دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

404
دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة
دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

أصبح مشروع تعلم قيادة السيارات للنساء من أنجح المشاريع، ويفضل الكثير من الشباب العمل في هذا المشروع لأنه سهل وبسيط ومعدل نجاحة مضمون ومن أجل نجاح المشروع، يجب إجراء دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة كاملة للمشروع، وفكرة هذا المشروع هي واحدة من المشاريع التي انتشرت في الفترة الأخيرة كثير من الناس يسعون إلى تنفيذه للاستفادة من أرباحه, ويمكننا التعرف عليه بالتفصيل أكثر من خلال المقال التالي.

دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة السيارات

توضح دراسة الجدوى كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع لتتتعرف على ما تحتاجه  من مصروفات, وما تحصل عليه من أرباح.

 

دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة السيارات
دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة السيارات

 

موقع ومساحة المشروع في المملكة العربية السعودية:

من المعروف أن موقع ومساحة المشروع من بين أهم العوامل التي تساعد على نجاح المشروع، لذلك يجب الاهتمام بهما بشكل جيد، في هذا المشروع سنحتاج إلى مكتب صغير لا تقل مساحته عن 15 مترًا مربعًا، وسيكون هذا المكتب المقر الإداري للمشروع بحيث تتم مقابلة العملاء وإدارة الأعمال من خلاله، من المفضل أن موقع هذا المكتب في مكان به عدد كبير من السكان، ويفضل أن يكون في شارع رئيسي، حيث يفضل أن يكون في أحد المناطق الراقية، سيحتاج هذا المشروع إلى مربع فارغ، وإذا لم يكن لديك قطعة أرض يمكنك استئجار قطعة أرض أو ملعب واستخدامها لتعليم القيادة، يجب توفير أربع سيارات على الأقل، وبالطبع يمكنك شرائها مستخدمين ولكن في حالة جيدة، بالطبع تكلفة السيارات تكون عالية ولكن يجب توفيرها، لذلك من الممكن استخدام سيارات أصدقائك وتشغيلها ومنحهم نسبة مئوية من الأرباح أو العمولة.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال :

ويقوم مكتب المستشار لتطوير الأعمال بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

المعدات التي يحتاجها المشروع:

مكتب في مكان ومساحة مناسبة.
تستخدم ثلاث أو أربع سيارات لتعليم القيادة.
تزويد المكتب بكل ما يحتاجه.
جعل الزينة تتناسب مع الخدمات التي يقدمها المشروع.
سيحتاج المكتب إلى جدران خفيفة لتحسين الإضاءة وتثبيت باب زجاجي Securit.
سيحتاج المكتب إلى مكتب خشبي صغير ومجموعة كراسي لاستقبال العملاء.
يفضل تركيب مكيف هواء أو أكثر من مروحة واحدة.
توفير هاتف أرضي للتعامل مع العملاء من خلاله.

 

العمالة اللازمة للمشروع:

هذا المشروع هو أحد المشاريع التي يعتمد فيها عدد العاملين على حجم التوسع في المشروع، وستكون جميع العمالة من النساء، لأنه يوفر الخدمات للنساء فقط، وكلما زاد توسع المشروع، زاد الحاجة للعمال، ولكن في هذا المشروع في بداية من الممكن أن يتمكن صاحب المشروع من إدارة نفسه وامرأتين، وذلك لعمل دراسة الجدوى اقتصادية فإذا كان لديه خبرة كافية في هذا المجال وكيفية الحصول على عملاء جيدين، وإذا كان ليس لديه خبرة كافية، من الممكن طلب المساعدة من شخص لديه خبرة في العمل معه ومساعدته في مقابل مبلغ مالي شهريًا، يجب أن تكون الصفات متاحة يجب أن يكون لدى هذا الشخص خبرة كافية في إدارة السيارات وكيفية شرائها واستئجارها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.، شامل تكلفة التخزين

