أفضل الخلطات لتفتيح البشرة الدهنية

561
تفتيح البشرة الدهنية
تفتيح البشرة الدهنية

محتوى الموضوع

خلطات تفتيح البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من الانواع التي تحتاج إلى رعاية خاصة، نظراً لطبيعة تكوينها في إفراز العديد من الزيوت المختلفة على البشرة، وبالتالي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، ومن أهم مميزاتها عدم ظهور علامات تقدم السن على البشرة، لذا سنحاول سويا تناول تفتيح البشرة الدهنية بجميع الوسائل الممكنة.

البشرة الدهنية :

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تسبب قلق للشباب والفتيات خاصة في مرحلة المراهقة، لانها تتسبب في وجود مسام كبيرة وذات بشرة لامعة، وهذا النوع يتسبب في ظهور العديد من حب الشباب ولذلك فهى تحتاج لعناية خاصة ويفضا استخدام العديد من مستحضرات التجميل التي تعمل على تنظيفها للحصول على برة نظيفة خالية من العيوب.
ولمعالجة البشرة الدهنية من البكتريا المسببة لحبوب الشباب  تفتيح مسام البشرة الدهنية لذا يجب استخدام التونر ويجب استخدام النوع الجيد الذي يسمح باستخدامه على المناطق الدهنية في البشرة خاصة منطقة الجبين والأنف والذقن ويفضل عدم استخدامه على المناطق الجافة من البشرة الدهنية، ومن اهم الأنواع التي تساعد في تطبيق التونر على البشرة الدهنية، هو زيت شجرة الشاي مع الماء ووضعه في زجاجة وترش مثل الرزاز على الوجه وهو مناسب جداً لصاحبات حب الشباب.
منظفات الوجه يفضل استخدام بعض المنظفات الخاصة البديلة عن الصابون كما أن هناك انواع مختلفة من الصابون مناسبة جداً لطبيعة البشرة الدهنية، خاصة التي تحتوي على حمض السالسيليك وهو من الأحماض التي تعمل على القضاء على حب الشباب في أقل وقت ممكن، وهناك أنواع مختلفة من المنظفات الطبية مثل حمض بيتا هيدروكسي المتاح في الأسواق وملائم جدا لصاحبات البشرة الدهنية ويجب الانتباه إلى استخدام المنتجات التي لا تحتوي على مواد كميائية وتتسبب في تهيج البشرة.
وهناك المزيد من الأقنعة التي تحتوي على مادة الطيبن التي تعمل على تنظيف المسام الموجودة بالبشرة الدهنية ويفضل عدم الافراط في استخدام الاقنعة الطينية لانها تسبب الجفاف، على المدى الطويل.
كما يجب استخدام واقي الشمس للحماية من الأشعة الضارة التي تسبب مع الوقت ظهور البقع والاسمرار على الوجه، ولكن يجب أن تستخدم نوع جيد ومناسب للبشرة خاصة ان الانواع الرديئة تتسبب في انسداد مسام البشرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

الاهتمام بنوع المكياج المستخدم خاصة الذي يحتوي على دهون، فهناك العديد من الانواع التي تحتوي على كمية كافية من الزيوت على البشرة مما تسبب في حدوث أضرار بالغة بالبشرة الدهنية.
وهناك العديد من العلاجات المختلفة التي تستخدم في التخلص من الدهون على البشرة مثل التقشير الكيميائي فهو من الحلول والعلاجات الممكنة والفعالة للبشرة، لانها تساعد بشكل كبير في تحسين مظهر البشرة ومن الجدير بالذكر ان استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على مادة أدابالين التي تساعد على تقليل المسام الموجودة بالبشرة الدهنية، ويفضل دائماً استشارة الطبيب عند استخدام أى نوع من الكريمات.

تفتيح البشرة الدهنية الحساسة:

تفتيح البشرة الدهنية بسرعة، هناك العديد من الوصفات التي تستخدم في تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بطريقة آمنة، كل ما عليك فعله هو احضار ملعقة من الحمص المطحون مع نصف ملعقة من العسل وملعقة من الحليب مضاف إليه ملعقة من عصير الليمون وامزجي الخليط جيداً حتى يصبح كالعجينة، وضعيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الوجه جيدا بالماء البارد.
واذا كانت بشرتك لديها المزيد من حب الشباب ويمكنك استخدام الخيار كتونر منظف للبشرة الدهنية وذلك بعد عصره جيداً وتصفية الخليط مضاف إليه القليل من عصير الليمون، ويمكنك الاحتقاظ به في زجاجة بها غطاء رذاذ ويرش على الوجه مرتين يومياً.
للحصول على بشرة مشرقة وناعمة يمكنك استخدام الشوفان المضاف إليه جل الألوفيرا، خاصة وأن الصبار يمتلك العديد من العناصر المهدئة للبشرة، ويمكن مزج ملعقة من الشوفان المطحون مع جل الصبار جيداً ومضاف إليه القليل من ماء الورد، حتى يصبح كالعجينة ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر.

