دراسة جدوى مدرسة عالمية ومعلمين أجانب

266
دراسة جدوى مدرسة عالمية
دراسة جدوى مدرسة عالمية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مدرسة عالمية دقيقة وشاملة

 إن اتخاذ القرار الصحيح هو عماد أي استثمار ناجح لذا فإن دراسة الجدوى الاقتصادية والأبحاث التي تجريها قبل الشروع في التنفيذ تحافظ على استثماراتك وتوجهها إلى أفضل الطرق، تعتبر دراسة جدوى مدرسة عالمية من سمات رجل الأعمال والمستثمر الحقيقي الذي يبحث عن مؤشرات يمكنه الاعتماد عليها لتنمية المحفظة الاستثمارية بطريقة مهنية صحية, ويمكننا التعرف على هذه الدراسة من خلال المقال التالي.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة خاصة بأحدث التجهيزات

إنشاء مدرسة
إنشاء مدرسة

 

 

دراسة جدوى مشروع مدرسة عالمية

دراسة جدوى مدرسة عالمية دولية باستثمار 25 مليون دولار, استثمار في مجال التعليم وتقديم الخدمات التربوية والتعليمية، مع مراعاة القيم الإسلامية والضوابط القانونية والأعراف الأصيلة للمساهمة بما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة لتطوير التعليم لذلك.
 يتم إنشاء مدرسة أجنبية دولية متكاملة (رياض الأطفال والفتيان والفتيات قبل الابتدائي والابتدائي).
ويشمل جميع المراحل ويشمل المواطنين والمقيمين من الجنسين من خلال مجمع تعليمي يهتم بجميع الجوانب التعليمية والتنموية والتأهيلية لجميع المرافق.
تشمل المرافق التعليمية المتخصصة مصادر التعلم، ومختبرات العلوم والكمبيوتر، ومختبرات الصوت والفيديو، والقاعات الترفيهية والرياضية والثقافية، ومركز تدريب.
ويقوم مكتب المستشار لتطوير الأعمال بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تمتلك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.
مما يساهم في بناء جيل يتميز بالابتكار والإبداع ويستجيب لتغيرات العصر، ويتحقق ذلك من خلال معايير دراسة الجدوى الاقتصادية وتوظيف أفضل الكوادر الإدارية والتقنية والتعليمية المتميزة في هذا المجال وتوفير بيئة جذابة يكون فيها أفضل ما هو علمي حديث.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة انترناشونال من 5 جهات متخصصة

 

 

خطة مالية:

تقدر الخطة المالية تكاليف الموارد اللازمة لتحقيق جوهر الخطة الأكاديمية كما يجب أن تتضمن هذه الخطة بيانًا بالسياسات والإجراءات المالية والميزانية الأولية والميزانية التشغيلية لمدة ثلاث سنوات و يمكن تطوير الخطة المالية وتقديمها بأي شكل تراه مناسبًا

تكاليف انشاء مدرسة:

في دراسة الجدوى المالية، يتكون المشروع من مرحلتين أكاديميتين أو أكثر، بسعة 1000 طالب أو أكثر وأكثر من ثلاثين فصلاً، ويتضمن عددًا من المعامل ومكتبة وعددًا من القاعات متعددة الأغراض.
يخصص رأس المال لتمويل المباني والمنشآت والمعدات والأثاث والحافلات في المشروع، على ألا تتجاوز قيمة رأس المال المخصص للمعدات والأثاث النسب التالية:
15٪ من إجمالي تكلفة المباني والمنشآت للمجمعات التعليمية والمدارس والمعاهد ومراكز مشروعات التدريب.
20٪ لمشاريع الكليات الإدارية والإنسانية.
30٪ لكليات العلوم التطبيقية.
40٪ لمشاريع كلية الصحة.
يبلغ الحد الأعلى للميزانية، بما في ذلك المباني والمنشآت والتجهيزات والأثاث والحافلات والتسويق، 50 ٪ من التكلفة المقدرة التي وافقت عليها الوزارة للمشروع بأكمله ولا يتجاوز الحدود التالية:
الحد الأقصى لمبلغ القرض لمشروع مجمع تعليمي (مدارس) يتكون من أربع مراحل، خمسة وعشرون مليون 25.000.000 ريال، ومتوسط ​​سبعة ملايين 7.000.000 ريال لمرحلة واحدة إذا كان المشروع يقتصر على أقل من أربع مراحل، وأربعة ملايين 4.000 ألف ريال لمرحلة رياض الأطفال.
الحد الأقصى لمبلغ القرض لمشروع صحي أو تقني أو اجراءات ترخيص مركز تعليم لغات، عشرة ملايين 10.000.000 ريال.
 بالنسبة للمشروع الذي يتضمن حافلات لنقل الطلاب، سيتم تخصيص مبلغ لا يزيد عن 10 ٪ من إجمالي تكلفة المباني والمنشآت والمعدات والأثاث لتمويل هذا الجانب.
في دراسة الجدوى المالية لإنشاء المدرسة الخاصة التالية، يستوعب المشروع 600 طالب وله أكثر من ثلاثين فصلاً، ويتضمن عددًا من المختبرات ومكتبة وعددًا من القاعات متعددة الأغراض ويحمل شروط هيئة الأبنية التعليمية لإنشاء مدرسة ودراسة عن تكاليف وأرباح إنشاء مدرسة عالمية:
إذا كنت ترغب في بناء مدرسة عالمية تستوعب ستمائة طالب على مساحة ألف وخمسمائة متر، فستحتاج إلى استثمار 15.6 مليون ريال (المبلغ قابل للتغيير اعتمادًا على موقع المكان و المدينة)، في ضوء ارتفاع أسعار العقارات، لكنها تكلفة لا تبدو باهظة الثمن، بالنظر إلى ما يكسبه المستثمر.
وبحسب التقديرات نفسها، قد تصل نفقات المدرسة إلى ستة ملايين ريال، لكن المشروع قد يجلب لصاحبها 3.2 مليون ريال كربح صافٍ، مع العلم أنها تستفيد من التخفيضات الضريبية خلال السنوات الخمس الأولى من إنشائها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة.. 7 مكاتب خبيرة

 

شروط فتح مدرسة عالمية بالسعودية
شروط فتح مدرسة عالمية بالسعودية

شروط فتح مدرسة عالمية بالسعودية

تفرض المملكة بعض الشروط الهامة لكل من يرغب في فتح مدرسة عالمية, ومنها:
1- قراءة التعليمات ومدى توافرها في المالك.
2- تعبئة النماذج المرفقة وتأمين المبررات المطلوبة.
3- مراجعة الإدارة، تم تسليم كتاب إلى مدير إدارة التعليم الخاص والأجنبي يطلب فتح المدرسة، بالإضافة إلى الأساس المنطقي المطلوب للأصول + (نسختين) للتوافق مع الأصل.
4- في حالة الموافقة:
راجع وزارة التجارة لحجز اسم تجاري.
الإحالة لوزارة التجارة للحصول على سجل تجاري باسم المدرسة
يتم تأمين مبنى المدرسة وفقًا لمتطلبات البلدية للمدارس الخاصة، مع التأكيد على أن تصريح البناء مدرسة وليس سكنًا سكنيًا.
5- الرجوع إلى الأمانة لتقديم صور عن الموقع.
6- في حالة موافقة الأمانة يتم الإحالة للدفاع (يجب أن يكون المبنى مدرسة تنطبق عليها متطلبات السلامة والأمن)

شروط ترخيص مدرسة عالمية

حتى تحصل على ترخيص لبدء العمل هناك بعد الأمور الواجب توافرها:
متطلبات البلدية.
سجل الترخيص.
تم إرفاق ضوابط فتح دار الحضانة.
ملف تراخيص المدارس الخاصة.
نموذج معلومات مقدم الطلب.
لتحميل ملحقات فتح مدرسة أجنبية.
متطلبات البلدية.
تقرير التحليل الإحصائي.
توفير مبنى مدرسي مناسب يلبي المتطلبات البلدية والتعليمية.

