تعرفي على أفضل الطرق لـ تنعيم البشرة كالاطفال

586
تنعيم البشرة
تنعيم البشرة

تنعيم البشرة وترطيبها

تعانين من مشاكل في البشرة وتبحثين عن تطبيق وصفات منزلبة تؤمن العناية بالوجه، وتساهم في تنعيم البشرة وترطيبها خلال أيام الشتاء والبرد؟

أفضل متجر متخصص في بيع منتجات تبييض وتفتيح الجسم والبشرة. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

ذات صلة :

إليكِ عزيزتي أفضل 13 طريقة لـ تنظيف البشرة .. لجسم ناعم

افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

نعرفك في هذا التقرير على العديد من الوصفات الهامة والتي يمكن تحضيرها منزلياً، لبشرة كالأطفال ناعمة وندية، مع ذكر تفاصيل تطبيقها وتحضيرها بكل شرح وتوضيح.

 

• تنعيم البشرة الجافة:

ماء ورد + ملعقة سكرصغيرة: يذاب السكر في نصف كوب ماء ورد، وتمسح به البشرة بلطف مدة 20 دقيقة، يشطف بعدها الوجه بماء فاتر. خلطة الموز مع العسل للـ اهتمام بالبشرة: تهرس ثمرة موزة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة من العسل، تمزج المقادير جيداً حتى الحصول على ماسك متجانس، يفرد على مختلف أنحاء الوجه بكل رفق ولين، يترك مدة 15 دقيقة ماسك جيد لترطيب وتنعيم البشرة، وتحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية.
زيت جوز الهند وصفار البيض: امزجي ملعقة من زيت جوز الهند وع صفار بيضة ووزعيه على بشرة الوجه، يمنح البشرة الجافة الرطوبة الكافية والنعومة الفائقة.تكرر العملية بشكل يومي. وصفات للبشرة سهلة من زبدة الشيا:تفرد زيدة الشيا على وجه نظيف تماماً، وتدلك بشكل دائري مدة 10 دقيقة، تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.
ـ ماسك اللوز والشوفان مع الزبادي والعسل: يطحن 5 حبات من اللوز جيداً ويضاف إلى المقادير السابقة ويفرد على الوجه مدة 15 دقيقة.ثم يشطف الوجه جيداً.يساعد على شد لابشرة وتنعيمها وترطيبها بشكل جيد.تعتبر خلطة لتنعيم الوجه بكل يسر وفاعلية.
ـ ماسك الحليب: واللوز وهلام الألوفيرا+قطرتين من اي نوع زيت عطري + ملعقة كبيرة عسل: تخلط المقادير بشكل جيد وتوزع على الوجه مدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء وصابون، من أفضل  الخلطات لترطيب البشرة الجافة وتنعميها.

 

تنعيم البشرة
تنعيم البشرة

 

• تنعيم البشرة في الشتاء:

ماسك العسل مع الأفوكادو المرطب للبشرة:تهرس ثمرة أفوكادو مع ملعقة من العسل وتوزع على الوجه والرقبة ويترك مدة ربع ساعة، يشطف بعدها الوجه بماء فاتر وصابون، خلطة مثالية لليشرة الجافة في الشتاء، تعمل على ترطيبها في درجات الحرارة المنخفضة.
مقشر السكر البني مع زيت الزيتون: يخلط مقدار ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من سكر خشن، ثم يدفأ على نار هادئة، ويدلك على الوجه بشكل دائري، يشطف بعدها بالماء الدافئ، مناسب لترطيب وتنعيم البشرة في الشتاء.
كريم مرطب غني للعينين: تستخدم بضع قطرات من زيت الزيتون على المناطق المعرضة للترهلات والتجاعيد، لتخفيف الإدهاد وعلامات الشيخوخة وترطيبها، تكرر العملية عدة مرات في الأسبوع للحفاظ على العينين خلال فصل الشتاء من البرودة الشديدة.
ماسك الحليب: لتنعيم البشرة، وتوازن معدلات الحموضة، يجدد خلايا البشرة، ويحميها من المناخ البارد.تخلط كمية قليلة من زبدة الحليب، أو اللبن الرائب، ثم يفرد على البشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعين، يترك المزيج على البشرة مع الاسترخاء مدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.
ـ ماسك بياض البيض: لترطيب البشرة الدهنية، وتصغير مسامها، يخفق بياض بيضة واحدة و توزع على الوجه، تترك مدة نصف ساعة يشطف بعدها الوجه بماء فاتر وصابون.مناسب لحماية البشرة من الرياح الباردة.
ماسك الشوفان: من أفضل خلطات تنعيم الجسم بفاعلية ونتائج مذهلة، تخلط كمية مناسبة من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسلوصفار بيضة واحدة، يوزع الخليط على كامل الوجه مدة نصف ساعة، يشطف بعدها الوجه بماء فاتر وصابون معطر.

