22 سببًا يجعل مستخدمي الهاتف الجوال يتركون موقعك

151
مستخدمي الهاتف الجوال

 أسباب ترك مستخدمي الهاتف الجوال موقعك … 

مستخدمي الهاتف الجوال .. تستمر شبكة الهاتف المحمول في النمو، حيث تظهر التقارير خلال بداية السنة الميلادية أن التجارة المتنقلة تمثل 37٪ من جميع مبيعات التجزئة عبر الإنترنت. تعمل العلامات التجارية على تحسين تجربة الجوّال للمستخدمين، حتى تطلق موقع ويب متجاوب، ومع ذلك  لا يزال هناك العديد من المزالق لمستخدمي الإنترنت عبر الهاتف النقال. وهنا، جمعت بعض مشكلات تجربة المستخدم التي واجهتها مؤخرًا

مواقع الجوال التي لا تسمح لك بعرض موقع ديسك توب

حتى يعمل موقعك المحسّن للجوّال بشكل مثالي ويحتوي على جميع ميزات إصدار الديسك توب، أعتقد أنه يجب أن يكون هناك دائمًا خيار الوصول إلى الموقع الرئيسي.

1- المواقع التي تعود إلى ديسك توب دون سابق إنذار

تم تحسين موقع Three للجوال، ولكن إذا حددت خيارًا من قائمة المساعدة، فستعود إلى صفحة الديسك توب  إلى هنا إنه أمر مزعج للمستخدمين، ويبدو غريباً للغاية بالنسبة لشركة الهاتف المحمول لعدم تحسين الأجهزة التي تبيعها.

2- تظهر ظهور مفاجئ

النوافذ المنبثقة سيئة في معظم المناسبات، ولكنها غير مرحب بها بشكل خاص على شاشة هاتف محمول صغيرة، فهي تحجب المحتوى وغالبًا ما يصعب إغلاقها، مع وضع علامة “X” صغيرة في الزاوية. هنا، يقدم لي Currys نافذة منبثقة في منتصف عملية الدفع، لا يمكنني التفكير في وقت أسوأ لأطلب من العملاء إكمال استطلاع.

ربما تفيدك قراءة: 5خطوات لاغنى عنها لـ تحسين محركات البحث

 

مواقع تعود ديسك توب
مواقع تعود ديسك توب

3-عدم وجود خيارات الدفع

تبقى المدفوعات واحدة من أكبر العوائق أمام التجارة عبر الهاتف المحمول، ويتوفر للمستخدمين حاليًا الخيارات التالية:
  • إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان أو الخصم يدويًا (يمكن أن يكون مرهقًا، حتى على موقع محسن بشكل جيد).
  • استخدم تفاصيل الدفع والعنوان المحفوظة من عمليات الشراء السابقة، هذا هو أحد أسباب نجاح Amazon على الهاتف المحمول.
  • استخدم خيار دفع بديل مثل PayPal، بهذه الطريقة، يحتاج المستخدمون إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور فقط.
  • هنا، يقدم كل من Wiggle و Threadless PayPal كبديل لمدفوعات البطاقة حتى يتم التوصل إلى حل أفضل، سيكون من الحكمة عند تجار التجزئة توفير خيارات مثل PayPal لتسهيل الأمر على المستخدمين.

 

 

المواقع التي تعود إلى ديسك توب دون سابق إنذار
المواقع التي تعود إلى ديسك توب دون سابق إنذار

 

 

 

4- مقاطع الفيديو التي لن يتم تشغيلها

قد تكون نعمة مقنعة، ولكن هذا الفيديو الموسيقي لـ 24 ساعة من Pharrell Williams لن يتم تشغيله على الهاتف المحمول.

5- الميزات المفقودة

كان هناك اتجاه للشركات، التي هي أقل انتشارًا الآن، لإنتاج نسخ مجردة من موقع ديسك توب للجوال. وهذا يعني أن مستخدمي الجوال لا يمكنهم الوصول إلى نفس النطاق من الميزات أو المنتجات مثل مستخدمي ديسك توب واستخدامها.

6- روابط صغيرة

يجب أن تكون الروابط الموجودة على مواقع الهواتف المحمولة، وخاصة العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، مرئية بسهولة ويسهل النقر عليها، يجب أيضًا أن تكون هناك مساحة كافية بينهما لتجنب النقرات غير المقصودة.
لسوء الحظ، لا يزال من الشائع جدًا أن تعتقد المواقع أنه يمكنها الاستفادة من الروابط والأزرار الصغيرة التي يصعب الضغط عليها وإحباطها بشكل لا يصدق، كما هو الحال في هذا المثال من Tesco. تجار التجزئة مع عدم وجود موقع للجوال على الإطلاق نعم، أنا أنظر إليك يا هامليز. إنها واحدة من أشهر العلامات التجارية للألعاب في العالم، ولكن ليس لديها موقع للجوال (موقع ديسك توب ليس رائعًا أيضًا).
من الصعب تخيل التفكير وراء استراتيجية Hamley عبر الإنترنت، لكنها في الوقت الحالي تفشل في تحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا الرقمية.
 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  50 فكرة تغريدة عبر تويتر تساعدك عند تجمد أفكارك

 

 

 

7- حل مشكلة بطئ سرعة التحميل

تعد سرعة تحميل الصفحة أمرًا بالغ الأهمية في التجارة الإلكترونية، وإذا كان هناك أي شيء، فمن المحتمل أن يكون أكثر أهمية في التجارة عبر الهاتف المحمول حيث غالبًا ما يلجأ الناس إلى هواتفهم عندما يصرفون انتباههم أو يتطلعون إلى قضاء الوقت، لذلك لا يريدون الانتظار لاوقات طويلة أثناء تحميل الصفحات .
وعلى الرغم من أن المواقع لا تستطيع عمل الكثير فيما يتعلق باتصالات شبكة الجيل الثالث غير الموثوق بها، إلا أنها يمكن أن تتخذ إجراءات بسهولة لتقييد أحجام صفحاتها وإزالة أي محتوى أو ميزات غير ضرورية.
على الرغم من أنه ليس موقعًا للتجارة الإلكترونية، إلا أن تطبيق فيس بوك كان أحد أبطأ تجارب الجوال البطيئة، على الرغم من أن موقع Thomas Cook يتفوق عليه.

8- تحميل “الدائرة” هو موقع مألوف للغاية في بعض الأحيان.

9 – مكتشفات المتاجر رديئة

يعد مكتشف المتاجر الجيد ميزة مفيدة جدًا على موقع الجوّال، ومع ذلك فقد يكون استخدامهم أمرًا محبطًا في الغالب. لقد وجدت هذا عند محاولتي التحقق من ساعات عمل الأحد لأقرب كوستا في الآونة الأخيرة. كان علي أن أعاني من الخريطة لتحديد موقعها، ثم النقر على منشور الخريطة، على عكس الموقع الرئيسي، فشل في فتح تفاصيل حولها.
نتيجة لذلك، أنا متأكد من أن عدم شراء كابتشينو لن يؤثر كثيرًا على سعر مشاركة كوستا، ولكن هذه التفاصيل الصغيرة تهم المستخدمين. هنا، يشرح ديفيد موث كيف يجب أن تفعل المواقع ذلك، مع بعض الأمثلة الجيدة.

 

 

الدائرة
تحميل الدائرة

 

الدائرة
الدائرة

10- خطوط صغيرة

تنسى بعض المواقع تسهيل قراءة النص على شاشات الجوّال الصغيرة. قارن حجم الخط في Dick Goods Goods بالسلع في Skinny Ties، في الأول، يجب أن تعمل بجد لقراءة تفاصيل المنتج، في الأخير يكون الأمر لطيفًا وسهلاً.

11- أخطاء كثيرة

تطبيق Virgin TV Anywhere مفيد للغاية، عندما يعمل، يمكنك مشاهدة جداول التلفزيون، والأكثر فائدة تعيين مربع Tivo لتسجيل البرامج أثناء الخروج. تكمن المشكلة في أنه على الأقل 25٪ من الوقت الذي تواجه فيه أخطاء تمنعك من استخدام التطبيق.
في بعض الأحيان لا يمكنك تسجيل الدخول على الإطلاق، وأحيانًا يختفي الاتصال حتى عندما تكون على شبكة wi-fi، وفي أحيان أخرى تكون معلومات الجدول فارغة.

