دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني.. شاملة أدق التفاصيل

364
 دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني
 دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

العديد من الناس يسعون لانشاء متجر لبيع منتجاتهم على الانترنت لذلك يتجهون إلى القيام يعمل دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني لكي يتمكن من حساب كافة المتطلبات والاشتراطات ومعرفة إذا كان المشروع سيربح أم لا فإذا كنت ترغب في التعرف على معلومات حول كيفية اطلاق متجر الكتروني فتابع المقال التالي:-

دراسة جدوى متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني هو موقع يتواجد في شبكة الإنترنت ويعتبر مثل  السوق تماما، ويحتوى هذا المركز على الكثير من المنتجات المختلفة كما أنه يعمل على تقديم الخدمات للعملاء الذين يستعملون شبكة الإنترنت.
وهناك الكثير من العملاء  يقبلون على القيام بالشراء من تلك المتاجر الإلكترونية، ونستطيع أن نقول أن عدد العملاء الذين يتجهون للشراء من هذه المتاجر الإلكترونية أكثر بكثير جدا من عدد العملاء الذين يقومون بالشراء من تلك الأسواق التي تتواجد في الواقع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أهم خطوة لربح مضمون

شركات انشاء متجر الكتروني في السعودية

وتتميز المملكة العربية السعودية بتواجد مجموعات من أفضل الشركات التي تقوم بأعداد دراسة جدوى من أجل اختيار أفضل الشركات التي تقوم بعمل المتاجر الالكترونية وكذلك تحدد لك أسعارها ويعتبر الاعتماد على تلك الشركات من أهم الاساسيات التي ستكشف لك أنسب وأفضل الشركات لتصميم متجرك ومن بين تلك الشركات ما يلي:-
  • شركة المستشار

تعتبر الشركة الأفضل على الأطلاق لتصميم دراسات جدوى لكي تستطيع من خلالها اختيار الشركات الأفضل وتستطيع أن تتواصل معهم من خلال الرابط التالي:-
اضغط هنا 
ادارة متجر الكتروني
ادارة متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة اسنان في السعودية بتكاليف محسوبة

  • سنابل الابداع

تعتبر واحدة من أفضل الشركات التي تستطيع أن تتعامل معها بهدف عمل دراسات الجدوى المختلفة، وتستطيع أن تتواصل معها من خلال الرابط التالي:-
اضغط هنا 

متطلبات التجارة الالكترونية

هناك مجموعة مت المتطلبات التي يجب عليك أن توفرها لكي تبدأ في مشروع المنجر الالكتروني ومن بين تلك المتطلبات ما يلي:-
يجب عليك توفير مكان يتم استعماله كمخزن للمنتجات التي سوف تعمل على ببيعها، ومن الممكن أن يكون هذا المكان هو غرفة في أي بيت  وذلك في بداية الأمر، ويجب  أيضا أن يتوفر في هذا المكان عنصر الأمن حتى لا تتعرض المنتجات لأي تلف أو عملية سرقة.
ويجب أن تقوم بالتعامل مع  أي شركة للشحن  ويجب أن تكون مشهورة وكذلك معروفة بصدقها وكذلك يتوافر بها والأمانة ويجب أن تتسم بالانضباط بتسليم الطلبات لكافة العملاء في المواعيد التي تحدد لها مع مراعاة أن تكون أسعارها رخيصة.
ويجب أن تقوم بتحديد  الطريقة التي سوف تقوم بالتعامل بها  مع عملاءك وهذا من أجل أن تتم كافة معاملاتك المالية، وتستطيع أن تلجأ إلى استعمال بطاقة الائتمان أو أن تجعل الدفع عند الاستلام.
ويجب أن تعمل مع فريق عمل ذات قدرات مميزة ويتمتع بحب العمل وكذلك النشاط ويجب أن يكون عنده خبرة مسبقة في ادارة متجر الكتروني حتى تتمكن من الاعتماد عليه حيث أن روح الفريق هو الذى سيمكنك من النجاح في المشروع.
ويجب أن لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكتروني سياسة حماية البائع والمشترى، ويجب أن توفر حماية لمتجرك الإلكتروني وكذلك بيانات كافة العملاء أيضا من أي اختراق.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. 5 مكاتب متخصصة تقدم لك أسهل الحلول

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

والتكلفة تختلف باختلاف ما ستقوم به فيمكنك أن تستعين بالخيارات التالية لكي تحقق متجرك وهي كالتالي:-
يمكنك أن تقوم بالتواصل مع  أي شركة لتصميم المواقع وهذا لكي تتمكن من تصميم موقع محترف يكون من النوع التجاري ويجب أن يتوافر به عنصر الأمان.
ويمكنك أيضا أن تحصل على هذا المتجر الإلكتروني التجاري بشكل مجاني وذلك  من خلال  أن هناك الكثير من المواقع العربية والأجنبية التي تتيح لك مثل هذه الفرصة ويجب أن تحدد كل هذا من خلال دراسة جدوى لمشروع الكتروني.
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
ثم يليها خطوة ضرورية وهى الشراء لنظام قوي وفعال وذلك لتوفير عنصر الأمان وهذا من أجل توفير الحماية لمتجرك الإلكتروني من  أي اختراق يمكن أن يتعرض له، وكذلك توفير الحماية للسلع المختلفة وكذلك المنتجات التي سوف تقوم بعرضها على هذا المتجر وبالإضافة إلى توفير الحماية للبيانات العملاء أيضا، وكل هذا سيبلغ تكلفته الكثير ويعتبر تكلفة المتجر بالمتوسط حوالي ٢٠٠٠ ريال سعودي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة ليزر .. شاملة تكاليف الأجهزة