ترخيص مدرسة عالمية

ووفقًا لمتطلبات واضحة، تدخل بموجبها أنواع التراخيص الموجهة للمدارس الخاصة والمدارس الدولية ومراكز الإشراف التربوي والتدريب، بالإضافة إلى معاهد اللغة الإنجليزية ومعاهد الخط العربي ومدارس المجتمع.
يتعلم المستفيد خطوات الحصول على الترخيص النهائي، بدءًا من المنصة الإلكترونية الميسرة للمستثمرين، بما في ذلك المدخلات والمخرجات والوقت المستغرق في كل عملية إلكترونية، بالإضافة إلى القدرة على عرض الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة والعالمية ورياض الأطفال والمناطق التي يتم فيها تكريم المدارس المتميزة من حيث التميز لطلابها، يتم الحرص على اختيار المعلمين وتدريبهم ورعايتهم اجتماعياً والسعي الجري الكفاءات الوظيفية والتميز في التجارب الإبداعية المبتكرة التي تخدم التعليم والجودة ومراقبة الجودة لتحقيق أعلى مستويات الإدارة وبرامج الإثراء التي تقدمها المدرسة والخدمات المقدمة للمجتمع.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مدرسة اهلية بالسعودية

 

 

تصميم مدارس عالمية

تميل المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى إلى أن يكون لها بنية بسيطة وعملية، طالما أن المبنى يؤدي وظيفته بطريقة عملية ويخدم غرضه التعليمي بكفاءة وعلى الرغم من أن تركيز الوالدين غالبًا ما يقع على المناهج والأساتذة ونوعية التعليم، فإن تصاميم المباني التعليمية والفصول الدراسية لها تأثير كبير على جودة التعليم، مما جعل الجمعية الأمريكية للمهندسين المعماريين تكرس لجنة للبحث عن أفضل التصميمات المعمارية للمراكز التعليمية في العالم.

وإليك كراس شروط مدرسة لغاتيحتوي ملف الباعث على:

طلب ترخيص لإنشاء مؤسسة تعليم عالي خاصة (تنزيل الوثيقة)
نسخة على الوجهين من بطاقة الهوية الوطنية للممثل القانوني للشركة المرسلة
مضمون من سجل السوابق القضائية (3 بطاقات) ولم يمر أكثر من عام على تاريخ تسليمه.
نسخة من النظام الداخلي لمؤسسة التعليم العالي الخاصة.
نسخة من محتويات السجل التجاري.
نسخة من القانون الأساسي للشركة المطلقة (مسجلة لدى الشركة المالية القابضة)
قائمة المساهمين في رأس المال وقيمة المساهمة ونسبتها لكل منهم.
ملحوظة: لا يمكن ان يقل رأس مال الشركة المرسلة عن مليوني ريال ويتم عمل مناقصة انشاء مدرسة.

 

 

تكاليف انشاء مدرسة
تكاليف انشاء مدرسة

 

 

يتضمن ملف المدير:

يرافق السيرة الذاتية صورة.
نسخة من الشهادات الأكاديمية.
نسخة من شهادات الخدمات المؤداة.
نسخة من البطاقة الشخصية ذات الوجهين.
هذا وقد اتممنا لك كل ما ترجوة عن عمل دراسة جدوى مدرسة عالمية وكل ما تحتاجة من شروط وتراخيص من اجل إكمال وإتمام المشروع لتحقيق أقصى ربحية تتمناها على المستوى الشخصي والوظيفي.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

 

 

المصدر: أهل السعودية