العسل للجرثومه .. دليلك لخبراء التغذية

245
فوائد العسل للجرثومه
فوائد العسل للجرثومه

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للجرثومه

جراثيم المعدة أو ما يسمى ببكتيريا الملوية البوابية، هي أنواع من البكتيريا الحلزونية التي يمكن أن تصيب بطانة المعدة، هذه البكتيريا من الأسباب الرئيسية لإلتهاب المعدة، وتجدر الإشارة إلى العسل للجرثومه كأقوى علاج له تأثير مضاد للبكتيريا ضد جرثومة المعدة وله العديد من الفوائد الأخرى للمعدة التي يمكننا التعرف عليها من خلال المقال التالي.
فوائد العسل للجرثومه
فوائد العسل للجرثومه

فوائد العسل للجرثومه

يمتلك العسل القدرة على محاربة البكتيريا الحلزونية وهو يدعم هذا العلاج، حيث يقتل العسل البكتيريا، قد يكون للعسل الخام وعسل مانوكا أكثر الخصائص المضادة للبكتيريا.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن قرحة الإثني عشر تشبه القرحة الهضمية وكلاهما متشابه في السبب والأعراض، حيث تعد القرحة من أكثر الأمراض شيوعًا نتيجة لتكوّن القرحات على بطانة المعدة بسبب البكتيريا أو لأسباب أخرى مما يؤدي إلى عدة أعراض مختلفة مثل:
 آلام المعدة، والغثيان  والإنتفاخ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن فوائد العسل على الريق لجرثومة المعدةتساعد في القضاء على الجرثومة المسببة لقرحة المعدة وتساعد في تهدئة بطانة المعدة والأمعاء لتخفيف التشنجات والغثيان،يفضل على الريق ليساعد على تنظيف وتطهير الجهاز الهضمي من الجراثيم والسموم.

ربما تفيدك قراءة :  تعرف على أرباح مشروع توزيع عسل النحل وبيعه محليا

أفضل أنواع العسل لعلاج جرثومة المعدة

للمساعدة في جراحات المعدة وعلاجها الرائع وعلاجها المضاد للبكتيريا والفطريات التي تجعل أنزيماتها قادرة على تكوين تفاعلات كيميائية بداخلها تنجح في القضاء على أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية ومن بينها وجراثيم المعدة، أظهرت دراسة أن جرثومة المعدة تتطور في خلايا ظهارة الأمعاء.

وبعد تجارب عديدة لأنواع العسل وجد أهمية عسل السدر لجرثومة المعدة

عسل السدر مصنوع من أنواع عديدة من السكر وهي الفركتوز والسكروز والجلوكوز والمالتوز ومجموعة كبيرة من السكريات القصيرة السلسلة،يعرف عسل السدر على أنه عسل أحادي اللون مصنوع فقط من رحيق أشجار السدر في اليمن، ويعتبر من أغلى أنواع العسل التي تباع في العالم، وتأتي أبرز فوائد عسل السدر:
  • العسل يقضي على جرثومة المعدة.
  • مضادات الميكروبات وأظهرت الدراسات أن لها خصائص مضادة للميكروبات عند وضعها موضعياً على الجلد أو الجروح.
  • علاج الإلتهابات الفطرية فيساعد عسل السدر في تخفيف إلتهاب الجيوب الأنفية وتقليل وجود البكتيريا أو الخميرة في الجيوب الأنفية.

ربما تفيدك قراءة : العسل للجلد .. دليلك لخبراء العناية

تجارب العسل لجرثومة المعدة

من خلال تجارب العسل للقضاء على جرثومة المعدة وجدنا أنه تعتمد الخطة الرئيسية لعلاج جراثيم المعدة على المضادات الحيوية وقد يكون من الصعب على الآخرين الإلتزام بالعلاج بالمضادات الحيوية بسبب الآثار الجانبية التي قد لا يتحملها بعض مرضى الملوية البوابية مثل الغثيان والإسهال وفقدان الشهية.
بالإضافة إلى أن بعض المرضى لديهم مقاومة لهذه الأمراض والبكتريا مما يؤدي إلى تفاقم حالتهم ولا يفيدهم، لذلك أصبح هناك إهتمام متزايد بعلاج بديل لبكتيريا جرثومة المعدة الحلزونية، هناك دراسات تشير إلى أن العسل الطبيعي لجرثومة المعده له قوى مضادة للبكتيريا وخاصة المعدة الحلزونية، وهناك دراسات أخرى توصي بالعسل كعلاج مساعد مع العلاج الرئيسي لجراثيم المعدة حيث قد يساعد في تقليل مدة العلاج.
خلطه العسل للجرثومه
خلطه العسل للجرثومه

ربما تفيدك قراءة :أشهر فوائد العسل للحامل في الشهر الخامس

خلطه العسل للجرثومه

تناول ملعقة صغيرة من العسل الأصلي قبل 20 دقيقة من كل وجبة لمدة شهر ويفضل تكرار هذا العلاج مرتين في السنة لمدة شهر مع الإبتعاد أثناء فترة العلاج عن كل ما يهيج المعدة من القهوة والشاي والمشروبات الغازية، التوابل من منتجات الألبان وخاصة الحليب الدافئ أو الساخن، إذا لم يكن هناك استجابة فورية لهذا العلاج فأنصحك بإتباع بعض الوصفات الآتية:
  • العسل والحبة السوداء لجرثومة المعدة

جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا التي تتراكم داخل المعدة والأمعاء والعسل يساعد الجسم على طرد هذه البكتيريا خارج الجسم لإحتوائها على نسبة عالية من المواد ذات الخصائص المطهرة التي تساعد على تطهير المعدة والأمعاء، هذا العسل مفيد لجرثومة المعده كما أنه يساعد على حماية الجسم من الإصابة بهذه الجرثومة مرة أخرى، حيث يحتوي العسل والحبة السوداء على كمية عالية من مضادات الأكسدة وعند مزجهما معًا تزداد فعالية هذه الأجسام المضادة وتساعد على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من العدوى بالبكتيريا والفيروسات الضارة.
  • العسل والماء لجرثومة المعده

ملعقة عسل مذابة مع كوب عرق السوس 3 مرات يومياً في الصباح الباكر على معدة فارغة قبل الغداء وأيضًا قبل العشاء، يجب شرب كوب من الماء بعد خمس دقائق من شرب شاي عرق السوس مع العسل، تأكد من إضافة الثوم إلى الغداء والعشاء بكمية صغيرة ويجب تجنب التعب العصبي خلال فترة العلاج.
  • علاج جرثومة المعدة بالعسل والثوم

يستخدم الثوم منذ قرون في علاج الإلتهابات البكتيرية وأشياء أخرى وقد أظهرت الدراسات أن الثوم يحتوي على مواد تعمل على محاربة البكتيريا وعلاج بعض الأمراض الأخرى، وقد أظهرت الإختبارات قدرة الثوم على علاج جراثيم المعدة، وبينت أن تناول العسل مع الثوم بشكل مستمر يعمل على التقليل من الإصابة بسرطان المعدة.
  • علاج جرثومة المعدة بالعسل والزنجبيل

يوفر علاج جرثومة المعدة بالأعشاب تأثيرًا مضادًا للبكتيريا بالإضافة إلى تأثير وقائي، وجد العلماء أن علاج جرثومة المعدة بالزنجبيل يوفر تأثيرات مثبطة لنمو بكتيريا الملوية البوابية، كما لاحظ الباحثون أن مستخلص الزنجبيل مع إضافة العسل الطبيعي يعمل على الوقاية والعلاج والإلتهابات التي تسببها هيليكوباكتر بيلوري.
  • العسل والرمان للجرثومه

يساهم قشر الرمان في القضاء على البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى التخلص من جراثيم المعدة وبالتالي الوقاية من قرحة المعدة، كما يساعد في علاج التسمم الغذائي وحماية الجسم من إلتهابات القولون.

ربما تفيدك قراءة : العسل للحمل .. دليلك لخبراء أفضل المنتجات

استخدام العسل وقشر الرمان لجرثومة المعدة:

للتخلص من جرثومة المعدة عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون في وعاء ثم نضيف ملعقتين من الزنجبيل وملعقتين صغيرتين من الكركم، ثم نخلط المكونات جيداً ثم نضيف القليل من العسل وتناول ملعقتين صغيرتين من قشر الرمان على معدة فارغة مع الحذر تجنب الأكل لمدة ساعة بعد ذلك، ثم تكرر لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوة.
في نهاية الطريق علاج جرثومة المعدة أمر صعب جدا لكن مع الأعشاب الطبيعية وأهمها العسل يساعدك في التخلص من جرثومة المعدة بطريقة سلسة جدا.

المصدر : أهل السعودية