سداد القروض البنكية.. أوثق 3  مكاتب في السعودية تسدد عنك التزاماتك المالية

30
سداد القروض البنكية
سداد القروض البنكية

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سداد القروض البنكية

يعد التعثر المالي وعدم المقدرة على سداد الأقساط الشهرية للقروض من أصعب المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها الفرد، ولكن مع مكاتب سداد القروض البنكية يمكنك أن تأخذ مهلة بسيطة تستطيع أن تضبط فيها وضعك المادي حتى تقدر على السداد بشكل جيد ومستمر.

تسديد القروض البنكية في الرياض

أهم الشركات المتخصصة في التمويل وسداد القروض هي:

  • شركة أصول الحديثة للتمويل:

تعتبر شركة أصول الحديثة للتمويل من الشركات الرائدة في مجال خدمات سداد القروض وصناعة التمويل الإسلامي من خلال ابتكار أفضل الحلول التمويلية بما في ذلك إشباع رغبات جميع المستفيدين من خدماتها وكسب ثقتهم لتكون خيارهم الأول لتلبية تمويلهم. يحتاج.
  • شركة البورصة للتمويل العقاري:

لديها حصة من سوق الأوراق المالية لتمويل وتسويق العقارات والقرض البنكي التي تدفع لك دفعة أولى بنسبة 30٪. سداد الديون يوفر لك العقار بدون رسوم إدارية، كما أن لديها فك الرهن العقاري.
  • دار التداول:

يوفر لك بيت التداول أفضل العروض سواء كنت ترغب في الحصول على تمويل عقاري أو تمويل شخصي أو رهن عقاري أو سداد القرض أو الحصول على قرض جديد، كما يوفر لك أفضل برامج صناديق التطوير العقاري، وتدرك ما هي طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد.
هي الشركة الرائدة في تقديم العروض والحلول التمويلية في جميع برامج التمويل (التمويل الشخصي- التمويل العقاري).
تسديد القروض البنكية في الرياض
تسديد القروض البنكية في الرياض

ربما تفيدك قراءة: تعثر سداد القروض الشخصية .. أفضل 3 مكاتب للتخلص من الأزمة المالية

تأجيل تسديد القروض البنكية

كانت من ضمن الإجراءات الرسمية التي اتخذتها الكثير من البلدان حول العالم وخاصة السعودية أثناء جائحة كورونا هو تأجيل الأقساط الشهرية للديون لمدة 3 شهور، وبعدها بدأت البنوك بأخذ أقساط القروض مرة أخرى من العملاء.
يذكر أنه في حالة كان العملاء يرغبون في تأجيل التسديد في حالة عدم المقدرة على سداد القروض ورفع التعثرات عليهم التواصل مع البنك الذي يتعاملون معه، ولكن في هذه الحالة ستزيد فوائد الديون طوال فترة التأجيل.

حكم سداد القروض البنكية

سداد الدين عن العميل إذا كان بإعطائه نقودًا لسداد دينه، فهذا قرض للعميل، وإذا احتسبت عليه فائدة، فهو مثل الربا، سواء كانت الفائدة مبلغ مقطوع أو نسبة مئوية من المبلغ المسدد.
أجمع العلماء على أن كل قرض جر منفعة هو الربا، وإذا كانت مكاتب تسديد القروض بنفس منطق الربا فهذا حرام.
قال ابن قدامة رحمه الله: “كل قرض يشترط فيه أن يزيده حرام بغير خلاف. قال ابن المنذر: أجمعوا على أن المُسلف إذا اشترط على المقترض زيادة أو هدية، يقرض على ذلك أن أخذ الزيادة ربا، وعن ابن عباس وابن مسعود أنهما نهى عن القرض لسحب منفعة. انتهى من “ المغني ” (6/436).
إذا كان الدين أو تسديد جزء من القرض قد دفعه المكتب الذي يبيع سلعة للعميل بثمن مؤجل، ثم يبيعها الزبون لسداد دينه للبنك، فلا حرج فيه، بشرط أن يكون المكتب هو صاحب المحل. السلعة، وأن يقوم العميل ببيعها لجهة خارجية لا علاقة لها بالمكتب حتى تنقض حيلة الربا، وهو ما يسمى عند العلماء “التورق”، واتفق جمهور العلماء على جواز ذلك.

