أفضل بماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

3479
ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله
ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

ما هو أفضل ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله ؟

تعتبر الحبوب التي تظهر بعد استخدام الفتلة لإزالة الشعر من الامور المزعجة للعديد من النساء، لذا سنحاول سوياً معرفة الكثير عن ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله، وما هى الوصفات اللازمة التي تساعد في التخلص من تلك الحبوب بصورة كبيرة…

أفضل متجر متخصص في بيع منتجات تبييض وتفتيح الجسم والبشرة. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

نصائح بعد الفتله:

تعتبر الفتلة من أكثر الوسائل التقليدية التي تساعد على تجميل الوجه، ولكن في بعض الاحيان يظهر احمرار بالبشرة أو بعض من البقع الداكنة لذا يجب ان تهتم كل سيدة باتباع العديد من النصائح بعد إزالة شعر الوجه الفتلة. وبالتالي ينتج عنها ظهور الحبوب بعد ازالة شعر الوجه بالخيط
يجب أن تغسل الوجه جيدا بالماء البارد وتتركه قليلا على البشرة قبل التجفيف، ويفضل وضع مكعب من الثلج على البشرة للتخفيف من الاحمرار والألم للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.
ويعتبر استخدام ماء الورد من الاسرار الخفية التي تساعد في التخفيف من ظهور البثور على البشرة وكذلك استخدام زيت جوز الهند الخام الذي يعمل كمهدئ وملطف للبشرة.
ويفضل الابتعاد عن الطابون المعطر بعد إزالة شعر الوجه حتى لا يتسبب في وجود تهيج للبشرة إلى جانب عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد استخدام الفتلة لتجنب ظهور البقع الداكنة، كما ينصح باستخدام المهدئات الطبيعية للتخفيف من حدة التهابات البشرة وكذلك ازالة الشعر بالخيط للرجال

 

 

 

ازالة الشعر بالخيط للرجال
ازالة الشعر بالخيط للرجال

 

 

 

 

وصفات لازالة الحبوب بعد الفتلة:

كيفية التخلص من الحبوب في الوجه بعد ازالة الشعر يفضل استخدام ماء الورد على البشرة خاصة بعد إزالة الشعر مباشرة فهى تعمل كمهدئ طبيعي وملف في نفس الوقت كما أن ماء الورد يمتاز بقدرته العالية ترطيب البشرة ومنحها النضارة اللازمة، ويحافظ على درجة حموضة البشرة ويمنع نمو البكتريا ويساعد في إزالة زيوت البشرة ومنع ظهور حب الشباب. ويساعد ماء الورد في التقليل من الانتفاخات خاصة أسفل العين.
وهو مناسب جدا لصاحبات البشرة الحساسة ويساعد ماء الورد في بطئ علامات التقدم في السن والتي غالبا ما تظهر من كثرة التعرض لأشعة الشمس او استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، ويساعد ماء الورد أيضا في اعادة انتعاش البشرة لساعات طويلة بما يحقق التوازن الطبيعي في البشرة، كما يساعد ماء الورد اعادة انتعاش البشرة لساعات طويلة وملطف طبيعي في علاج حروق الشمس. وفي حالة تعرض البشرة الحساسة لاستخدام الفتلة التي تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الشعور بالألم.
يتميز بخصائصه الرائعة في علاج مشاكل البشرة فهو يساعد بشكل كبير في التخلص من حبوب الشباب لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات البكتريا والتخلص من الميكروبات لذا فهو علاج فعال في التخلص من الشوائب التي تؤثر على البثور، كما يساعد حمض اللاكتيك المتوفر بالزبادي بقدرته العالية في ترطيب البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة مثل الخيوط وبقع الجلدية. الفتله بعد التقشير يمكن استخدام الزبادي.
إلى جانب قدرة الزبادي الرائعة في تبييض الجلد، لذا فهو يساعد على توحيد لون البشرة ويفضل عمل قناع ليلي، ويمكن استخدام ماسك الزبادي مع هرس ثمرة فراولة طازجة وتمريرها على البشرة وتركها على البشرة لمدة كافية ثم يغسل في الصباح.

