دراسة جدوى تعبئة الملح … 4 مكاتب توفر لك حسابات دقيقة لمشروعك

56
دراسة جدوى تعبئة الملح
دراسة جدوى تعبئة الملح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة الملح معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تعبئة الملح

من الطبيعي أن يسعى الفرد إلى تنفيذ مشروع مربح ومستمر، وتوضح رؤية تلك المشاريع، عند إقامة دراسة الجدوى ونحن اليوم نقدم لكم دراسة جدوى تعبئة الملح مع عرض كافة التفاصيل الخاصة بتجارة الملح، وطريقة الاستيراد من تركيا بأسهل الطرق المتبع، والعديد من التفاصيل الأخرى المقدمة لكم من خلال منصة أهل السعودية المميزة.

 

دراسة جدوى مشروع تعبئة الملح

هناك العديد من الشباب الطموحين الذين يفكرون في العمل في مشروع لتقديم جميع أنواع المنتجات الغذائية التي تتميز بسرعة التحضير والإعداد الجيد وغسلها في متناول اليد، وتنبع هذه الفكرة من بعض المشاريع الخارجية المتعلقة بتوصيل المنتجات النظيفة والمجهزة وتسليمها إلى المنزل أو إلى السوبر ماركت، كوسيط بينها وبين العميل ولمعرفة تفاصيل دراسة جدوى تعبئة الملح ، تحتاج إلى معرفة بعض الحقائق المهمة حول دراسة جدوى تغليف وتغليف المواد الغذائية، وهي:

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تعبئة الارز … 3 جهات تضعك على الطريق الصحيح

 

خطوات عمل دراسة جدوى

تحتاج في تلك الخطوة إلى إيجاد المكاتب المتخصصة في هذا المجال التي تعمل على تقديم أفضل دراسة جدوى تعبئة الملح تساعدك على دراسة المشروع من جميع جوانبه من أجل ضمان النجاح، ومن أشهر تلك المكاتب التي يمكنك الاعتماد عليها:

مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة

ومن أهم المكاتب التي تساعدك على عمل دراسة جدوى تعبئة الارز:

مكتب دراسة الجدوى المستشار لتطوير الأعمال:

 لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى في مختلف المجالات ولديه موظفين خبراء يمكنهم إعداد دراسات الجدوى، هو مكتب يحلل المشاريع جيدًا، ويعرف نطاق المنافسة والمنافسين المحتملين للمشروع.
للتواصل اضغط هنا .

مكتب سنابل الإبداع من مكاتب دراسة الجدوى بالمدينة المنورة:

من أشهر وأفضل مكاتب دراسة الجدوى في جميع المجالات الممكنة، بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع من جميع النواحي، وعملها مع العديد من شركات التسويق الالكتروني في السعودية وتجنب مخاطر المشروع وتحديدها، مما يساعد على تذليل العقبات التي تقف أمام المستثمر، ويقدم المكتب أفكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير.
للتواصل اضغط هنا .

مكتب إنجاز .

مكتب مشروعك .

قبل البدء في تنفيذ أي مشروع يجب أولاً تحديد مميزاته لمعرفة فوائد هذا المشروع وكيفية تحقيق ربح جيد منه، ثم نتحدث عن أهم مميزات مشروع تغليف المواد الغذائية: –
دراسة جدوى مشروع تعبئة الملح مشروع مربح للغاية، وبما أن المواد الغذائية والخضروات والفواكه متوفرة باستمرار وأسعارها معقولة جدًا، فإن رأس المال الخاص بك ضئيل بالنسبة إلى ربحك، خاصة إذا قمت بشراء كميات كبيرة للاستعداد للبيع.
دراسة جدوى تعبئة الملح ليس كثيف العمالة مثل المشاريع الأخرى، ولكن ممثل التوزيع والشخص المحترف كافيان لتنظيف وإعداد البضائع.

 

دراسة جدوى استيراد مواد غذائية

    يمكنك إنشاء المشروع في منزل، فأنت لست بحاجة إلى مكان مخصص، لأن مجرد وجود مساحة كافية لتحضير وتغليف البضائع يمنعك من شراء أو استئجار مكان مخصص للعمل.
دراسة جدوى تعبئة الملح مكفولة فوائده لأن السلع المعبأة هي سلع استهلاكية ممتازة، خاصة بعد الروتين المتسارع للحياة الذي نعاني منه، هناك طلب كبير عليه في الأسواق والمنازل.
    بمجرد معرفة معدل الربح وإنشاء مصنع تغليف لتوسيع نطاق الأعمال وتوقع المزيد من التطوير والأرباح، يمكنك توسيع المشروع.
الفكرة من وراء المشروع هي حزم عبوات صغيرة من المنتجات المذكورة أعلاه ومن ثم توفيرها في متناول اليد ومن ثم توزيعها على أصحاب المتاجر والمتاجر الكبيرة، ثم حزم البضائع بأسعار منخفضة من تجار الجملة والموردين الكبار. بيعها والاستفادة منها.
وزن المنتجات المعبأة وهي من ضمن البنود التي يتم التطرق إليها عند دراسة جدوى تعبئة الملح:
بعد شراء الكميات المطلوبة من المنتجات المذكورة أعلاه، تحتاج إلى تغليفها وتحديد وزنها في أكياس أو صناديق حسب السوق الذي تتواجد فيه، وإذا كنت تتسوق في أماكن فاخرة، فعليك اختيار صناديق وأكياس مختلفة للتوزيع بحيث يكون شكل المنتجات مقبولًا ومناسبًا للأشخاص ويتم توزيع كل منتج كيلوغرام واحد من الملح حسب وزنه في عبوات السعر وهذا نوع من التسويق المرئي، الوزن الموصى به للبضاعة هو كما يلي: –
    العبوات تزن كيلو جرام.
    حزم ربع جنيه.
    حزم نصف جنيه.
    عبوات تزن ربع كيلو جرام فقط.
    عبوات كيلوغرام.
    عبوات تزن كيلو ونصف.
    عبوات 2 كجم.
دراسة جدوى مشروع تعبئة الملح
دراسة جدوى مشروع تعبئة الملح

المساحة المطلوبة لمشروع تغليف أغذية

بالإضافة إلى أن من مميزات المشروع أنه يمكن بناؤه داخل المنزل، فهو كبير جدًا من حيث المساحة المطلوبة، ويتسع لماكينات تغليف المواد الغذائية والعاملين وممتلكاتهم، ويمكن تخزين العناصر فيه ويمكن تطبيق هذا المشروع يدويًا قبل القيام به يدويًا أنت بحاجة إلى آلات، ومكان واحد لتخزين المنتجات الغذائية، ومكان آخر للتقطيع والتنظيف، ويحتاج المحاسب أو المدقق إلى مكان للتحقق من المنتجات المعبأة والمغلفة.

اساسيات دراسة الجدوى لمشروع تعبئة الملح

هناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تكون في المكان الذي يتم فيه تغليف المنتجات الغذائية وهذه المتطلبات ضرورية لإكمال المهمة إلى أقصى حد والسماح لها بالعمل بشكل صحيح وهذه المتطلبات هي كما يلي:
مواصفات مواد التعبئة والتغليف التي يتطلبها مشروع إنتاج ملح الطعام:
مطحنة.
مجفف.
هزاز ميكانيكي.
 المناخل.
 تغذية المخاريط.
 سيور ناقلة.
 معمل متكامل بالأجهزة والأدوات.
عدد 2 جهاز كمبيوتر.
آلة تعبئة نصف أوتوماتيكية.
 ماكينات اللحام اليدوية.
 ميزان رقمي.
 سيارة نقل.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى حضانة اطفال في السعودية.. خدمة مميزة من 3 جهات

 

المنفعة الاجتماعية والاقتصادية للمشروع:

لتزويد المستهلكين بملح المائدة عالي الجودة في عبوات مناسبة.
توظيف القوى العاملة والخبرات المحلية.
تحسين جودة إنتاج الملح المحلي.
الاكتفاء الذاتي من الملح المعبأ لسد الفجوة الناتجة عن استيراد الملح.
دخول الأسواق الخارجية وزيادة صادرات مصر من الملح المعبأ.

الإجراءات المطلوبة لتنفيذ هذا ما توصلت إليه دراسة جدوى تعبئة الملح:

  1. التقدم بطلب إلى الهيئة العامة للتصنيع للحصول على موافقة من إدارة التنظيم (المناطق القديمة) أو إدارة الاستثمار (المناطق الصناعية الجديدة) لتأسيس عملياتها.
  2. تقدم بطلب للحصول على رخصة تشغيل من منطقتك أو مجلس المدينة.
  3. الحصول على السجل التجاري وضرورة توفير البطاقة الضريبية.
  4. فتح ملف في التأمين.
  5. المشاركة في عضوية اتحاد الصناعة.
  6. التقديم على سجل الصناعة من المؤسسة.

المتطلبات الصحية اللازمة التي تشير إليها دراسة جدوى تعبئة الملح:

– إيجاد أماكن لتخزين الملح الخام والملح المنتج على منصات خشبية لمنع الرطوبة.
– قسم الإنتاج منفصل عن الغرفة وبه مناطق تهوية بأغطية وأغطية، والجدران نصف مغطاة بالسيراميك.
– جميع الآلات والمعدات اللازمة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
الحصول على عقد من شركة تنتج الملح ولديها سجل صناعي لمصنع مبني على الشحن الماهر.
ألا تقل المساحة عن 60 مترًا مربعًا.

ملاحظات قبل البدء:

 – يحتاج ملح التسويق إلى معرفة أن ملح الطعام سلعة لا تتطلب مرونة في الطلب؛ وهذا يعني أن زيادة العرض – تغير السعر – الإعلان – لا تتأثر بقوة المنافسة وضعفها.
السوق مشبع بملح الطعام (بغض النظر عن جودته) لأنه من السلع الأساسية التي لا بديل عنها، ولا غنى عنه للمستهلك.
لا يهتم المستهلك العادي بجودة وخصائص الملح، حيث لا يدرك مخاطر استخدام الملح الفاسد.
تنتج العديد من الشركات الملح، لكن الشركات لا تهتم بجودة المنتج بسبب قلة المنافسة في هذا المجال.
– يجب أن يكون حساب دخول أي منافس جديد إلى السوق على حساب منافس آخر، حيث يتم مقارنة جودة المنتج الاستهلاكي – العرض – وبطرق أخرى.

مشروع تعبئة وتغليف الملح

أنشاء مصنعًا لإنتاج ملح الطعام وتعبئته بعد القيام بعمليات الطحن والتجفيف والتعبئة، والتأكد من أن المواصفات ذات جودة عالية، ثم نضع المنتج في عبوات بلاستيكية ووزعه على التجار، لذا فإن شراء كميات كبيرة وتجفيفه وتعبئته يعتبر من أكثر الأمور ربحية، تدل نسبة المبيعات المرتفعة على نجاح المشروع، مما يؤكد أن المشروع من أهم الفرص الاستثمارية، لأن ملح الطعام من المنتجات التي لا غنى عنها ولا يوجد منزل لا يستخدمه بشكل يومي ولا يمكن لأحد أن يأكل بدونه وإنه أمر بالغ الأهمية، لكن هذا النوع من المنتجات مهمل للغاية ولا توجد العديد من الشركات التي تعمل على إنتاج جودة عالية لا تشكل خطراً على صحة الإنسان.

طرق استيراد المواد الغذائية من تركيا : –

هناك ثلاث طرق رئيسية تختلف في التكلفة والدقة والسرعة، وفيما يلي نقوم بفحص كل طريقة على حدة.

– الواردات للسفر إلى تركيا

أينما يكون البلد الذي تريد استيراده هو الخيار الأفضل والأفضل للذهاب إلى هذا البلد، حيث تتاح لك الفرصة لزيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق، ستتاح لك الفرصة لمتابعة المنتجات عن كثب وإجراء مقارنات بين هذه المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم، يمكنك اختيار أنسب المنتجات لسوقك المستهدف من مصدر التوريد الذي يوفر لك مستويات الجودة وأخيراً أفضل سعر.
ومع ذلك، السفر عن طريق الواردات حول البضائع المستلمة، من تركيا جميع طرق الاستيراد من بين أغلى الطرق، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس ضروريًا لبعض الدول) وأيضًا لفترة بالإضافة إلى الفندق من 7 إلى 10 تحتاج إلى شراء تذكرة.

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت: –

وهي واردات شائعة من تركيا عبر الإنترنت وهي أرخص. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيف عالي من قبل المشترين. على سبيل المثال، يحتوي موقع EXPORTAL Turkish على العديد من المناطق المختلفة في العالم.
التسوق عبر الإنترنت متشابه في الأسلوب، تقوم بالدخول إلى الموقع، والتسجيل كمشترك جديد، والبدء في التصفح وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تصنيفات البائع ومصداقيته بمراجعات مكتوبة من المشترين السابقين، تقوم بدفع بطاقة ائتمان لإكمال الشراء لاحقًا والبضائع أثناء عملية الشراء إلى الميناء الذي تختاره، فتصل الشحنة خلال الفترة الزمنية التي تحددها شركة الشحن ثم تمر عبر مستندات الجمارك والشحن الخاصة بالشركة ليتم شراؤها وبيعها.

الاستيراد من تركيا بالوساطة: –

يتم استدعاء طريقة الاستيراد من قبل الآخرين والاستفادة من هذه الأساليب، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الاستيراد من تركيا، حول شراء المنتجات التي يحتاجون إليها شركة الاستيراد والتصدير في “الخبرة الطويلة” لمن لديهم. بشكل رئيسي لأن الشركة تفي بقاعدة الاستيراد والتخليص الجمركي. لذلك فهي تضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة ومع ذلك، فإنك تدفع مقابل هذه الخدمات في المقابل.
في الحالات التي لا يكون لديك فيها شركة استيراد وتصدير وإذا قمت بالاستيراد لأول مرة نوصيك بالاعتماد على طريقة الاستيراد من خلال وسطاء، ولكن لا نوصي بأن تثق بهم دائمًا، يجب أن يكون لديك خبرتك الخاصة وتقديم أكبر مبلغ لزيادة هامش الربح الخاص بك. من المال.

 

خطوات استيراد بهارات من تركيا : –

  1. على هذه المواقع عبر Google أو Google، ابحث إلكترونيًا على الموقع المذكور أعلاه، بحيث يمكن لموردي منتجاتهم تقديم سعر معقول أو السفر إلى تركيا “حسب الحاجة” للشركات أو المصانع (لا تتعجل ولا تنفق أبدًا بحث طويل للعثور على أفضل مصدر ممكن للبضائع).
2- بما أن التواصل نيابة عن شركتك وعن طريق البريد الإلكتروني يضمن جدية المعاملات بهذه الطريقة، يجب عليك التواصل نيابة عن شركتك وليس بشكل شخصي، فستتلقى ردودًا سريعة وعروضًا جادة من الشركات.
3- يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي تريد استيرادها، فمثلاً إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فيجب عليك تحديد كل شيء عن المنتجات مثل الكمية والنوع والمقاس وجودة النسيج واللون، فلا تترك هذه الأمور للبائعين.
4- من أجل توضيح ميناء الشحن الذي سيرسله البائع إلى هذا الميناء ولإثبات ملكية الشحنة، يجب تقديم المستندات المتعلقة بالشحنات الواردة.
5- أنت تدفع ضرائب جمركية لشحنتك.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال.. 10 جهات تساعدك في مشروعك

 

سعر ماكينة تعبئة الملح

تقدم بعض الدول ماكينات تعبئة الملح بأسعار منخفضة ولكن قد يكون التصنيع والخامات رديئة بعض الشئ، وهناك الآت غالية الثمن ولكن يتواجد بتركيا المعادلة الجيدة منتج مميز وسعر معقول ومنخفض، وفيما يلي عرض لبعض ماكينات التعبئة.
يمكنك شراء ماكينات تعبئة الملح أوتوماتيكية بـ 30000 ليرة.
– إذا كانت العبوة يدوية، فأنت بحاجة إلى ما يلي:
    5 جدول التحضير والتكديس 500-700 ليرة
    12 جناح من الفولاذ المقاوم للصدأ تزن من 700 إلى 800 ليرة.
    تحتاج إلى 300-500 رطل من معدات التنظيف والقطع.

تكلفة خط انتاج الملح

عند إقامة مشروع لتعبئة الملح، فغالبا تكون التكلفة في الماكينات المخصصة بالتعبئة، وفيما يلي عرض لبعض اسعار الماكينات الخاصة بتعبئة الملح.

تكلفة مصنع ملح

– يمكنك شراء أكياس بلاستيكية بأحجام مختلفة مطبوعة عليها تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج ورقم هاتف المصنع للشكاوى والعنوان والسجل التجاري، ويمكن شراء هذه الأكياس مباشرة من مصنع البلاستيك بسعر الجملة.
محطة البكر المبلغ يتراوح بين 400: 500 ليرة.
آلة لطباعة تاريخ التصنيع على العبوة بكمية تتراوح من 1200 إلى 1500 ليرة.
– ميزان الكتروني كبير يتراوح من 700: 800 ليرة.
– سيارة واحدة أو أكثر أو مركبة واحدة أو أكثر (السعر حسب الرقم) لتوزيع المنتجات.
– ميزان الكتروني أو منتظم بكميات تتراوح من 300 الي 400 ليرة.
سعر الصندوق الفارغ يعتمد على الكمية.
مشروع تعبئة وتغليف الملح

أماكن بيع ملح الطعام

تتوفر المواد الغذائية بتركيا في العديد من الأماكن، فهناك الكثير من الأسواق المميزة وفيما يلي عرض لأهم شركات بيع الملح والتوابل عموما.
في إطار الرغبة في أن تصبح رائدًا في تصدير جميع المنتجات في تركيا متخصصون في المجال الغذائي للشركات والمصانع التركية لتصدير منتجاتها البهارات دول العالم والأولى في هذه الفقرة ستعرض أهم هذه الشركات:

شركة  BEİKÇİ BAHARAT FOOD

يمتد تاريخ بشيكجي بهارات إلى 50 عامًا وتخطط للمستقبل بالابتكارات دون أن ننسى التقاليد، تأسست شركة بيتشيكجي بهارات، التي تعمل في نفس المكان منذ 50 عامًا، في عام 1959 على يد نجم الدين بشيكجي وتم تأسيسها في شارع بيدستن، الموجود في موقعها الحالي. يقدم مركز طرابزون التجاري خدمات لتلبية احتياجات “منطقة المطبخ” و “النباتات الطبية” لسكان طرابزون من خلال تقديم منتجات عالية الجودة. من تركيا، طرابزون، Artvin، Gümüşhanah، Bayport، Giresun، مقاطعة Besikci Bharat على الواردات الغذائية، الخدمة، التي تعمل على إثراء النطاق الزمني بالمنتجات الثانوية والزيوت النباتية والكيماويات وبدأت في تسويق المنتجات مثل مواد الحلويات.

شركة ميان بهارات للأغذية

تعمل في قطاع التوابل في منطقة بحر إيجة منذ عام 2002 من أجل ضمان رضا العملاء من خلال الجمع بين النكهات التي اعتاد الشعب التركي عليها من الطبيعة وتعبئتها في آلات أوتوماتيكية بالكامل في ظروف صحية دون لمسة بشرية.
بعد أن بدأت حياتها التجارية بفريق مكون من 12 شخصًا، عملت ميان بهارات على زيادة جودة إنتاجها وزيادة عدد موظفيها باستمرار، ولديها وكالات وشبكات بيع بالجملة في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في إزمير ومنطقة بحر إيجة، واعتمدت مبدأ خدمة تاجر الجملة من التوابل التركية إلى الباعة، من الصغار إلى الكبار، تمكن جميع العملاء من الوصول إلى جميع العملاء من خلال تعبئة شبكة مبيعاتها بهذه الطريقة.
والغرض منه هو إعطاء مذاق لطيف في فمك في المقام الأول ثم الإعلان للعالم أجمع أن تركيا تستعد لتصبح رائدة في قطاع البهارات النظيفة والنقية.

ديسبت بنزين

الشركة التي بدأت نشاطها تحت اسم Dicpet Gıda Kimya Textile and Cleaning Products SAN في عام 1990، أصبحت شركة تستورد وتصدر إلى العديد من دول العالم على مر السنين من أجل توسيع وتطوير مجموعة منتجاتها.
وقد طورت أنشطتها التجارية في فروع “التوابل التركية العثمانية والمواد الغذائية والكيمياء والمنسوجات ومنتجات التنظيف” وتستخدم 22 عامًا من المعرفة والخبرة لتقديم 30-35 مجموعة منتجات مختلفة لعملائها في وقت قصير من خلال اتخاذ الجودة والمعايير التي يتطلبها سوق المواد الغذائية بعلامتها التجارية المسجل، لا يقتصر دور شركة Rubis على الاستيراد والتصدير فحسب، بل تعمل أيضًا مع منشأة التعبئة والتغليف الخاصة بها في المنطقة الحرة في مرسين وتصل سعة التعبئة والتغليف اليومية إلى 150 طنًا.
 

مراحل تصنيع ملح الطعام

تشكلت رواسب الملح على الأرض نتيجة تبخر أجزاء كبيرة من مياه المحيطات على مدى آلاف السنين، وتوجد هذه الرواسب مع رواسب معدنية أخرى مثل كربونات البوتاسيوم أو كربونات الكالسيوم أو كتكوينات تسمى قباب الملح التي تشكلت نتيجة للضغط العالي. تسبب في تدفق طبقات من الملح الصخري لأعلى، مخترقة الصخور فوقها لتشكيل قباب، وتم إزالة الملح من الأرض بإحدى الطرق التالية:
 يتم استخراج الغرف والأعمدة عن طريق غمر الأعمدة في الأرض، ثم يكسر العمال الصخور الملحية في منصات الحفر ثم يتم استخراج كتل الملح لتشكيل غرف كبيرة مفصولة بأعمدة الملح.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى حضانة اطفال في السعودية.. خدمة مميزة من 3 جهات

 

خط غسيل وتعبئة الملح

 يتم تعدين المحلول عن طريق حفر بئر في الأرض وخفض أنبوبين، أنبوب مركزي صغير في أنبوب خارجي أكبر، ثم ضخ المياه العذبة عبر الأنبوب المركزي لإذابة رواسب الملح وإنشاء محلول ملحي للغاية، ثم ضخ المحلول الملحي من الأنبوب الخارجي إلى السطح، نقل المحلول الملحي والتبخير في أحواض مفرغة خاصة وتكوين ملح صلب.

كيف يتم تعبئة الملح

 مرحلة طحن الملح الخشن.
 مرحلة التجفيف.
 مرحلة الاختيار الميكانيكي أو الفرز.
 مرحلة التغليف الصناعي.
 مرحلة الشحن.
 
أن دراسة جدوى تعبئة الملح هو أحد المشاريع التي غالبا ما يقبلها أي شخص يبحث عن فكرة مشروع ناجحة، وهو يجلب الكثير من الربح والمكاسب المالية وهو مناسب للعديد من المجموعات للقيام به في المنزل تعبئة الملح يدويا ، ولكن إذا أراد صاحب المشروع بنائه على نطاق أوسع، فسيقوم المشروع بتوفير جميع المواد والآلات التي يحتاجها، يتطلب تكاليف عالية لتغطية المعدات والمواد الخام والنفقات الأخرى.

المصدر: أهل السعودية