ربما تفيدك قراءة: أهم مكاتب سداد القروض في الرياض..انهى أزمتك المالية

عدم تسديد القروض البنكية

التمويل هو وسيلة ائتمانية تمكن العميل من اقتراض مبلغ معين من المال من أجل تحقيق أهدافه المالية، ومن ثم يلتزم بدفع قيمة مبلغ التمويل مضافًا إليه التكاليف المتعلقة به في عدد من الأقساط الدورية مقابل فترة زمنية محددة حسب عقد التمويل المتفق عليه. قد يتخلف العميل عن سداد الأقساط نتيجة تغيير مفاجئ في وضعه المالي أو سوء إدارته للاستفادة من التمويل وعدم تخصيص جزء من الدخل لسداد الأقساط.

متى تبدأ تعثراتك المالية؟

 يصبح الشخص معسراً إذا فقد قدرته على الامتثال لأموره المالية المستحقة لوكالات التمويل المرخص لها والتي تلعب دورها في تحديث التقرير الائتماني لعملائها مع شركات المعلومات الائتمانية المرخصة في المملكة مثل شركة المعلومات الائتمانية السعودية. شركة “سمة”. يحتوي هذا التقرير على معلومات وبيانات حول المنتجات الائتمانية التي حصل عليها العميل، بما في ذلك المنتجات الائتمانية التي فشلت في الدفع لمدة 5 سنوات سابقة.

عقوبة التخلف عن سداد القرض:

تختلف عقوبة التخلف عن سداد أنواع القروض العامة وفقًا لظروف العميل،  ويتم ذلك وفقًا للشروط المذكورة في عقد القرض أو عقد التمويل وتشمل الشروط الآتي:
  • صعوبة الحصول على تمويل آخر في المستقبل القريب.
  • تجميد حسابات البنك الخاصة بالعميل وحجز كل الأموال وأرصدة العميل ويتم ذلك تحت إدارة الجهات المختصة.
  • يمكن أن يتخذ البنك قرار الاستيلاء على الممتلكات ولكن هذا يحدث في حالة كان القروض مرهونًا بممتلكات ويتم تنفيذ لك وفقًا للوائح قوانين الدول المعمول بها.
  • المساءلة القانونية والمقاضاة من قبل الدائنين، بعد معرفة الديون وفوائدها من خلال حاسبة قروض الرياض.
تأجيل تسديد القروض البنكية
تأجيل تسديد القروض البنكية

ربما تفيدك قراءة: مكتب سداد القروض الدمام.. صديقك وقت الضيق

نصائح تساعدك على تجنب التعثر في السداد:

  • حصر الاقتراض في الأمور الضرورية والمهمة، وعدم الاقتراض أكثر من اللازم، وفي حالة المقدرة يمكن سداد القرض المبكر.
  • تنظيم الأمور المالية.
  • التأكد من وجود رصيد كاف في الحساب قبل استحقاق الأقساط.
  • تعريف البنك فورًا إذا كانت هناك أية ظروف مادية طارئة لك مثل تغير الرابت أو الوظيفة.
يتعاقد الكثير من الأشخاص مع البنك الأهلي من أجل الحصول على قرض من خلاله سواء لشراء حاجة أساسية أو للقيام بأي استثمار، ثم يبدأ هؤلاء الأشخاص في الاستفسار عن طرق سداد القرض المبكر وكيفية  التعامل معها،  فالحل دائمًا هو شركات السداد التي ذكرناها سابقًا والتي يمكنها أن تقوم بـ جدولة القروض من أجلك.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 شركات لسداد القروض في السعودية.. الأخيرة غير هادفة للربح

القرض البنكي
القرض البنكي

ربما تفيدك قراءة: تعرف على افضل ٥ طرق سداد القروض

المصدر: أهل السعودية