 

 

 

 

تفتيح البشرة الدهنية بسرعة
تفتيح البشرة الدهنية بسرعة

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسهل وصفات لتبيض البشرة الدهنية

 

 

 

 

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بالنشا:

، عليكي باستخدام  النشا فهو يساعد بشكل كبير على التخلص من اسمرار الوجه والرقبة خاصة للبشرة الدهنية خاصة بعد إضافة عصير الليمون لها، مع الخميرة التي تتمتع بخصائص كبيرة في دعم البشرة بالفيتامينات اللازمة.
كما يعالج النشا الالتهابات الموجودة في البشرة، وذلك بعض اضافة الماء البارد ويمكن استخدامة بعد إزالة الشعر لتهدئة البشرة.
ومن اهم الخلطات الفعالة باستخدام النشا على البشرة هو :

الحليب والنشا والليمون.

خلطة النشا والليمون للوجه يساعد هذا القناع في تنقية البشرة من السمسوم ومنحها النضارة العالية خاصة أن استخدام الحليب من أكثر المواد الطبيعية المدعمة للبشرة لوجود فيتامينات عديدة، ويمكن استخدام زيت اللوز والزيتون مع ملعقة من الحليب ويفضل استخدام النوع البودرة أكثر من الحليب العادي.

وصفات لتفتيح البشرة ماء الورد والنشا:

يساعد هذا القناع في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويمكن استخدام فنجان من ماء الورد مع ملعقة من النشا وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة وبعدها يمرر على البشرة قطعة من الثلج لغلق المسام ومنح البشرة اشراقة متميزة.على عكس ماسك النشا والليمون لتفتيح لون البشرة وتصفيتها

العسل مع النشا:

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية يساعد هذا القناع على نعومة وتفتيح البشرة وذلك بعد خلط ملعقة من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل الابيض المضاف إليه القليل من الماء حتى يصبح ذات مزيج متجانس ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تنظيف البشرة بماء الورد.

الأرز مع مسحوق النشا:

وتأتي أهمية هذا القناع في امتصاص الزيوت الدهنية من البشرة وتقشير وتنعيمها إلى جانب التخلص من خلايا الجلد الميتة
احضري 3 ملاعق من الحليب مع ملعقتين من مطحون الارز وملعقة النشا وملعقة من عسل الابيض، وتمزج جميع المكونات جيدا، حتى تصبح مثل العجينة وتترك على البشرة فترة كافية ثم غسلها وتمرير قطعة من الثلج عليها، لـ تفتيح البشرة الدهنية في الصيف.
 

 

تفتيح البشرة الدهنية السمراء

 

 

 

 

تفتيح البشرة الدهنية من اسمرار الشمس:

تفتيح لون البشرة الدهنية يجب أن تعلمي أولا أن التعرض لأشعة الشمس يسبب العديد من المشاكل منها :
تسبب أشعة الشمس العديد من المشاكل والاضرار الصحية والتي غالباً ما تتسبب في ظهور الحبوب البيضاء على البشرة إلى جانب حدوث العديد من الالتهابات بعض التعرض المتزايد على البشرة.
كما يؤدي التعرض لاشعة الشمس إلى اكتساب اللون الداكن إلى جانب ظهور العديد من التصبغات الجلدية وتظهر البشرة بصورة غير متجانسة وغير موحدة اللون.
هناك طرق فعالة ومضمونة في التخلص من الاسمرار الناتج من أشعة الشمس الضارة ومنها :

وصفات بيتية لتفتيح البشرة  

خلطة الكركم وخل التفاح:

احضري ملعقة صغيرة من خل التفاح مع عصير الليمون وبيكربونات الصوديوموملعقة كبيرة من العسل.
امزجي جميع المكونات جيدا حتى تصبح مثل العجينة وابدئي في تطبيق العجينة على البشرة أو المنطقة التي اصيبت بالاسمرار بمنطقة البشرة.واتركيه فترة كافية من الوقت حتي تشعري أنه جف تماماُ ثم اغسليه جيداً ويفضل شطفه بماء الورد.