كيف تصمم متجر الكتروني

لا يهم إذا كان لديك أفضل منتج ممكن في مكانتك وأفضل خدمة عملاء على رأس ذلك – إذا كان تصميم الويب لمتجرك سيء، فإن وجودك التجاري عبر الإنترنت محكوم عليه بالفشل.
حيث وفقًا لدراسة Kiss metrics، يعتبر 93٪ من المشترين أن المظهر المرئي هو العامل الأكثر أهمية عند إجراء عملية شراء.
لإنشاء متجر مربح عبر الإنترنت، يمكنك إما أن تدفع  لمصمم ويب أو أن تأخذ على عاتقك لتعلم البرمجة وبدلاً من ذلك، يمكنك فقط الحصول على قالب جاهز وتخصيصه وفقًا لاحتياجاتك والجدير بالذكر أن دخل المتاجر الالكترونية كبير جدا نتيجة لإقبال العديد عليه.
ولحسن الحظ، هناك الآلاف من قوالب التجارة الإلكترونية الرائعة على الويب المقدمة من مواقع مثلTemplate Monster  Tony Templates ، Apollo theme، وغيرها من التصميمات الرائعة، والتصميمات البديهية، واتباع أحدث اتجاهات تصميم الويب.
  • صفحة “نبذة عنا”

إذا انتقل الزائر إلى صفحة “نبذة عنا”، فهذا يعني أنه مهتم بالفعل بك ويعطيك فرصة لإثبات له أن منتجك هو الأفضل.
وما عليك القيام به هو توضيح ما أنت عليه، وما تفعله، والأهم من ذلك، ما تقدمه للعملاء،  وتأكد من أنك لا تضيع هذه الفرصة لأنها قد تؤدي إلى اكتساب عميل، ويجب أن تكون معلومات الاتصال الخاصة بك واضحة ويسهل العثور عليها في الصفحة الخاصة بك وحول موقع الويب الخاص بك أيضًا ولا تنسى أن تقوم  بعمل تطوير تجر الكتروني باستمرار

تأكد من ذكر:

  • تواصل بالبريد الإلكتروني
  • عنوان
  • قنوات التواصل الاجتماعي
يمكن أن تكون تعبئة صفحة “حول” الخاصة بك مع الكثير من المعلومات أمرًا مربكًا لزوار الموقع.
  • تعامل مع شركاء أخرين.

إن تسليم أموالك التي كسبتها بجهد إلى شركة غير معروفة ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظم المشترين، حيث يجب عليك أن تثبت سمعتك من خلال إظهار الشركات التي تعمل معك.
كما أنك لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون على مستوى كوكا كولا أو آبل، ولكن حتى الشركات الصغيرة يمكن أن تضيف درجة من الثقة إلى مؤسستك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة عالمية ومعلمين أجانب

دراسة جدوى متجر الكتروني
دراسة جدوى متجر الكتروني
  • تقديم دعم ممتاز عبر الإنترنت

لضمان انشاء  مشروع متجر الكتروني مربح يحتاج عملاؤك إلى معرفة أنهم سيحصلون على الدعم بعد إجراء عملية الشراء، إذا لزم الأمر.
 ويمكن أن يؤدي ضمان استكشاف الأخطاء وإصلاحها بعد الشراء والاستشارات قبل الشراء إلى تحويل المشترين المحتملين إلى عملاء مخلصين وعائدين.
أكثر أنواع الدعم شمولية وإفادة هو ميزة الدردشة المباشرة التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكن لهذه الأداة زيادة التحويل على مستوى الموقع بنسبة 10٪ أو أكثر.
إذا لم يكن لديك الموارد لتقديم الدعم على مدار الساعة، فيجب أن تقدم نوعًا من الخدمة لمساعدة الأشخاص خلال ساعات العمل.
  • أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي

يعد الإعلان على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي طريقة فعالة للتواصل مع الكثير من العملاء المحتملين بطرق مبتكرة وممتعة وهذه من اساسيات  خطة عمل متجر الكتروني.
ويمكن أن يكون الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي أي شيء من منشور موجز Facebook بسيط إلى عدسة على شكل تاكو على Snapchat.
وينصح باستخدام أدوات، مثل Google Analytics، لتتبع القنوات التي يستخدمها العملاء المستهدفون بكثرة، وتركيز جهودك التسويقية على هذه الأنظمة الأساسية. إذا كنت مرتبكًا بسبب التضاريس الجديدة نسبيًا لوسائل التواصل الاجتماعي، فراجع هذه الأدلة للإعلان على Facebook و Instagram و Snapchat للإعلان، وبذلك نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات حول الاستثمار في المتاجر الالكترونية.
شركات انشاء متجر الكتروني في السعودية
شركات انشاء متجر الكتروني في السعودية

المصدر: أهل السعودية