أفضل 4 عيادات لتركيب تقويم الاسنان في الخبر .. نتائجها لا تقاوم

2614
تقويم الاسنان في الخبر
تقويم الاسنان في الخبر

تقويم الاسنان في الخبر

يولد بعض الأشخاص بأسنان متعرجة أو منحرفة وهو ما يسبب لهم الإحراج أو الشعور بقلة الثقة في النفس، لكن تقويم الاسنان في الخبر بأشكاله المتعددة أصبح حلا مثاليا ومضمونا لأسنان متناسقة وجذابة، ويسهل الحصول عليه إلا أنه يحتاج لوقت طويل حتى يعيد الأسنان إلى شكلها الطبيعي.

 

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

أفضل 3 عيادات اسنان الاطفال في الدمام .. الأولى بها الغاز الضاحك

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

يختلف نوع التقويم باختلاف اشكال الاسنان فكل حالة تتطلب طريقة محددة لوضع التقويم، وهنا يأتي دور الطبيب المعالج في تحديد ذلك، ويمكنك الاطمئنان إلى أن هناك أنواع مختلفة للتقويم تناسب الشكل الجمالي لك، حتى أن بعضها يوضع كإكسسوار.

 

أولا انوع تقويم الاسنان:

يوضع التقويم على الأسنان الثابتة وغير اللبنية، حتى يعيد إليها اصطفافها المنمق، وملأ الفراغات بينها، أو إنهاء تشابكها، وللتقويم عدة أنواع يمكنك استخدام ما تجده مناسبا لك منها.

 

1- أنواع علاج الاسنان بالتقويم:

– التقويم المتحرك
يمكن استخدامه في حالات الأسنان التي لا تحتاج لتدخل كبير، وتحصل عليه من قبل طبيب اسنان الذي يدربك على طريقة ارتدائه واستخدامه ومن الممكن أن يكون شفافا أو ملونا ذو قطع معدنية.
– التقويم الثابت
يتم وضع ذلك النوع على الأسنان طوال فترة التقويم وحتى تنتهي الأسنان من العودة إلى مكانها الصحيح، وتحصل عليه أيضا من خلال عيادة تقويم الاسنان، وهو عبارة عن قطع خزفية أو معدنية تلصق بالأسنان من الأمام وتشد بسلك معدني يربط بينها، وهناك نوع ثابت آخر يوضع بالأسنان من الخلف وهو الأحدث لأنه لا يسبب حرجا للمريض عند ظهوره مع الابتسامة.
أما تقويم الاسنان الشفاف فكان من أفضل الأنواع التي يستخدمها الكثيرين نظرا لكونه شفافا فلا يغير من مظعر الأسنان، ويتم تركيبه كالقالب على الأسنان أو بقطع شفافة متصلة بسلك.
– التقويم الوقائي
يختص هذا النوع بـ تقويم الاسنان للاطفال، وهو ما يجنبهم تشوه الاسنان فيما بعد ويوضع خلال أفضل فترة لتركيب التقويم وهي من سن السابعة وحتى الثانية عشر.
– التقويم التجميلي
لن تصدق أيضا أن هناك من يضع تقويما ملونا للأسنان كإكسسوار مزين لها فقط، ولا يكون له أي غرض علاجي.

 

2- فوائد التقويم:

– يعمل على ربط الاسنان معا لجذبهم نحو الموضع الصحيح لهم، ويمكنه تجميل الشكل العام للأسنان بهذه الطريقة.
– يقوم على علاج التأتأة ونطق بعض الحروف، ويقوي مناعة اللثة.
يحتاج تركيب التقويم إلى دكتور اسنان شاطر حتى تحصل على النتيجة التي تفضلها، ويجب اتباع نصائح الطبيب بالكامل من غسيل الأسنان والعناية بالتقويم حتى لا تعرض العملية للفشل أو فقدان طريقها الصحيح.

 

ثانيا افضل تقويم اسنان:

ينصح الأطباء باللجوء إلى التقويم الوقائي لتجنب مشكلات الأسنان مقدما، أما المرضى الأكبر سنا فينصحون بالتقويم الثابت الخلفي أو الشفاف لأنه يحافظ على مظهرأسنانهم، وإليك بعض عيادات اسنان بالخبر متميزة في مجال تقويم الأسنان وعلاج مشكلات الفم، كما أنها تضم أفضل الأطباء أصحاب الخبرات وتعتمد على أحدث التقنيات لعلاج المرضى، ورشحها الكثير من المرضى لكونها الأفضل ومن بينها:-

 

1- عيادة رويال الخبر:

يمكن للمريض الحصول على التقويم لديهم بدفع قيمة أولى من الحساب تصل إلى 450 ريالا فقط. أما تركيب الزيركون فيصل إلى 550 ريالا فقط للسن الواحد والفينير سعره 650 ريالا للسن.  العنوان: الأمير متعب، مدينة العمال، الخبر.

 

2- عيادة رام الخبر:

تقدم العيادة أفضل أطباء التقويم للأطفال، وتدعم المريض حتى مرحلة الشفاء التام، كما أن بها مجموعة من الخبرات التي تفيد المرضى. العنوان: شارع الأمير حمود، مدينة العمال، الخبر.

 

3- عيادات النخبة الخبر:

لديهم أفضل الأطباء في مجال الأسنان والتجميل خاصة من تركيب وزراعة مما يعيد للمريض ثقته بنفسه. العنوان: شارع الأمير تركي، اليرموك، الخبر.

 

4- عيادات الحقيل الخبر:

كانت العيادة الأولى من نوعها التي تتخصص فقط في مجال التقويم عام 1991، ثم توسعت لتشمل باقي المجالات الخاصة بالأسنان وتعديلها. العنوان: طريق الملك فيصل، اليرموك، حي البندرية، الخبر.

 

تقويم الاسنان في الخبر
تقويم الاسنان في الخبر
تقويم الاسنان في الخبر
تقويم الاسنان في الخبر

 

ثالثا مراحل تقويم الاسنان:

يستخدم الطبيب سائلا حمضيا لتنظيف الأسنان ثم يضع المادة اللاصقة على التقويم من الخلف وأخيرا يقوم بتثبيت القطع المعدنية، ثم يعود لوصل الأسلاك بينها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت يختلف من شخص لآخر.
– مدة تقويم الاسنان
أعلم أن مدة تركيب التقويم لا تقل عن ستة أشهر وتمتد لعدة سنوات أحيانا حتى تستقيم الأسنان تماما وتختلف من شخص لآخر حسب حالة الأسنان.
وإليك بعض اشكال تقويم الاسنان قبل وبعد العلاج لتتعرف على النتيجة بنفسك.

تقدم عيادات الخبر عروض الاسنان المختلفة بهدف جذب المرضى والعمل على راحتهم، لذا استمتع بتلك العروض المقدمة لتخفف الأعباء المالية بعض الشئ عنك، كما احرص على اختيار أفضل الأطباء للقيام بتلك المهمة الحساسة لأسنانك.

يتطلب التقويم نظافة الاسنان بطريقة خاصة من استخدام معجون وغسول مخصص لهذه المسألة حتى لا يترك التقويم علامات على الأسنان، ويجب أيضا استخدام الفرشاة مرتين يوميا وخيط الأسنان كذلك.

 

المصدر : أهل السعودية