أقوى دراسة جدوى صحيفة الكترونية

133
دراسة جدوى صحيفة الكترونية
دراسة جدوى صحيفة الكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى صحيفة الكترونية

مشروع مجلة إلكترونية “على الإنترنت” هو أحد المشاريع المربحة التي يحقق بعض الناس من خلالها الكثير من الأرباح، إنه مشروع له أكثر من طريقة للربح، ولكن من أجل الفوز والتنافس مع الآخرين، عليك عمل  دراسة جدوى صحيفة الكترونية  وأن تكون متخصصا في مجال ويجب أن يكون هذا المجال مخصصا للباحثين والقراء، ويمكننا التعرف على هذه الدراسة من خلال المقال التالي.
دراسة جدوى جريدة الكترونية
دراسة جدوى جريدة الكترونية

دراسة جدوى جريدة الكترونية

عند إنشاء صحيفة أو موقع إخباري خاص، يجب الانتباه إلى الحاجة لاختيار تصميم مريح بصريا وسهل التنقل، ويجب تحديد هدف الصحيفة  إذا كان الهدف هو تحقيق أرباح، فمن الضروري البحث عن مجموعة من كتاب الأخبار والمشاركة في بيع الإعلانات عبر الإنترنتومن الجدير بالذكر أن محتوى الصحيفة يجب أن يكتبه أشخاص ذوو خبرة ؛ بحيث يؤثر أسلوب الكتابة على القارئ، بغض النظر عن الموضوع.

ويمكنك الاستعانة بالمكاتب التالية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:
مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،
ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.
ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
للتواصل: أضغط هنا
مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:
تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.
للتواصل: أضغط هنا
كيفية عمل جريدة الكترونية
كيفية عمل جريدة الكترونية

كيفية عمل جريدة الكترونية

يجب عليك إجراء دراسة جدوى للمشروع لتحديد مدى الجدوى وأهميته، كما ستعرف التكاليف المطلوبة وتكاليف التشغيل والأرباح المتوقعة، ويجب عليك القيام بهذه الخطوة بعناية ولا تتسرع في البدء حتى لا تجد نفسك قد اخترت المجال الخطأ أو بدأت بطريقة يمكن أن تبدأ بشكل أفضل منه وسنقوم بشرح دراسة جدوى مشروع جريدة الكترونية.
توفير مقر المشروع: ستحتاج إلى توفير شقة صغيرة تتكون من غرفتين أو غرفة واحدة وقاعة مجهزة بعدد من أجهزة الكمبيوتر للموظفين لاستخدامها في العمل، مطلوب اتصالات الإنترنت لجميع الأجهزة.

 وهنا نجيب عن التساؤلات عن كيف تعمل جريدة الكترونية وبدء مشروع مجلة علمية إلكترونية:

بعد اختيار المجال العلمي المناسب والبحث عنه جيدا، يمكنك البدء في العمل على تصميم مجلة إلكترونية جيدة المظهر، ويمكنك القيام بذلك عن طريق التواصل مع أحد مصممي مواقع الويب والإتفاق معه على العمل، يجب عليك التحدث عن السعر قبل بدء العمل، ويمكنك الذهاب إلى إحدى الشركات والإتفاق معهم على التصميم.
العمالة المطلوبة لمشروع مجلة اعلانية الكترونية
العمالة المطلوبة لمشروع مجلة اعلانية الكترونية

العمالة المطلوبة لمشروع مجلة اعلانية الكترونية

ستحتاج إلى مدونين متخصصين في المجال العملي الذي اخترته لنفترض، على سبيل المثال، أنك قررت إنشاء مجلة عبر الإنترنت حول إدارة الأعمال، ليس فقط عن طريق النقل، بحيث يكون المحتوى الخاص بك فريدا من نوعه ويتم ترتيبه بسرعة في محركات البحث، وهذه ستعمل من أجلك باستمرار ومن داخل المقر الرئيسي وستحتاج  إلى مدون وخبير في التسويق وآخر في الإنتاج وآخر في الموارد البشرية، يكتبون كخبراء، ويطلب منهم مقال واحد كل أسبوعويتم الإتفاق عليها بأسعار معقولة، يمكن تأجيل هذه الخطوة لعدة أشهر للعمل وتحقيق النجاحات والأرباح.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع روضة.. 7 مكاتب خبيرة

التسويق والإعلان لمشروع  إنشاء مجلة إلكترونية تفاعلية قابلة للتقليب

يمكن استخدام إعلانات Google وإعلانات Facebook للوصول إلى عدد كبير من القراء والزوار، يجب أن تستهدف الرجال والنساء المهتمين بمجال معين.
يمكن طباعة الإعلان وتوزيعه داخل الجامعات، وفي النقابات المتخصصة، والمكتبات، وفي المناطق الثقافية الأخرى.
– يمكنك المشاركة في الحملات والمبادرات المختلفة التي أطلقها المثقفون والكتاب وغيرهم.
شروط انشاء صحيفة الكترونية
شروط انشاء صحيفة الكترونية

