دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي.. 4 مكاتب تخطط لك

367
دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي
دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي

يعد مشروع الصالون للنساء من أنجح المشاريع، لأنه من الأشياء الأساسية التي تحتاجها المرأة بشكل مستمر ولا غنى عنها، حيث تذهب النساء إلى صالون التجميل للقيام بأعمال التجميل ويعد عمل دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي من أهم عوامل نجاح هذا المشروع بجانب اختيار الموقع المناسب، والتعامل الجيد مع العملاء بطريقة مهذبة ومحترمة، لزيادة نسبة التسويق وزيادة الربح ومن خلال المقال التالي يمكننا التعرف على كافة هذه الأمور.

دراسة جدوى صالون حلاقة نسائي

أهم خطوة عند بداية أي مشروع جديد هي دراسة الجدوى, وعمل دراسة جدوى لمشروع صالون الحلاقة يجب توافر الأمور التالية:
المتطلبات التي يحتاجها مشروع الصالون
زخارف بسيطة وغير مكلفة وبعض الإضاءة التي تظهر الصالون.
مجموعة من الكراسي للجلوس للعملاء.
المرايا الكبيرة مثبتة جيدًا أمام الكرسي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى صغير.. 3 مكاتب خبيرة في الاستشارات

وجود جميع احتياجات الصالون والعديد من  ادوات الصالون النسائي من صبغات الشعر والأقنعة التي تناسب جميع أنواع البشرة ومكان آمن ومغلق جيدًا ليكون مميزًا للحمام المغربي
وجود قسم للعرائس وإعدادهم ووجود أحدث أنواع الميكروفونات و قسم خاص لعمل تمليس الشعر بالإضافة إلى البروتين والكرياتين.

هل مشروع النسائي مربح

العمالة اللازمة لمشروع صالون السيدات

يعد هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى عدد كبير من العمال وبالحديث عن هل مشروع النسائي مربح يعد التسويق أحد أهم أساسيات المشروع، حيث يعتمد نجاح أي مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع. وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مصانع في السعودية

  مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.
سعت العديد من النساء إلى إنشاء نوادي صحية للنساء أو سبا للنساء، ولكن هذا يحتاج إلى

دراسة جدوى سبا نسائي محددة تهدف إلى العائد المالي من المشروع:

 فهو أحد أنجح المشاريع التجارية التي تحقق عائد استثماري كبير، حيث أنه يوفر العديد من الخدمات، بما في ذلك حمام مغربي، تدليك، باديكير وتنظيف البشرة كما أن مشروع سبا نسائي غير مكلف ولا يتطلب الكثير فقط مكان مناسب وبعض الأشياء البسيطة وترخيص الوزارة والبلدية ويجب توفير كافة سبل الأمان والامتناع عن وجود كاميرات داخل المكان عدى الكاميرات الخارجية.
ومن جانب آخر يتميز مشروع صالون نسائي متنقل أنه مشروع مربح يمكن أن يحقق عوائد مالية كبيرة بشكل يومي، ومن أجل تنفيذ هذا المشروع بشكل جيد، يجب إعداد دراسة جدوى كاملة عليه لدراسة كل ما يتعلق بالمشروع من أجل الحصول على أفضل النتائج منه، وتعتمد دراسة الجدوى على بعض الأمور الهامة كما ذكرنا مسبقا.

خطوات فتح صالون تجميل نسائي

من الممكن فتح صالون تجميل  في حالة وجود موهبة لإظهار جمال المرأة، ولكن هذا الأمر يتطلب عدة خطوات، تتمثل خطوات مشروع صالون حلاقة نسائي في السعودية في ما يلي:
تحديد ميزانية المشروع: يجب على المستثمر تقدير مقدار المال اللازم لإنشاء المشروع  من الضروري في البداية تحديد الأرباح الشهرية التي تساعد في استمرار المشروع فقط، مع تحديد نفقات المشغل لكل شهرحيث إن تكلفة مشروع الكوافير جيدة ولكن لابد من الحصول على  التراخيص، وإيجار الموقع، ورواتب العمال، واللوازم، والمالية المبالغ التي يجب أن تفرض على كل خدمة من خدمات عامل التجميل
الحصول على التراخيص لعامل التجميل: يجب على المستثمر اتباع روتين الحصول على التراخيص والأوراق التجارية المتعلقة بافتتاح عامل التجميل، حيث يمكن

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي متكاملة

دراسة جدوى سبا نسائي
دراسة جدوى سبا نسائي
اختيار موقع المشغل المناسب يعد من اسباب نجاح الصالون حيث من الضروري اختيار موقع قريب من حركة المرور والمتاجر ومراكز التسوق الكبيرة، ومن الضروري أيضًا الابتعاد عن مكان أي مشغل تجميل آخر  وذلك لتجنب حدوث أي مسابقات، حيث يفضل أن يكون المشغل هو الوحيد في تلك المنطقة.
اختيار الموظفين المؤهلين: يجب على المستثمر اختيار الموظفين الذين لديهم الخبرة والمؤهلات التي تساعد على نجاح مشروع مشغل التجميل
 

شروط فتح صالون تجميل نسائي

تركز أحكام اللوائح الجديدة الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة على جميع شروط الحصول على تراخيص للأمانات والبلديات لجميع المحلات التي ترغب في ممارسة هذا النشاط، ومن أهم تلك الهيئات  للتنسيق معهم هي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهيئة الدفاع المدني، مع التأكد من أن المخزن يقع في شارع رئيسي، والتزام بعدم دخول المحل إلى المتاجر الخاصة للرجال، مثل المقاهي والحدائق والملاعب الرياضية، مع ضرورة وضع لوحة على مدخل المتجر تمنع الرجال من دخول هذا المتجر
تشمل الشروط أيضًا أن نفس المكان ليس لديه مكان للعيش فيه، مع عدم وجود ملحق سكني مباشر يؤدي إليه، مع الأخذ في الاعتبار أن التصميم الداخلي للمخزن مناسب للنشاط، وأن خصوصية المتقدمات يؤخذ بعين الاعتبار، وأنه لا يجوز الرؤية والتغطية من الداخل، والتأكد من أنه لا ينقص وتبلغ مساحة المحل حوالي 50 مترًا مربعًا، مع توفر أماكن كافية لوقوف السيارات للسيارات المتكررة، يحظر تمامًا تثبيت أي أجهزة مراقبة داخلية في المتجر، وكاميرات المراقبة الخارجية كافية.
كما دعت الوزارة المستثمرات إلى عدم التقدم للحصول على تأشيرات بأعداد غير مصرح بها من العمال حتى لو زادت المساحة في المتجر.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل

كيفية ادارة صالون نسائي

برنامج إدارة الحجز والتعيين من خلال تعيين المواعيد بسهولة وكفاءة مع كل إجراء مطلوب و يمكنك مشاهدة قائمة المواعيد اليومية وما تم تحقيقه في كل موعد.
تتبع عملائك وسجل طلباتهم ودفعاتهم وزيارتهم للمركز أو الصالون
قم بإنشاء ملف كامل ونقي لكل عميل، مع تزويدك بكل التفاصيل الخاصة بالإجراءات والمواعيد والمدفوعات والديون.
خطوات فتح صالون تجميل نسائي

           برنامج مراقبة الحسابات والنفقات

متابعة وإدارة مخزون مستحضرات التجميل من خلال برنامج المتاجر، يمكنك، من فترة زمنية، إدارة مخزون المواد المستخدمة في مستحضرات التجميل
يمكنك التحقق من رصيد جميع المنتجات أو مستحضرات التجميل في متجرك.
يمكنك إصدار فاتورة (مع إمكانية إضافة ضرائب) لخدماتك ومنتجات التجميل، وذلك من خلال بضع خطوات بسيطة.
وفي النهاية يمكننا القول بأن فكرة هذا المشروع ممتازة وناجحة جدا, ويمكنك تنفيذها بكل سهولة.
ادوات الصالون النسائي
ادوات الصالون النسائي

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة انترناشونال من 5 جهات متخصصة

المصدر: أهل السعودية