 

 

 

 الفتله بعد التقشير
الفتله بعد التقشير

 

 

 

علاج حساسية الوجه بعد ازالة الشعر يمكن هرس ثمرة من الجزر مع كوب من الزبادي فهو يساعد بشكل كبير في التخلص من حبوب الشباب، كما يمكن استخدام ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي وتمريرها على البشرة للحصول على الترطيب اللازم.
هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد  على تهدئة البشرة،مثل الخيار فهو يتميز يقدرته العالية في قبض المسام الخاصة بالبشرة إلى جانب وجود مواد مرطبة تخلص البشرة من الحكة إلى جانب إنها تحتوي على فيتامين سي الذي يقلل من أثار الالتهابات والبقع الحمراء على البشرة، ويمكن عمل عصير الخيار واستخدامه كتونر على البشرة من خلال استخدام قطعة قطن مبللة بالتونر.
ماذا يوضع بعد ازالة شعر الوجه زيت جوز الهند فهو مناسب ايضا لتهدئة البشرة بعد استخدام الخيط في ازالة الشعر من الوجه، ويمكنك استخدام الفراولة والحليب للتخفيف من حدة التهابات الجلد، عليكي فقط هرس ثمرة واحدة من الفراولة مع ملعقة من الحليب للحصول على قوام سميك ووضع الخليط على أماكن الاتهاب ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بماء بارد. ولكن هناك بعض الاخطاء التي يجب عليكي تجنبها حتى لا تسبب في ظهور الشعر أسفل الجلد ومنها:

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 8 فوائد لاستخدام الفتلة لازالة الشعر

 

 

 

 

ماذا يوضع بعد ازالة شعر الوجه
ماذا يوضع بعد ازالة شعر الوجه

 

 

المقشرات الطبيعية:

يفضل استخدام المقشرات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تعيق نمو بصيلات الشعر من جديد ويفضل استخدام الليمون والسكر والملح من المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
ويمكنك عمل المقشر الطبيعي بوضع ملعقة من الملح مع قليل من الماء وتدليك البشرة به للتخلص من الخلايا الميتة ولكن يفضل بعد استخدام الملح وضع كريم مرطب للبشرة. ويمكن استخدام لوفة خشنة مع تدليك البشرة بها بصورة مستمرة مع استخدام حركات دائرية وتساعد تلك الطريقة على التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب في ظهور الشعر أسفل الجلد.

الزيوت الطبيعية:

علاج الحبوب بعد ازالة الشعر من المناطق الحساسة يفضل استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل التخفيف من حدة الالتهابات واحمرار الجلد كما يمكن استخدامها كمطهر طبيعي، ويمكن استخدام زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي وذلك من خلال استخدام قطعة من القطن مغموسة في زيت من النعناع أو زيت شجرة الشاي الملائم جدا لطبيعة البشرة التي ينتج عنها الحبوب.
 

 

 

 

علاج الحبوب بعد ازالة الشعر من المناطق الحساسة
علاج الحبوب بعد ازالة الشعر من المناطق الحساسة

 

 

فوائد ازاله شعر الوجه بالفتله:

تعاني يعض النساء من مشكلة نمو الشعر بعد فترة قصيرة من إزالته ومن الجدير بالذكر أن إزالة الشعر بالخيط من أفضل الطرق لإزالة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة ويستخدم بسهولة لإزالة الشعر الزائد في الوجه والحواجب ومن اهم فوائد إزالة الشعر بالفتلة.
بالإضافة لخلو هذه الطريقة من المواد الكيميائية الضارة على البشرة، كما انها لا تترتب عليها أي من آثار جانبية كما تمتاز بسرعتها وسهولة انجازها إلى جانب إنها اقتصادية ومن السهل القيام بها في المنزل دون الذهاب إلى صالونات التجميل.
وتعتبر هذه الوسيلة غير مكلفة اطلاقا فهى لا تعتمد على الخيوط الجيدة فقط على عكس الطرق الأخرى التي يستخدم فيها الليزر أو الطرق الأخرى مثل الحلاقة وأجهزة إزالة الشعر أو الإزالة بالشمع.
وعند مقارنة ذلك مع الطرق الأخرى تكون أفشل بكثير من استخدام الشمع على البشرة وذلك من خلال وضع طبقة لازجة على الشمع حتى لا تشعر الفتاة أو لأي سيدة بالالم .
اذا صادف البشرة ووجود بعض الالتهابات فانها لا تستمر كثيرا حيث لا يسبب الخيط أي التهابات من أي نوع لعدم وجود أي مواد كيميائية مقارنة بكريمات ازالة الشعر ولا تسبب أيضا وجود طفح جلدي أو غيرها.
ولكن مع ذلك هناك بعض السلبيات عند استخدام الخيط لازالة الشعر النوع المستخدم من الخيوط في بعض الاحيان يكون ردئ وبالتالي يسبب مشاكل كبيرة في البشرة، ويجب تعلم التقنية بمزيد من الصبر لان اثناء الاستخدام قد يصادفك تقطيع الخيط اكثر من مرة مما يسبب الانزعاج.
يفضل استخدام كريمات مرطبة مخصصة لنوع بشرتك او قطعة من الثلج فور الانتهاء من استخدام الخيط على البشرة.
سرعة نمو الشعر مرة أخرى وفي أيام قليلة واذا كانت هناك بعض البثور او حب الشباب يفضل الابتعاد عن تلك الطريقه حتى تتجنبي انتشار الحبوب في مختلف أماكن الوجه.
واذا صادفك وجود بعض البقع الحمراء يجب الابتعاد عن حمامات الشمس أو حمامات البخار وكذلك تفادي التعرض لحمامات السباحة حتى لا يؤثر الكلور على بشرتك.
ويفضل استخدام ماء الورد على البشرة ويمسح بقطعة من القطن والابتعاد على مستحضرات التجميل والعطور والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية حتى لا تسبب تهيج في البشرة. ويمكنك ان تستخدمي الحليب مع النشا لتهدئة البشرة فهى مناسبة جدا لنوع البشرة خاصة الحساسة.
 

تجارب ازالة شعر الوجه بالخيط:

هناك العديد من الأنواع المختلفة التي يتبعها العديد من السيدات للتخلص من شعر الوجه فالبعض يلجأ الى الخيط والبعض يستخدم الشمع ولكل منهما مميزاته وعيوبه. لذلك هناك مجموعة من النصائح يجب عليكي اتباعها عند استخدام الخيط للتخلص من شعر الوجه منها:

-كريم الترطيب :

تنظيف البشره بعد الفتله يفضل تخصيص كريم معين وملائم لنوع بشرتك وبنفس الوقت يعمل على ترطيب البشرة فهى تعمل هلى تهدئة البشرة وترطيبها في نفس الوقت ويفضل استشارة طبيبك الخاص حول الكريمات المناسبة لنوع بشرتك.
خاصة وأن التدليك المستمر على البشرة باستخدام الخيط يسبب في وجود حرارة مستمرةوتساعد بشكل كبير في تخفيف الألم، ويفضل عند استخدام تقنية الخيط على البشرة شد البشرة جيداً لتسهيل عملية الازالة، ويفضل ان من يقوم بهذه التجربة علىى دراية كاملة بازالة الشعر بالخيط وان يتحلى بالصبر.
ويجب الابتعاد عن أشعة الشمس مباشرة حتى لا يزيد من التهابات البشرة خاصة لدى البشرة الاكثر حساسية ويجب استخدام كريمات واقية ضد أشعة الشمس.