خلطة جل الصبار:

يعتبر الصبار من العناصر الطبيعية التي تعمل على تنظيف وترطيب البشرة ، كما يساهم بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة المتنوعة وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية التي تدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية.
يساعد جل الصبار على التخلص من الهالات السوداء الناتجة من قلة النوم إلى جتنب احتوائه على الاحماض الدهنية التي تدعم خلايا البشرة، ويساعد ايضا في اصلاح خلايا الجلد المختلفة والتخلص من أثار الجروح، وبالتالي فهو من العناصر الفعالة في تفتيح البشرة الناتجة من اسمرار الشمس، كل ما عليك فعله هو تحضير ملعقتين من جل الالوفيرا وتركه على البشرة فترة كافيه تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة.

خلطة الزبدة مع الطماطم:

احضري قطعة من الزبدة مع قليل من عصير الطماطم وعصير الليمون وامزجيهم جيدا حتى تصبح مثل العجينة وبترك على البشرة فترة كافية، ثم تغسل البشرة الدهنية بالماء االدافئ للتخلص من أي آثار دهون على البشرة ويفضل بعدها بتمرير قطعة من القطن مغموسة بماء الورد.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: بالصور .. إليك أفضل 11 خلطة لتصغير الانف

 

 

 

 

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة:

ماسك النشا وماء الورد والحليب للحصول على بشرة فاتحة من اول استخدام يمكنك استخدام اللوز مع الحليب، فقط احضري 5 حبات من اللوز مع ملعقتين من الحليب، اطحني اللوز جيداً واتركيه قليلا في الحليب لمدة يوم كامل وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسل بشرتك به يومياً وستلاحظين الفرق.
وهناك خلطة الحليب البودرة مع الشوفان المطحون واللافندر امزجي جميع المكونات بمقادير متساوية مع إضافة نشا الذرة إلى الوصفة، واتركيه على البشرة فترة كافية، ولنفترض لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ويفضل تكرار تلك الخلطة مرتين في الاسبوع.

 

 

 

تفتيح لون البشرة الدهنية
تفتيح لون البشرة الدهنية

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

 

 

 

 

خلطة الطماطم مع قشر البرتقال:

اعمل على سحق قشر البرتقال جيداً حتي يصبح مثل البودرة، وضعي إليه ثمرة واحدة من الطماطم، وتفرك جيداً، ثم توضع على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ويفضل تطبيق تلك الخلطة مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج مرضية.

خلطة الكركم والخميرة مع الليمون:

امزجي نصف كوب من المكونات السابقة مضاف إليها ملعقة من الحلبة، وامزجي المكونات جيداً وتترك على البشرة لفترة كافية للحصول على بشرة نضرة ومليئة بالحيوية، ويفضل تطبيق تلك الوصفة مرتين في الاسبوع خاصة وان الخميرة لها فوائد رائعة على تبييض البشرة ومنها:
تعمل الخميرة عتنظيف وتعقيم خلايا البشرة والتخلص من التهابات البشرة المختلفة، وتكافح الخميرة الرؤوس السوداء، إلى جانب قدرتها العالية في التخلص من بقع البشرة الداكنة، وعند استخدامه مع ماء الورد يمنح البشرة درجات عالية من التفتيح،وتساعد أيضاً في إزالة حروق الوجه والتعرض المباشر لاشعة الشمس، ويعمل أيضاً على التخفيف من شحوب الوجه كما تمنح البشرة مظهر لامع.

تفتيح البشرة الدهنية للرجال:

تفتيح البشرة الدهنية السمراء للرجال  هناك العديد من الكريمات التي تساعد على تفتيح البشرة لدى الرجال، كما ان العناية وتنظيف البشرة لا يقتصر فقط على النساء بل أيضا للرجال نصيب من الاهتمام والرعاية، ولكن سنطرح لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح بشرتك بطريقة آمنة.

عصير الطماطم والشوفان:

هذه الخلطة تعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها في نفس الوقت، كما أن لها قدرات عالية في تحفيز خلايا الجلد، ويجب مزج عصير الطماطم مع حبيبات الشوفان للحصول على قوام متماسك.
ويمكن تطبيق الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ويفضل غسل الوجه جيداً لإزالة خلايا الجلد الميتة ويفضل تكرار تلك الوصفة يوميا.

