دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك.. الموقع الأنسب في السعودية

210
 دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك
 دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك

 دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك

الشباشب المصنوعة من البلاستيك من الاحتياجات الهامة كل فرد، وبخاصة في المنازل، وذلك لأنها تُشعر الإنسان بالراحة في الحركة، وليست باهظة الثمن، فإن عملك دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك، ستكون فكرة أكثر من رائعة، فهو من المشاريع التي لا تتطلب رأس مال ضخم، وتضمن لك ربح كثير، ولكن قبل أن تبدأ بمشروعك سنساعدك في التعرف عليه عن قرب من أجل الاستعداد لتنفيذه والمنافسة في السوق.

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع مصنع شباشب بلاستيك
دراسة جدوى مشروع مصنع شباشب بلاستيك

_ دراسة جدوى مشروع مصنع شباشب بلاستيك

تعد الفكرة الخاصة بمشروع الإنشاء لمصنع شباشب من الأفكار الجيدة جدا، وذلك بسبب أنه يكو من المشاريع الناجحة وكذلك فإنه سيحقق الكثير من الأموال لصالحك، فهو مشروع صغير وناجح، إذ أن كثير من الناس يقومون بالذهاب لمحلات الشباشب لكي يشتروا منها، وذلك لأن الشباب التي تم صُنعها من البلاستيك تتميز بالراحة، فهي من أهم استخدامات البلاستيك.
ربما تفيدك:  دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك .. 5 أخطاء يقع فيها المبتدئون

– هل تريد أن تعرف أهمية المشروع؟

ترجع أهمية لمشروع مصنع الشباشب في أنها تكون مرتبطة بتلبية متطلبات الناس وكذلك المجتمع من كافة الأشكال وكذلك الأنواع المتنوعة للشباشب، وكما أن المشروع يكون ناتج عنه ربح وفير وجيد لأجل صاحب المشروع، وذلك بسبب فوائد للشباشب البلاستيك، إذ ان كل الناس يستخدمون الشباب، وهذا أكان في الريف أو حتى في المدن فهو من المنتجات التي لن نتمكن من الاستغناء عنها في كل المراحل.

– هل لديك فضول عن ماهي دراسة الجدوى؟

هي تكون دراسة وأيضا يقوم بها مالك فكرة أي مشروع جديد لكي يتمكن من أن ينفذ المشروع وكذلك يضمن نجاحه، فدراسة الجدوى ستوضح الاستثمارات التي تكون مطلوبة، وكذلك العائد الذي يكون متوقعاً وأيضا يكون حذراً من المؤثرات الخارجية التي قد ترد على المشروع، وهذا يكون كقوانين الدولة، وكذلك المُنافسة وأيضا التطور التقني والفني.

– العمالة تلزم لمشروع مصنع الشباشب:

تعتبر واحدة من العوامل الهامة التي تقدم لك يد العون في أن تحقق النجاح للمشروع وأيضا زيادة الحجم للطلبات وكذلك للمبيعات الخاصة به تكون الأيدي العاملة.
إذ أنه ينبغي أن يتوافر مجموعه من العمال التي من الضروري أن تقوم بإختيارهم على أعلى المستويات من الخبرة في الكيفية الخاصة بتصنيع الشباشب وكذلك معرفتهم انواع للشباشب البلاستيك المختلفة، وكيفية التعامل معها.
وكذلك أن يكونوا عي دراية بالتعامل مع الآلات وكذلك المعدات، فذلك يكون مساعد بشكل كبير في الإنتاج للمنتج بأعلى الجودات والذي يقوم بتحقيق المطلوب لأجل العملاء، وكذلك فيما يبحثون عنه وذلك من اسطمبات شباشب مختلفة حسب كل شخص.
كما ينبغي كذلك أن يكون هناك عمال لأجل تعبئة وكذلك لتحميل المنتجات وكذلك تخزينها أو حتى تسليمها إلى العملاء، فكل هذه العوامل ستساعد على التحقيق للهدف من المشروع وسيكون ضامناَ للنجاح وكذلك الربح الجيد من المشروع وكذلك ضمان الاستمرارية.
ولأجل أن نقوم بالمساعدة على أكمل وجه، سنقدم لكم الآن مكاتب موثوق منها في مجال دراسات الجدوى، وذلك حتى تكون دراسة جدوى مصنع شباشب الخاص بك على أسس متينة، ودراسات مطمئنة لك، وسيقدم لك كل تلك الخدمات هنا:

 

° مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مؤسسة تعمل بشكل إحترافي، ورسمي في المجال الخاص بدراسات الجدوى بالكثير من المشروعات، وبأسعار لا مثيل لها، وسيحضر المكتب  دراسات الجدوى المالية المساعدة لك في أن تكون متجنباً لكل الخسائر في المشروع.
 وكما سيحضر المكتب الدارسات لكي يطور المشاريع بشكل واقعي وبالأفكار الخارقة للعادة والغير متوقعة ويكون الهدف الإنجاح للمشروع وكذلك أن يكون  مربحاً، وكذلك حامياً له من جميع المخاطر التسويقية التي سيقابلها خلال مشروعه، وعلاوة على ذلك يوجد فريق عمل تدرب على أعلى مستوى، ولديه ما لا يمكن تفويته من الأدوات التسويقية التي تسعى للعمل على أن تكون على دراية بكل العناصر في المشروع والتقييم لتلك العناصر بشكل دقيق.
زو الرابط التالي للتواصل:المصدر:اضغط هنا

° مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

في داخل  المؤسسة كثير جدا من المختصين في مجال العمل لمدة تزيد عن  10 سنوات، إذ أنها دراسة جدوى والاستشارات تقدم في تلك المؤسسة في مختلف المجالات، أيضا من أكثر ما يميز المؤسسة أنه بداخلها الخبراء الذين يمتلكون تخصصاً في أن يدرسوا المنافسين لكي يقوموا باستخلاص معادلات نجاحهم.
إنقر على الرابط التالي للتواصل: اضغط هنا

_ تكلفة شباشب بلاستيك

تختلف التكاليف الخاصة بالشباشبك، وذلك بحسب المواد الخام التي قد استعملت في صناعته، وكذلك تكلفة النقل، وما إلى ذلك، فلا يمكن أن نقوم بجزم رقم بعينه لذلك الأمر، ولكن سنساعدك في أن تحصر المواد الخام التي ستحتاجها، ويمكنك الحساب بكل تقريبي.
من أكثر الخامات التي ستحتاجها ألواح المطاط، لأنك عن طريقها ستقوم بالقص للقطع بالمقاسات المتنوعة لكي تصير لديك النعال بالمقاسات التي تلائم الجميع.
فسعر لوح الفل بمقاس 110 فى حوالي 180 يكون سعره في ١٢٠ ريال تقريبا وقد تزيد أو تقل تقريبا.
كذلك تجد فل شعبى بمقاس 230 سم فى حوالي 125 سم بسعر ١١٠ ريال بشكل تقريبي، وقد تزيد عن ذلك، أو تكون بسعر أقل، ويفضل أن يكون لديك ماكينة حقن شباشب.
كما ستحتاج لبعض الأحزمة المطاطية، وكذلك بعض أنواع الكارتون، أو الأكياس التغليف والتعبئة، وبالطبع الماكينة ستكون لديك، فالتكاليف ليست باهظة مقارنة بالربح.
اسعار ماكينات صناعة للشباشب
اسعار ماكينات صناعة للشباشب

_ اسعار ماكينات صناعة للشباشب

أما فيما يخص الأسعار الخاصة بماكينة التصنيع للشباشب فتننوع الأسعار وفقاً لكل دولة، لكن ما ستقدمه من أسعار بشكل أولي قد يكون هناك ماكينات باسعار أقل أَو أكثر.
فنجد أن اسعار ماكينة صناعة الشباشب البلاستيك، يكون ما بين 300 دولار وحتى 500 دولار، كذلك فيمكنك أن تجد الأنواع الأخرى من الماكينات في السوق المحلي وكذلك وتتنوع تكلفتها.
ربما تفيدك:  دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك.. تكلفة المواد الخام

_ كيفية صنع الشباشب البلاستيك

بعد التعرف على كل تلك المعلومات الخاصة بالمشروع، من حيث العمالة والمواد الخام وما إلى خلافه، إليك الآن طريقة عمل الشباشب البلاستيك في المنزل:
° تجهز اللوح المطاط الكبير، ومنه تحصل على القطع الصغيرة لكي تصنع النعال منها.
° تعطى هذه القطع المظهر الذي يطلبه الزبون بواسطة آلة القص أو حتى عن طريق القوالب المخصصة لتصير النعال بالمقاسات المحددة.
° ان تقوم بالتركيب للأحزمة المطاطية، باستخدام آلية التشطيب.
وختاما: نتيجة للطلب الدائم على تلك الشباشب، فستكون فرصة جيدة جدا للربح، فقم بدراسة الجدوى بشكل متأن، ومن ثم إبدأ بالمشروع.

المصدر:أهل السعودية