طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه.. المعقب ينجز أسرع الطرق

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه.. المعقب ينجز أسرع الطرق

يعرف أفضل المعقبين في السعودية خطوات طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه جيدا وينجزه لك في فترة وجيزة وبأفضل الأسعار، وإليك التفاصيل مع منصة “أهل السعودية“.

طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه
طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه

استخراج تصريح زواج من مقيمة

يتم استخراج تصريح زواج من مقيمة إلكترونيا من جميع الجنسيات سواء كانت المرأة مقيمة أو غير مقيمة ماعدا أربعة دول.

في تقرير نشرته صحيفة مكة اليومية في المملكة السعودية، صدر قانون جديد يمنع الرجال السعوديين من إتباع طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه من باكستان وبنغلاديش وتشاد وبورما.

تفاعلت منتديات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك مع القرار الجديد. وبحسب الصحيفة، يجب أن يكون عمر الرجل أكبر من 25 عاماً ليتمكن من إتباع خطوات تصريح زواج سعودي من مقيمة للتقدم بطلب للحصول على تصريح الزواج من أجنبية.

ربما تفيدك: كيف استخراج تصريح زواج بفلوس؟

أما إذا كان مطلقاً حديثاً فعليه الانتظار ستة أشهر قبل التقدم بطلب الحصول على الترخيص. وإذا كان متزوجاً ويرغب في الزواج من أجنبية، فعليه تقديم ما يثبت أن زوجته الأولى مصابة بالسرطان، أو عاقر، أو عرجاء.

وقال اللواء عساف قريشي، مدير شرطة مكة، للصحيفة السعودية، إن طلبات الزواج للأجانب تتم معالجتها من خلال طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه وإجراءات رسمية وفق شروط صارمة للغاية.

“لا أفهم سبب صعوبة الزواج من مواطن سعودي. هناك الكثير من الشروط أو يطلب الوكلاء مبلغًا كبيرًا من المال لمراجعة أوراقك. الآن علاوة على ذلك، سوف يحظرون الزواج من هذه الجنسيات الأربع. لماذا؟”، قالت إحدى المقيمات في السعودية.

هل تسأل عن: مدة استخراج تصريح زواج

يحتاج السعوديون إلى تقديم طلب إلى لجنة حكومية سواء بنفسهم أو من خلال معقب البلدية الدمام وانتظار موافقتهم أو رفضهم إذا كانوا يرغبون في الزواج من أجنبي.

وكتبت ليليث، أحد مستخدمي تويتر: “أعرف بعض الرجال السعوديين الذين تزوجوا بينما زوجاتهم دخلت المستشفى بسبب الموت أو الفشل الكلوي وكنت مثل الرجل، ألا يمكنك الانتظار بضعة أشهر حتى تموت”.

ولم تصدر الحكومة أي تصريحات رسمية توضح أسباب القيود الجديدة على الزواج من الأجانب.

شروط زواج السعودي من مقيمه

لن تصدر وزارة الداخلية السعودية تصريح الزواج للمواطن الراغب في الزواج من مقيمة، إلا بعد التأكد من توافر الشروط التالية:

  • طلب تصريح زواج من مقيمة يحتاج إلى ألا يقل عمر المتقدم عن ثلاثين سنة، ولا يزيد عن سبعين سنة، إلا إذا كانت العروس ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله أي قريبته من الدرجة الأولى، وعليه أن يثبت ذلك بصك صلة القرابة من المحكمة العامة، فيستثنى حينها عمره إلى خمسة وعشرين عاماً. ويتابع معقب خدمات الكترونية هذا الأمر.
  • من كان مطلقاً، أو زوجته متوفاة، أو به عاهة، أو مرض يثبت بتقرير طبي من مستشفى حكومي، فيستثنى من الحد الأدنى للعمر ويتبع فورا طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه
  • لا يكون من الفئات الممنوعة من الزواج التي ذكرناها في حالة المقيمة بالأعلى.
  • أن يكون مقدم الطلب من سكان الإمارة التي يقدم فيها ويثبت سكنه بتعريف من جهة عمله، وإن كان لا يعمل فيحضر مشهداً من عمدة الحي والشرطة من خلال الاستعانة بمميزات خدمة المعقبين
  • ألا يكون بعصمة طالب التصريح زوجة سعودية أو أجنبية فإن كان متزوجاً فعليه إحضار تقريرٍ طبي من مستشفى حكومي يثبت عجزها عن الحمل أو المعاشرة أو إصابتها بمرض يمنعها من ذلك، وأن يكون التقرير الطبي مترجماً عند مكتب ترجمة معتمد.
  • وإن كان مطلقاً فيجب أن يمضي 6 أشهر على طلاقه، فربما يحن لزوجته الأولى ويعود لها، وعلى معقب معاملات السعودية أن ينتبه لذلك.
  • حضور المتقدم لتعبئة الاستمارة أمام الموظف المختص بالإمارة.
  • يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية ومن سجل الأسرة لمن كان متزوجاً أو مطلقًا أو أرملا.
  • استخراج برنت من الأحوال المدنية، يعتبر ضروريا لاستخراج تصريح زواج من وزارة الداخلية السعودية.
  • والموظف الأهلي، عليه أن يحضر مع تعريف العمل برنت من التأمينات الاجتماعية.
  • يجب تقديم صحيفة جنائية خالية للعروس مختومة من الجهات المعنية في وطنها.
  • عليها أيضًا ارسال نتائج التحاليل الطبية اللازمة من مستشفى في بلدها وتكون مختومة.

كم يكلف تصريح زواج من مقيمة

لا تدفع أي رسوم مقابل استخراج تصريح الزواج من أجنبية، لكن عليك تقديم الأوراق الآتية:

أوراق يجب تسليمها للإمارة:

  • في طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه يتم تقديم نسخة هوية مقدم الطلب.
  • تسليم صورة من إقامة وجواز سفر العروس إذا كانت مقيمة.
  • توفير صورة من صك الطلاق، لمن كان مطلقًا، أو شهادة وفاة الزوج السابق.
  • تقديم ما يثبت الوظيفة والراتب، أو ما يثبت التعطل عن العمل. وتعتبر الإجابة على سؤال كم سعر تصريح زواج من مقيمه تتلخص في استخراج الأوراق التي تقرأها حاليا.
  • صحيفة جنائية خالية للعروس.
  • موافقة ولي أمر العروس، وموافقتها.
  • من شروط تصريح الزواج من مقيمة كذلك تقديم نتائج التحاليل الطبية.
  • برنت للزوج.
  • ما يثبت حذف المطلقة من بطاقة عائلة مقدم طلب التصريح. وبعد ذلك يتم تقديم تصريح زواج من مقيمة إلى وزارة العدل لعقد الزواج وتوثيق العقد.

والتأكد من استيفاء الشروط العامة المقبلة:

  1. يجب ألا يقل عمره عن 30 عامًا، حتى يكون قراره اتخذ بشكل جيد ويكون مقدم الطلب وصل لمرحلة نضج فلا يمكن أن يلومه أحد على اختياره فيما بعد. كما أن السلطات وضعت هذا الشرط بسبب ارتفاع نسبة العنوسة بين السعوديات بسبب اللهث وراء الأجنبيات.

ومن الضروري ألا يتعدى عمره 70 عامًا، وألا يقل عمر العروس عن 18 عامًا. وهذا هو أهم إجابة على سؤالك ما هي شروط زواج السعودي من مقيمه؟

  1. يجب ألا يكون يعمل في قطاعات وهيئات تحظر الزواج من أجنبيات مثل وزارة الدفاع والطيران، والدواوين، والجمارك، والقضاة، وغيرهم.
  2. يجب ألا يقدم على طلب تصريح زواج إذا كانت زوجته السعودية أو الأجنبية حتى سليمة جسديًا ونفسيًا وتقدم له كل حقوقه، ويعتبر هذا من شروط الزواج من مقيمة مولودة في السعودية أيضا.
  3. يجب ألا تقل قيمة راتبه عن 3 آلاف ريال سعودي.
  4. في حال الطلاق، عليه الانتظار 6 أشهر قبل التقديم على طلب تصريح زواج من أجنبية.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

ربما تفيدك: استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي.. أسعار تنافسية

استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي
استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي

كم مدة استخراج تصريح زواج من مقيمة؟

تحتاج لجنة المراجعة في الإمارة إلى شهر تقريبا حتى تنتهي من فحص أوراقك. وبشكل عام يتم ترحيل المعاملة إلى الشرطة، وتعود مرة أخرى إلى الإمارة، ثم ترحل إلى جهة أخرى، وترجع إلى الإمارة.

وبسبب ظاهرة زواج الشباب السعودي من أجنبيات، أصبحت الجهات المعنية بإصدار الترخيص تأخذ وقتا أطول في مراجعة معاملة زواج سعودي من مقيمة يسمح للشباب بالتفكير مرة ثانية في أمر الزواج. وبسبب هذا التكنيك يتزوج الرجال من مواطناتهم.

ونتيجة لإرتفاع نسبة العنوسة في السعودية، تحصل الفتيات على التصريح سريعا. وكان في الماضي يتأخر ليصل إلى عام ونصف.

رقم معقب استخراج تصريح زواج

نعتبر أن شركة ازهلها لخدمات التعقيب في السعودية هى الأفضل من بين مكاتب التعقيب. يمكنها أن تساعدك بكل سهولة في استخراج التصريح الذي تريده في وقت سريع متفق عليه.

كما أن ازهلها يمكنها إنجاز معاملات وخدمات في قطاعات أخرى غير التمكن في معرفة  ما هي إجراءات زواج سعودي من مقيمة مولودة بالسعودية؟، ما يعني أن كل مصالحك تقضى من خلال مكان واحد مضمون. يطلب منك فقط أن تقدم بياناتك الأساسية ويقوم فريق العمل باستخراج المستندات المطلوبة في الخدمة وتقديمها للموظفين في الهيئة.

كما تقوم ازهلها بمتابعة رحلة معاملتك وإبلاغك أولا بأول بكل التفاصيل والتغييرات، حتى تتسلم التصريح بين يديك. وتقترح عليك الشركة أن تواصل معك باقي الخطوات مثل توثيق عقد الزواج.

وأخيرا، ننوه بأن طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه تكون من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث تدخل بياناتك بنفسك أو من خلال معقب وبعدها تقوم الجهات المعنية بفحص طلبك بدقة وتمريره على عدة جهات حتى يصدر لك القرار.

ربما تفيدك: معقب استخراج تصريح زواج أجنبية.. سرعة في الإنجاز

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

المصدر: أهل السعودية 

Scroll to Top