دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك .. 5 أخطاء يقع فيها المبتدئون

150
دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك
دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك

دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك

تستخدم العبوات المصنوعة من البلاستيك في كثير من أنور التعبئة والتغليف في الوقت الحالي، فهي من الأشياء العملية جداً، فعندما تتطلع على دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك ، ستجد أن المشروع سيجلب لك عائداً مادياً يستحق دخولك في مشروع كهذا، ويمكنك مزجه بالعديد من العبوات الأخرى كصناعة زجاجات بلاستيك، وصناديق، وغيرها، وسيكبر مشروعك مع الوقت، فالعبوات البلاستيكية من الأساسيات في كل بيت، فستكون ضامناً من عدم حدوث أي خسارة بإذن الله بسبب الطلب المستمر عليها.
وحتى تضمن القيام بمشروع ناجح نرصد ل أشهر 5 أخطاء يقع فيها أغلب من يبدءوا في مثل تلك المشاريع

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى عبوات بلاستيكية
دراسة جدوى عبوات بلاستيكية

_ دراسة جدوى عبوات بلاستيكية

وهي من أولى الأخطاء التي يقع في الجميع حيث لا يهتمون بعملها.
قد كان هناك إزدهار في صناعة البلاستيك في الفترة الأخيرة وكما أنها قد إحتلت الصدارة، وذلك بالمقارنة بعديد من الصناعات الأخرى، وذلك لأنه سهل التشكيل، وكذلك عازل جيد للكهرباء وكما أن البلاستيك مادة مقاومة للتآكل وكذلك الصدأ، وتلك هي أهم فوائد البلاستيك.
ونضيف لهذا الإنخفاض الملحوظ في سعر وكذلك التعدد في ألوانه وأيضا صلابته، وقد وضحت دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك إلى الإرتفاع في الطلب على المنتجات لتلك المصانع، إذ أن البلاستيك يتم إدخاله في التصنيع للعديد من المنتجات من التي في محيطنا، كذلك فتعد الصناعة البلاستيكية من أهم الصناعات الرائدة، إذ أنه يُعاد التدوير، والاستخدام له مرة  أخرى، واستخدامات البلاستيك كثيرة ولا حصر لها، ونضيف لهذا لتحقيق كثير من الأرباح.
لذلك فإن الهدف من المشروع الخاص بإنتاج العبوات البلاستيكية بالجودة العالية وتختلف أشكالها، وأحجامها، وكذلك ألوانها، فنجد أن مصانع عبوات البلاستيك في السعودية لها فوائد كثيرة، فتصلح للاستعمال في التعبئة لكافة المشروبات، وكذلك الأطعمة، وأيضا المواد السائلة، وأيضا سوائل التنظيف، والنفط، والأدوية.
أن تختار المشروع الأكثر مناسبة لك وكذلك مناسب لإمكانياتك تكون أولى الخطوات لأجل الاستثمار الجيد، ويكون اختيار المشروع موقفاً على الكثير من الأسباب منها الحجم الخاص برأس المال، وهذا السبب مهم جداً لمن يريد أن يبدأ مشروعات صغيرة، وكذلك التكلفة الخاصة بالمشروع، وأيضا حجم السوق.
ونضيف لتلك العوامل عدد المنافسين، وكذلك إحتياجات المستهلكين، وأيضا الإيرادات المتوقعة، وغير ذلك من العوامل.
لهذا السبب ينبغي عليك أن تقوم بتجهيز دراسة جدوى تشمل المشروع قبل أن تبدأ بالتنفيذ حتى تضمن أن يكون مشروع مربح جدا، لأن دراسة جدوى مصنع  عبوات بلاستيك ستجعل بإمكانك، إمكانية التحليل لتنفيذ ذلك المشروع في أرض الواقع، وتكون دراسة الجدوى واحدة من أهم خطوات الإنشاء للمشروع، إذ تسعى دائماً لجمع المعلومات عن ذلك المشروع المقترح وكذلك التحليل للعناصر وكذلك الإحتمالات الخاصة بنجاح أو فشله، ونتيجة لهذا يقلل من أي مخاطر  محتملة.
ولكي تقوم بكل هذا سندلك الآن على مكتبين، ونرجح لك التعامل معهما لأجل أن تعد دراسة جدوى مصنع العبوات البلاستيكية، وهما:

° مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

من المؤسسات التي لديها إحتراف في تجهيز دراسات الجدوى لكثير من المجالات والمشروعات المختلفة، وكذلك فإن سعر الخدمة مناسب، وكما يحضر المكتب دراسات الجدوى التي ستوجهك في التجنب لخسائر المشروع.
 وكما سيكون لدى تلك المؤسسة دراسات جدوى ترتبط بمشاريع قريبة من مشروعك، فمثلا دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك، فيمكنك الإطلاع عليها.
وكما تقوم بالتطوير لكل المشاريع بالطريقة الواقعية والأفكار المتميزة حتى يزدهر المشروع وتحصل على الربح وكذلك الحماية من جميع المخاطر التسويقية المتوقعة، فكل تلك التوقعات تكون بين يدي الكوادر المدربة وكذلك الأدوات التسويقية التي يكون دورها قائم على أن تحلل جميع العناصر المشروع وأن تقيم كل الخطوات بدقة عالية.
لأجل الإتصال بهم يرجى الدخول على الرابط التالي: اضغط هنا
ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك.. تكلفة المواد الخام

 

° مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

يعمل في المؤسسة الكثير من الخبراء وكذلك المختصين في تلك المجالات في العمل لسنوات كثيرة، فنجد أن المؤسسة مقدمة لدراسات الجدوى وأيضا لاستشارات في كل المجالات، المؤسسة كذلك تنفرد بوجود الخبراء الذين يختصون في دراسات المنافسين حتى يستخلصوا معادلات نجاحهم.
للتواصل: اضغط هنا

_ تكلفة مصنع عبوات بلاستيك

بعد النظر لكل ما يحتاجه المشروع، من مساحة، مواد خام، وكذلك العمالة، والصيانة، وكذلك الآلات الخدمات الأخرى الكثيرة، فإن تكلفة مصنع العبوات المصنوعة من البلاستيك، سيتكلف فيما يقارب ٣.٣ مليون دولار.
– ما هي المساحة التي يحتاجها المشروع؟
يرجح أن يكون الموقع بالقرب من المصانع الخاصة بصناهة المنتجات الغذائية وكذلك المشروبات، لكي يكون من السهل التسويق لها وكذلك الزيادة من العملاء المحتملين.
ولكن ينبغي أن يتم الإنشاء للمصنع على مساحة تقارب 650 متر أو حتى  أكثر من ذلك، إذ تكون مستوعبة للآلات وكذلك المعدات الخاصة بالإنتاج، ولتحرص دوماً على أن يكون الطريق لمصنعك ممهدًا لكي يسهل الوصول لعميلائك إليه.

_ اسعار عبوات البلاستيك في السعودية

عبوات البلاستيك التي يتم إدخالها الآن في الكثير من المجالات، وحتى في الأماكن، لذلك أصبح من الصعب أن نتخلى عن الاستخدام لها، وستجد أن اسعار العبوات في السعودية ملائمة للجميع، وذلك بسبب توافر المواد الخام لصناعة البلاستيك هناك بشكل كبير.
العمالة المطلوبة للمصنع
العمالة المطلوبة للمصنع

– العمالة المطلوبة للمصنع:

يتطلب ذلك المشروع لعمالة تتكون مما يكون مقارباً ل 14 شخص، يوزعون فيما بين موظفين وكذلك فنيين، وأيضا مدير مشروع وكذلك مندوبين مبيعات، وبالطبع العمال، وكذلك حراس أمن، و يطلب أيضا وجود سائقين لأجل نقل المنتجات وكذلك المواد الخام من المصنع وإليه.
ونضيف لهم يكون متقناً لكافة التعاملات الحسابية وكذلك ليدير الشؤون المالية من عمليات بيع وشراء مواد خام، وكذلك الصيانة لماكينات وغيره، ويكون من الشرط في العمال أن تكون لديهم درجة عالية من المهارة والخبرة .

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مستشفى خاص بأحدث الأجهزة

 

_ كيفية صناعة العبوات البلاستيكية

الاستخراج للرطوبة من مادة خام البلاستيك وذلك باستعمال وحدة إزالة الرطوبة التي تكون مثبتة في أعلى الآلة، وكذلك العملية الخاصة بإزالة الرطوبة مهمة جدا، لأنها تكون مانعة لظهور الفقاعات او الخطوط على سطح الزجاجات.
– تُزود الآلة بالخامات لتصهر، وعقب ذلك ستُدفع لقالب التصنيع مكونة للمصبعات.
 – المرحلة التالية تنفخ الآلة الهواء المضغوط لكي تأخذ المصبعات كشكل الزجاجة الذي هو مطلوب بداخل الاسطمبة التي تم تخصيصها.
– تطرد الماكينة بعد هذا الزجاجات للخارج بعد أن تاخذ شكلها النهائي، وهذه الزجاجات لن تكون محتاجة لأي من عمليات تشطيب، تفحص الزجاجات بشكل يدوي  لكي تخرج المعيب منها.
وختاما: العبوات البلاستيكية مهمة جدا في كثير من الأماكن، وكذلك في الكثير من المجالات، ولا توجد إمكانية للاستغناء عنها، والطلب الكثير عليها يجب أن تكون متاحاً لأن مشروعك سيكون مربحاً بشكل دائم.

 

 

المصدر:أهل السعودية