 

 

 

تنظيف البشره بعد الفتله
تنظيف البشره بعد الفتله

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على الأنواع المختلفة لجهاز الفتلى لازالة الشعر

 

 

 

 

 

عملت وشي فتلة هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد  على تهدئة البشرة،مثل الخيار فهو يتميز يقدرته العالية في قبض المسام الخاصة بالبشرة إلى جانب وجود مواد مرطبة تخلص البشرة من الحكة إلى جانب إنها تحتوي على فيتامين سي الذي يقلل من أثار الالتهابات والبقع الحمراء على البشرة، ويمكن عمل عصير الخيار واستخدامه كتونر على البشرة من خلال استخدام قطعة قطن مبللة بالتونر.
وزيت جوز الهند فهو مناسب ايضا لتهدئة البشرة بعد استخدام الخيط في ازالة الشعر من الوجه، ويمكنك استخدام الفراولة والحليب للتخفيف من حدة التهابات الجلد، عليكي فقط هرس ثمرة واحدة من الفراولة مع ملعقة من الحليب للحصول على قوام سميك ووضع الخليط على أماكن الاتهاب ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بماء بارد.
قبل أن نعمل على إزالة الشعر من الوجه يجب أولا غسل البشرة بماء ساخن لانه يساعد بدرجة كبيرة في تخدير البشرة حتى لا تشعر بالألم، ويجب تجنب ملامسة البشرة باليد لانها تكون اكثر حساسية بعد إزالة الشعر،وبعد الانتهاء من الازالة يجب استخدام الكريمات المرطبة والخفيفة على البشرة ويجب ان تكون خالية من أي مواد طبيعية حتى لا تزيد من حساسية البشرة.
ويمكن أن تدهني بشرتك بقطعة من القطن بها ماء الورد او زيت جوز الهند فهذه العناصر تفيد بصورة كبيرة في انتعاش البشرة وترطيبها. ويمكنك استخدام الطماطم كعلاج فعال في التخلص من الحبوب بعد إزالة شعر الوجه وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية تخلص البشرة من البكتريا الضارة
ويمكنك خلط ملعقة من النشا مع ماء الورد وتفرك بها البشرة جيداً ثم تغسل بالماء البارد وهذه الطريقة تساعد بشكل كبير في منع التهابات البشرة ومعالجة الحبوب المختلفة وتساعد تلك الطريقة في الحثول على بشرة ناعمة خالية من الاتربة والاوساخ.
علاج التهاب الوجه بعد الفتله يفضل استخدام زيت الزيتون للترطيب مع استخدام حبوب الاسبرين مع ماء الورد، فهما يمتازان بقدرات عالية على الترطيب ومنح البشرة الكثير من الانتعاش إلى جانب استخدام بودرة الاطفال مع ماء الورد، إلى جانب استخدام المستحضرات الطبية التي تحتوي على المواد الطبيعة والفواكة وذلك بوضع كمية مناسبة على الوجه بعد الانتهاء من استخدام الفتلة أو الشمع.
ويفضل استخدام ماء الورد وذلك لفوائدها العديدة للبشرة فهى تساعد بصورة كبيرة في منع ظهور أعراض الشيخوخة وحماية البشرة من التجاعيد وتقلل من تهيج الجلد والالتهابات خاصة حب الشباب والاكزيما وتحافظ على وجود الزيوت الطبيعية في البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة.
كما ترطب البشرة وتعمل على تنشيطها والمحافظة عليها ومنحها الاشراقة والنضارة، ويزيل مستحضرات التجميل البشرة من خلال تمرير قطعة من ماء الورد على البشرة للحصول على وجه لامع ويمتاز بالبريق واللمعان.ويمكنك استخدام كريم بيتاديرم بعد الفتله
ويساعد ماء الورد أيضاً على درجة الحموضة الخاصة بالبشرة الدهنية وذلك بعد عمل الاضطراب اللازم في إعادة مستويات الحموضة إلى وضعها الطبيعي، كما يقلل من انتفاخ العين ومضاد الالتهابات كما تجعل البشرة منتعشة ويقلل من ظهور التجاعيد بالبشرة، ويعتبر معالج قوي لمنع ظهور عدوى او بكتريا على البشرة اذا استمريت  في استخدامه بصورة يومية ويمكنك استخدام كريم فيوسيدين بعد الفتله .
 

 

 

كريم فيوسيدين بعد الفتله
كريم فيوسيدين بعد الفتله

 

 

 

نصائح قبل ازالة شعر الوجه بالخيط:

قبل القيام بإزالة شعر الوجه عليكي اتباع تلك الخطوات ومنها :

ترطيب البشرة:

يفضل ترطيب البشرة قبل موعد إزالة الشعر من الوجه حتى تسهل نزع الشعر من جذورة دون ترك آثار للالتهابات، ويمكن الترطيب اما باستخدام الزيوت الطبيعية أو كريمات الترطيبات الخاصة.

تقشير البشرة:

يجب عمل تقشير للبشرة لإزالة الخلايا الميتة التي تسبب في غلق مسام البشرة وتسبب في تهيج البشرة ويمكنك تقشير البشرة بواسطة خلط كمية متساوية من العسل والسكر وتدليك البشرة بها لمدة لا تقل عن 5 دقائق ويفضل غسلها بالماء البارد.

الوقت المناسب:

يجب اختيار الوقت المناسب لإزالة شعر الوجه ويفضل بعد الدورة الشهرية لان في تلك الفترة تكون الهرمونات مستقرة ويفضل الابتعاد عن الشمع لإزالة الشعر اثناء الدورة الشهرية لانها تكون أكثر ألماً كما تسبب في سرعة نمو الشعر مرة أخرى ويجب أن يتم الإزالة في الصباح الباكر وليس المساء حيث تكون عضلات مازالت في مرحلة استرخاء ويسهل عليكي إزالتها.

بودرة الاطفال:

حل الحبوب بعد الفتله يجب استخدام بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وذلك بعد تنظيف اللبشرة بالصابون المخصص لها لأن البودرة تعمل على امتصاص دهون البشرة مما يسهل عملية نزع الشعر من الجذور. ويمكنك عمل مجموعة من الماسكات الطبيعة بعد الانتهاء من نزع الشعر مثل :

ماسك السكر والموز:

احضري ثمرة واحدة من الموز المهروس وربع كوب من المشمش المهروس وربع كوب من الكاكاو وملعقيتن من زبدة الشيا وكوب من السكر وتمزج جميع المكونات مع بعضها حتى تحصلي على قوام كريمي وضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق ثم افركي البشرة جيدا ثم يشطف بالماء البارد أو بقليل من ماء الورد.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 5 من أفضل ألوان الشمع للوجه

 

 

 

 

 

 

ولتخفيف الألم يمكنك استخدام تلك الوصفات:

ماء الترمس:

علاج الحكه بعد ازالة الشعر يمكنك وضع الترمس في الماء ويترك لمدة يومين ويخذ الماء ويرش على البشرة كالتونر ويوضع على المنطقة المراد نزع الشعر منهافهى تساعد بشكل كبير في التخلص من الشعور بالألم وعند تطبيق وضع إزالة الشعر من الوجه لا تشعرين بألم. ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

العسل والخميرة :

اخلطي ملعقتين من الخميرة الفورية مع العسل ويترك في ماء مغلي ويرش به البشرة وقبل نزع الشعر اتركي المحلول على البشرة لمدة نصف ساعة ويعمل على تخفيف من حدة الألم. ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

القرنفل: 

يوضع كمية مناسبة من القرنفل في كوب من الماء ويستخلص الماء ويمرر في قطعة من القطن ويبلل به المنطقة المراد إزالة الشعر منها ويترك لمدة نصف ساعة وسيقلل من الشعور بالألم .