شروط فتح مدرسة تعليم القيادة

أصبحت قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية الآن من متطلبات الحياة للعديد من الأسر حيث شاركت المرأة في العمل، وتقوم بتوصيل الأطفال إلى المدرسة وأشياء أخرى ولهذا السبب، لجأت العديد من النساء السعوديات إلى معرفة كل ما يخص إجراءات وأسعار المدرسة السعودية لتعليم المرأة قيادة السيارة من أجل SDS حتى يتمكنوا من الحصول على ترخيص والاستمتاع بسيارات القيادة في المملكة. الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل حصول المرأة على رخصة القيادة هي كما يلي:

 

شروط فتح مدرسة تعليم القيادة
شروط فتح مدرسة تعليم القيادة

 

  • الفحص الطبي، حيث يتم الحصول على الفحص الطبي لحامل الترخيص في المستشفى أو العيادة لهذه المسألة.
  • اذهب إلى مدرسة تعليم القيادة الموجودة في المملكة لبدء تعليم القيادة كما أن من ضمن شروط مدرسة تعليم القيادة.
  • سيتم تجهيز ملف مقدم الطلب قبل الذهاب إلى اختبار المستوى.
  • يتم اجتياز اختبار سنوي على مستوى مدارس القيادة، وهو تحريك السيارة من نقطة إلى أخرى، أو العودة والمضي قدمًا بالسيارة، وهذا في معظم الاختبارات مع بعض التغيير الطفيف.
  • يتم إجراء اختبار نهائي بعد اجتياز اختبار مدرسة القيادة، ويتم تحديد موعد هذا الاختبار، ولكن يجب عليك الانتظار من السابعة صباحًا حتى يتم تحديد موعد الاختبار، يجب أن يكون لديك إيصال لدفع الرسوم و بطاقة، الاختبار الأخير يشمل اختبار القيادة واختبار اللافتات وذلك من أجل استخراج رخصة انشاء مدرسة تعليم القيادة.
  • بعد ذلك يتم استلام ملف الاختبار ثم يقوم الضابط بختم نموذج نجاح المرأة بعد اجتياز هذه الاختبارات بشكل جيد.
  • يتم تأمين الترخيص، وأصبح هذا التأمين إلزاميًا، ويتم تصوير وثيقة تأمين الترخيص ووضعها في الملف.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء

تصريح مدرسة تعليم القيادة

المدرسة السعودية لتعليم قيادة السيارات, يجب أن تحمل المرأة بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة وأن تكون سارية.
يتم تقديم صورتين شخصيتين 4×6 لكل مقدم طلب.
يجب إكمال نموذج للتعليم المتقدم في المدرسة، ويمكن القيام بذلك عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع المصانع..أهم دراسة قبل الاستثمار

مدرسة تعليم القيادة للنساء

يعتبر هذا المشروع أحد المشاريع الناجحة والمربحة لأنه في السنوات الأخيرة زاد عدد النساء اللائي يقودن السيارات، وأصبح هذا يشجع العديد من النساء على القيادة، مما أدى إلى زيادة في عدد النساء اللواتي يرغبن في تعلم القيادة في العديد من المدن المختلفة، والعديد من النساء لا يفضلن التعلم مع الرجال لأسباب عديدة، وفي هذا المشروع، يوفر لهم تعليم النساء أيضًا. هذا المشروع هو واحد من المشاريع التي تناسب أولئك الذين لا يستطيعون العمل بجد والذين يفضلون العمل الحر.
المشروع هو أحد المشاريع التي تعمل على حل مشكلة البطالة، لأنه يوفر فرص عمل للعديد من الشباب الخريجين والحرفيين من خلال الحصول علي رخصة تعليم القيادة، كما أنه يعمل على توفير فرص عمل لكبار السن الذين لا يزال لديهم القدرة على العمل وتحقيق ربح و يعتمد نجاح هذا المشروع على النسبة المئوية للمبيعات كلما زادت النسبة المئوية للمبيعات كلما زاد نجاح المشروع والأرباح، لذلك يجب أن تكون عمليات التسويق حذرة وناجحة.
الآن بعد أن عرفنا إجراءات إنشاء المدرسة السعودية لتعليم قيادة السيارات وتعرفنا علي المستندات المطلوبة وكل شيء ستفعله المرأة أثناء العبور بهدف الحصول على رخصة قيادة، نأمل أن يكون الموضوع أفاد الجميع.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية