أفضل وصفتين عن زيت اللافندر للشعر المصبوغ

133
زيت اللافندر للشعر المصبوغ
زيت اللافندر للشعر المصبوغ

محتوى الموضوع

زيت اللافندر للشعر المصبوغ

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.
الجري وراء صيحات الموضة الخاصة بألوان الشعر أتلف شعرك؟.. ترغبين في عودة الحيوية واللمعان لشعرك مرة أخرى؟
 زيت اللافندر للشعر المصبوغ يخلصك من تلف الشعر في وقت قياسي فيبدأ شعرك في العودة لطبيعته تدريجيا وبخطوات بسيطة فقط تدخليها على نظام العناية الخاص بشعرك، ومن خلال المقال التالي يمكننا التعرف على زيت اللافندر، استخداماته، وفوائده.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر المصبوغ

يستخدم زيت اللافندر مع مجموعة من الزيوت الطبيعة لعلاج أي أضرار تسببت فيها الصبغات وفيما يلي بعض الوصفات وطرق استخدام هذا الزيت:

الخلطة الأولى:

المكونات

  • نصف ملعقة من زيت اللافندر الأساسي.
–  نصف ملعقة من زيت الروزماري.
–  قطرتين من زيت الزعتر.
–  نصف ملعقة من زيت الجوجوبا.
– قطرتين من زيت خشب الأرز.
– نصف ملعقة من زيت بذور العنب.

طريقة الاستخدام

يتم وضع زيت اللافندر في إناء صغير، ثم إضافة باقي المكونات المذكورة سابقا، وخلط المكونات جيد ثم وضعه على فروة الرأس وتدليكه جيدا، وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق على الأقل.
يشطف الشعر بعدها بالشامبو ثم بالبلسم، ويتم تكرار هذه الطريقة لمدة 14-16 أسبوع، مرة أسبوعيا على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة.

الخلطة الثانية :

المكونات

– معلقتين من زيت جوز الهند البكر.
–  ملعقة واحدة من زيت اللافندر الأساسي.

طريقة الاستخدام

– خلط الزيوت معا بالنسب المحددة.
– ترك الخليط لعدة دقائق ليرتاح.
– نفرد الخليط على فروة الرأس والشعر ويدلك جيدا.
– يوضع غطاء الدوش ليسمح للخليط بالعمل على فروة الرأس والشعر طوال الليل دون أن تتلطخ الوسادة.
– في الصباح، يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم.
– تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للوصول إلى النتائج المرغوبة.

 

ربما تفيدك قراءة: اضرار زيت اللافندر للشعر.. تعرفى عليها لحماية شعرك

 

 

هل تؤثر الزيوت على الشعر المصبوغ
هل تؤثر الزيوت على الشعر المصبوغ

ويمكنك الحصول على الزيت الأصلي والمضمون من خلال متاجر بيع الزيوت الطبيعية التالية:

موقع توب فاشون:

موقع سعودي شهير يعرض منتجات العناية بالشعر خاصة الزيوت الطبيعية الأصلية، ومن أشهر منتجاته التي نالت استحسان الجميع زيت الحشيش وزيت اللافندر.
اضغط هنا 
كما يمكنكم الحصول على زيت اللافندر من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة من خلال  رابط الواتس اب التالي:
اضغط هنا 

متجر الجميلة:

متجر اشتهر على الانستغرام بمنتجاته الأصلية والفريدة التي تعرض من خلال الموقع الخاص به والذي يتابعه عدد كبير جدا من العملاء، ويمكنك طلب النتج  من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة:
اضغط هنا 

بيوتي لاين:

المتجر الأشهر في المملكة يقدم لمتابعيه أقوى منتجات الجمال، بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة، لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الر ابط التالي:
اضغط هنا 

هل تؤثر الزيوت على الشعر المصبوغ 

للزيوت الطبيعية أهمية كبيرة في العناية  بالشعر المصبوغ، فهي تعيد إليه لمعانه الذي سلب من قبل الصبغات، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات للشعر، إن صبغ الشعر وتغيير لونه من التغييرات المحببة لدى جميع النساء؛ ولكن هذه الصبغة تؤثر على قوام الشعر وصحته ولمعانه فصبغ الشعر يسبب تقصف أطرافه، وتجعله جافا، كما يوجد الكثير من الوصفات المنزلية والزيوت الطبيعية التي تساعد في العناية بالشعر المصبوغ وحمايته وتغذيته وتقويته وسوف نعرض فوائد الزيوت للشعر المصبوغ:
ترطيب فروة الرأس تفيد الشعر المصبوغ كثيرا، وتعيد له نعومته وبالتالي يخلص الشعر من الجفاف والتلف.
تخليص الشعر المجعد من التجاعيد التي تصعب من عملية تمشيطه، وذلك بفعل تركيبة الكيراتين الموجودة بداخله.
تعطى الزيوت الطبيعية للشعر المصبوغ الحيوية والنشاط، واللمعان والبريق طوال اليوم.
تعمل على تثبيت لون الشعر، وجعله يدوم أكبر وقت ممكن.
تقوية جذور الشعر، والحافظ على الشعر من التساقط والتقصف.
تنظيف فروة الرأس والشعر من الجراثيم والبكتيريا العالقة فيه بفعل الصبغات لانها تحتوى على مواد كميائية ضارة.
تعليمات غسل الشعر المصبوغ للحفاظ على اللون لمدة أطول وحمايته من التلف:
يجب عدم  غسل الشعر بعد الانتهاء من الصبغة حتى مرور يومين على الأقل، لأن هذا يقلل من إمكانية فقدان اللون المصبوغ، كما إنه يجعل زيوت الشعر الطبيعية تشكل طبقة عازلة حول خصل الشعر مما يمنع الصبغة من الاختفاء.
من المهم جدًا العناية بالشعر المصبوغ واختيار المنتجات المناسبة للعناية بالشعر المصبوغ مثل استخدام زيت اللافندر وزيت الحشيش الأفغاني  بعد الاستحمام كدهان يومي أو لعمل حمام زيت، وعند غسل الشعر يرجى استخدام بلسم وشامبو خالي من المواد الكيميائية الضارة، مثل الكبريت، الذي يحافظ على زيوت الشعر الطبيعية، ويمنع لون الصبغة من التلاشي.
وفي السطور التالية نعرض لكي عزيزتي افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر رمادي.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 6 استخدامات لتجارب زيت اللافندر للشعر

 

 

زيت جوز الهند الخام:

 إن استخدام زيت جوز الهند الخام مفيد لإصلاح الشعر التالف والمتضرر من الصبغة، كما إن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الخام النقي يعالج تلف الشعر، فالصبغات  تتلف جذور الشعر وتجعله يبدو غير صحياً.
زيت اللوز:  زيت اللوز يلين الشعر ويقويه ويصلح تلف الشعر، فزيت اللوز يمكنه ملء الفراغات في شعرك على المستوى الخلوي، وهذا يجعل الشعر أكثر سلاسة عند اللمس، لذا استخدام زيت اللوز على الشعر يعطيه ملمس أكثر نعومة بمرور الوقت، كما أن استخدام زيت اللوز لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر وتقليل النهايات المتقصفة.

زيت الخروع:

 يعد زيت الخروع من أهم الزيوت لعلاج الشعر، ويستخدم زيت الخروع كعلاج مرطب يمكن أن يساعد في تقليل نهايات الشعر المتقصفة كما إنه  يمنع تساقط الشعر، ويمكن للأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 6 وفيتامين E والبروتينات والمواد الغذائية الأخرى في زيت الخروع  أن تخترق الشعر الجاف والتالف، وتلين جذور الشعر القاسية وتساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة.
 

زيوت تحافظ على لون الشعر

يوجد مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر تمكنك من تثبيت لون شعرك لأطول فترة ممكنة، وفيما يلي قائمة منها:

زيت الحشيش للشعر المصبوغ:

يعالج هذا الزيت الشعر التالف والمجهد بفعل الصبغات والمستحضرات الكيميائية، ويفيد كافة مناطق الرأس، ويعوض فقدان الشعر بشكل كبير، كما أن مفعوله يستمر لفترة طويلة حتى بعد التوقف عن استخدامه.
 زيت الحشيش يعطي  الشعر المصبوغ الصحة والنعومة التامة والحيوية واللمعان، لذا يعتبرأفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر حيث يحوله إلى شعر أملس ومفرود طبيعي، مما يُغني عن مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية، وغالباً ما تظهرالنتائج من 3 ـ 4 أسابيع، وينصح بالتوقف عن استخدامه بالتدريج، ويستعمل كل يومين وتتباعد الفترات كلما ظهرت نتائج فعالة أكثر، ينصح الأطباء باستخدام هذا الزيت ، ولا يحتاج إلى وصفة طبية، ولا يجب أن تقل مدة الاستخدام عن 3 شهور.
زيت التبلدي: وهوما يعرف بزيت السمندل، وهو مستخرج من فاكهة شجرة التبلدي، يحتوي على فيتامين A، وفيتامينC، وفيتامينD، وفيتامينE، بالإضافة إلى الأوميغا 3، والأوميغا 9، ويعمل زيت السمندل على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة.
زيت الأرجان: هو واحد من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، ويساعد فى زيادة نعومته، حيث يحتوي على فيتامين E، ويمكن استخدامه أيضا كبلسم للشعر بعد الاستحمام؛ لأنه سريع الامتصاص من قبل الشعر الرطب، ويتم ذلك من خلال وضعه على أطراف الشعر.
كما أن زيت الأرجان يعتبر أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر والحفاظ عليه، ويمكنك استخدام الزيت بعد كل استحمام لترطيب الشعر والمحافظة على لمعانه وبريقه، وقد تؤدي الصبغة لتلف الشعر ولكن مع زيت الأرجان يتم المحافظة على كل بصيلات الشعر وحمايتها بالكامل، حيث يحافظ زيت الأرجان على  الشعر من الميكروبات والفطريات المختلفة.
طرق استخدام زيت الأرجان للشعر المصبوغ، و تغميق لون الشعر بالزيوت:
يتم تدليك الشعر من فروة الرأس للأطراف حتى يمتص الشعر الزيت بصورة كاملة، وحتى يتم حماية كل بصيلة من الشعر، كما يمكن مزج الزيت مع قطرات زيت جوز الهند وزيت عطري، ثم قومي بدهان شعرك يوميا بالمزيج، ثم صففي شعرك بالطريقة العادية، وستحصلين على شعر جميل وجذاب حقا خالي من أي تلف، فهذه الخلطة تعتبر من أفضل الخلطات للحفاظ على الشعر، ذلك لأن الزيت يتغلغل داخل الشعر ويحميه ويغذيه.
زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو من أفضل أنواع الزيوت للشعر؛ وأيضا من أفضل زيوت مفيدة للشعر المصبوغ، حيث يعمل على نمو الشعر بسرعة، ويزيد من قوة أطرافه، ويرطب الشعر بصورة كبيرة ، ويحافظ عليه من الميكروبات والفطريات والتأكسد؛ لانه يتميز بخصائص مضادة لذلك، وتكمن الاستفادة منه من خلال تدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر الخفيف.. تمتعى بشعر صحى وكثيف

 

 

طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر المصبوغ
طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر المصبوغ
زيت شجرة الشاي: يتميز زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، حيث يعمل على تنقية بصيلات الشعر، ويحفز تدفق الدورة الدموية إليها، ويجب تدليك فروة الرأس والشعر كاملاً به لكي نستفيد منه.
زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على العديد من الدهون الرئيسية للشعر ومضادات الأكسدة، يعمل على إزالة السموم من فروة الرأس والشعر، ويحافظ على الشعر من التساقط والتقصف بشكلٍ عام.
وعن هل زيت الزيتون يغمق الشعر المصبوغ، فإن لزيت الزيتون الكثير من الفوائد للشعر المصبوغ استخدم قديما لعلاج الشعر الجاف والمشاكل الأخرى التي تصيب الشعر، فهو زيت غني بفيتامين  E، والذي يعالج الشعر المقصف والمجهد، كما إنه يحفز نمو الشعر الجديد ويرطب الشعر بشكل كبير، لذلك فهو من أفضل العلاجات التي تستخدم لعلاج الشعر المصبوغ، الذي قد يُصاب بالتكسر والتقصف والجفاف بسبب استخدام المواد الكيميائية، يمكن تدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون على النار، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس به وبعدها يتم توزيعه على كافة الشعر وحتى الأطراف، ثم يغطى بفوطة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء والشامبو، ولكن إذا كان الشعر دهنياً فلا يجب تدليك فروة الرأس به، وفي بعض الأحيان يعمل زيت الزيتون على تغميق خصلات الشعر.
وفيما يلي طريقة استخدامه: يتم تدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، وذلك بكميات مناسبة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، ويتم تركة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

زيت السمسم للشعر المصبوغ:

يعد زيت السمسم من أفضل زيوت طبيعية للشعر المصبوغ وله فوائد عديدة ومنها ما يلى :

 يعالج الشعر الجاف، والذي يحدث نتيجة المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات.
 يساعد على تثبيت لون الشعر، ويضيف إليه المزيد من اللمعان والبريق.
 يحمي فروة الرأس من الالتهابات الناتجة عن استخدام الصبغة.
زيت السمسم متوفر في العديد من أنواع الشامبوهات والبلسم الخاصة بالشعر المصبوغ.
طريقة حمام زيت السمسم للشعر
  قومي بتدفئة زيت السمسم قليلًا على النار.
 ادهني به فروة رأسك، ثم دلكيها بأطراف أصابعك في حركات دائرية حتى نهايته.
 غطي شعرك بفوطة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بعدها بالشامبو جيدا، وضعي القليل من البلسم بعد ذلك على الشعر، ثم اشطفيه جيدا.

زيت دابر املا للشعر المصبوغ :

يعتبر من أشهرمنتجات الشعر زيت دابرأملا بالياسمين، حيث أنه يمتاز بتركيبة غنية بالمكوّنات الطبيعية المختارة بعناية لإصلاح الشعر المصبوغ، وتغذيته من الجذور حتى الأطراف مع الحفاظ على لونه متألّقاً وحيوياً.
فهوأكثر مقاومة للعوامل الخارجية كأشعة الشمس الحارقة ونوعية المياه والمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات الشامبو، والبلسم، والصبغات، ومنتجات تصفيف الشعر، والتي يتسبب استخدامها بكثرة في تلف الشعر وبهتان لونه.
وبالإضافة إلى ذلك، يتفرّد هذا الزيت برائحة طيبة مستخلصة من زهرة الياسمين التي تعطي للشعر عطراً فوّاحاً يدوم لفترة طويلة.
علاوة على ذلك إن خلاصة الياسمين وغيرها من المكوّنات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمغذّيات، خاصة فيتامين “E” الذي يوفّر طبقة وقائية حول الشعر لحمايته من العوامل الخارجية، بما في ذلك الأشعة ما فوق البنفسجية.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر الاطفال.. المنتج الأفضل للعناية بصغيرك

 

 

وصفات منزلية للعناية بالشعر المصبوغ :

وصفة زيت الروزماري وزيت الزيتون يعمل زيت الروزماري على نمو الشعر، ويحافظ عليه من الأضرار المختلفة، ويغذي زيت الزيتون الشّعر.

وفيما يلي طريقة تجهيز الوصفة:

المكونات: ربع كوب من زيت الزيتون مع خمس نقاط من زيت الروزماري.
طريقة التّحضير: يسخن زيت الزيتون على النار، ثم نضع عليه زيت الروزماري ويمزج جيداً، وتدهن فروة الرأس والشعر كاملاً بالخليط، ثم يغطى الرأس بغطاءٍ بلاستيكي خاص، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم يُغسل بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرة كل اسبوع .

وصفة الموز والأفوكادو

المكوّنات: حبة أفوكادو وموزة واحدة.
طريقة التّحضير: يتم هرس الموزمع الأفوكادو ويخلطان جيدا مع بعضهما البعض، يضع الخليط على الشعر، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة البيض والمايونيز لتغذية الشعر:

 من أهم أضرار الصبغة فقدان الشعر للبروتين الخاص به، لذا فيجب تغذية الشعر بوصفة منزلية بديلة لذلك؛ فالبيض هو عنصر بروتينى هام  يساعد فى تغذية الشعر، ويقلل المايونيز من تقصف الشعر وتجاعيده، وفيما يلي طريقة الإعداد:
المكوّنات: بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من المايونيز.
طريقة التّحضير: تُخلط هذه المكونات في وعاءٍ مع بعضها بطريقة جيده حتى نحصل على مزيج ناعم.
 ثم يُفرد الخليط على الشعر مع التركيز على جذوره، ويُترك لمدة ٤٥ دقيقة، ثم يُغسل بالشامبو والماء البارد قليلاً.
 تُكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.
زيوت مفيدة للشعر المصبوغ
زيوت مفيدة للشعر المصبوغ

بخاخ اللافندرللشعر:

 يزيد زيت اللافندر من لمعان الشعر، وتقوية الأطراف الضعيفة بفعل الصبغات، فيعمل الزيت على تغذية أطراف الشعر، كما أنه ينقى فروة الرأس، ويعطي رائحة جميلة للشعر

استخدامات زيت اللافندر للشعر

اللافندر معروف بتأثيره على نمو الشعر، فهو يعمل على زيادة تدفق الدم إلى جذور الشعر، مما يغذي الشعر، حيث يتم تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر في الأسبوع مرتين، وسوف تلاحظي زيادة طول الشعر خلال أول شهر تدريجيا.
يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل القمل لأنه يقضي على القمل وبيضه من شعرك وشعر أطفالك.
ويقوم ماء اللافندر للشعر بمنع تساقطه.
كما يعزز نمو الشعر.
ويضيف اللمعان والبريق للشعر.
ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس.
لديه خصائص مضادة للفطريات.
يعالج قشرة الشعر بفاعلية كبيرة.
يحمي الشعر من الشيب المبكر.
إليكى بعض من الطرق لاستخدام زيت اللافندر للشعر وزيادة لمعانه والحفاظ على صحته

الطريقة الأولى: زيت اللافندر لمنع تساقط الشعر

مزج ملعقة كبيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وترك الخليط حتى يرتاح قبل استخدامه، ثم ضعيه على فروة الرأس وأبدئي بالتدليك لمدة ربع ساعة، واتركيه على شعرك طوال الليل، قومي بتغطية رأسك حتى لا تتسخ الوسادة واغسلي شعرك صباحاً باستخدام الشامبو واتبعيه بالبلسم، تكررهذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

الطريقة الثانية: زيت اللافندر لنمو الشعر

تحتاجين إلى نصف ملعقة كبيرة من ماء اللافندر للشعر، نصف ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل، قطرتين من زيت عشبة الزعتر، نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، قطرتين من زيت خشب الأرز ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.
 اخلطى جميع الزيوت السابقة بالكميات المحددة بطريقة جيدة باستخدام ملعقة، وضعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10 دقائق، ثم يتم تغطية الرأس بمنشفة رطبة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو وبالبلسم، يتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع،  لمدة تتراوح ما بين 14-16 أسبوعاً للحصول على النتائج المطلوبة.

الطريقة الثالثة:

المكونات ملعقة من زيت اللافندر الأساسي.
ملعقتين من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

 يمزج ماء اللافندر للشعر، وزيت جوز الهند معا في وعاء صغير، حتى يتكون منقوع اللافندر للشعر، يترك الخليط ليرتاح لعدة دقائق قبل وضعه على فروة الرأس والشعر.
نقوم بتدليك منقوع اللافندر للشعر، لمدة 15 دقيقة على الأقل ويترك طوال الليل.
يشطف الشعر في الصباح الباكر باستخدام شامبو خفيف.
تكرر الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
استخدام بخاخ اللافندر للشعر للتخلص من القشرة يستخدم زيت اللافندر للتخلص من قشرة الرأس، والحكة، وذلك من خلال خلط 15 نقطة من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثمّ تدليك الفروة باستخدام هذا الخليط، ووضع غطاء الاستحمام، ثمّ غسل الشعر باستخدام الشامبو بعد مرور ساعة.
استخدام زيت اللافندر السعودية لتعطير الشعر وإعطائه رائحة جميلة يمكن إضافة زيت اللافندر إلى منتجات الشعر المختلفة للحصول على فوائد عديدة للشعر كالرائحة الجميلة، وتحسين النمو، فمن الممكن إضافته إلى الشامبو، أو البلسم.
استخدام زيت اللافندر كبلسم للشعر، وذلك عن طريق غلي نصف كوب من اللافندر المجفف مع كوبين من الماء، ثمّ  يتم إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر، وشطف الشعر به، وتركه لمدة ربع ساعة، مما يساعد على الحصول على شعر لامع، ومعطر، وخالٍ من القشرة، وعن سؤال اين يباع زيت اللافندر في الرياض، فأنه يوجد بالعديد من الأماكن والعطارة أيضا ويمكن العثور عليه في بعض الصيدليات.

 

ربما تفيدك قراءة : زيت اللافندر للشعر الاصلي.. نعومة ولمعان أكيد

 

 

تجارب زيت اللافندر للشعر المصبوغ

يفضل الكثير من النساء الاهتمام بأنفسهم والتجديد فى مظهرهم وشكلهم الخارجي، وهو ما يتطلب تغيير في شكل الشعر ولونه حتى تكون بطلة جميلة ومتجددة، ولكن الجانب السلبي لهذا الأمر هو الآثار الضارة للصبغات على الشعر، لذا سنتحدث عن زيت اللافندر للشعر المصبوغ فقد اكتسب ذلك الزيت شهرة كبيرة بين العديد من السيدات لفوائده الكثيرة على الشعر، فهو يساعد في جعله أكثر حيوية ونضارة، كما أنه يرطب ويعطر الشعر.

وهنا سوف نعرض لكي تجارب زيت الخزامي للشعر:

تقول إحداهن:” بدأت مؤخرا في استخدام زيت اللافندر على شعري، حيث أنه قام بتحفيز نمو شعري بشكل لا يصدق وجعل شعري قوي، كما أنه لم يعد يتساقط بشكل مرعب مثل السابق، واكتسب شعري رائحة رائعة بفضل هذا الزيت المدهش”.
وفي نهاية هذا المقال قدمنا لكم مجموعة من أهم استخدامات وفوائد زيت اللافندر وبالأخص للشعر المصبوغ، حيث يمكن استخدامه بأمان لعلاج كافة مشاكل الشعر التي تعاني منها.
زيوت تحافظ على لون الشعر
زيوت تحافظ على لون الشعر

المصدر: أهل السعودية