أسرار زيت جوز الهند الطبيعي للشعر من الهند الرائعة

311
زيت جوز الهند الطبيعي للشعر
زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم

 عند البحث عن الزيوت متعددة الاستخدامات لا يمكن أن نمر مرور الكرام على زيت جوز الهند الطبيعي أو البكر، فهو أحد الأنواع التي يمكن استخدامها في الطعام ومع البشرة والشعر، لكن في البداية، يجب معرفة ما هو زيت جوز الهند الطبيعي، من أين يأتي وطريقة الاستخدام الصحيحة للحصول على فوائده الكاملة.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

مواصفات زيت جوز الهند الطبيعي

يستخلص زيت جوز الهند البكر من ثمار جوز الهند دون أن يتعرض لأي مواد كيميائية أو عمليات معالجة أو هدرجة تؤثر على فوائده الطبيعية. ويعتبر زيت جوز الهند الطبيعي من الكنوز التي لا غنى عنها في أي منزل، خاصة مع الاهتمام باتباع روتينات يومية للحفاظ على جمال ونضارة البشرة والصحة، وسنتحدث في النقاط التالية عن فوائد زيت جوز الهند للشعر، وتحديدًا البكر، وكذلك كيفية استعماله بشكل أمثل للاستفادة بجميع عناصره. بالطبع هناك مجموعة من النقاط يجب وضعها في الاعتبار تتعلق بخصائص زيت جوز الهند الطبيعي، وهي كالتالي:

 

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

 

اللون: ليس له لون في درجة حرارة  30 درجة مئوية أو أعلى، ويمتاز باللون الأبيض في الحالة الصلبة.
الرائحة: الرائحة المعتادة لجوز الهند ما لم يتعرض للتكرير أو إزالة الروائح.
الذوبان: يذوب جوز الهند الخام عند درجة حرارة 25 درجة مئوية، ويكون صلبًا عند أقل من تلك الحرارة.
دخان:تصل درجة تدخين زيت جوز الهند البكر، أي المرحلة التي يبدأ عندها بإخراج دخان خلال الطهي، عند 177 درجة مئوية.
الذوبان في الماء: يشكل زيت جوز الهند الطبيعي خليطًا متجانسًا عند مزجه جيدًا مع قليل من الماء، وبخلاف ذلك، يكون غير قابل للذوبان في الماء في درجة حرارة الغرفة.
الكثافة: 924.27 كيلو جرام/متر مكعب
إما إن كنت ممن يحبون الصناعات المنزلية، فالطبع هناك طرق لإعداد زيت جوز الهند الطبيعي في المنزل.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : هل زيت الحشيش يمنع تساقط الشعر؟.. قومي بالتجربة وستبهرك النتيجة

 

 

 

 

 

فوائد زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

هناك العديد من فوائد زيت جوز الهند الطبيعي للشعر والبشرة، فهو من الزيوت متعددة الاستخدامات زهيدة الثمن مقارنة بالمنتجات المختلفة التي يتم الترويج لها تجاريًا. هناك أنواع مختلفة للشعر، وهذا يخلق حاجة لتعلم أسرار الروتين اليومي للعناي بكل نوع، وبما أننا نتحدث عن زيت جوز الهند للشعر الاصلي فهو من أفضل الأنواع التي  يمكن استخدامها. هو أفضل مرطب يمكنك استخدامه، وهناك عدة طرق يمكنك تطبيقه من خلالها، مثل ماسك أسبوعي على الشعر، ودعي نفسك تشعرين بالترطيب وتعتبر تلك أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف، إما إذا كان شعرك يفتقر للمعان، ادهنيه بقليل من زيت جوز الهند، وبعد بضعة مرات، ستجدين اللمعان يعود لشعرك مجددًا.
أما فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف، فيمكنك الاطمئنان عند استخدام زيت جوز الهند،  فهو يغوص عميقًا في بصيلات الشعر ليحمي نهاياته من التكسر، لينعم بقوة وطول صحي، يخلصك من الاضطرار لقصه بين كل حين وآخر. وهذا ما نسميه خلاصة فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر. لا تقتصر فوائد زيت جوز الهند البكر على نوعي الشعر السابقين فقط، بل أنه يمكن لصاحبات الشعر المجعد الذي ممللن شكله ويرغبن في التجديد من استخدامه أيضًا. فمع جوز الهند ستنعمين بالشعر الذي تحلمين به، لأن باستخدامه سيصبح شعرك سلسًا وناعمًا في وقت قصير.

