أفضل وأسرع 3 طرق لـ تقوية الأظافر

527
تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

تقوية الأظافر وتبييضها

تبحث عن وصفات لـ تقوية الأظافر وتبييضها ، ومكافحة البكتريا والفطريات فيها بكل يسر وسهولة، وترغب في إيجاد طرق سريعة تخلصك من مختلف مشاكلها وتعالج تكسرها وتقصفها؟

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات تجميل اليدين. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

ذات صلة : 

أفضل 8 خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

تعرفي على أفضل الطرق لـ تنعيم البشرة كالاطفال

نقدم لك في هذا التقرير مختلف الحلول لتغذية الأظافر، وتطهيرها من مختلف أنواع البكتريا، مع ذكر مختلف التفاصيل عن وصفات منزلية التحضير وطريقة تطبيقها بكل شرح وتوضيح.

 

• تقوية الاظافر الضعيفة:

ـ يفضل استخدام أقنعة تطويل الاظافر، وتقويتها على الدوام.
ـ قص الاظافر بشكل مستطيل، أو هيئة مربع لجعلها أكثر قوة.
ـ الحرص على تناول الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب  مثل الكبدة و الثوم والبيض لتقوية الاظافر.
ـ لتقوية الاظافر يعمل محلول ملحي وليمون لمدة 15 دقيقة.
ـ العناية بالأظافر وترطيبها باستخدام كريم اليد العادي، منعاً من تشققها أو تكسرها.
ـ الابتعاد عن ممارسة قضم الاظافر، لانها تفسد شكلها وتضعفها. عدم تركها لتطول اكثر مما ينبغي لأنها تصبح هشة .
ـ لذوات الاظافر الطويلة ينصح بالابتعاد عن الكحوليات بأنها تزيد من إضعافها.
ـ لاتستخدمي أظافرك في فتح المعلبات أو فك الملصقات، تجنباً من تكسرها أو تعرضها للتقصف افضل  طريقة تقوية أظافر، بشكل طبيعي آمن وفعال.
ـ المواظبة على استعمال مزيل طلاء خالي من الاسيتون لانه يقوم بإضعاف الطبقة الخارجية للأظافر.
ـ قص الأظافر باتجاه واحد اثناء قص الأظافر، حتى لاتكسر نتيجة احتكاكها بالمبرد.
ـ ارتداء القفاز أثناء شطف أو غسل أدوات الطعام، حتى لاتصل المياه للأظافر فتتعرض  للجفاف.

 

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

 

• تقوية الاظافر وتبييضها:

لتقوية الأظافر وتعزيز نموها، يمكن حل المشكلة وتفادي نتائجها بتطبيق مستحضرات  منزلية: ليمونة و3 فص من الثوم، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون:  عصر الليمون، ثم هرس الثوم بشكل ناعم مع إضافة زيت الزيتون وخلط المزيج جيداً، أفضل فيتامين للاظافر تنقع الاظافر داخل الخليط مدة 10 دقائق ثم تشطف جيداً.
خل التفاح لتبييض الاظافر وتقويتها: تخلط كميتان من الخل والماء في وعاء وتنقع الأظافر بهما لمدة 10  دقائق، تكرر العملية مرة واحدة يومياً للحصول على اظافر اكثر جمالاً.
ـ الفازلين:أفضل علاج لتشقق الأظافر وجفافها، يتم وضع طبقة منه عليها يومياً، قبل النوم، يمنحها  الترطيب ويمنع التشقق.
ـ الزيوت الدافئة من أفضل خلطات للاظافر: تدليك الأظافر بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الجوجوبا  وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت شجرة الشاي عامل قوي لتعزيز نمو الأظافر  بكل قوة، يتم غمس قطعة من القطن بمزيج من الزيوت ولفها حول الأظافر، تترك مدة 10 دقائق  وتشطف جيداً.
ـ يمكن عمل مبيض للاظافر باستعمال:  معجون الأسنان، يساعد على تبييض الأظافر توضع منه كمية قليلة على فرشاة أسنان وتدليك الأظافر  بها مدة 5 دقائق، تشطف بعدها جيدا.
ـ عصير الليمون + صودا الخبز:تمزج عدة قطرات مع صودا الخبز حتى الحصول على عجينة متماسكة  باستعمال فرشاة أسنان قديمة تنظف الأظافر وتشطف جيداً.
ـ فرك الأظافر بعصير الليمون:يبيض الأظافر بشكل عاجل وطبيعي، تكرر مرتين في اليوم، تشطف  بعدها الأظافر بماء فاتر.
ـ زيت شجرة الشاي: مطهرومضاد طبيعي لبكتريا الأظافر، وتبييضها بشكل سريع، يطبق زيت شجرة  الزيت النقي على الأظافر، مرتين في اليوم لعدة شهور النتيجة أظافر نقية اللون.
ـ فرك الأظافر بالليمون والملح، مدة 5 دقائق يومياً، لتبييضها وتنظيفها جيداً، وصفة سهلة التطبيق.

 

• تقوية الاظافر في يومين:

ـ ليسترين: تنقع الأظافر في الليسترين مدة 30 دقيقة، لتفتيحها ومكافحة البكتريا بشكل فعال وجيد.
ـ الخل الأبيض: لتقشير الأظافر وتبييضها، تنقع الاظافر داخل الخل الأبيض، مدة 5 دقائق، ثم تشطف  جيداً وتدهن بمرطب لـ تبييض اليدين، من الطرق السريعة لتقوية الاظافر وتبييضها.
ـ قشور البرتقال: تفرك الأظافر بقشور البرتقال مرتين ـ 3 مرات لتبييض سريع وآمن، قشور البرتقال  غنية بفيتامين ج وعامل قوي في تقوية الأظافر ومنحها شكل جذاب وجميل.
ـ التوت لصحة الأظافر وتقويتها وسرعة تبييضها: تضاف ملعقة من التوت المطحون لكوب من الماء الدافئ، يتم نقع الأظافر داخلها، مدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر، ثم يطبق مرطب لليدين عليها.
ـ في البحث عن كيفية تقوية الاظافر لابد ان نستذكر الماء والصابون العلاج الطبيعي، للتخلص من لونها الداكن، والحصول على نتيجة إيجابية وفعالة، تدعك الاظافر بواسطة فرشاة أسنان صغيرة، بماء فاتر وصابون من الاعشاب الطبيعية، ثم تشطف جيداً.
ـ فحم مطحون+2ملعقة من الخل +2 ملعقة من عصير الليمون: يخلط الفحم مع الليمون ثم يضاف له الليمون، تنقع الأظافر داخله لمدة 10 دقائق. تفرك به جيداً ثم تشطف بماء فاتر وصابون.
ـ عصير ليمون+ ملح+ معجون أسنان تنقع الأظافر بمقدار من معجون أسنان لمدة 5 دقائق، تنظف بعدها بواسطة فرشاة أسنان، تغسل بعدها بالماء والصابون جيداً، تنقع الأظافر في عصير الليمون والملح لمدة 10 دقائق، وتغسل بماء فاتر وصابون.
كانت هذه أفضل وصفات طبيعية، سهلة التحضير والتطبيق، للعناية بالاظافر، والمحافظة على لونها بيضاء خالية من الشوائب، والتكسر والتقصف، الذي يلحق بها نتيجة العوامل القاسية، أو تعرضها للتلف أو مهاجمة البكتريا لها .

 

المصدر : أهل السعودية