأنواعه وأصنافه، وكيفية تعليبه وتجميعه.
ثم التوجه إلى أسواق العسل والتعرف على محلات بيعه وماهي الأصناف الأكثر رواجاً وطلباً عليها، ليتم الاتفاق مع أصحاب المناحل على تحضيرها بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، ثم تبدأ عملية جمع العسل، و تعبئته ببرطمانات زجاجية مختلفة الأحجام والأوزان، عليها تاريخ التعبئة والسعة والسعر، والمنشأ.
المرحلة الأهم شحن الكميات في الوقت المتفق عليه، ووفق الشروط التي يتم الاتفاق عليها، سيكون من المهم تحضير دراسة جدوى توضح تكلفة هذه العملية، وطرق الشحن والتوصيل.

تجارة العسل في السعودية:

  • من الممكن جداً الاتجار بالعسل بكل سهولة؛ ذلك لأن المملكة تنفرد بمناحل تم توفير بيئة غناء لها، متنوعة النباتات والأزاهير,  وهضاب طبيعية تشتهر بجذب العسل، يتم نشر المناحل على امتداد مساحة واسعة، لتفرغ كل نحلة رحيقها المتنوع النكهات.
  •  فكرة المشروع:  افتتاح محل لعرض عسل أصلي للبيع شراؤه بسعر الجملة، من مصادر إنتاجه وبيعه، في المناطق التي يكثر فيها الطلب عليه.
  • موقع المتجر:  يجب اختيار مكان مناسب للسلعة التي سيتم عرضها، قريبة من الطبقة المستهدفة ذات ماديات جيدة، تهتم بالعلاج الطبيعي، ولا يشكل سعر العسل عبئاً عليها.
  • تجهيزات المتجر:  عمل الإضاءات اللازمة، تخصيص طاولات للعرض، واختيار الصور التي  سيتم عرضها والتي لابد من أن تكون معبرة وتُنبئ بفوائد العسل العديدة والمتنوعة لتغري الزبائن  بالشراء وتحرك ذائقة المشتري مع التنويه لمصدر كل منتج معروض. 
  • حجم العمالة اللازمة للمشروع: من الخطوات المهمة لمعرفة ما هي كمية الإنفاق على تلك العمالة.  
  • كيفية تسويق:  بيع العسل الذي سيتم الحصول عليه من محلات بيع الجملة أو من خلال التواصل مع أصحاب المناحل التي ربما تكون أنت واحداً منهم وتريد عرض العسل للبيع بطريقة التجزئة.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على فوائد العسل فى المرض .. بالتفصيل

 

 

 

 

موسم العسل في السعودية:

تنعم المملكة بمناخ وطبيعة جغرافية مميزة للنحل، والنحالين الذين يتابعون مواسم التزهير في جميع المناطق التي تناسب أن تكون مراعي نحل يتم التحضير فيها بشكل جيد فيتابع النحالون تواريخ إزهار النباتات في كافة المناطق الماطرة وتزود المناحل بمستلزمات النحل مع العمالة المدربة ليبدأ موسم عسل السمر في شهر مارس في تهامة الحجاز ثم السراة وحرات شمال الطائف والمدينة المنورة.
يتلوه موسم عسل السدر في شهر مايو وحتى منتصف شهر يوليو، في مرتفعات جبال الطائف وميسان والباحة وعسير. ثم عسل الطلح في شهر أغسطس/اب والسدرة الشتوية في السراة في 20 من اكتوبر.

موسم العسل في السعودية
موسم العسل في السعودية

بيع العسل بالجملة:

تمتاز المملكة بإنتاج العسل الطبيعي، الذي يقدم من أفضل سلالة نحل، تمتاز أماكن مناحله بأفضل وألذ النكهات الطبيعية، ذات الخصوبة العالية، والتي تقدم ألذ عسل طبيعي. يجتمع مربي النحل لبيعه بالجملة في سوق العسل الذي يعبر أكبر تجمع للنحالين، حيث يتم عرض مختلف أنواع العسل من أفضل مناحل وطنية، وبيع أنواع عسل مختلفة لها العديد من الفوائد, مثل: عسل لعلاج حالات البرد والنزلات الشعبية، عسل لعلاج الأمراض النفسية والعضوية، وعسل لعلاج مشاكل البشرة والشعر، وللأطفال لترميم العظام ومعالجة الكحة وحالات الإنفلونزا.
ـ المتاجر الإلكترونية: تقدم عسل للبيع بالجملة بأنواع وأحجام مختلفة، يتوافر شحن خارجي ودفع إلكتروني, كما تقدم أفضل الأنواع وأنسب الأسعار.
ـ عسل طبيعي جبلي مضمون: اسم عريق في سوق العسل السعودي، يخضع لتحاليل مخبرية عسل نحل طبيعي مع شمع العسل الذي يقدم من خيرات المناحل التي اختير لها أفضل التضاريس الطبيعية عسل خام من المناحل إلى منافذ البيع, وذلك بالجملة والقطاعي.

 

 محلات بيع العسل
محلات بيع العسل

محلات بيع العسل الاصلي في الرياض:

تتنوع محلات بيع العسل الأصلي في المملكة لتنوع بيئة المناحل التي تذخر بها الطبيعة الخضراء، المليئة بالأزهار والأعشاب البرية، مذاق متعدد النكهات وفوائد مختلفة لعلاج الكثير من  الأمراض النفسية والعضوية.
شيخ العسل بالرياض: أفضل وأجود أنواع العسل، أسعار حسب نوعية كل منتج أحجام مختلفة وعبوات أنيقة. العنوان: في الرياض شارع المغيرة بن شعبة. أسعار العسل في السعودية
2ـ عسل الشدا: أفضل محل يبيع عسل أصلي مصداقية وجودة في المنتج، عسل أصلي من مناحل غناء، لعلاج مختلف الحالات المرضية.   العنوان:الرياض شارع المغيرة بن شعبة.  أسعار العسل في السعودية
3ـ محل وادي النحل بالرياض: أفضل محلات بيع العسل في الرياض، عسل يمني وسعودي وألماني مواصفات جيدة وعبوات مختلفة الأحجام . العنوان:طريق الخرج الجديد ـ المنطقة الصناعية.
إلى هنا تنتهي جولتنا ب أسواق العسل في السعودية التي تسعى لتوفير أفضل منتجات العسل الطبيعي والصافي، جودة عالية ونكهات مميزة ولذيذة.

 

ربما تفيدك زيارة: كل ما يهمك عن تجارة العسل فى المملكة قبل أن تدخل عالمها

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية