تسديد القروض البنكية في الرياض.. 10 شركات بأفضل خدمات

265

محتوى الموضوع

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تسديد القروض البنكية بأسهل الطرق مع أفضل شركات سداد 

إذا كنت قد حصلت على قرض من أحد البنوك ولم تستطيع سداده فقد يزعجك ذلك، وستسعى للبحث عمن يساعدك في تسديد القروض البنكية .
توجد الكثير من الجهات التي تساعد على سداد القروض، لكن إيجاد الأفضل والذي يقدم خدماته بأقل نسبة أرباح وفائدة ليس بالأمر السهل.
لذا في عليك في السطور التالية سوف نعرفك على  أفضل المؤسسات في الرياض التي تساعدك على السداد والتخلص من أزمة التعثر..

تسديد القروض البنكية في الرياض

هناك العديد من المؤسسات في الرياض التي تعمل على سداد قروضك ومساعدتك في الحصول على قرض جديد ومنها:

1- مؤسسة أبو زين لتسديد القروض البنكية الرياض

تقدم أفضل خدمة للمواطنين من خلال سداد القروض المتعثرة لدى المواطنين، في بنك الرياض والبنوك الأخرى، و تسديد القروض البنكية بالطائف، كما أنها تساعدك على استخراج قرض جديد، ودفع القروض المؤجلة، فهي تعمل على تحقيق أفضل الفوائد وأسرع النتائج كما أنها تقوم بدفع القروض الشخصية للتأشيرات أو السيارات أو الشركات والمواطنين والقروض المتعثرة وتعمل على توفير السيولة المالية والرهون العقارية والتمويل بأقل معدل ربح في  الرياض.

 

ربما تفيدك قراءة: تسديد القروض العقارية .. أفضل 4 طرق

 

التأخر في سداد اقساط القرض
التأخر في سداد اقساط القرض

2- مؤسسة الفايز لتسديد متعثرات القروض الرياض

تعمل هذه المنظمة على مساعدتك في القيام بمشاريع استثمارية، فهي تعمل على سداد القروض البنكية للشباب ودفع ديونك المتعثرة من القروض أو الحصول على قرض جديد من بنك الرياض والبنوك الأخرى بشروط جديدة، وتقوم  بتخفيض مدفوعاتك الشهرية وتقليل الفوائد، حيث يمكنك معها دفع الديون بتمويل إضافي من بنوك الرياض وتحويل راتبك من بنك إلى آخر بسهولة ويسر.

ربما تفيدك قراءة: مع مكاتب سداد القروض في السعودية.. لا تحمل هما

 

3- مؤسسة السداد لسداد القروض بالرياض

  متخصصون في سداد قروضك في جميع بنوك الرياض و تسديد القروض البنكية بحائل، وفي جميع مدن المملكة ولديهم خبرة طويلة في جميع سداد القروض المتعثرة، وأنواع الائتمان والديون المصرفية ولديهم أفضل التمويل الشخصي ودفع الخدمات وسداد الديون وسداد القروض العسكرية للمتقاعدين وفي سن المعاش، وتقوم بدفع قروض القطاع الخاص وسداد التخلف عن السداد في قروض التمويل العقاري والقروض الأخرى.

4- مؤسسة أبوخالد لتسديد أنواع القروض بالرياض

يعتبر مؤسسة أبوخالد من أفضل المؤسسات التي تسدد القروض الشخصية المختلفة، كما أنها تسدد القروض على أقساط، وتحويل الخدمات على الفور، وتسديد القروض القديمة وإصدار قرض جديد ، فهي تقوم بتسديد القروض التي تسهل معاملاتك المختلفة بأقل عمولة متخصصة في وقت قياسي، ولديها خدمة التحويل المصرفي الإسلامي، وتبسيط عملية الدفع وتحويل الديون المتعددة إلى قرض واحد بأسعار مخفضة أو شروط جديدة عن طريق تخفيض مدفوعاتك الشهرية وخفض نسبة التخلف عن السداد فهي تعمل على دقة المعاملات في المعاملات التجارية المختلفة.

