طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر حتى لا تخسر فوائده

134
طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر
طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر

طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم
تعد العناية بالشعر من الأمور الهامة لدى النساء والرجال على حد سواء ولكن هل تعرف أن هناك عدة فوائد لاستخدام زيت جوز الهند للشعر حيث يكسب الشعر اللمعان ومهما كان الشعر طويلأوقصير أومجعد أو منساب فلا بد من الإهتمام به وتخصيص وقت للعناية به  ولكن سنتعرف على طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر بإعتباره أهم أحد أهم الزيوت الطبيعية  فهو مفيد كثير للشعر وغني بخصائصهومضاد للميكروبات وحمض اللوريك والأحماض الدهنية لذلك فهو يقوي الشعر ويعزز نموه.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

كيفية استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر
كيفية استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر

كيفية استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر

كما هناك طريقة فعالة لاستخدام زيت جوز الهند للشعر حيث يعالج العديد من مشاكل الشعر وهي:
  • حيث نقوم بوضع مقدار فنجانين صغيرين من زيت جوز الهند حيث تستخدم هذة الكمية على حسب حجم الشعر أن كان طويل أو قصير ويمكن الحصول على زيت جوز الهند من محلات العطارة
  • ثم نقوم بوضع قطعة قماش واقية على الرقبة كي لا يلوث الزيت الملابس التي نرتديها.
  • ثم نقوم بتدفئة زيت جوز الهند للبدء بالإستخدامويفضل تدفئتة بإستخدام الغاز العادى.
  • ثم نبدأ بوضع زيت جوز الهند بين اليدين وتدليكهما لتوزيع الزيت جيدا ثم نقوم بتدليك الشعر بالزيتبداية  من فروة الرأس وحتي نهاية الشعر.
  • ويمكن سكب القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس حتي يتم توزيعة ووصولة إلى جذور الشعر جيدا.
  •  وكما يتم التدليكحتي يصل إلى فروة الرأس بشكل كامل ويفضل أن نستخدم المشط ونقوم بتسريح الشعر لمساعدة الزيت علي توزيعةعلي الشعر بشكل جيد على جميع أجزاءه.
  • ثم نقومبلف الشعر بشكل كامل وبلطف بواسطة مشبك شعر ثم نقومبتغطيتة بغطاء بلاستيك أو قطعة منالقماش.
  • ثم نتركه مغطىعدة  ساعات ويمكن أن نستخدم هذه الطريقة  ليلا قبل النوم وتركها طوال الليل وحتي الصباح وكلما زادت الفترة التي نترك فيها الشعر مع الزيت حصلنا على نتائج أفضل ثم  نزيل الغطاء عن الشعرونقوم بغسلةجيدا بالماء والشامبو كالعادة.
  •  ويمكن تكرار ذلك مراتعديدة حتى تزول آثار الزيت تماما ونترك الشعر ليجف ويمكن استخدام السشوار لتجفيفه وستظهر النتائج بعد أن يجف تماما حيث سيبدو الشعر رطب وناعموجذاب.
وتجدر الإشارة إلى زيت الحشيش أول حل مقترح لعلاج جميع مشاكل الشعر، ولكن بشرط حصولك على المنتج الأصلى،ويمكن شراء زيت الحشيش الأصلي من خلال هذه المتاجر.
يمكن العثور على زيت الحشيش الأصلي في المملكة السعودية بسهولة حتى أنه يمكن طلبه أونلاين وتوصيله إلى بابا منزلك وأفضل الأماكن لشراءه أصلي وبأفضل الأسعار.
– متجر فاشون أفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني
رابط الواتس اب التالي: أضغط هنا
  • متجر الجميلة رابط حساب الانستغرام الخاص أضغط هنا
– موقع توب فاشون: أضغط هنا
موقع بيوتي لاين: أضغط هنا
فوائد زيت جوز الهند العضوي للشعر
فوائد زيت جوز الهند العضوي للشعر

فوائد زيت جوز الهند العضوي للشعر

الشعر الصحي يكسب الإنسان جمالافلا بد من الإهتمام به وتخصيص وقت للعناية به وكما يستخدم للعناية بالشعروفيما يلي بعض فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر:
  • حيث يعد استخدم أدوات تجميل الشعر بكثرة وإستخدام المنتجات الكيميائية القاسية من أهم العوامل التى تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه لكن الإستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على منع تساقط الشعر.
  • ونستخدم كمية من زيت جوز الهندحيث يتم غسل الشعر جيدا ويترك ليجف نهائيا ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت جوز الهند لفترةمن عشر إلى خمسة عشر دقيقة.
ويترك على الرأس لمدة ثلاث ساعات ثم نقومبوضع الزيت على الشعر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع
  • إصلاح الشعر التالف يعد من فوائد زيت جوز الهند للشعرحيث أنة غنى بالمواد الطبيعية التى تساعد فى علاج الشعر التالف لما يحتوية من حمض اللوريك وبسبب وزنه المنخفض فإن لديه القدرة على إختراق الشعر ومنع تلفه
ويمكن تحضيرة عن طريق خلط ثلاث ملاعق طعام من زيت جوز الهند الدافئمع ربع كوب من العسل حيث يتم مزج زيت جوز الهند مع العسل ثم يوضع المزيج على الشعر الرطب ويترك من عشرون لثلاثون دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئثم يتم تكرارة مرة أو مرتين كل أسبوع.
  • وإن القضاء على قشرة الرأس تؤدي إلى نمو الفطر أو الخميرة على فروة الرأس وتكوين قشرة الرأس المزعجةوذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهندمع ملعقة أو إثنين من عصير الليمون (نصف كمية زيت جوز الهند).
حيث نقومبخلط الزيت مع عصير الليمون ثم نقومبتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لعدة دقائق ويتم وضع غطاء الإستحمام ثم يترك لمدة عشرين دقيقةثم يغسل الشعر بشامبو معتدل.
  • أثبتت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند فعال أكثر من المواد الكيمائية على قتل القمل فطبيعة الدهون الموجودة فيه تمنع القمل من التحرك بحرية مما يمنعه من التكاثر
ثم نقوم بخلطملعقتين كبيرتين  من زيت جوز الهندوكمية من الكافور.
حيث يمزج الزيت مع الكافور يوضع الزيت على فروة الرأس ثم تغطى الرأس بقبعة الإستحمام ويترك حتى صباح اليوم التالي ثم يغسل الشعر في اليوم التالي بالشامبو ويترك حتى يجف ويمشط الشعروتكرر الوصفة بشكل يوميلمدة خمسة أيام حتى القضاء على القمل ومن فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف
يعمل علي تقوية كما يحسن الدورة الدموية وهذا يعني وصول التغذية إلى جذور الرأس والطريقة هيزيت جوز الهند الدافئ
حيث يتم تدليك الشعروالجذور وفروة الرأس بالزيت قبل الذهاب إلى النوميغسل الشعر في الصباح وتكرر هذا الوصفة مرتين كل أسبوع.

ربما تفيدك قراءة : هل زيت الحشيش يمنع تساقط الشعر؟.. قومي بالتجربة وستبهرك النتيجة

يساعد زيت جوز الهند على تغذية الشعروجعله لامع وصحىوتستخدم زيت جوز الهند حيث يتم وضع زيت جوز الهند الدافئ على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم يدلك الشعر والجذور عدة دقائق ثم يوضع غطاء ويترك مدة ثلاثين دقيقة ويفضل ليلة كاملة ويغسل الشعر بالشامبو ثم نضع البلسم كالمعتاد.
  • يحتاج الشعر المجعد للترطيب كي يسهل تسريحة ويمنح زيت جوز الهند الشعر المجعد الرطوبة.
وتستخدم  كمية من زيت جوز الهند الفاتر، حيث نقوم بتدليك الشعر بزيت جوز الهند ونكرر الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع.
كما يمكن استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر الاطفال
حيث يعتبر زيت جوز الهند مفيد لجميع أنواع الشعرو الأشخاص الذين يستخدمون زيت جوز الهند بإنتظام سيحصلون على شعر كثيف وناعم وأسود اللون كما أن استخدام زيت جوز الهند للشعر لطفلك سيجعله يحصل على بعض الفوائدحيث ينعم شعرهم الخشن أو الهائش ويجعله لامعاً وحيوياً كما يزيد من كثافة شعرهمو ويكافح تساقطه ويرطبه ويخلصهم من قشرة الرأس البيضاء وطريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال
نقوم بتسخين ملعقة منزيت جوز الهند وندهن به فروة الرأس مع مراعاة التدليك ببطء بشكل  دائريةثم نغطى الرأس بقبعة ونتركه لمدة ساعة كاملةثم نغسل رأس الطفل بالماء والشامبو ونكرر وضع الوصفة 3 أيام.
خلطة زيت جوز الهند العضوي للشعر
خلطة زيت جوز الهند العضوي للشعر

خلطة زيت جوز الهند العضوي للشعر

هناك عدة وصفات للشعر باستخدام زيت جوز الهندوذلك لعلاج مشاكل الشعر المختلفة ومن هذه الوصفات ما يأتي:
  1. وصفة زيت جوز الهند وخل التفاح حيث يجدد زيت جوز الهند البروتين فى الشعر في حين أن خل التفاح يقويه وبالتالى يعالج التكسر الموجود في الشعر.
وذلك عن طريقخلطملعقتان من زيت جوز الهند العضوى وملعقة من خل التفاح ووضعهم فى وعاءثم يتم مزج زيت جوز الهند مع خل التفاح في الوعاء ويتم وضع الخليط  على الشعر الرطب أو الجاف مع تغطية الشعر بالكامل وترك المزيج على الشعر لمدة من خمسة عشر إلى عشرون دقيقة قبل غسلة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالعادة.
  1. وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو حيث أن الدهون التي توجد في جوز الهندوالأفوكادو تعتبر من الزيوت الطبيعية ويمكن استخدامها عن طريق وضعملعقتان من جوز الهند العضوى وملعقة من الأفوكادوثم نقوم بوضعهم فى وعاء.
ثم نقومبمزجهما وتغطية الشعر الرطبأو الجاف  بالمزيج بالتساوي ثم ترك المزيج على الشعرلمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه وغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتادوهناكطريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف، حيث يعمل علي تغذية وترطيب فروة رأسك وشعرك وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية.
والتقليل من تساقط شعرك حيث يقوم بإختراق بصيلاته وتحفيز نموه وزيادة كثافته.
ويخلصك من قشرة شعرك بالإضافة لتمليس الشعر المجعد وتحسين فروة الرأس.
القضاء على القمل والوقاية منحماية بصيلات شعرك من الإلتهابات التى تسببها بكتيريا معينة، ومحاربة الإلتهابات الفطرية كالقوباء الحلقية.
  • زيت جوز الهند والمايونيز:

تساعد هذة الوصفة في علاج جفاف الشعر ومنحه اللمعان والبريق وتتكون الوصفة من 4 ملاعق كبيرة من المايونيز و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
قومي بخلط كل المكونات فى إناء عميق جيدا بحيث تحصلي على مزيج متجانسثم ضعي الخليط على شعرك كاملا بداية من الجذور للأطرافوبعدها إتركي القناع لمدة نصف ساعة ولفي شعرك بمنشفة دافئة ثم إغسليه بشامبو وإحرصي على تكرار الوصفة مرة واحدة بالأسبوع
  • زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا:

حيث يمتاز الزيت  بأنه يزيل  الزيوت الزائدة بفروة الرأس كما يقضي على قشرة الشعر وهناك وصفة تتكون من ثلاث ملاعق من زيت الجوجوبا مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
ثم نقوم بخلط المزيج فى وعاء ثم نقوم بوضعة على فروة الرأس والشعرثم نقوم بتدليك الفروة بالمزيج جيدا ونتأكد من تغطية الشعر بالزيت
ثم نقوم بترك  الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر ثم نقوم بغسلة بالشامبو

ربما تفيدك قراءة : هل زيت الحشيش ينبت شعر الرأس؟  من خلال مكوناته .. اعرف…

 

كما أن هناكطريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر بعد الاستحمام
يتم تسخين زيت جوز الهند  مباشرة فوق الحرارة المرتفعة لأن ذلك يؤدي إلى تقليل كفاءته ولتسخينه بطريقة صحيحة يجب إتباع  بعض الخطوات  سكب كوب واحد من الماء الساخن فى وعاء صغير ثم نضع ملعقتين من زيت جوز الهند في كوب ثم وضع الكوب في الوعاء وتركه حتى يذوب.
تدليك فروة الرأس والشعر بهويمكن وضعه على الشعر الرطب أو الجاف إلا أنة ينتشر بشكل أسهل على الشعر الرطب.
 مشط الشعر لتوزيع الزيت بشكل متساوٍ عليه وعند استخدام زيت جوز الهند لتعزيز نمو الشعر أو صحة فروة الرأس فيجب التأكد من تدليك جذور الشعر به وعند استخدامه للترطيب فقط فيمكن وضعه على بعيدا عن فروة الرأس بنسبة بسيطة، ووضع قبعة الاستحمام لتغطية الشعر بالكاملوتركها لمدة نصف ساعة أو لمدة ليلة كاملة.
طريقه زيت جوز الهند العضوي للشعر المصبوغ
طريقه زيت جوز الهند العضوي للشعر المصبوغ