 

• وصفات تنعيم البشرة:

ـ ماسك للحصول على بشرة فائقة النعومة من العسل وماء الورد يخلط المقدارين ويوزعا على الوجه  مدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر وصابون.
ـ ملعقة صغيرة من العسل مع ثمرة طماطم صغيرة تهرس جيداً ويخلط المزيج بشكل جيد ثم تفرد الكمية  على البشرة مدة 20 دقيقة، يشطف بعدها المزيج بماء فاتر وصابون.
ـ ملعقة كبيرة من العسل وهلام الصبار لـ تنعيم بشرة الوجه، يفردان على كامل الوجه مدة 15 دقيقة، ثم  غسله جيداً، تكرر العملية عدة مرات أسبوعياً، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، بشرة ناعمة  ونضرة. ملعقتين من مسحوق الكاكاو، مع ملعقتين من لحليب وملعقة كبيرة من العسل:يخلط المزيج جيداً حتى الحصول على قوام ناعم للغاية، يفرد المزيج على الوجه والرقبة ثم يشطف بالماء الفاتر والصابون.
ـ الكركم لتنعيم وتفتيح البشرة، وعلاج العديد من المشاكل، تخلط ملعقة من مسحقو الكركم، مع مقدار من الحليب لصنع عجينة، توزع على الوجه والرقبة، ويترك مدة نصف ساعة، ثم يشطفان بالماء البارد، تكرر العملية يومياً.تعتبر وصفة لتنعيم الوجه والرقبة بشكل سريع وآمن.
ـ كركم وخشب الصندل والقليل من الماء وماء الورد، تشكل منها عجينة متماسكة تفرد على الوجه وتترك حتى تجف تماماً، ثم يشطف بماء بارد وصابون. تكرر العملية مرة واحدة او مرتين في الأسبوع.
ـ أوراق النعناع لبشرة ناعمة ونضرة:  يطبق عصير النعناع على البشرة بشكل يومي، مدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر وصابون.
ـ البابايا:  تهرس ثمرة من البابايا و تطبق على الوجه مدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء وصابون، يمكن إضافة بضع قطرات من الليمون لـ تفتيح إضافي للبشرة.يقلل النمش والبقع البنية، لقدرة البابايا على التخلص من خلايا لجلد الميتة.
ـ خلطة لتنعيم الجسم بالكامل في فترات البرد والجو القاسي: خلطة الملح وبيكربونات الصوديوم، ربع كأس ملح بحري وخل تفاح، بضع قطرات من زيت اللافندر، مع ملعقة من الزنجبيل : توضع هذه المقادير في حوض الاستحمام في مياه دافئة، ثم الجلوس فيه مدة 30 دقيقة، بعدها يرطب الجسم بزيت جوز الهند الخام، والاسترخاء والاستمتاع ببشرة ندية ورطبة. كانت هذه أفضل وصفات تنعيم البشرة بشكل سهل وآمن .. ينصح بالمواظبة عليها للحصول على افضل النتائج.

 

المصدر : أهل السعودية