أفضل أنواع مقص الفتلة الكهربائي

1125
مقص الفتلة الكهربائي
مقص الفتلة الكهربائي

مقص الفتلة الكهربائي … نقدم لكي سيدتي أفضل أنواعه

هناك العديد من الطرق والوسائل التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الشعر الزائد خاصة بمنطقة الوجه، ولكن هناك بعض السيدات يعانون من الشعر الكثيف والخفيف ، وهنا يأتي دور مقص الفتلة الكهربائي  وعلى الرغم من وجود العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في إزالة شعر الوجه بطريقة سهلة وبسيطة إلا أن الفتلة تعتبر أفضل الطرق لإزالة الشعر. ولذلك ظهر الجهاز الكهربائي، الذي وفر العناء علي كثيرين، فإذا كنتى تودي معرفة أكثر عنه عليكي بقراءة هذا المقال.

 

 

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

تجارب مقص الفتلة الكهربائي:

للحصول على بشرة ناعمة مثل الاطفال ننصحك باستخدام مقص الفتلة الكهربائي  مثل مقص الفتلة الكهربائي براون فهو سهل الاستخدام، ولا يحتاج لمتخصصين في التعامل مع الجهاز إلى جانب توفير الذهاب لمراكز التجميل كما يستخدم لكل من الرجال والنساء والجهاز يحتوي على علبة خيط كما يسهل عليكي الكثير في إزالة الشعر دون استخدام الشمع أو الكريمات وغيرها من وسائل ازالة الشعر الأخرى.

 

مقص الفتلة الكهربائي براون
مقص الفتلة الكهربائي براون

 

وبالجهاز يوجد بكره خيوط، ويتم تغيير الخيط في أي وقت وخاصة إذا استخدم شخص آخر الجهاز بما يضمن النظافة المستمرةفهو يساعد على إزالة شعر الوجه إلى جانب إزالة خلايا الجلد الميتة والقشور التي تظهر على البشرة، كما يمتاز الجهاز بعدم وجود ألم عند استخدامهومن الجدير بالذكر أن عند استخدام بصورة متكررة يظهر الشعر بصورة خفيفة مقارنة بالمرات السابقة.
وعند استخدام مقص الفتله الكهربائي الاصلي  توضح العديد من النساء ان استخدام الكهرباء سريعة جدا في الاستخدام مقارنة باليدوي، كما يمكن ربط الخيط بكل سهولة كما أنه ينظف الوجه أفضل بكثير من الجهاز اليدوي، بينما أوضح آخرين أن بعض النساء لا يرغبن في الذهاب إلى صالونات التجميل فهذا الجهاز سهل عليهم الذهاب بل الاكتفاء بالمنزل لاستخدام الفتلة في التخلص من الشعر الزائد.كما أن مصدر الألم الخاص بالماكينة ضئيل جدامقارنة بالوسائل الخرى التي تعمل على إزالة شعر الوجه

 

 مقص الفتله الكهربائي الاصلي
مقص الفتله الكهربائي الاصلي

 

ربما تفيدك قراءة … أهم 8 فوائد لاستخدام الفتلة لازالة الشعر

 

انواع مقص الفتلة الكهربائي:

مقص الفتله الكهربائي بجده من أفضل أنواع اجهزة الفتلة الكهربائي خاصة نوع براون  ولكن يجب تتأكدي جيدا من بلد الصنع فهناك براون صناعة ألماني وآخر صيني وأفضلهم النوه الالماني لانه يتميز بجودة عالية.ويساعد بشكل كبير في التخلص من الشعر في منطقة الوجه خاصة عند الشفتين والحواجب مقص الفتله الكهربائي من براون .كما يمكن لاي سيدة شراؤه من خلال مواقع الالكترونية التي تساعد في الشراء أون لاين. وهناك نوع من المقصات يسمى ” ساكي” وهو مقاوم للصدأ بما يجعله متين وقوي وغير قابل للكسر ويمتاز بان وزنه خفيف
 
مقص الفتله الكهربائي بجده
مقص الفتله الكهربائي بجده

 

مقص الفتله الكهربائي من براون
مقص الفتله الكهربائي من براون

ربما تفيدك قراءة … تعرفي على الأنواع المختلفة لجهاز الفتلى لازالة الشعر

سعر مقص الفتلة الكهربائي براون:

سعر مقص الفتلة اليدوي تتراوح الاسعار المطروحة لمقص الفتلة الكهربائي بين 100 إلى 120 جنية مصري، لكن في بعض المناطق السعودية تتوفر في 45 ريال سعودي إن كان هناك بعض النساء استخدمن هذا الجهاز بأسعار عالية تصل إلى 300 ريال ولكن المواقع الالكترونية تتيح بتوفير اسعار متنوعة من مقص الفتلة الكهربائي، كما يوفر أيضا جميع قطع الغيار الخاصة بالجهاز خاصة الخيوط أو الشاحن الخاص به مثل مقص الفتلة الكهربائي سوق دوت كوم.ولكن هناك بعض الانواع تستخدم فتلة سهلة الطع لذا ينصح باستخدام الماركات الموثوقة لضمان استخدام مقص الفتلة الكهربائي.
 

ربما تفددك قراءة … مميزات وعيوب ماكينه الفتله الكهربائي

 

مميزات وعيوب مقص الفتله الكهربائي:

مقص الفتلة الكهربائىإزالة الشعر بالخيطيمتاز مقص الفتلة الكهربائي بأنه سهل الاستخدام ويمكنك تمريره على البشرة لنزع الشعر من الجذور والحصول على بشرة ناعمة، لا يحتاج إلى الذهاب لصالونات التجميل، لا يحتوي على مواد كيميائية فهو آمن إلى حد كبير، يساعد على إزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم خاصة الاماكن الحساسة كما يتوفر مع الجهاز بكره خيط مع علبه بودرة ومن السهل جدا استخدام الخيط ، كما يتوفر مع الجهاز طريقة تغيرر الخيط وطريقة الاستخدام.ولا يحدث أى ألم يذكر عند الاستخدام ويعمل الجهاز على فولت 110 و220، كما يناسب الجهاز الرجال والنساء.على عكس مقص الفتله اليدوي المطور

 

إزالة الشعر بالخيط
إزالة الشعر بالخيط

 

ومن عيوب الجهاز ضعف الخيط المستخدم في الجهاز، ويحتاج إلى تجديد أى وقت، في بعض المواقع يتوفر الجهاز بسعر كبير وأخر قليل لذا فإن التفاوت في الاسعار يعتبر من العيوب الكبيرة لـ مقص الفتلة العادي.قد يؤدي الاستخدام المتكرر للفتلة بظهور حبوب على البشرة، وغالبا ما يظهر لدى صاحبات البشرة الحساسة، ولكن يفضل الابتعاد عن إزالة الشعر من الوجه إذا كان به العديد من الحبوب المختلفة وذات الرؤوس البيضاء، ويجب أن تعلمي عزيزتي أن وجود شعر تحل الجلد يسبب في وجود حبوب صغيرة أو بعض البثرات الشبيهة بحبوب الشباب،

 

مقص الفتلة العادي
مقص الفتلة العادي

 

وللتخلص من تلك المشكلة بعد إزالة الشعر يمكن استخدام العديد من الماسكات والمهدئات الطبيعية من خلال زيت شجرة الشاي وإضافة زيت الزيون أو زيت جوز الهند مع إضافة خل التفاح.ومن الجدير بالذكر أن التطهير الروتيني والتقشير من أهم الطرق الأكثرر فاعلية في مننع تشكيل الحبوب بعد إزالة شعر الوجه، ويفضل استخدام مقشر كل يومين للتخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة وغيرها من الاوساخ المتراكمة، ويفضل اللتزام بمواعيد إزالة الشعر والتي غالبا ما تكون بين أربعة وستة أسابيع خاصة إذا كانت البشرة غير مشعرة.
واذا ظهر الحبوب عقب استخدام الفتلة يمكن تمرير الماء الساخن على البشرة ثم تمرير الماء البارد عليها، ويفضل الابتعاد عند ملامسة البشرة حتى لا تتسبب في وجود بكتريا على بشرة الوجه، وفي حال تعرض البشرة للأشعة الشمس عقب إزالة الشعر من الوجه يجب وضع كريمات حماية ضد أشعة الشمس، كما يمكنك وضع بعض من مكعبات الثلج وتمريرها على البشرةللتخخفيف من حدة الالتهابات.ويجب الاستمرار في غسل الوجه جيدا بعد إزالة الشعر لانها تزيد من حدة الالتهابات خاصة الحساسة وتسبب بروز للبثور،وعدم اللجوء لاستخدام حمام بخار الماء على البشرة حتى لا يزيد من الاصابة بالتهابات البشرة.

 

مميزات إزالة الشعر بالفتلة:

تعاني يعض النساء من مشكلة نمو الشعر بعد فترة قصيرة من إزالته ومن الجدير بالذكر أن إزالة الشعر بالخيط من أفضل الطرق للإزالة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة ويستخدم بسهولة لإزالة الشعر الزائد في الوجه والحواجب ومن اهم فوائد إزالة الشعر بالفتلة.
1 خلو هذه الطريقة من المواد الكيميائية الضارة على البشرة، كما انها لا تترتب عليها أي من آثار جانبية كما تمتاز بسرعتها وسهولة انجازها إلى جانب إنها اقتصادية ومن السهل القيام بها في المنزل دون الذهاب إلى صالونات التجميل.
2-وتعتبر هذه الوسيلة غير مكلفة اطلاقا فهى لا تعتمد على الخيوط الجيدة فقط على عكس الطرق الأخرى التي يستخدم فيها الليزر أو الطرق الأخرى مثل الحلاقة وأجهزة إزالة الشعر أو الإزالة بالشمع.وعند مقارنة ذلك مع الطرق الأخرى تكون أفشل بكثير من استخدام الشمع على البشرةوذلك من خلال وضع طبقة لازجة على الشمع حتى لا تشعر الفتاة أو لأي سيدة بالالم .
3-اذا صادف البشرة ووجود بعض الالتهابات فانها لا تستمر كثيرا حيث لا يسبب الخيط أي التهابات من أي نوع لعدم وجود أي مواد كيميائية مقارنة بكريمات ازالة الشعر ولا تسبب أيضا وجود طفح جلدي أو غيرها.
4-ولكن مع ذلك هناك بعض السلبيات عند استخدام الخيط لازالة الشعر النوع المستخدم من الخيوط في بعض الاحيان يكون رديئ وبالتالي يسبب مشاكل كبيرة في البشرة،ويجب تعلم التقنية بمزيد من الصبر لان اثناء الاستخدام قد يصادفك تقطيع الخيط اكثر من مرة مما يسبب الانزعاج.
5-يفضل استخدام كريمات مرطبة مخصصة لنوع بشرتك او قطعة من الثلج فور الانتهاء من استخدام الخيط على البشرة.
6-سرعة نمو الشعر مرة أخرى وفي أيام قليلة واذا كانت هناك بعض البثور او حب الشباب يفضل الابتعاد عن تلك الطريقه حتى تتجنبي انتشار الحبوب في مختلف أماكن الوجه.
7- واذا صادفك وجود بعض البقع الحمراء يجب الابتعاد عن حمامات الشمس ااو حمامات البخار وكذلك تفادي التعرض لحمامات السباحة حتى لا يؤثر الكلور على بشرتك.
8-ويفضل استخدام ماء الورد على البشرة ويمسح بقطعة من القطن والابتعاد على مستحضرات التجميل والعطور والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية حتى لا تسبب تهيج في البشرة.ويمكنك ان تستخدمي الحليب مع النشا لتهدئة البشرة فهى مناسبة جدا لنوع البشرة خاصة الحساسة.
قبل أن نعمل على إزالة الشعر من الوجه يجب أولا غسل البشرة بماء ساخن لانه يساعد بدرجة كبيرة في تخدير البشرة حتى لا تشعر بالألم، ويجب تجنب ملامسة البشرة باليد لانها تكون اكثر حساسية بعد إزالة الشعر،وبعد الانتهاء من الازالة يجب استخدام الكريمات المرطبة والخفيفة على البشرة ويجب ان تكون خالية من أي مواد طبيعية حتى لا تزيد من حساسية البشرة. كيف ازيل شعر الوجه بنفسي 

 

 كيف ازيل شعر الوجه بنفسي
كيف ازيل شعر الوجه بنفسي

 

جهاز الفتلة لازالة الشعر ويمكن أن تدهني بشرتك بقطعة من القطن بها ماء الورد او زيت جوز الهند فهذه العناصر تفيد بصورة كبيرة في انتعاش البشرة وترطيبها. ويمكنك استخدام الطماطم كعلاج فعال في التخلص من الحبوب بعد إزالة شعر الوجه وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية تخلص البشرة من البكتريا الضارةويمكنك خلط ملعقة من النشا مع ماء الورد وتفرك بها البشرة جيداً ثم تغسل بالماء البارد وهذه الطريقة تساعد بشكل كبير في منع التهابات البشرة ومعالجة الحبوب المختلفة وتساعد تلك الطريقة في الحثول على بشرة ناعمة خالية من الاتربة والاوساخ.

 

جهاز الفتلة لازالة الشعر
جهاز الفتلة لازالة الشعر

 

يفضل استخدام زيت الزيتون للترطيب مع استخدام حبوب الاسبرين مع ماء الورد، فهما يمتازان بقدرات عالية على الترطيب ومنح البشرة الكثير من الانتعاش إلى جانب استخدام بودرة الاطفال مع ماء الورد، إلى جانب استخدام المستحضرات الطبية التي تحتوي على المواد الطبيعة والفواكة وذلك بوضع كمية مناسبة على الوجه بعد الانتهاء من استخدام الفتلة أو الشمع.
بعد استخدام ماكينة فتلة الوجه ويفضل استخدام ماء الورد وذلك لفوائدها العديدة للبشرة فهى تساعد بصورة كبيرة في منع ظهور أعراض الشيخوخة وحماية البشرة من التجاعيد وتقلل من تهيج الجلد والالتهابات خاصة حب الشباب والاكزيما وتحافظ على وجود الزيوت الطبيعية في البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة.كما ترطب البشرة وتعمل على تنشيطها والمحافظة عليها ومنحها الاشراقة والنضارة، ويزيل مستحضرات التجميل البشرة من خلال تمرير قطعة من ماء الورد على البشرة للحصول على وجه لامع ويمتاز بالبريق واللمعان.

 

 ماكينة فتلة الوجه
ماكينة فتلة الوجه

 

ويساعد ماء الورد أيضاً على درجة الحموضة الخاصة بالبشرة الدهنية وذلك بعد عمل الاضطراب اللازم في إعادة مستويات الحموضة إلى وضعها الطبيعي، كما يقلل من انتفاخ العين ومضاد الالتهابات كما تجعل البشرة منتعشة ويقلل من ظهور التجاعيد بالبشرة، ويعتبر معالج قوي لمنع ظهور عدوى او بكتريا على البشرة اذا استمريت  في استخدامه بصورة يومية
 

ربما تفيدك قراءة … أفضل بماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

 

كيفية استخدام مقص الفتلة الكهربائي:

يفضل استخدام مقدار معين من الخيط ويجب أن يمر سريعا على المنطقة المليئة بالشعر الزائد ويتم نزع الشعر، ويجب أن يتم نزع الشعر من الجذور والابتعاد عن العنف في الاستخدام ويفضل دهن البشرة بكريم مرطب لتخفيف من حدة الاحمرار وتهدئة البشرة بمواد مرطبة ومهدئة في نفس الوقت.
ولكن طريقة استخدام الفتلة غير مناسبة لجميع أنواع البشرة خاصة الحساسة، والتى أنسب حل لها هو مقص الفتله الكهربائي من براون ويمكنك أن تحدد نوع بشرتك حسب التغيرات التي تطرأ عليها، فالبشرة التي تحتوي على حبوب تختلف عن البشرة الدهنية وأخرى مختلطة تجمع بين البشرة الجافة والدهنية في نفس الوقت.خاصة وأن ظهور بعض المشاكل في البشرة يصيبها بالتجاعيد المبكرة.ومن السهل جدا شراء جهاز الفتله من الصيدليه
 