طريقه زيت جوز الهند العضوي للشعر المصبوغ

غسل الشعر بالشامبولإزالة الزيت بالكامل عنه واستخدام الماء الدافئ للمساعدة على تنظيفه إذابة كمية صغيرة جدأ من زيت جوز الهند براحة اليد ووضعها على الشعر بعد الإنتهاء من غسلهترطيبه بشكل أكبرمع التركيز على نهاياته.
تجاربكم مع زيت جوز الهند العضوي للشعر
تجاربكم مع زيت جوز الهند العضوي للشعر

تجاربكم مع زيت جوز الهند العضوي للشعر

تجارب زيت جوز الهند تملأ المنتديات ومواقع التواصل جميعهم يشيدوا بذلك الزيت ونتائجه، فكتبت إحدى السيدات “من فترة قرأت موضوع لفت إنتباهي وقمت بخزنة في مفضلتي وومرت الايام وبنتي  ظهرت لها حبوب في وجهها(حب شباب) واستخدمت أحد الوصفات من الموضوع والنتيجة مبهرة لدرجة أن الحبوب إختفت تماما دون أي أثر من وجهها بطريقة خيالية وبأقل من أسبوع ولله الحمد وكانت تلك تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر
وأضافت: الموضوع يتعلق بزيت جوز الهند أنا أشتريت الاصلي وسعره فعلا غالي لكنه أفادنى كثيرا ورائحتة جميلة وكل يوم استعمل لشيء يعطي نتيجة خيالية لذلك حبيت أنصحكم فيه وإليكم الموضوع الخاصة بالوصفات التي استعملها وانتم انتقوا مايناسبكم وماتحتاجون.
ومن خلال تجربتي مع زيت جوز الهند العضوي للشعر تقول سيدة”المستحضرات التجميلية الجيدة للعناية بالبشرة تكون عادة غالية الثمن وتحتاج بعض السيدات لميزانية خاصة من أجل شراء مثل هذه المستحضراتوقداخترنا 10 مستحضرات ثمينة يمكن تحضيرها من المنزل وزيت جوز الهندهو المكون السحري الذي سيكون عنصر أساسى في هذه المواد”.
 والسبب في ذلك أن نسبة كبيرة من محتوياته هى حمض  اللوريك وهو حمض يعمل ضد البكتيريا وضد الفيروسات وفي الحقيقة أن زيت جوز الهند الجيد صحي وغالي الثمن في الوقت نفسه ولكن يمكنك استخدامه 10 في واحد كما يل ولكن نتاءل دائما عن كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة وككريم للبشرة.
حيث يمكن وضعه على البشرة فهو يساعد في التخفيف من البكتيريا التي تسبب حبوب الشبابكما يحافظ على رونقها وألقها.
ويستخدم كذلك كمقشر للبشرة وذلك من خلال إزالة الجلد الميت والمساعدة على تجديد خلايا الجلد لذا  قومي بدهن بشرتكِ يوميًا بزيت جوز الهند وإتركيه لمدة نصف ساعة ثم إشطفي وجهكِ جيدًا بالماء الدافئومن ضمن فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنيةالتخلص من الهالات السوداء وذلك من خلال منح المنطقة التى توجد حول العين الرطوبة اللازمة والتى بدورها تغذى الجلد مما ينتج عنه عدم تكون الهالات حول العين وعلاج حب الشباب من فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية ولا يقتصر على معالجة حب الشباب فقط بل يقاوم أثر ظهور الحبوب مرة أخرى كما يقضى على الرؤؤس السوداء.

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت جوز الهند CBC .. أفضل أماكن تبيعه

2- مزيل مكياج:
أفضل طريقة لإزالة المكياج وخاصة مكياج العيون هي زيت جوز الهند لأنه لطيف على البشرة كما أنه يحتوي على مرطب طبيعي وسهل الامتصاص.
3- قناع مجدد:
تخلصي من الأوساخ وأعيدى التألق من خلال خلط زيت جوز الهند مع العسل ونتركه لمدة 10 دقائق وتابعي على الأقل لمدة أسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة
4- مرطب للشفاه:
نضع زيت جوز الهند على الشفاة المتشققة ونلاحظ النتيجة
5- كريم حلاقة خصوصي:
بعد الاستحمام يتم فرك الجلد بليفة خشنه ونضعها على البشرة ونحلق الساقين والذراعين كما سيحافظ على نعومه البشرة بشكل فائق فيستخدم كريم جوز الهند العضوي للشعر للرجال أيضا
6- زيت للحمام حيث يتم وضعه أثناء  الإستحمام فهو يعيد الحيوية ويرخى الأعصاب ويرطب الجلد.
7- مقشر للجسم يتم خلطة مع السكر ونفرك الجسم كلة به
10- بلسم قوي ما أقوى أنواع البلسم للشعر الخشن والمتعب كما يمكن خلطه مع صفار البيض وسنحصل على أفضل قناع للشعر الخشت أو المجعد.