 

 مكتشفات المتاجر رديئة
مكتشفات المتاجر رديئة

 

 

ربما تفيدك قراءة :  تبحث عن كيفية تحسين محركات البحث لموقعك .. السر في المحتوى

 

12- النوافذ المنبثقة

أفهم أن المواقع ترغب في الترويج لتطبيقاتها، ولكن دفعها في وجهك بمجرد تحميل موقع الجوال أمر كثير جدًا.

فيما يلي مثالان شنيعان من Expedia و Gumtree:

أعلنت Google مؤخرًا أن هذا الأمر يضيق الخناق على هذا النوع من الأشياء، لذا فإن المواقع التي تستمر في استخدام مثل هذه التكتيكات سوف تجد تصنيفات متأثرة.

بطاقة ائتمان
بطاقة ائتمان

13- مشكلة إخطار إعادة التوجيه

إعادة التوجيه الخاطئة هي عندما يرسل عنوان URL لديسك توب المستخدمين إلى الصفحة غير الصحيحة أو غير ذات الصلة على موقع الجوال، وغالبًا ما تكون الصفحة الرئيسية عندما يبحث المستخدمون فعليًا عن منتج أو صفحة أخرى.

إليك مثال من NBC (عبر WTFmobile Web):

هذا يعد انقطاعًا في رحلة المستخدم، وهو أمر مزعج للمستخدم وقد يتسبب في تركه للموقع، لذلك، يفيد مالك الموقع والمستخدم لتجنب هذا الخطأ.

Mobile phone users
مقاطع الفيديو

14- القوائم التي لا تغلق بسهولة

لا يعجبني عندما يتم تقديم قائمة قابلة للتمرير، ولكن عند النقر على اختيارك، يجب أن تضغط على “x”، يبدو أنه غير بديهي. لقد رأيت الشيء نفسه في مكان آخر باستثناء كلمة “تم” بدلاً من ذلك.
 
اخطاء كثيرة
اخطاء كثيرة

15- الصفحات المقصودة غير المحسنة

أعتقد أننا وصلنا إلى نقطة أنه بفضل نمو استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وعوامل مثل فتح رسائل البريد الإلكتروني على الهاتف المحمول، يجب أن تكون جميع الصفحات المقصودة متوافقة مع الجوّال.
ومع ذلك، فإن العديد من الإعلانات التي تُستخدم في الهواء الطلق أو تستهدف مستخدمي الجوال بطريقة أخرى تفشل في جعل الصفحات المقصودة متوافقة مع الجوّال. هذا هو الحال في كثير من الأحيان مع رموز QR، والتي تم تصميمها بالطبع ليتم مسحها باستخدام الهواتف الذكية.

إليك مثال من إعلان مهرجان

كل شيء على ما يرام حتى الآن، ولكن هذه هي الصفحة التي تأخذك إليها. لماذا تطلب من مستخدمي الجوال الرد على إعلاناتك إذا كنت ستقدم مثل هذه التجربة السيئة؟
خطوط
خطوط
خطوط صغيرة
خطوط صغيرة

 

16- توجيه مستخدمي الجوال إلى صفحات غير موجودة

على الرغم من أنها قامت بتحسين بقية موقعها، إلا أنها لم تصل إلى صفحات المساعدة الخاصة بها، حتى يتلقى مستخدمو الجوال هذه الرسالة.

17- التحقق من صحة الرمز البريدي

  • قام كاث كيدستون بتحسين الهاتف المحمول منذ آخر مرة كتبنا فيها، ولكن هناك بعض العيوب الخطيرة في نماذج الدفع.
  • الرئيسي هو التحقق من الرمز البريدي، لقد قمت في البداية بإدخال الرمز البريدي الخاص بي بأحرف صغيرة بدون مسافة، ولكن هذا أثار رسالة الخطأ التالية:
  • رسالة الخطأ لا تخبرني ما الخطأ الذي ارتكبته أو كيفية إصلاحه.
  • لذا فهو تخمين، إذا لم أكن على علم بهذه المشكلة، لكنت قد افترضت أن الدفع تم كسره بطريقة أو بأخرى.
  • ثم أدخلت الرمز البريدي في الحالة العليا، لكنني واجهت نفس المشكلة، على الرغم من أن العلامة الخضراء تشير إلى أنني فعلت ذلك “بشكل صحيح”.

لقد نجحت أخيرًا عندما أدخلت الرمز البريدي في الحالة العليا مع وجود مسافة في المنتصف، هناك نقطتان هنا:

  • إذا كانت المواقع تريد من المستخدمين إدخال التفاصيل بطريقة معينة، فيجب أن توضح ذلك.
  • تسمح الغالبية العظمى من مواقع التجارة الإلكترونية للمستخدمين بإدخال الرموز البريدية مع أو بدون مسافات، هذا ما يجب أن تفعله كاث كيدستون.

18- المدفوعات الالكترونية

  • يمكن أن يكون الدفع حاجزًا ضخمًا أمام التجارة عبر الهاتف المحمول، ويمكن أن تكون عمليات الدفع المصممة بشكل سيء قاتلة حقيقية للتحويل.
  • يحتوي Currys على موقع متجاوب لائق، وكل ذلك من خلال اختيار المنتج والدفع، فهو مناسب للجوّال.
  • ومع ذلك، في صفحة الدفع النهائية، يتم التبديل فجأة إلى موقع ديسك توب لإدخال تفاصيل الدفع.
  • هذا أمر مزعج للمستخد، ويجعل من الصعب إكمال الدفع، إنه أيضًا شيء يجب على Currys إصلاحه على سبيل الاستعجال.

19-رعاية الرسائل لمستخدمي الجوال

هذا شيء جيد، تقوم وكالة التصميم هذه بإنشاء مواقع ويب، وليس مواقع الجوال على ما يبدو. قد لا يكون عدم امتلاك موقع للجوال مثاليًا، وهو خيار غريب لمثل هذا النشاط التجاري، ولكن من المحتمل أن تردع هذه الرسالة عن المستخدمين، ليست شاشة حقيقية
مواقع الهواتف المحمولة
مواقع الهواتف المحمولة

20- اضغط للاتصال

  • توصلت دراسة حركة الجوّال من جوجل Google إلى أن 61٪ من مستخدمي الجوّال يتصلون بعد البحث عن نشاط تجاري محلي، فلماذا لا تجعل الأمر سهلاً عليهم؟
  • الباحثون عن طريق الجوال بحكم التعريف لديهم هاتف في أيديهم، لذا من خلال إضافة زر انقر للاتصال، فإنك تزيد من احتمالية اتصالهم بك.
  • بناءً على عادات تصفح الجوال الخاصة بي، من المحتمل أنهم يبحثون عن تفاصيل الاتصال على أي حال، لذا ضع في اعتبارك تضمين عبارة حث على اتخاذ إجراء كبيرة تقول ببساطة “اتصل الآن”، أو رقم هاتف به رابط تشعبي قابل للنقر.
  • يحتوي كل من بوبا ومطعم Volupte في لندن على أزرار نقر للاتصال لائقة، على الرغم من ذلك، فإن Volupte’s أكثر وضوحًا، وربما يمكن أن تستخدم Bupa خطًا ملونًا مختلفًا للفت الانتباه إلى CTA.

 رعاية الرسائل لمستخدمي الجوال
رعاية الرسائل لمستخدمي الجوال

 

 

21- قوائم الطعام pdf

  • تحتاج المطاعم إلى تحسين لعبتها عندما يتعلق الأمر بالجوال، حيث من المرجح أن يستخدم المستهلكون الجوّال أكثر من ضعفي الديسك توب كمصدر للمعلومات حول مكان تناول الطعام.
  • في الواقع، قام كريستوفرراتكليف بمراجعة بعض المطاعم الأكثر شعبية في البلاد لمواقع الجوال الخاصة بهم، وتم العثور على العديد منها.
  • إحدى القضايا الشائعة هي عرض القوائم، يحب الناس رؤية ما في القائمة، وما هي الأسعار وما إلى ذلك.
  • ربما تكون أسوأ طريقة لتقديم هذه المعلومات في شكل PDF، يستغرق التحميل بعض الوقت، وهو أمر مؤلم للقراءة على الهاتف المحمول.

 

 

 قوائم الطعام pdf
قوائم الطعام pdf

فيما يلي مثالان من Meatliquor و Big Easy:

22- أشكال الإعلانات الرهيبة

إعلان Forbes البيني مع اقتباسه لليوم بالإضافة إلى الإعلان سيئ بما يكفي على الديسك توب، على الهاتف المحمول إنه مثير للغضب.

 

 

 

 

مستخدمي الهاتف الجوال مستخدمي الهاتف الجوال 

المصدر: أهل السعودية