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز علاج طبيعي.. ابدأ مشروعك بعلم

شروط انشاء صحيفة الكترونية

خطوات الحصول على الترخيص لإنشاء صحيفة الكترونية

بعد التأكد من الالتزام بالشروط الأساسية التي ينص عليها القانون والتي يجب استيفاؤها قبل تقديم طلب الترخيص، يجب على صاحب الموقع أو من ينوب عنه التوجه إلى المجلس الأعلى للإعلام للحصول على الترخيص في الواقع، بالنسبة للمواقع قيد الإنشاء لإصدار التراخيص، وقرر المجلس تمديد الموعد النهائي لمدة أسبوعين إضافيين في 3 نوفمبر لينتهي في 17 من نفس الشهر، وبعد هذا التاريخ لن يتمكن أي شخص أو منظمة إنشاء موقع جديد حتى وقت إنعقاده اللجنة المعنية بمنح التراخيص مرة أخرى، وحتى الآن لم يتم تحديد مواعيد محددة لهذه اللجنة، ومن المتوقع أن يتم عقده مرة واحدة فقط كل عام.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل

سنشرح كيفية التقدم بطلب للحصول على ترخيص وشروط الصحيفة الالكترونيةفي عدة خطوات:
الخطوة الأولى: النموذج الإلكتروني خصص المجلس رمزًا من خلال موقعه على الإنترنت بعنوان “التسجيل عبر الإنترنت للحصول على ترخيص لموقعك على الويب” تضمن نموذج الترخيص والمستندات المطلوبة كما يمكن الحصول على نسخة ورقية من الإستمارة من مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
الخطوة الثانية: دفع الرسوم
بعد إيداع المبلغ، يجب الاحتفاظ بإيصال الإيداع حتى يتم إرفاقه بالمستندات المطلوبة للحصول على التصريح.
الخطوة الثالثة: الأوراق المطلوبة

يطلب المجلس إرفاق مجموعة من الأوراق والوثائق بالاستمارة الإلكترونية على النحو التالي:

  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية لصاحب الموقع ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير.
  • صحيفة الحالة الجنائية للمالك.
  • البطاقة الضريبية.
الخطوة الرابعة: إرسال النموذج
بعد استكمال بيانات النموذج إلكترونيا وإرفاق الأوراق المطلوبة بصور واضحة، انقر فوق “إرسال”.
مميزات الصحافة الالكترونية
مميزات الصحافة الالكترونية

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي متكاملة

مميزات الصحافة الالكترونية

للصحافة الإلكترونية مميزات كثيرة يمكننا ذكر البعض منها فيما يلي:
– القدرة على توزيع القارئ وبالتالي تعريضه له على مدار الأربع وعشرين ساعة بينما ينتظر القارئ ليوم كامل للحصول على العدد الجديد من الجريدة اليومية.
– إمكانية متابعة الجديد من الأخبار في أي وقت، خاصة بوجود خدمة تحديث يتم إدخالها في الصحيفة الإلكترونية طوال اليوم، وهذا غير متوفر في الصحيفة الورقية بسبب ارتفاع تكلفة إصدار إضافية اصدارات الجريدة لمتابعة الاحداث الجديدة.
– القدرة على إنتاجها بناء على طلب القارئ، حيث يمكن للجريدة الإلكترونية، بخلاف الصحف الورقية وخدمات الراديو والتلفزيون، أن تنقل إلى القارئ الأخبار والمواضيع عند الطلب وفي الوقت الذي تحدده، وتعرف الخدمة باسم خدمة “الأخبار عند الطلب” وتمكن الجمهور من اختيار المعلومات التي يريدون عرضها من بين العديد من المعلومات التي تقدمها الصحيفة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصانع في السعودية

كما أتاح استخدام أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية للصحف إمكانية الظهور بأشكالها مختلفة من الصحف والمجلات على وسائط أخرى غير مطبوعة، وقد تبلور هذا على المستوى الإنتاجي في ظهور ما يسمى بالصحافة الإلكترونية، وهي الصحف التي يتم نشرها ونشرها على الإنترنت وقواعد البيانات التي تقدم الخدمات للجمهور، ويتم طباعتها على شاشات الكمبيوتر الإلكترونية، وهذه الصحف لها ميزات تنبع من ميزات الإنترنت في مجال الصحافة.
ومن هنا قد قدمنا لكم دراسة جدوى صحيفة الكترونية أهم ما يجب أن تعرفه عن عمل دراسة جدوى لإنشاء صحيفة إلكترونية وطرق وشروط إنشاءها.

المصدر : أهل السعودية