ما هو زيت جوز الهند العضوي

يتم استخراج زيت جوز الهند من ثمرة جوز الهند التي تعتبر من الثمار الإستوائية وتتمتع بطعم جيد ومميز وهناك نوعان نه زيت جوز الهند البكر  الذي يمر بعمليات معالجة أقل مما يمكنة  من الحفاظ على مذاقه ويستخدم زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة
 أما النوع الثاني فهو زيت جوز الهند المكرر الذي يمر بعمليات تصنيع ومعالجة أكثر والتي تقلل من طعمه ورائحته الطبيعيةوبالتالي يمكن استخدامه لغايات الطبخ في العديد من الوصفاتحيث تبلغ  درجة تدخين زيت جوز الهندوهي درجة الحرارة التي يبدأ عندها الزيت بإنتاج الدُخان خلال الطبخ وبالتأكسد الذيينتج  مركبات ضارة تسمى بالجذور الحرة  ومن أهم فوائد زيت جوز الهند البكريتميز بالمحافظة على استقراره عند التعرض للحرارة على عكس بعض أنواع الزيوت الأخرىوهناك طريقتان لاستخراج جوز الهند البكر

ربما تفيدك قراءة : ما هو سعر زيت جوز الهند للشعر؟

  • الطريقة الجافة ويكون ذلك من خلال تجفيف لبالثمرة للتخلص من الماء ومن ثم عصرها لإستخراج الزيت
  • الطريقة الرطبة وهي بعصر الثمار الطازجة بشكل مباشر دون تجفيفها لإنتاج الزيت وحليب جوز الهند الذي يتم فصلة بطرق التخمير أو باستخدام الإنزيمات أو عبر جهاز الطرد المركزى  أما عصر الثمار لاستخراج الزيت فيتم بطريقتين إما باستخدام الحرارة أو البخارأو باستخدام طريقة العصر البارد وهذه الطريقة لا تصاحب بإرتفاعٍ في درجات الحرارة مما يساهم فى الحفاظ على محتوى الثمار من المواد الغذائية المفيدة بشكل أكبر.

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت جوز الهند العضوي في السعودية

كيف أعرف زيت جوز الهند العضوي الاصلي من التقليد

زيت جوز الهند الأصلي يكون جامداً خلال فصل الشتاء أو عند تعرضة  لدرجات حرارة منخفضة مثل وضعه في الثلاجة وبلون أبيض أما فى فصل الصيف   فيكون سائل عديم اللون وبالنسبة لرائحة ثمرة جوزالهند فيه تكون خفيفة جداًوعديم اللون عندما يكون فى درجة حرارة 30 مئوية أو أعلى  ولونه أبيض عندما يكون فى شكلة الصلب كما تكون رائحتة نفسها هى جوز الهند مالم يكرركما يذوب عند درجة حرارة 25 مئوية فى حالتة الصلبة
يشكل خليطا متجانساً بلون أبيض عندما يخلط  مع الماء أما في الوضع الطبيعي فهو غير قابل للذوبان في الماء على درجة حرارة الغرفة.
له رائحة جميلة تتراوح بين معتدلة  إلى قوية بالإعتماد على الطريقة التى تتبع  في استخراجه كما أن النوعية الجيدة ليست لها رائحة كريهة
يجب أن لا يحتوي على طعم غريبأو طعم مر ففي حال كان طعمه يميل إلى الطعم المر ستكون تلك إشارة إلى وجود أحماض دهنية  تفوق الكميات القياسية.
ولذا فأصبح زيت  جوز الهند متوفراً في الأسواق المختلفة ولدى محلات العطارة لفوائده الجمالية والصحية المختلفة تحدثت أثبت الدراسات العديد عن فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم والذي يساعد في مد البشرة بالفوائد الكبيرة والمميزة التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من المشاكل المتعددة التي تعاني منها البشرة بإختلاف أنواعها وكذلك مدى أهميته للشعر  لذلك ينصح بضرورة استخدام زيت جوز الهند.


المصدر : أهل السعودية