5- مؤسسة أبو نايف لـ تسديد القروض البنكية والمتعثرات بالرياض

تعمل هذه المؤسسة على تسديد القروض لمن يتعثرون في سدادها ولها فروعها المتعددة في الرياض وجدة والدمام والطائف فهي واحدة من المؤسسات الرائدة المتخصصة في بيع وتمويل المشروعات، وهذه المؤسسة تستهدف القطاع الفردي والموظفين (المدني والعسكري)، كما أنها  تستهدف شريحة تعمل في القطاعات الحكومية والشركات المساهمة وموظفي البنوك.

 

تسديد القروض البنكية واستخراج قرض جديد .. ما هي أحكامها في الشرع

أن الإسلام هو أول من قام بعمل القروض التي تعمل على تلبية احتياجات المسلمين بغرض التوسعة عليهم والتي كانت تسمى بالمنيحة، وقد وضع الإسلام بعض الأحكام  التي تحث المقترض على سداد القروض والتي سنقوم بتوضيحها في النقاط التالية، وتلك الأحكام هي:
– لابد على المسلم  عند اقتراضه مبلغ من أحد البنوك أن يقوم  البنك بتحديد المبلغ التي يتم دفعه من قبل المقترض بغرض القرض حتى يتمكن المقترض من رده فيما بعد ومن المفضل أن يتم عقد ورقة بينهم لضمان حق كلًا منهم وفي حالة عدم سداد المقترض للقرض يصبح عليه إثم كبير، وعند سداده للقرض يجوز له استخراج قرض جديد شريطاً أن يقوم بتسديدة كذلك.
– إن الفرد  الذي يقترض مبلغ ما من أحد البنوك يصبح دين في رقبته إلى يوم القيامة أو إلى أن يقوم بإعطائه لمن أخذه منه،  وقد حذر الشيوخ من المماطلة أو التأخير في رد هذا الدين.
إن القرض يخص المقترض الذي أخذه فقط، ويمكننا شرح ذلك بمثال حيث أنه إذا كان الأب هو الذي قام باقتراض مبلغ من أحد البنوك وكان لديه وريث طفلًا صغيراً فإن هذا المال هو خاص به فقط، بأي أنه لا يحق لمن يصبح وصي على هذا الطفل أن  أن يأخذ من مال اليتيم قرشًا واحدًا بغرض القرض فقد يسقط القرض الشخصي في حالة الوفاة وذلك إذا كنت تسأل  متي يسقط القرض الشخصي.
–  يجب عند رد قيمة القرض أن يتم رد نفس المبلغ المالي ولا يجوز للمقرض أن يأخذ زيادة عليه أو فائدة وفي حالة أخذه  زيادة يكون بذلك قد أخذ ربا وقد حرم الشيوخ ذلك وفي حالة استخراج قرض جديد يرده كذلك بدون فائدة.
– هناك خلاف بين  العلماء فيما بينهم بخصوص الغرض من أخذ القرض حيث أن أخذ القرض بغرض  الزواج أو أنه يريد أن يشتري سيارة أو عقار فذلك حرام شرعا، وذلك تبعًا لبعض علماء المسلمين ، إلا أن البعض قد حلل ذلك نظرًا للظروف الحالية للحياة والتي تعيق زواج الكثير من الشباب بسبب البطالة المتفشية في المجتمع، وبناءً على ما سبق تستطيع أن تحكم هل  القروض البنكية حلال ام حرام.
– لقد أجمع الكثير من الفقهاء  والعلماء على أن طلب الزيادة من المقترض عند تسديده للقرض حرام فإن هذا يعد نوعًا من أنواع الربا والذي حثنا  النبي صلى الله عليه وسلم بالابتعاد عنه.
– وقد أوضح العلماء أيضًا أن المقترض حين يدفع مبلغ من المال زيادة عن المبلغ الذي قام باقتراضه ولكنه قام بتقديمه علي أنه نوع من أنواع لهدية فيجوز ذلك ويعتبره الكثير من الفقهاء أنه حلال، وإنه من الأخلاق الحسنة.