 

فوائد زيت جوز الهند الطبيعي للشعر
فوائد زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

 

وبالنسبة للشعر التالف، لا يوجد أفضل من زيت جوز الهند للعناية بشعرك وإعادته مجددًا للحياة. أما عن فوائد زيت جوز الهند للشعر الدهني، فبالطبع يلعب دورًا مهمًا؛ من خلال رفع امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس وفي نفس الوقت تغذية ويرطب نهايات الشعر الجافة. ومن خلال تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر، يمكنني القول إنه كنز فوائد، حيث إن استخدامه على الشعر يمكنه أن يقلل من خسارة بروتينات الشعر بجميع أنواعه؛ نظرًا لأنه غني بحمض اللوريك ويتغلغل في أعماق الشعر، وبالتالي من الرائع استخدامه كمرطب يومي. ويجب استعمال كميات مناسبة منه، لأن استخدامه بإفراط يمكن أن يتسب في انسداد مسام فروة الرأس، وبالتالي زيادة المشكلات التي نحاول حلها.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : هل زيت الحشيش ينبت شعر الرأس؟  من خلال مكوناته .. اعرف…

 

 

 

 

 

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

الآن يجب عليك أن تتعرفي على  كيفية استعمال زيت جوز الهند الطبيعي للشعرمن أجل الحصول على الفوائد التي سبق وتم التحدث عنها بالأعلى، وهي كما الآتي:

 

كيفية استعمال زيت جوز الهند الطبيعي للشعر
كيفية استعمال زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

 

  • قبل الشامبو: حاولي وضع زيت جوز الهند الطبيعي على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله، مع التركيز على منطقة منتصف فروة الرأس والأطراف.
  • بلسم: كما الحال مع أي مرطب جيد يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في تقوية فروة الرأس ومنع التقصف، لذا يمكن استخدامه كبديل طبيعي للبلسم العادي، أو حتى يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند للبلسم الذي تستخدميه لتعزيز قوته.
  • قناع للشعر: من أجل علاج مغذي رائغ للشعر، معلقة أو اثنين من زيت جوز الهند الطبيعي ودلكي به الشعر جيدًا ثم اتركيه ليقوم بمهمته. يمكنك غسله بعد بضع ساعات، أو تركه خلال الليل في حالات الشعر الجاف أو التالف.
  • في التصفيف: القليل فقط من جوز الهند يمكنه أن يقدم مساعدة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالشعر المجهد، ومن أجل تسهيل امتصاص الشعر له وللحصول على تصفيف مثالي، يمكنك وضع الزيت على الشعر وهو رطب.

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت جوز الهند CBC .. أفضل أماكن تبيعه

استعمالات زيت جوز الهند الطبيعي

لا يتوقف استعمال زيت جوز الهند الطبيعي عند حد الشعر فقط، بل أيضًا يمكن استخدامه مع البشرة، كما أن له فوائد للصحة بشكل عام. عندما يتعلق الأمر بالبشرة، يمكن القول إن هناك الكثير من منظفات البشرة الموجودة في الأسواق تحتوي على مواد كيميائية قاسية تفقط البشرة زيوتها، الأمر الذي يؤدي في العادة إلى العديد من المشاكل، مثل: حب الشباب، وانسداد المسام. لكن في المقابل، يستخدم زيت جوز الهند في العديد من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية ولسبب وجيه: أنه مادة طبيعية مضادة للبكتيريا، ومضاد للفطريات، ومرطب؛ ويرجع ذلك إلى أنه في الأساس يتكون من مواد دهنية مغذية، وتحديدًا حمض اللوريك.

 

استعمالات زيت جوز الهند الطبيعي
استعمالات زيت جوز الهند الطبيعي

 

كما يحتوي زيت جوز الهند الطبيعي على فيتامين (E) وفيتامين (A) مما يساعد في نعومة البشرة، إلى جانب إبطاء ظهور علامات تقدم العمر على البشرة، وقد يساعد في تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس، وهذا نقطة في بحر فوائد زيت جوز الهند الاصلي للبشرة. وكل هذا يوصلنا إلى نقطة استعمالات زيت جوز الهند الطبيعي، التي تتضمن إمكانية استخدامه كمزيل طبيعي لمكياج الوجه والعين، وذلك من خلال وضع كمية من زيت جوز الهند الطبيعي على قطنة وبدء استخدامها في إزالة المكياج من منطقة العين والوجه بأكمله، لتتخلصين منه وفي المقابل تحصلين على ترطيب الزيت.
أيضًا يمكن استخدام زيت جوز الهند الطبيعي كوسيلة لترطيب وتقشير الشفاه، من خلال القيام بتطبيق روتين العناية بالشفايف الذي تستخدمين فيه مقشر السكر والعسل وزيت جوز الهند ثم تقومين بغسل شفاهك، وبعدها توضع كمية صغيرة من الزيت مجددًا. كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند ضمن مجموعة من خلطات الوجه، على سبيل المثال، خلطة ترطيب الوجه، وهنا يمكنك استخدام خليط من زيت جوز الهند الطبيعي، مع عسل النحل، ومهروس البابايا، ثم وضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء.
هناك أيضًا خلطة حب الشباب، ويمكنك فيها خلط معلقتين كبار من زيت جوز الهند الطبيعي مع نصف معلقة صغيرة زيت شجرة الشاي الشهير وزيت اللافندر ومعلقة عسل نحل ومعلقة زبادي (يوجرت)، ونطبق الخليط على الوجه لعشرين دقيقة، ثم شطفه بالماء. ويجب التنويه أنه لا يقتصر فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة، من خلال الاستخدام المباشر، لكن يمكن استخدامه أيضًا كجزء من روتين الحمام. فبإضافة زيت جوز الهند الطبيعي إلى مياه البانيو سيساعدك في ترطيب بشرتك من الرأس إلى أصابع القدم.
وبالنسبة لفوائد زيت جوز الهند للجسم، فلا يقتصر استخدام زيت جوز الهند كمرطب لبشرة الوجه فقط، بل يعتبر مرطب رائع للجسم أيضًا، فهو معروف بخصائصه المضادة للأكسدة، ولذلك كان يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة، مثل: الإكزيما، والصدفية، والالتهابات الجلدية. كما أنه يعرف بقدرته على المساعدة في الاسترخاء عند استخدامه في المساج؛ إذ يعمل كمرطب فعال للبشرة وفي نفس الوقت تساعد رائحته على تهدئة الأعصاب والحواس، كما يساعد في تهدئة وارتخاء العضلات المشدودة. ونظرًا لأنه زيت يسهل على البشرة امتصاصه، يعتبر الخيار الأمثل للحصول على مساج رائع.
وتحدثت تقارير عن الدور العظيم الذي يلعبه زيت جوز الهند الطبيعي في تعزيز صحة الفم والأسنان، إذ يمكن لاستخدام غسول فم زيت جوز الهند المساعدة في تخليصك من البكتيريا، وتقليل فرص التهابات اللثة. كما تحدثت دراسات عن فوائد زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة القلب والمساعدة في التخلص من وزن الجسم الزائد وخفص مستويات الكوليسترول الضار، وتدعيم جهاز المناعة، والتحكم في سكر الدم، وتقليل الشعور بالضغط والتوتر.
وهنا يأخذنا هذا إلى نقطة كيفية الاستفادة من زيت جوز الهند للأكل، وسنجد أنه يمكن استخدام في العديد والعديد من الأكلات والمشروبات. وسنقدم بعض الوصفات التي يمكن الاعتماد فيها على زيت جوز الهند كبديل عن السمن والزيوت غير الصحية أو حتى الزيوت الصحية التي قد لا يفضلها البعض. لنبدأ أول طريقة مع المشروب المفضل لدى الجميع، القهوة، لكن هذه المرة بإضافة بعض من زيت جوز الهند، وتكون هذه الطريقة مناسبة ومفيدة جدًا لكل من يتبعون نظام “كيتو دايت”.
لا تعتبر قهوة زيت جوز الهند شيئًا جديدًا، ولكن ازداد الحديث عنها مؤخرًا بسبب قهوة “بولت بروف”، التي تستخدم فيها بالأساس زيوت “ماكت/ MCT”، والشيء اللطيف هنا، أن هذا الزيت يستخرج من زيت جوز الهند. وقبل الحديث عن خطوات إعداد القهوة بزيت جوز الهند، سنسرد سريعًا مجموعة من فوائدها، وتتضمن: زيادة مستويات الطاقة في الجسم، تحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، وتعزيز المناعة.

 

 

أما عن الطريقة، فهي كالتالي:

بداية، يمكنك طحن حبوب القهوة كما هو معتاد، ثم إعدادها بطريقتك العادية. بعد ذلك يمكن وضعها في (بلندر) لمزج زيت جوز الهند بسهولة مع القهوة، ونتركه يمتزج مع بعض لفترة من دقيقة لدقيقتين بوضع القهوة في الخلاط ثم إضافة الزيت، ونمزجه حتى نلاحظ لون بني فاتح للقهوة، ويمكنك إضافة ما تحبين، من حليب جوز الهند، أو القرفة، أو غيرهما من الإضافات، ثم نعطيها ضربة سريعة ما بين عشرة لعشرين ثانية، واستمتعي بكوب من قهوة جوز الهند اللذيذة.
أما بالنسبة لطهي الطعام، ونظرًا لأن زيت جوز الهند يتميز بنقطة تدخين عالية وفترة صلاحية أطول مقارنة بغيره من الدهون، يمكن استخدامه في وصفات الخبيز، أو القلي، أو دهن صواني وقلايات إعداد الأطعمة، كما يمكن استخدامه كبديل للزبدة أو زيت الخضراوات في الوصفات. ولكي نحصل على هذه الفوائد كاملة، دائمًا ما ينصح الخبراء بالاعتماد على زيت جوز الهند الطبيعي والابتعاد عن الأنواع المعالجة التي خضعت لعمليات تصنيع ومعالجة عديدة أفقدته فوائده، وبالتالي يجب أن نتعلم التمييز بين الأنواع.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : ما هو سعر زيت جوز الهند للشعر؟

 
 
 
 

كيف أعرف زيت جوز الهند الطبيعي؟

ليست جميع أنواع زيت جوز الهند متشابهة، كما يمكن أن تختلف آثارها على الصحة بحسب النوع المستخدم، ولذلك يجب معرفة الفرق بين الأنواع البكر غير المكررة والأخرى المكررة. يوجد لدى مختلف المحال العديد من أنواع زيت جوز الهند، لكن يجب يكون المتجر الذي ستشتري منه مضمون ومعروف بيعه لمنتجات أصلية، وتعتبر تلك الخطوة الأولى، أما الخطوة الثانية، هي قراءة  المكتوب على العبوة نفسها، كما الحال مع العديد من المنتجات الغذائية. وعند شراء زيت جوز الهند الطبيعي، يجب الحرص على شراء العبوات المكتوب عليها: زيت خام، معصور على البارد، وغير المكرر.

 

كيف أعرف زيت جوز الهند الطبيعي
كيف أعرف زيت جوز الهند الطبيعي

 

شكل زيت جوز الهند الطبيعي

أما بالنسبة لشكل زيت جوز الهند الطبيعي وقوامه، فيمكنك أن تجديه شفاف اللون في حالته السائلة عند حرارة 30 درجة مئوية أو أعلى، وذلك لأنه قد يكون قد تعرض لبعض المعالجة البسيطة دون أن تؤثر عليه، لكن ما أن يكون في شكله وقوامه الصلب يكون باللون الأبيض، وبالتأكيد قد شاهدتي العديد من العبوات التي تحتوي زيت جوز الهند وهو في هذا القوام الكريمي الأبيض. يعتبر زيت جوز الهند أيضًا من بين الزيوت التي تتمتع برائحة مميزة، وهي نفس رائحة ثمار جوز الهند، لذلك إن كنت تشترينه بغرض الطهي، يجب الحرص على شراء الأنواع الخالية من الرائحة حتى لا تعطي الطعام من رائحته، ما لم يكن هذا هو الغرض في الأساس.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت جوز الهند العضوي في السعودية

 
 
 
 
 