نصائح بعد الفتله:

مقص الفتلة الكهربائى إزالة الشعر بالخيط في بعض الاحيان قد تظهر بعض المشاكل على البشرة خاصة البثور وحب اشباب بعد إزالة شعر الوجه ولكن عليكي اتباع تلك النصائح بعد استخدام الخيط لا يفضل استخدام أي من مستحضرات التجميل التي تحتوي على روائح عطرية مثل أنواع الغسول المختلة كما يجب تجنب استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تعمل على تهيج البشرة.
ويفضل استخدام الثلج عقب الانتهاء من استخدام الفتلة والهدف منها تقليل الاحمرار الناتج من استخدام الخيط، كما يجب الابتعاد نهائيا عن أي مصدر من مصادر الحرارة التي تؤثر على بشرتك وكذلك الماء الساخن.وبعد استخدام جهاز الفتله من ساكو يجب استخدام لوشن مهدئ للبشرة بهدف التقليل من الالتهابات كما يعتبر أفضل نوع من اللوشن المستخدم للبشرة الانواع التي تحتوي على الألوفيرا أو البابونج.ويجب الابتعاد عن أشعة الشمس لمدة تصل إلى يومين.
ويفضل استخدام أنواع مخصصة من الصابون وفقا لنوع بشرتك فهى تساعد بشكل كبير في حماية البشرة من البكتريا الضارة وتقلل من ظهور احمرار البشرة.ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله ويجب استخدام ماء الورد على البشرة خاصة بعد إزالة الشعر مباشرة فهى تعمل كمهدئ طبيعي وملف في نفس الوقت كما أن ماء الورد يمتاز بقدرته العالية ترطيب البشرة ومنحها النضارة اللازمة، ويحافظ على درجة حموضة البشرة ويمنع نمو البكتريا ويساعد في إزالة زيوت البشرة ومنع ظهور حب الشباب. ويساعد ماء الورد في التقليل من الانتفاخات خاصة أسفل العين.

 

ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله
ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

 

وهو مناسب جدا لصاحبات البشرة الحساسة ويساعد ماء الورد في بطئ علامات التقدم في السن والتي غالبا ما تظهر من كثرة التعرض لأشعة الشمس او استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، ويساعد ماء الورد أيضا في اعادة انتعاش البشرة لساعات طويلة بما يحقق التوازن الطبيعي في البشرة، كما يساعد ماء الورد اعادة انتعاش البشرة لساعات طويلة وملطف طبيعي في علاج حروق الشمس.وفي حالة تعرض البشرة الحساسة لاستخدام الفتلة التي تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الشعور بالألم.
الزبادي بعد الفتله يتميز بخصائصه الرائعة في علاج مشاكل البشرة فهو يساعد بشكل كبير في التخلص من حبوب الشباب لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات البكتريا والتخلص من الميكروبات لذا فهو علاج فعال في التخلص من الشوائب التي تؤثر على البثور، كما يساعد حمض اللاكتيك المتوفر بالزبادي بقدرته العالية في ترطيب البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة مثل الخيوط وبقع الجلدية.
إلى جانب قدرة الزبادي الرائعة في تبييض الجلد، لذا فهو يساعد على توحيد لون البشرة ويفضل عمل قناع ليلي،ويمكن استخدام ماسك الزبادي مع هرس ثمرة فراولة طازجة وتمريرها على البشرة وتركها على البشرة لمدة كافية ثم يغسل في الصباح.يمكن هرس ثمرة من الجزر مع كوب من الزبادي فهو يساعد بشكل كبير في التخلص من حبوب الشباب، كما يمكن استخدام ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي وتمريرها على البشرة للحصول على الترطيب اللازم.
هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد  على تهدئة البشرة،مثل الخيار فهو يتميز يقدرته العالية في قبض المسام الخاصة بالبشرة إلى جانب وجود مواد مرطبة تخلص البشرة من الحكة إلى جانب إنها تحتوي على فيتامين سي الذي يقلل من أثار الالتهابات والبقع الحمراء على البشرة، ويمكن عمل عصير الخيار واستخدامه كتونر على البشرة من خلال استخدام قطعة قطن مبللة بالتونر.
وزيت جوز الهند فهو مناسب ايضا لتهدئة البشرة بعد استخدام الخيط في ازالة الشعر من الوجه، ويمكنك استخدام الفراولة والحليب للتخفيف من حدة التهابات الجلد، عليكي فقط هرس ثمرة واحدة من الفراولة مع ملعقة من الحليب للحصول على قوام سميك ووضع الخليط على أماكن الاتهاب ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بماء بارد.

 

ربما تفيدك قراءة … إليكي أفضل أنواع ورق الشمع لازالة الشعر

 

ولكن هناك بعض الاخطاء التي يجب عليكي تجنبها حتى لا تسبب في ظهور الشعر أسفل الجلد ومنها:

المقشرات الطبيعية:

يفضل استخدام المقشرات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تعيق نمو بصيلات الشعر من جديد ويفضل استخدام الليمون والسكر والملح من المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
ويمكنك عمل المقشر الطبيعي بوضع ملعقة من الملح مع قليل من الماء وتدليك البشرة به للتخلص من الخلايا الميتة ولكن يفضل بعد استخدام الملح وضع كريم مرطب للبشرة.ويمكن استخدام لوفة خشنة مع تدليك البشرة بها بصورة مستمرة مع استخدام حركات دائرية وتساعد تلك الطريقة على التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب في ظهور الشعر أسفل الجلد.

 

الزيوت الطبيعية:

يفضل استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل التخفيف من حدة الالتهابات واحمرار الجلد كما يمكن استخدامها كمطهر طبيعي، ويمكن استخدام زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي وذلك من خلال استخدام قطعة من القطن مغموسة في زيت من النعناع أو زيت شجرة الشاي الملائم جدا لطبيعة البشرة التي ينتج عنها الحبوب.

 

استخدام الكريمات المرطبة :

دائما ما ينصح الاطباء بضرورة استخدام الكريمات المرطبة بعد الانتهاء من إزالة الشعر لانها تمنع من ظهور الشعر الجديد أسفل الجلد، ويفضل استخدام زيت الاطفال بعد التخلص من إزالة الشعر.ومن الجدير بالذكر ان هناك مجموعة كبيرة من الكريمات التي تساعد في منع الحبوب بعد استخدام الفتلة كريم بيتاديرم بعد الفتله، ويفضل استخدامه مرتين يوميا فهو يساعد بشكل كبير في التخلص الالتهابات الجلدية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة بيتاميثازون التي لها دور فعال في علاج الالتهابات ولكن يمنع استخدامه لدى مرضى الحساسية والابتعاد عن منطقة العين ويجب عدم استخدامه في حالة الحمل وكذلك الالتهابات الجلدية الناتجة عن العدوى الفيروسية أو الفطرية حتى لا تزداد الالتهابات وتتفاقم المشكلة.
ويمكنك احضار القليل من زيت اللوز مع ماء الورد ومقدار مناسب من النشا ويمزج حتى يصبح مثل الكريم وتوضع على البشرة لتقليل من الالتهابات الناتجة من ازالة شعر الوجه .واذا اردت تقشير البشرة يمكنك تحضير مقدار مناسب من ملح الطعام مع النشا وماء الورد ويوضع على المنطقة ا للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويمكنك وضع أي كريم مرطب بعد ذلك.
يمكنك تحضير ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون وحليب البودرة وتمزج جميع المكونات جيداً، مع التقليب المستمر ويوضع الخليط على البشرة، لتهدئة البشرة والحصول على بشرة نضرة في نفس الوقت.
وأخيراً بعد إزالة الشعر ينصح دائماً باستخدام المرطبات لتجنب ظهور الحبوب على البشرة، ويفضل شراء مقص الفتلة الكهربائي من أماكن مضمونة.
 
 

 

 

المصدر | أهل السعودية