أجمل 7 منتزهات في جدة.. بالصور والعناوين والتفاصيل

بالصور والتفاصيل.. أجمل متنزهات في جدة

هل تخطط لقضاء إجازة ممتعة ولا تدري أين تذهب مع عائلتك؟ تجد الكثير من الإجازات ومواسم الأعياد وتريد قضاء وقت ممتع مع أطفالك؟

تتميز مدينة جدة بوجود كثير من المتنزهات التي يمكن قضاء فيها أفضل الأوقات، والتي تقدم خدمات ترفيهية متنوعة للعوائل نرصدها لكم:

 

أجمل منتزهات جدة الترفيهية

إذا كنت من محبي الأماكن المفتوحة واللعب والانطلاق فتوجد الكثير من المتنزهات في جدة التي تم إنشائها على مساحات واسعة مع مجموعة مميزة من الألعاب والأنشطة الترفيهية المختلفة والممتعة للصغار والكبار على حد سواء.

  • جزيرة الشراع

وهي واحدة من أجمل المنتزهات العائلية في جدة والتي تضم مساحات خضراء شاسعة ذات مناظر طبيعية جميلة، مع جلسات مطلة على البحر الأحمر ذات مقاعد مريحة، بالإضافة إلى مدينة الألعاب المائية والمسابح التي تتوفر فيها ألعاب مختلفة، وقاعة للرسم والتلوين وأنشطة ترفيهية للأطفال، ويمكنك تناول أشهى الأطعمة مع عائلتك حيث تضم الجزيرة بوفيه كبير يقدم أشهى الأطعمة والمأكولات عربية وآسيوية .

تبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 50 ريال شاملة الدخول للمنتزه والطلبات والمأكولات التي تقدم بداخله، أما للأطفال أقل من 10 سنوات فتبلغ قيمتها 35 ريال، والدخول مجاني للأطفال أقل من 3 سنوات.

 

  • ملاهي جنغل لاند
    وهي واحدة من أبرز الأماكن الترفية في جدة والتي تضم الكثير من ألعاب المغامرة والترفيه والملاهي المناسبة لكافة الأعمار من كبار وصغار، من ألعاب مائية وبيت الأشباح، كما توفر عروض مسرحية وسيرك وعروض عالمية تنال إعجاب الأطفال وعائلاتهم.

تتميز المدينة بالطابع الريفي الجميل، مع جلسات للراحة والاسترخاء وسط مساحات خضراء جميلة، ويمكن القيام بالتسوق لوجود الكثير من المحلات، وتقع القرية على ساحل البحر الأحمر.

 

  • ملاهي الشلال

ويضم ألعاب ترفيهية متنوعة للكبار والصغار، كما تجد بداخلها كثير من صالات اللعب المميزة منها صالة للتزلج  وصالة بولينج، وبلياردو، صالة نوبلية، ولعبة الرلر كوستر، كما يوجد بها بحيرة يمكنك ركوب قارب حولها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وشلال صناعي، مع وجود كثير من المطاعم لتناول أشهى الأكلات، ما يجعلها واحدة من أفضل المتنزهات في جدة، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 ريال فقط، والأطفال أقل من3 سنوات الدخول مجاني.

وتقع الحديقة على كورنيش جدة.

 

 

متنزهات جدة للألعاب الالكترونية

الخروج مع الأطفال وقضاء أوقات ممتعة مع الألعاب الالكترونية والكهربائية الحديثة هو ما تجده أيضا في كثير من المتنزهات والأماكن الترفيهية في جدة:

  • تشكي تشيز

تضم مدينة تشيكي تيز مجموعة كبيرة من الألعاب الالكترونية المحببة للأطفال، كما تجد بداخلها صالة للبولنج وأخرى للتزلج للكبار والصغار مع مدربين مربين على أعلى مستوى، وتقام في مدينة تشيكي تشيز العديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات الممتعة للأطفال.

ويمكنك تناول أشهى الوجبات من خلال سلاسل المطاعم الموجودة والتي توفر جلسات عائلية مع إطلالة جميلة على البحر تشعرك بالاسترخاء والاستمتاع.

 

  • ملاهي عطا الله هابي لاند

وهي من أقدم وأجمل المتنزهات الموجودة في مدينة جدة، وينقسم إلى قسمين أحدهما مفتوح في الهواء الطلق، والآخر مغلق في قاعة مكيفة، وتوفر الملاهي قسم للكبار والصغار بألعاب مناسبة لكل منهم، كما تجد ألعاب الكترونية مميزة لمحبيها.

يخصص المنتزه يوم خاص للسيدات للاستمتاع بأوقاتهم وهو يوم الأربعاء.

 

  • آيس لاند

وهو من أفضل الأماكن الترفيهية التي تقدم ألعاب الكترونية وصالة بولينج وأخرى للتزلج، ويوفر المكان مجموعة من المقاهي والمطاعم لتناول أشهى الأطعمة، وتجد بداخله الكثير من متاجر الهدايا، ويقع آيس لاند في حي الزهراء بجدة.

 

  • منتزه أكوا بارك

وهو المكان الأفضل لمحبي الألعاب المائية المثيرة، يتميز بالديكورات الجميلة ذات الطابع الأفريقي مما يعطي شعور مختلف وأنت بداخله، كذلك المطاعم التي تقدم وجبات أفريقية لتشعر بداخله أنك مسافر لمكان آخر.

تتوفر داخل المنتزه الكثير من المسابح التي يوجد بداخلها أماكن للقفز والتزحلق، وتوجد الكثير من الألعاب المائية المختلفة المناسبة للكبار والصغار، كما تجد بداخله الكثير من المساحات الخضراء ذات الجلسات العائلية المميزة للجلوس والاسترخاء بعد قضاء ساعات طويلة من اللعب الممتع، بالإضافة إلى المطاعم المميزة لتناول أشهى الأكلات، ويقع المنتزه شمال جدة، على طريق المدينة المنورة باتجاه ذهبان، ويبعد عن المدينة حوالي 50 كم.

 

إذا كنت تبحث عن المتعة والترفيه، فستجد في مدينة جدة الكثير من المتنزهات المميزة والمصممة على أعلى مستوى لتناسب جميع الأذواق وتلبي كافة الرغبات.

فجدة مدينة واسعة وهي من أكبر المدن السياحية في المملكة ما يجعلها مقصد للكثيرين عند الرغبة في التنزه والترفيه داخل المتنزهات المختلفة بمساحاتها الواسعة والمناطق الخضراء والمناظر الخلابة والألعاب الممتعة، أو الملاهي التي تجد فيها ألعاب الكترونية ممتعة للصغار والكبار وصالات بولنج وبلياردو وصالات تزلج معها مدربين مميزين، وصولا إلى الكثير من الأسواق التي يمكن شراء حاجياتكم من خلالها بأفضل الأسعار، والمطاعم الشهيرة لتناول أشهى الوجبات من دول مختلفة سواء هندية أو صينية أو أمريكية وشامية وغيرها، لتجد نفسك أمام الكثير من الخيارات الترفيهية المميزة.

 

 

 

 

افضل منتزهات  في جدة للعوائل 2018

تحتوي جدة على الكثير من المناطق السياحية والترفيهية التي تهتم بتحقيق امتع الاوقات لزبائنها, ومن ضمن تلك الأمااكن الترفيهية نجد المنتزهات العائلية التي تملأ جدة مرحاً ومتعة, نذكر من تلك المنتزهات.

1. عطا الله هابي لاند ثيم بارك

يعتبر عطا الله هابي لاند من أقدم الملاهي والمنتزهات في جدة ,حيث تم تأسيسه في عام 1986م, ثم تم تجديده في عام 2008م, وأعيد افتتاحه في عام 2010م, يمتد على مساحة 45 الف متر مربع, يحتوي على قسم في الهواء الطلق وآخر مغلق ومكيف كما يوفر قسماً خاصاً للاطفال وآخر للكبار بالاضافة الى صالة مخصصة للمطاعم والالعاب الالكترونية، يقع منتزه عطا الله على طريق الكورنيش ويطل على البحر, يخصص المنتزه يوم الاربعاء للسيدات والاطفال فقط ليستمتعوا بوقتهم أكثر.

2. منتزهات جده العائليه..منتزه ملاهي الشلال

ويعتبر منتزه ملاهي الشلال من أهم منتزهات في جدة, يقع على طريق كورنيش جدة  بالقرب من شاطئ البحر الاحمر, تضم العاب متنوعة وحديثة موجهة للكبار والصغار ومرافق ترفيهية من بينها صالة للتزلج وبحيرة وشلال اصطناعي بالاضافة الى العديد من المطاعم والجلسات العائلية المميزة.

3. تشكي تشيز جدة

تقع تشكي تشيز على طريق الامير محمد بن عبد العزيز في الرحاب, وتحتوي على مجموعة كبيرة من الالعاب الالكترونية للكبار والصغار بالاضافة الى صالة للبولينغ وأخرى للتزلج، تقام في تشكي تشيز جدة العديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات، كما انها تحوي العديد من المطاعم التي تقدم اشهى الوجبات وتوفر جلسات عائلية بإطلالة بحرية رائعة, وهي تفتح من الساعه 8 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً.

تشكي تشيز

4. آيس لاند

يقع في حي الزهراء في جدة، وهو متخصص للترفيه وموجه للكبار والصغار, يضم مجموعة من الالعاب الالكترونية وصالة للتزلج وصالة للبولينج، يحوي المنتزه ايضاً مجموعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر لبيع الهدايا.

آيس لاند

5. منتزه اكوا بارك جدة الماني

يقع في شمالي جدة على طريق المدينة المنورة باتجاه ذهبان.
يضم اكوا بارك ملاهي والعاب مائية مثيرة لكافة افراد الاسرة كما يحوي مجموعة مطاعم بطابع افريقي مميز.
اقرأ أيضا: حديقة الواحة النسائية الأولى في جدة

6. جنغل لاند

الجنغل لاند او قرية المرسال من أفضل 7 منتزهات في جدة تقع في شمالي مدينة جدة, تم افتتاحها عام 1999 وقد تم تجهيزها بأعلى المستويات, وهو ما يجعلها أفضل القرى السياحية في المملكة العربية السعودية حيث تضم كل المرافق الترفيهية من ملاهي للصغار والكبار والعديد من المطاعم الى جانب مجموعة من الاسواق التجارية.
تفتح من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.
جنغل لاند
جنغل لاند

7. جزيرة الشراع

تقع على شبه جزيرة اصطناعية في كورنيش جدة على البحر الاحمر,  تحتوي الجزيرة على صالة خاصة لفنون الرسم والتلوين, والتي تقام فيها انشطة تعليمية وترفيهية للاطفال, الى جانب المسابح والحديقة المائية، كما تضم جزيرة الشراع في جدة العديد من خيارات تناول الطعام المميزة, إذ  تتميز باحتوائها على جلسات رائعة تظللها الاشرعة الجميلة كما انها تضم اجنحة وشاليهات تحيط ببركة السباحة.
جزيرة الشراع
جزيرة الشراع

 

 

منتزة جزيرة الشراع من أجمل منتزهات جدة الترفيهية

 

 

المصدر: أهل السعودية

1 فكرة عن “أجمل 7 منتزهات في جدة.. بالصور والعناوين والتفاصيل”

  1. Pingback: أفضل أسواق جدة وأرخصها.. بالعناوين والتفاصيل

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top