طريقة صنع زيت جوز الهند الطبيعي

تحب الكثير من النساء إعداد جميع منتجات العناية بالبشرة والشعر وغيرها بالمنزل، وذلك للاستفادة من المكونات الطبيعية الموجودة داخل المنازل التي تتميز بسعرها الزهيد مقابل المنتجات التجارية المنتشرة في الأسواق التي يمكنك الحصول على الجيد منها مقابل الكثير من المال. وبتعلم أسرار زيت جوز الهند الطبيعيوكيفية إعداده من المنزل، يمكنك الحصول على منتج عناية بالجسم زهيد الثمن ومضمون في خطوات بسيطة. قدم موقع “فوود إن دي تي في” المتخصص في تقديم وصفات الطعام والتابع لتلفزيون نيودلهي وصفة سهلة لإعداد زيت جوز الهند البكر، وهي كالتالي:

 

المكونات:

من 9 لـ10 حبات جوز هند يمكنها أن تعطيك ثلاثة لترات من حليب جوز الهند، الذي يمكنك من خلاله استخلاص نحو 150 جرام من زيت جوز الهند، أما من ثلاث لأربعة حبات يمكنها أن تعطيك لترا واحدًا من حليب جوز الهند، الذي يمكنك استخلاص 50 جرام من الزيت، وهذه تعتبر كمية أفضل لصنع زيت جوز الهند البكر بالمنزل، خاصة وأن عددًا أقل من ثمار جوز الهند هي المطلوبة.

 

الطريقة:

الخطوة الأولى: استخلاص الثمرة بعيدًا عن قشر جوز الهند، وما أن تنتهي من جمعها، قومي ببشرها.
الخطوة الثانية: استخلاص حليب جوز الهند من الثمرة عن طريق عصره باليدين باستخدام قطعة شاش، ويجب وضع وعاء أسفل الشاش من أجل تجميع المادة السائلة. يمكنك إضافة كمية قليلة جدا من الماء الساخن لتسهيل العصر واستخلاص كل الحليب الموجود بالثمرة.
الخطوة الثالثة: ما أن تنتهي من عصر حليب جوز الهند، قومي بتصفيته باستخدام الشاش لإزالة أي شوائب.
الخطوة الرابعة: ضعي حليب جوز الهند في وعاء من النحاس، ثم ضعيه على النار، واتركيه  لفترة من ساعتين إلى ثلاث ساعات، لكن تأكدي ألا تكون النار عالية.
الخطو الخامسة: استمري في تقليبه بين الحين والآخر حتى يصبح لون الحليب بني، لكن احرصي على ألا يحترق.
الخطوة السادسة: ما أن  يصبح حليب جوز الهند مركزًا، ارفعيه من على النار، واتركيه ليبرد. ضعي الحليب البارد الكثيف في قطعة شاش واعصري منه الزيت، ثم اجمعيه في وعاء وقومي بتخزينه في علبة أو زجاجة بلاستيكية. ويمكنك الاحتفاظ بزيت جوز الهند لفترة عام أو على الأقل من 8 لـ10 أشهر، لكن عليك وضعه في عبوات محكمة الغلق وعدم تركها في الهواء حتى لا يتلوق ويفقد خصائصه. ويمكنك أيضًا استخدام الطريقة التالية لإعداد زيت جوز الهند بالمنزل، وهي كالتالي:
  • استخدمي ساطور حاد لقسم ثمرة جوز الهند إلى جزئين، لكن احرصي على شراء الثمار ذات الغلاف البني الناضج وليس الخضراء.
  • قومي بفصل لحم ثمرة جوز الهند بعيدًا عن القشر باستخدام مكشطة أو سكين تقشير حاد أو معلقة معدنية قوية. يعتبر الحصول على اللحم من القشر عملية صعبة، لكن يعتبر سكين الزبدة أفضل كثيرًا من سكين التقشير الحاد.
  • قومي بتقطيع لحم جوز الهند إلى مكعبات صغيرة أو ابشريه باستخدام المبشرة.
  • ضعي المكعبات في محضر الطعام (فوود بروسيسور).
  • قومي بتشغيله على سرعة متوسطة، حتى تحصلين على هيئة مقطعة جيدًا، ويمكنك إضافة قليل من الماء للمساعدة في الضرب حال كان هناك حاجة لذلك.
  • أحضري وعاء أو برطمان وغطيه بفلتر قهوة أو قطعة شاش، ثم قومي بسكب كمية صغيرة من مزيج جوز الهند، ثم لفي القماش جيدًا عليه وقومي بعصره في الوعاء.
  • احرصي على العصر بقوة لتحصلي على كل نقطة من حليب جوز الهند، وكرري الأمر حتى الانتهاء من الكمية.
  • اتركي الوعاء لمدة 24 ساعة، وبعدها ستجدين أن الحليب انفصل عن الزيت، وستظهر طبقة من خثارة اللبن في الجزء العلوي للبرطمان.
  • ضعي البرطمان في الثلاجة حتى تتماسك الخثارة، لكن إذا لم تودي وضعه بالثلاجة، يمكنك تركه بغرفة باردة.
  • استخرجي الخثارة بمعلقة، ليتبقى في البرطمان زيت جوز الهند البكر.

وإليك طريقة ثالثة حال صعب عليك تنفيذ الطريقتين السابقتين، وهي كالتالي:

نبدأ مع شق ثمرة جوز الهند لنصفين، لكن احرصي على تعبئة مياه جوز الهند لاستخدامها في الشرب أو مشروبات السموزي.
تأتي الخطوة الثانية بفصل لحم جوز الهند عن القشرة، ولتسهيل هذه العملية، يمكنك وضع الثمرة في الفرن لمدة عشر دقائق على درجة حرارة 170  درجة مئوية، ويمكنك إما استخدام مقشرة جوز الهند، أو ببساطة سكين.
الخطوة الثانية هي إعداد حليب جوز الهند، ومن أجل ذلك، كل ما تحتاجين إليه هو مزج لحم جوز الهند مع مياه مفلترة داخل خلاط كهربائي (بلندر) على سرعة عالية لفترة ما بين دقيقة لدقيقتين.
وتأتي هنا خطوة فصل حليب جوز الهند عن اللحم المقطع، وذلك بتصفية الحليب في وعاء، أما الباقي يمكنك الاحتفاظ به بعد تجفيفه واستخدامه في جميع أنواع المخبوزات. ثم يمكنك وضع حليب جوز الهند في مقلاة كبيرة، وتسخينه على درجة حرارة منخفضة ثابتة، لتجدي أن زيت جوز الهند بدأ بالتكون على وجه الخليط، مع العلم أن درجة الحرارة المستخدمة هنا  لن تؤثر على فوائد الزيت. لكن عليك الانتباه أن سر الحصول على زيت جوز هند مثالي هو الحرارة المنخفضة الثابتة دون تغيير، وإذا حاولتي تغيير درجة الحرارة برفعها لتسريع العملية، ربما قد تفسدين العملية برمتها. ولسوء الحظ، وللأسف، درجات الحرارة العالية يمكنها تغيير خصائص زيت جوز الهند، لذا عليك تجنبها.
وبالنسبة للحرارة المنخفضة، يمكن أن تستغرق العملية ما بين ساعة لساعتين إن لم يكن أكثر، كل ما عليك هو الصبر، فتذكري أن بعد الصبر تأتي الأشياء الجميلة. عليك الانتباه إلى أنه أثناء عملية التسخين سيتبخر الماء من خليط حليب جوز الهند، وسيبدأ جوز الهند نفسه في التجمد، وهنا سوف تلاحظين الزيت وهو ينفصل عن الأجزاء الصلبة. وما أن ينفصل الخليط عن بعضه تمامًا، المادة الصلبة والزيت، قومي بجمع المادة الصلبة ببساطة وتخلصي منها حال كانت محترقة جدًا، وإن لم تكن محترقة، يمكنك استخدامها بوضعها على الحلوى.
والآن، يمكنك صب الزيت المتبقي باستخدام مصفاة في برمطان محكم الغلق، مع التأكد من اعتصار المواد الصلبة جيدًا لاستخلاص أكبر قدر ممكن من الزيت، ثم بعد ذلك حفظه في الثلاجة. تذكري أن زيت جوز الهند يتجمد عند وضعه في الثلاجة، لكنه يأخذ القوام الكريمي والسائل ما أن يترك في درجات حرارة دافئة.

 

 

 

 

 

المصدر : أهل السعودية