سداد القرض المبكر

يجب أن تعلم أنه إذا كان لديك قرض أو جزء منه ولم يتم تسديده، فهذا يعني أن هناك أموالًا إضافية لك ويتم احتساب فائدة إضافية عليك من قبل المؤسسة التي قمت بالاقتراض منها، مما يؤدي إلى زيادة في قيمة القرض، لذلك يمكن للعديد من المقترضين معالجة السداد المبكر لتقليل مبلغ المال المدفوع.
ومع ذلك لم تكن العملية بسيطة،  ففي معظم الأحيان يتعين عليك دفع غرامة بالإضافة إلى التعويض للبنك من أجل تسريع دفع المبالغ المتبقية غير المدفوعة وإذا لم تفعل ذلك  فستكون عرضة لعقوبة التأخر في سداد اقساط القرض، وأحيانًا لا يمكنك سداد القرض مبكرًا، لذلك تحتاج إلى إجراء دراسة لمعرفة كيف يتم الدفع مبكرًا وأحيانًا يكون التعويض المصرفي كبيرًا جدًا بحيث لا يمكن الدفع مبكرًا.
  ويجب أن أخبرك إنه إذا كنت تعاني من مشاكل في تسديد القروض، وترغب في معرفة أهم الشركات التي تقوم بسداد قرضك مبكراً، يجب عليك فقط قراءة هذه السطور لتجد ما تبحث عنه

1- شركة العامر لتسديد القروض

وهي واحدة من أهم وأكبر شركات سداد الديون التي تساعدك على سداد قرضك مبكراً وعلي أقساط كما أنها توفر خدمة سداد القروض المصرفية بشكل شرعي وآمن في المملكة السعودية وبأقساط مريحة، مع عمولة تنافسية، وتقبل سداد ديون جميع البنوك التي كنت قد أخذتها بأقل تكلفة للفائدة، وتقوم بدفع القروض العقارية ودفع الديون المصرفية في غضون ساعات قليلة، كما أنها تقدم خدمة التحويل من بنك إلى آخر في جميع المدن داخل المملكة العربية السعودية والرياض وجدة والدمام ومكة.

2- شركة المسدد التجارية

 تقدم الحلول لخدمات سداد القروض قبل ميعادها، وسداد القرض قبل ميعاده البنك الاهلي والبنوك الأخرى، وتصدر قرضًا جديدًا بشكل قانوني من نفس البنك، وتوفر خدمات السداد المبكر للأقساط، وتسد أي عجز في البنك لديك، وتتلقى قروضًا جديدة كما توفر خصومات لعملاء مصرف الراجحي بأسعار فائدة منخفضة.

3- شركة النايفات لسداد القروض

وهي من أفضل الشركات في سداد الديون والقروض في وقت مبكر وبالتقسيط فهي تساعدك على سداد القروض والمشاكل المصرفية من خلال تقديم أفضل الخدمات لسداد القروض والمشكلات المصرفية في وقت قصير وبتكاليف منخفضة، وكذلك سداد الائتمان والراجحي والأهلي العربي وبنك الرياض.

3- شركة الفايز لسداد الديون والقروض:

 فهي تساعدك في التخلص من الديون وسداد قرضك مبكراً، وكذلك تقوم بمساعدتك في التعثرات المالية بالتقسيط وبأقل فائدة، وفي أسرع وقت، وتقوم بتسديد القرض القديم بعمولة قليلة، و تسديد القروض البنكية ابو نايف، كما يمكنها استخراج قرض جديد خلال ساعات وبطريقة شرعية آمنة، وتسديد التعثرات البنكية بأقل فائدة، كما يمكن من خلالها أخذ تمويل شخصي وتمويل بدون تحويل، وتمويل راجحي وتمويل الأهلي، تمويل بدون تحويل رصيد، سداد مديونية بنك الراجحي، والبنك الاهلي والزراعي، والبنك العربي، وتسديد قروض العسكر، وتحويل الراتب من بنك لآخر,  فهى تتعامل مع بنوك كثيرة مثل الراجحي، والأهلي وسامبا، والبنك العربي والرياض

ربما تفيدك قراءة: مكاتب سداد القروض في الرياض .. أفضل 6 شركات

 

كيفية سداد القرض قبل ميعاده

إذا كنت ممن لديك القدرة على سداد القرض قبل ميعاده فيجب أن تعلم أن السداد المبكر للقرض يمنح العميل الفرصة للبدء مرة أخرى في مشاريع أخرى دون الاعتماد على أقساط البنك.
    وإذا سألت عن كيفية دفع القرض قبل ميعاده، فتكون الإجابة اتبع طريقة الرصيد المنخفض لتوزيع تكلفة الفترة وفقًا لمدة التمويل، وإذا كان العميل يتبع هذه الطريقة فيجب أن يعلم أنه سيستفيد منها، وبالتالي لا يقع تحت عقوبة من لم يسدد قرض البنك، كما أنه يفضل التخلص من الأقساط المالية قبل ميعادها في الحالات التالية:
– إذا كان العميل لديه دخل إضافي، أو لدية مكافأة يستطيع من خلالها دفع الأقساط المستحقة.
ويتم توزيع تكلفة الأجل بشكل نسبي بين الأقساط على أساس قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل في بداية الفترة، ويتم تحديد خطة الدفع، وعدد المدفوعات، وتاريخ الدفع، وقيمة الدفع، وقيمة الربح، ومبلغ رأس المال للمدفوعات والرصيد بعد الدفع من الرصيد المتبقي كل ذلك في جدول الدفع.

 

تسديد القروض البنكية بحائل
تسديد القروض البنكية بحائل

تجربتي مع سداد القروض

إذا تعثرت في سداد قرضك فلا تقلق فهناك عدة شركات تسهل لك ذلك والتي منها شركة أبو مسعود، فإن  تجربتي مع شركة أبو مسعود قد ساعدتني على سداد مدفوعات الحج والقروض المعدومة التي كانت ترهقني، وقد عرفت أيضاً أنها تمنح الشركة عملائها الفرصة لسداد قروضهم في أقل من 24 ساعة وبأقل معدل ربح ممكن، لذلك إذا كنت ترغب في سداد قروضك، أو تسديد جزء من القرض في أقرب وقت ممكن فأنصحك بتعامل مع هذه الشركة، حيث يتلقى العميل أقل سعر لسداد القروض معها، ولن تجد أفضل منهم للقيام بذلك، كما يمكنها دفع جميع القروض وتحويلها من أي بنك إلى البنك الآخر في أقرب وقت ممكن  بأقل عمولة وفي أقل من 24 ساعة.
ومن بين مزاياها أنها تعمل على سداد جميع الديون والقروض في المملكة والحصول على تمويل إضافي مرتفع و الحصول على قرض جديد ودفع ديون البنوك في وقت واحد وكذلك الحصول على أقل فائدة سداد للقرض، لذلك إذا كنت ترغب في سداد قروضك في أقرب وقت ممكن فلا تردد في المعاملة معهم وذلك من خلال تجربتي معهم.
ويجب أن أخبرك أن خدماتهم تمتد إلى العسكريين، فهناك بعض من العسكريين الذين تعثروا في سداد قروض كانوا قد اقترضوها قامت هذه الشركة بمساعدتهم أيضاً، وعملت على تسديد ديون العسكريين  في قضايا مالية بالقطاعات العسكرية كافة، فهي تقدم أفضل خدمات تسديد قروض للعسكريين في جميع انواع القروض البنكية لجميع العملاء مع كافة البنوك المختلفة وبنظام متكامل حيث تمتلك الشركة خبرة في هذا المجال لسنوات طويلة كما تمتع بالأمانة والمصداقية والإنجاز في العمل، فهي تقوم بتسديد القروض في أقل من يوم، وبنسبة ربحية غير عالية، وبجانب ذلك لديها مهام أخري فهي تقوم  بـ تسديد قروض وتحويل الراتب لبنك آخر, كما تقوم بسداد مديونيات الاتصالات، في أقل وقت وبسرعة كبيرة جدا بأقل عمولة وفي أقل من 24 ساعة، كما تقوم بتسديد القرض القديم واستخراج قرض جديدة خلال نصف ساعة، وتحويل الراتب من بنك إلى بنك، كل ذلك في أسرع وقت، وبأقل تكلفة ربحية بالنسبة للفائدة التي تحتسب، فلديها فريق متكامل يتمتع بالخبرات والكفاءة العالية القادرة على التعامل مع جميع المواقف التي ممكن أن تتعرض لها فلا تتردد في التواصل معهم