 

 

 

تفتيح البشرة الدهنية السمراء للرجال  
تفتيح البشرة الدهنية السمراء للرجال

 

 

عصير الليمون والكركم :

ماسك للبشرة الدهنية الحساسة للحبوب  يساعد الكركم على تفتيح خلايا البشرة لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكيدة إلى جانب ان استخدام عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد بشكل كبير في التخلص من اسمرار البشرة والتصبغات.
لذا يمكنك أن تحضر 3 ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من الكرم واضافة القليل من ماء الورد، وتمزج جميع المكونات سوياً وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ، ثم يشطف جيداً.

وننصحك بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يساعد بشكل كبير في تفتيح البشرة الدهنية ومنها :

تناول المزيد من حبات الطماطم قهى لها قدرة عالية في إزالة البقع والتخلص من حبوب الشباب، إلى جانب مضادات الأكسدة، ويفضل تناول الاسماك والمأكولات البحرية، لاحتوائها على زيت السمك وأوميجا 3 التي تعمل على تفتيح البشرة ذاتيا.
والاهتمام بتناول اللوز لاحتوائه على فيتامين E الذي يعمل على حفظ الرطوبة وصحة البشرة.
وتناول الزبادي يومياً إلى جانب استخدامه كقناع على الوجه قبل النوم يساعد على شد ترهلات البشرة والعمل على تفتيح البشرة.

 

ماسك للبشرة الدهنية الحساسة للحبوب
ماسك للبشرة الدهنية الحساسة للحبوب

 

 

 

كريمات تفتيح البشرة الدهنية:

تفتيح البشرة الدهنية فى اسبوع  هناك العديد من الانواع المختلفة المستخدمة في تفتيح البشرة الدهنية ومن أهمها:

كريم فيشي إيديال وايت:

تم تصنيعه من مواد طبيعية حيث يدخل في تركيبه زهرة الفاوانيا الذي تساعد بشكل كبير في التخلص من الشوائب والعيوب المختلفة، كما يحتوي الكريم على مياه فيشي المعدنية التي تعمل على تلطيف البشرة وتفتيحها.

كريم إيديال وايت سيروم:

كريم تفتيح البشرة طبي  لدية قدرة عالية في تفتيح لون البشرة فهو يحتوي على تركيبة غنية من الفيتامينات اللازمة التي تساعد على نعومة وتفتيح البشرة في وقت قصير، ويفضل استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى أى نوع من الكريمات المستخدمة في التفتيح.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طرق مختلفة لتبييض البشرة الجافة

 

 

 

كريم سكينسوتيكلز:

من كريمات تفتيح البشرة بسرعة  يحتوي على تركيبة متميزةتعمل على إعادة البشرة الدهنية لنضارتها، فهى تساعد بشكل كبير في التخلص من الشوائب والتصبغات الخاصة بالبشرة، فهو يحتوي على مركب النياسيناميد B3  الذي يعمل على تفتيح البشرة وإعادتها لونها الطبيعي إلى جانب قدرته العالية على تجديد خلايا البشرة مع إزالة البقع الداكنة والتخلص من الشوائب،كما يساعد أيضا في التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وبه نسبة كبيرة من الجلسرين الذي يكسب جرعة عالية من الترطيب العميق.وهو متوفر بسعر 700 ريال سعودي لدى المتاجر الالكترونية والصيدليات.

 

 

 

 

كريم سكينسوتيكلز
كريم سكينسوتيكلز

 

 

 

كريم غارنية للتفتيح:

افضل كريم ﻻزالة اسمرار الشمس هو من أفضل انواع الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوتالتي تلطف وتفتح البشرة ويتحكم بصورة كبيرة في إفراز الدهون ويفضل المواظبة على استخدامه.

كريم أوبتيمالز الخاص بشركة أوريفليم:

يتميز بقوام خفيف وناعم على الجلد  كما انه سريع الامتصاص، ويحتوي أيضاً على نسبة من عنصر الاكجسين الذي يعمل على تفتيح البشرة بأمان ويساعد غب غعادة البشرة لوضعها الطبيعي، كما يحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة تصل إلى 15، ويمتاز بقدرته العالية في ترطيب البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة الدهنية.

