تعرف على تجربتى في تجارة العود قبل بدء مشروعك

4157
تجربتي فى تجارة العود
تجربتي فى تجارة العود

تجربتي في تجارة العود

إذا كنت تريد تجارة العطور، فلابد أنك تريد أن تستمع إلى تجارب غيرك، قبل خوض التجربة، وهذا هو ما نقدمه لك في هذا الموضوع.

 

ذات صلة : 

محل وسطاء العطور في جدة .. «عنوان الرقي»

فرص لا تعوض لاستيراد العطور .. اقتنصها الآن

أهم المهارات التي عليك معرفتها في تجارة العود والبخور

معلومات لا غنى عنها لضمان نجاح تجارة البخور

 

فذكرت أحدى المواقع على لسان أحد مستخدميها حيث يقول أن تجربتي في تجارة العود بالمملكة العربية السعودية تجربة متميزة وناجحة حيث ذكر أن السوق الخليجية أقوى سوق في تجارة العود والبخور، لتبدأ مشروعك وأنت مطمئن بناء على تجارب الأخرين.
فعند دراسة مشروع تجاري مهم مثل تجارة العود نجد أنه من أهم وأنجح المشاريع التى يمكن تنفيذها في المملكة العربية السعودية نظرا للشغف المتزايد لدى المواطن السعودي بالعطور العربية .

 

أولا : كيف تبدأ تجارة العود:

لاحظت بعض القبائل أنبعاث رائحة نفاذة من أخشاب بعض الأشجار إلى جانب رائحة الزهور, مما دفعهم لمحاولة استخراج هذه الروائح العطرية, فمثلا طريقة صناعة العطور المستخرجة من الأشجار مثل دهن العود متعبة وتحتاج إلى مراحل عديدة للتمكن من أستخراجها وهذا ما يفسر أسعارها المرتفعة .
وأفضل طريقة للحصول على العود هي الأستيراد من تركيا, حيث يمكنك السفر إلى تركيا, والحصول على دهن العود الأصلي, وبأرخص سعر .
حيث توجد أفضل محلات العطور في تركيا , والتي تقدم باقة متنوعة من العطور الأصلية سواء العربية مثل العود, والعنبر, والمسك, أو العطور الأجنبية .
كما يمكنك الأستيراد من تركيا بسهولة, وبشروط الأستيراد عن طريق التواصل مع إحدى شركات الشحن فى تركيا , وأرسال عينة من المنتجات التي ترغب في استيرادها , وتقوم هي بالتعامل مع الشركة وأرسالها لك .

 

ثانيا : تجارة العود من الهند:

بدأ أجمل على تجارته للعود من الهند حيث ترك بلدته, وسافر إلى مدينة مومباي, واستمرت نجاحاته إلى ان وصلت تجارته إلى الشرق الأوسط, وبدأ مشروع تجارة العود عام 1995, وأسس شركة أجمل للعطور, ولديه في المملكة العربية السعودية أكثر من 100 صالة لعرض منتجاته.

 

بالخطوات كيفية صناعة العطور في المنزل :

1- في البداية نقوم باحضار زجاجة عطر فارغة .
2- ثم نضع 10 غرامات من الزيت العطرى المفضل .
3- ويضاف إليها 40 غراما من الكحول الأيثيلى .
4- ثم يضاف نقطة واحدة من الصندل لتثبيت العطر .
5- وعليهم غرامان من الماء المقطر .
6- ثم تغلق الزجاجة, وترج جيدا, وتحفظ في مكان مظلم لمدة أسبوعان على الأقل .

 

كيفية صناعة العطور بدون كحول :

• ويمكنك تحضيره في المنزل بكل سهولة من خلال أحضار زجاجة عطر فارغة مع ملأ 20ملى منها بالزيت العطرى المفضل لديك .
• ثم نكمل باقي الزجاجة بالماء المقطر , وهو متواجد في الصيدليات , أو محلات العطور بكل سهولة .
• ثم ترج الزجاجة جيدا, وتوضع في مكان دافئ لمدة ثلاثة أسابيع أو تترك لمدة يومين في الفليزر, وهي أمنة تماما على الأطفال, ولا تسبب أي حساسية, أو تهيج للبشرة .

 

تجربتي فى تجارة العود

 

ثالثا : أفضل شركات العود:

يوما بعد يوم يزداد الشغف العربي بالعطور العربية الأصيلة مهما ظهر من عطور جديدة, ومميزة, وأهم شركات العود في المملكة هي .

 

1. عبد الصمد القرشى :

من أشهر الشركات في عالم العطور بالمملكة, ومن الشركات الرائدة التي مازالت تعتمد طريقة تركيب العطور, وتقدم الشركة باقة متنوعة من أفخرأنواع العود, والعنبر, والمسك, وبجودة ممتازة, ولديها الكثير من الفروع المنتشرة في الوطن العربي مثل مصر والمغرب والسعودية .

 

2. شركة محمود سعيد :

عند النظر إلى كيفية صناعة العطور في الشركة تعرف إن لديها أسرار تجارة العطو, فهي من أكبر الشركات العريقة في المملكة, وتسعى دائما لعرض أفخر أنواع العطور العربية بتركيبات شرقية أصيلة مثل العود والمسك والزهور الطبيعية المركزة, مع أنواع عالمية جديدة لكل موسم, وتنتشر فروعه في جميع أنحاء المملكة .
وتجارة العطور من أهم المشاريع التي تصلح كـ فكرة مشروع نسائي, حيث أنه من المشاريع التي يمكن تنفيذها من المنزل بكل سهولة, ولا تحتاج إلى معدات كما إن المواد الخام الخاصة بالمشروع متوفرة .

 

رابعا : شركات العود في السعودية:

أفضل شركات لتجارة العود تجدها في المملكة العربية السعودية, فهي عاصمة العطور في الوطن العربي . فتقول إحدى السيدات, عن تجربتها في تجارة العود إنها مميزة, وحققت من خلالها أرباح جيدة, فاستطاعت ب2000 ريال, أن تحقق أرباح 3000 ريال .

 

كيف اعمل دراسة جدوى لمشروع صغير :

يمكنك الأستعانة لعمل دراسة جدوى بمؤسسة المستشار لتطوير الأعمال, فهي ترى في كل مشروع جديد فكرة ابداعية يجب العمل عليها .

 

طريقة التسويق لمشروع تجارة العطور :

1- عمل اعلان تجاري عن لعطور على إحدى القنوات الفضائية .
2- توزيع عينات مجانية على العملاء المستهدفين .
3- توزيع منشورات بالمنتج ومواصفاته .
4- عمل اعلان عطور على مواقع التواصل الأجتماعي .
العطور لا غنى عنها في الحياة اليومية, فهي جزء من حياة كل مواطن سعودي, أيا كان مستواه المادى, وهي أيضا تستخدم لكل الفئات العمرية.

 

المصدر : أهل السعودية