فوائد القروض وطريقة السداد

 هناك عدة فوائد للقروض فقد تساعدك علي عمل مشروعك التي كنت تحلم به ولم تمتلك ثمنه، فقبل أن تأخذ القرض يتفق كل من المقترض والدائن على كيفية سداد القرض بمعيار الدفع المؤجل وتعد هذه فائدة من فوائد القروض بالنسبة لك والتي تجنبك التعثر في السداد، وعادة ما تكون المدفوعات في شكل مبالغ نقدية مدفوعة بعملة واحدة، ولكن في بعض الأحيان قد يكون السداد في شكل سلع أو خدمات،  لذلك يجب أن تكون المبالغ المدفوعة لسداد القيمة الأصلية للقرض والفائدة ضمن التدفقات أو التكاليف الخارجية للسنوات الأخرى عندما يكون السداد مطلوبًا، ويجب أن تهتم أنت ومحلل القروض بسعر الفائدة والمبلغ التي تقوم بسداده، وكذلك فترة سداد المقترض ما تتضمّنه من فترة السماح وفترة التسديد والضمان المطلوب للحصول على القرض حتى تتجنب التعثرات في السداد.
 وهناك عدة طرق لسداد القرض ويجب أن تكون على علم بهذه الطرق فهي تساهم في أفضل التقييمات المالية للمشروع وتجعلها أكثر اكتمالا.
– طريقة المبلغ الغير مدفوع وهي طريقة تسديد القروض البنكية التي يفضلها معظم المتعثرين في سداد القروض.
وفيها يتم دفع المبلغ بالتساوي، مع دفع مبلغ الفائدة سنويًا وفقًا للقيمة القرض، وتكون هذه الفائدة غير قابلة للاسترداد لمبلغ أصل القرض، أي: إجمالي مبلغ الأقساط المدفوعة = المبلغ المتساوي لأصل القرض + الفائدة على الرصيد القائم لأصل القرض، على سبيل المثال ، إذا حصل شخص على قرض بقيمة أصلية تبلغ 3000 جنيه استرليني واتفق مع البنك في فترة سداد مدتها 6 سنوات، فإن معدل الفائدة المطلوب سيكون أعلى بنسبة 12٪ من القيمة الأصلية للقرض، ويجب أن تعلم أن القرض يسقط بالوفاة ولك إذا كنت تسأل هل يسقط القرض في حالة الوفاة.

ربما تفيدك قراءة: هل تبحث عن مكاتب تسديد القروض بالدمام؟…إليك أفضل أربعة

 

– طريقة غياب فترة السماح

وفيها يتم أصل القرض والفائدة ذات الصلة بمبالغ متساوية سنويًا، بافتراض عدم وجود فترة سماح، ولمعرفة قيمة القسط المطلوب دفعه يجب ضرب القيمة الأصلية للقسط المحدد في عامل استرداد رأس المال عند سعر الفائدة المحددة والتي تم الاتفاق عليها خلال الفترة السنوية المتفق علي تسديد القرض فيها، فيكون القسط المسدّد بالاعتماد على المعلومات الموجودة في الطريقة الأولى 730 جنيهاً والذي تمّ حسابه كما يلي: 3000×0.2432256=729.678

– طريقة عمولة السداد المبكر للقرض

يجب أن تعلم أن وكالة التمويل التي اقترضت منها لها الحق في الحصول على تعويض إذا قررت السداد المبكر للقرض ضمن الحدود التي وضعتها مؤسسة النقد لضمان حقوق الطرفين وذلك على النحو التالي:
– اتبع طريقة انخفاض الرصيد في توزيع تكلفة المدة على استحقاق التمويل.
– تعويض عن ما تدفعه وكالة التمويل لطرف ثالث بسبب عقد التمويل والذي لايمكن استرداده، شريطة أن يتم حسابه على أساس الفترة المتبقية من العقد، وأن يكون قد تم دفعه مسبقًا ولم يقم المستفيد بتعويض سلطة التمويل لها مع توثيقها في ملف التمويل.
ويجب أن يوضح جدول السداد المبكر للقرض ما يلي: قيمة المبلغ المدفوع، عدد الدفعات ، تاريخ الدفع، قيمة مبلغ التكلفة أي الربح والمبلغ الأصلي من كل دفعة، وإذا تم الدفع المبكر فيجب دفع الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل.
ولتوضيح ذلك إليك مثال: فمثلاً إذا حصل العميل على تمويل شخصي بقيمة 50 ألف ريال سعودي لمدة 12 شهرًا، وهي فترة السداد الكاملة للقرض، وبعد مرور سبعة أشهر، قرر هذا العميل أن يسرع ويقوم بدفع القرض بالكامل، ففي هذه الحالة يجب أن يتم ذلك:
يتم حساب رصيد القرض وهو 21.040.36 ريال، وبلغت التكلفة الإجمالية للأشهر الثلاثة التالية للسداد المبكر 143.61 ريال، فبالتالي  يتعين على العميل دفع مبلغ إجمالي قدره 21،040.36 + 143.61 = 21،183.97 ريال.

 

 

هل يسقط القرض في حالة الوفاة
هل يسقط القرض في حالة الوفاة

– طريقة حساب القرض على الراتب

فعند الذهاب إلى أي بنك للحصول على قرض لك، يطلب منك البنك على القروض بعض الضمانات مثل المنازل أو العقارات أو السيارات، أو يمكنهم طلب ضمان راتبك حيث يتم تحويل مبلغ راتبك تلقائيًا كل شهر، و سنشرح لك هنا طريقة حساب القرض على الراتب وهي كما يلي:
1- عند تقديم طلب للحصول على قرض جديد، يجب عليك تقديم ضمان من صاحب العمل يتم فيه تحديد مفرداتك في المرتب من الجهة التي تعمل لديها والتي سوف يتم احتساب القرض عليه.
2.- القرض هو راتبك في الحساب البنكي × 16 مما ينتج عنه مبلغ التمويل.
3- أما بالنسبة للفائدة على القرض والتي تختلف حسب نوع القرض، فإنها تختلف أيضًا حسب البنك الذي تم التقديم فيه وطريقة تعامله.
4-  الفائدة تساوي مبلغ التمويل × النسبة 4.85٪ × 5
5- وهكذا عندما تحصل على القرض يصبح المبلغ الإجمالي الذي عليك سداده هو مبلغ القرض بالإضافة إلى الفائدة المضافة إليه مضروبة في عدد سنوات القرض.
6- عند احتساب القرض الشهري كل ما عليك فعله هو حساب إجمالي القرض بفائدة وقسمته على 60 بافتراض أن مدة القرض ستكون 5 سنوات .
7- إن ناتج قسمة الإجمالي على 60 هو دفعتك الشهرية التي تقوم بدفعا للبنك.
8 – وبالتالي عند حساب ما سيتم تحويله من راتبك كل شهر يكون 33٪ من راتبك.
يمكن القول أن هناك عدد كبير من المؤسسات داخل المملكة السعودية التي تقوم بتخليصك من ديونك التي لم تستطيع سدادها فهي تعمل على تسديد قروضك البنكية بطرق مختلفة تختار منها ما يناسبك.

 

ربما تفيدك قراءة: مكاتب تسديد القروض.. الحل الأمثل للخلاص من الديون

 

المصدر: أهل السعودية