 

 

 

افضل كريم ﻻزالة اسمرار الشمس
افضل كريم ﻻزالة اسمرار الشمس

 

 

وصفة لتفتيح البشرة الدهنية للدكتور سعيد حساسين:

من أهم الوصفات التي اشتهر بها دكتور حساسين وهى تعتمد على قشور البرتقال مع ماء الورد في تفتيح البشرة، فهو يعتمد على تجفيف القشور وطحنها جيداً حتي تصبح مثل البودرة.ومزجها مع ماء الورد وتركها على البشرة حتى تجف.
وهنا ياتي دور البرتقال وتاثيره في تفتيح البشرة الدهنية، فهو يقلل من افراز الزيت والدهون الموجودة بالبشرة الدهنية
تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة  هناك وصفة الحليب لتفتيح البشرة مع الخميرة، يمكنك اضافة مقدار مناسب من الخميرة على الحليب ويفضل النوع البودرة مع قليل من ماء الورد ومزجه جيدا على البشرة، ويترك لمدة لا تقل علن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويفضل تكرارها مرتين يومياً.

العسل والقرفة:

سكراب للبشرة الدهنية الحساسة احضري ملعقة من العسل مع بعض من القرفة وتمزج المكونات جيداً ويدهن به البشرة ويترك لمدة 10 دقائق، ويفضل غسلها جيداً بماء الورد.

بياض البيض مع العسل:

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب يتم من خلال مزج ملعقتين من عصير الليمون مع العسل الابيض وبياض بيضة وتخلط جيداً حتي يتم التجانس بينهم وتوضع على البشرة ولكن يترك لمدة ساعتين حتي يجف بياض البيض ويكون بمثابة القناع الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة شعر الوجة أيضاً، لانه يكون يحتوي على مادة لاصقة تعمل على جذب شعيرات الوجه لها والتخلص منها.

الشوفان مع بياض البيض:

نحضر ربع كوب من الشوفان المطحون مع بياض بيضة واحدة وقليل من ماء الورد وتمزج جميع المكونات جيداً ويوضع على البشرة فترة كافية لا تقل عن ربع ساعة.
وهنا تاتي فائدة الشوفان للبشرة يعمل كمنظف ويخلص البشرة من الحساسية، والالتهابات المختلفة التي تصيب البشرة، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويابتالي فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية لقدرته العلية في امتصاص الدهون المختلفة في البشرة .
وتكمن الفائدة الحقيقة لبياض البيض في حماية الجلد من التلف خاصة عند التعرض لاشعة الشمس، كما يمد البشر بالفيتامينات الداعمة لخلايا البشرة، ويمكن اضافة الخميرة والدقيق لبياض البيض واستخدام ماء الورد للتخلص من اسمرار  بقغ الجلد الداكنة وتفتيح البشرة الدهنية.

 

سكراب للبشرة الدهنية الحساسة
سكراب للبشرة الدهنية الحساسة

 

 

 

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية من اول استعمال:

هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة من اول مرة ومنها :

وصفة البطاتطس واللبن:

علاج اسمرار بشرة الاطفال من الشمس  نقوم بهرس قطعة واحدة من حبة البطاطس ونضيف اليها ملعقة من الحليب البودر مع قليل من النشا ويتم تدليك البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه ولا يترك على البشرة مقارنة بباقي الخلطات الأخرى.
ويمكنك استخدام النشا مع بودرة التلك، حيث تمتاز بقدرتها العالية في زيادة إشراق البشرة وتبييضها إلى جانب قدرتها العالية في إزالة البقع السوداء الناتجة من التعرض لأشعة الشمس كما يحتوي النشا على إزالة فيتامين أ الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة تجاعيد كما يحافظ عليها من الاصابة بالحبوب المختلفة.
عليكي فقط ان تضعي النشا مع بودرة التلك وماء الورد وويتم تطبيقها على البشرة، ويمكن استخدام تلك الوصفة كواقي للشمس.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

 

 

 

 

علاج اسمرار بشرة الاطفال من الشمس  
علاج اسمرار بشرة الاطفال من الشمس

 

 

 

الدقيق مع الحليب :

كما ذكرنا من قبل بفضل استخدام الحليب البودر فهو مناسب جدا للبشرة، ويمكن خلط مل من ملعقة من الدقيق مع ماء الورد والحليب، وتمزج جميع المكونات جيداص وتترك على الوجه فترة كافية، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.
وننصحك عزيزتي بالالتزام بالمواد الطبيعية عند عمل أي ماسك لتفتيح البشر فهو آمن إلى درجة كبيرة، كما لا يحتوي على الاثار الجانبية مقارنة بانواع الكريمات الاخرى المستخدمة في تفتيح البشرة الدهنية.ويفضل استخدام الماء الدافئ قبل استخدام أي ماسك فهو يساعد بشكل كبير تفتيح المسام والتخلص من البكتريا والشوائب العالقة بالبشرة.

 

 

 

المصدر: أهل السعودية