الحليب مع الدقيق وعصير الليمون:

نحضر ملعقة من كل من الانواع السابقة وتمزج جيدا حتى تصبح مثل العجينة ويتم تطبيقها على الوجه لفترة كافية وتترك لمدة 3 ساعات حتى تجف ثم تفرك البشرة جيداٌ ثم غسل البشرة بالماء البارد وتمرير قطعة من ماء الورد عليها للحصول على أفضل النتائج. خاصة لما يمتاز به الحليب من خصائص طبيعية ومفيدة للبشرة. ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

الزبادي مع الخيار:

يمتاز الخيار بقدرته العالية في ترطيب وتهدئة البشرة بصورة كبيرة، خاصة عند مزجه مع الزبادي ووضعه كقناع طبيعي على البشرة، وبعد ذلك تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر أو تمرير القليل من ماء الورد على البشرة. ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

حكم ازالة شعر الوجه بالخيط:

هناك العديد من الفتوات والأحكام المتضاربة حول شرعية إزالة الوجه فهى ما تزال محل خلاف بين العلماء خاصة في تفسير النمص والمقصود به نتف شعر الحاجبين وما عداه من شعر الوجهوغالبا ما تلجأ المراة لإزالة شعر الوجه للتزيين سواء باستخدام الخيط او الوسائل الاخرى، واذا كان شعر الوجه كثيفا فيجب ازالته وذلك للضرورة واذا كان شعر الحاجبين زائداً ومؤذية للخلقة وتصل لحد التشوية فيجب العمل عليه والله أعلم .
كما اختلف العلماء أيضا في شعر الوجه خاصة الخدين واعتبره البعض انه يدخل في النمص وحكمه حرام أما شعر الشارب فلا يجب التررد في إزالته كما احل بعض العلماء ازالة شعر الوجه مدلل إنه لم ياتي شيئاَ على حرمته وكذلك شعر الذقن لا حرج في إزالته إذا كان شكله يؤذي. واذا كان غزالته لضرورة علاجية فلا حرج من ذلك وفقاً لقول العلماء. ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله

 

علاج الحكه بعد ازالة الشعر
علاج الحكه بعد ازالة الشعر

 

 

 

طريقة الفتلة لازالة الشعر:

يجب ان نحضر بكرة خيط وقطع قطعة مناسبة منه، ويتم مسك طرف الخيط ثم يتم لف الخيط على الاصبع ونحضر الطرف الاخر ويتم لفه على الاصبع الاخر إلى أن يصبح الصوابع مربوطة من طرفي الفتلة، ويتم مسك الفتلة من المنتصف ثم لفها كذا لفة مع بعض، ويتم جذب الاصبع الاول مع الثاني حتى تكون المساحة كافية وتكون كبيرة. حتى تظهر في شكل المقص، ويتم وضعها على البشرة وجذبها جيداً في شكل فتح وقفل الخيط أكثر من مرةولتكن على هيئة المقص. وتمتاز هذه الطريقة بانها بسيطة ولا تسبب الألم. ماسك لازاله الحبوب بعد الفتله
واخيرا يجب ان تهتمي جيدا ببشرتك خاصة بعد إزالة الحبوب بالفتلة، لانها تكون أكثر حساسية من ذي قبل، كما يجب استخدام العديد من الماسكات والمهدئات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتلطيف البشرة بصورة كبيرة،ولعل من اهم ما ذكرناه سابقا هو استخدام قطعة من الثلج فهى تساعد بشكل كبير في التخلص من احمرار والتهابات الجلد الناتجة من استخدام الفتلة في ازالة الشعر.
 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  كيفية ازالة الشمع من الجسم.. بأفضل الطرق

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية