أفضل 5 مراكز تلبيس الاسنان في الدمام .. لا ترضي بغير الأفضل

3108
تلبيس الاسنان في الدمام
تلبيس الاسنان في الدمام

تلبيس الاسنان في الدمام

الأسنان التالفة, المتساقطة, أو المكسور جزء كبير منها, حالة منتشرة بين المرضى, وهنا يأتي دور الطب لعلاج تلك المشكلة, و تلبيس الاسنان في الدمام من الطرق المشهورة, والآمنة التي يستخدمها الأطباء بكثرة.

 

 

إذا تحتاج علاج اسنانك في اسطنبول (زراعة الاسنان – ابتسامة هوليود – تبييض الاسنان بالليزر) اضغط هنا  لاختيار الحالة التي تريدها

 

 

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

افضل 8 أماكن لشراء مستلزمات طب الاسنان في جدة

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

لذا في هذا المقال نقدم لكم تقريرا عن انواع التلبيسات, وطريقة وضعها, وأهم المراكز في مدينة الدمام التي تقدم تلك الخدمة لنساعدك فى اختيار الأفضل.

 

تلبيس الاسنان في الدمام:

• تعتمد تقنية التلبيس على عمل غطاء, أو ما يسمى بالتاج على السن التالف, بدلا من خلعه, محاولة لإصلاحه, كما أنها تستخدم كغلاف أو غطاء بعد عملية زراعة الاسنان.
• يقوم الطبيب بإجراء بعض الإشاعات المقطعية للسن المرغوب وضع له التلبسية, كما أنه يقوم بسؤال المريض عن أي إصاباتأو أمراض عنده مثل تخثر الدم أو اضطرابات القلب.
• يستخدم عدة مواد لصنع التلبيسة, وهي مواد صلبة تتشكل وهي سائلة, وبعدها تجف فتأخذ شكل السن.
• يقوم الطبيب في عيادة الاسنان بأخذ قوالب صب في فم المريض حتى يعرف حجم وشكل السن بالضبط, وبالتالي عمل التلبيسة على أساسه.
• تتم العملية في أكثر من جلسة, تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

تلبيسات الاسنان:

هناك العديد من أنواع التلبيسات يختار الطبيب بينهم وفقا لمدى ملائمتها لحالة فم المريض, وعظام فكه.

 

1- تلبيس الاسنان بالسيراميك:

• مادة السيرامك التي يصنع منها التلبيسة تكون متحدة مع معدن, لذا فهي تكون صلبة جدا وغير مجوفة, أي تغطي السن من الداخل أيضا.
• تعد افضل تلبيسة اسنان, لأنها قوية وصلبة جدا, ولكن تعد مشكلتها الوحيدة هي اللون, فيصعب تلوينها بدرجة لون السن الطبيعي, ولهذا لا يفضلها بعض المرضى.

 

2- تلبيس الاسنان الزيركون:

• هي والسيراميك من أفضل أنواع التلبيسات, ولكن تختلف هنا بأنها مصنوعة على شكل هيكل من معدن الزيركون فقط, ومغطاة بطبقة من البورسلين, لذا فهي تعد أفضل في ناحية تجميل الاسنان.
• مادة البورسلين الموضوعة فوقها تعطي لمعانا, وشكلا أقرب للسن الطبيعي, وهذه المادة يصنع منها العديد من مواد الاسنان التجميلية مثل اللومينير, والفينير.
• يعد اسعار تلبيس الاسنان الزيركون أغلى من السيراميك, لأنها تستخدم لأغراض علاجية وجمالية, ليست لأغراض علاجية فقط.
• لون الزيركون يعد الأفضل على الاطلاق, ويكون أقرب للأسنان الطبيعية.
• يعد الزيركون من أكثر المواد المستخدمة في تلبيس الاسنان في الدمام, حيث يطلبها العديد من المرضى, لإعطاء شكل جمالي على السن, وأسنان تشبه الأسنان الطبيعية.

 

اسعار تلبيس الاسنان:

يختلف سعر التلبيس وفقا لنوع المادة المستخدمة, فكما أشرنا مسبقا أن الزيركون أغلى من السيراميك, ومتوسط سعرهما في مدينة الدمام:
1- تتراوح اسعار تركيبات الزيركون بين 500 : 1000 ريال سعودي للسن الواحد.
2- تتراوح اسعار تلبيسة السيراميك بين 300 : 800 ريال سعودي للسن الواحد.

 

أضرار تلبيس الاسنان في الدمام:

على الرغم من أن تلك العملية سهلة, وبسيطة إلا أن لها بعض الأضرار والعيوب التي تضايق المريض, ومنها:
1- يحتاج الطبيب عند تركيب التلبيسة نحت الاسنان, حتى تلائم التلبيسة السن, ويسهل تركيبها, وهذا يؤدي إلى زيادة حساسية الاسنان للحرارة, سواء باردة أو ساخنة.
2- رائحة الفم, يشتكي بعض المرضى من أن تلبيسة الاسنان تطلع ريحة, وهذا يحدث في حالة التركيب الخاطئ للتلبيسة, فتتواجد فراغات بين السن الأصلي والسن التركيب.
3- إذا كان المريض ممن يشتكون من تخثر الدم, فإنه سيعاني لفترة طويلة من النزيف نتيجة ضغط التلبيسة على اللثة.
4- الإصابة بالعدوى الجرثومية نتيجة عدم تعقيم المواد بشكل جيد, لذا ننصحكم باختيار عيادات الاسنان النظيفة, وذات الجودة لتجنب التعرض للعدوى.
5- يمكن ان يتأثر العصب من التركيب الخاطئ, فيحدث فقدان المريض لحاسة التذوق, ولكنها من الحالات نادرة الحدوث.

 

تلبيس الاسنان في الدمام
تلبيس الاسنان في الدمام

 

عيادات اسنان بالدمام:

نقدم لكم عيادات ومراكز ومستوصفات مختلفة في مدينة الدمام تقدم خدماتها للمواطنين.

 

1- عيادة رويال الدمام:

عيادات متخصصة, ومجهزة بأحدث الاجهزة والتقنيات, يوجد بها مخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات الاسنان المختلفة. العنوان: شارع الامير نايف, مقابل الاتصالات السعودية. رقم الهاتف:+966 13 842 1199

 

2- مستوصف الفارابي الدمام:

طورت خدماتها السنوات الماضية لترضى العملاء, يوجد بها أحدث التقنيات, ونخبة من أمهر الأطباء من الاختصاصيين, والاستشاريين, ويضم جميع التخصصات الطبية منها طب الاسنانالعنوان: طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز, حي الاتصالات, رقم الهاتف: +966 13 842 0909

 

3- مستوصف الروضة بالدمام:

يقدم الرعاية الشاملة للمرضى, خبرة أكثر من 20 عاما في مجال الأسنان,يقدم لعملاءه كافة الخدمات والتخصصات المتعلقة بالأسنان, منها التجميل. العنوان: شارع الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز. رقم الهاتف: 6555 834 009663

 

4- عيادات شام الدمام:

يوجد بها أمهر الأطباء, وأشهرهم, وأكثرهم كفاءة, وخبرة, يقدم خدماته في كافة التخصصات, ويوجد بالعيادات أحدث التقنيات, والأجهزة. العنوان: المريكبات. رقم الهاتف: +966 13 833 5533

 

5- عيادات الحقيل الدمام:

يوجد فيها تخصصات الأسنان المختلفة, والتي تشمل التقويم والتركيب, والزراعة وغيرها. العنوان: الريان. رقم الهاتف: +966 9200 33314
من السهل معرفة عيادات تلبيس الاسنان في الدمام, ولكن من ليس من السهل معرفة ما مدى كفاءة, وجودة تلك العيادات, لذا قدمنا لكم أشهر, وأهم المراكز لك, فاختار الأقرب إليك وبالطبع الأفضل.

 

المصدر : أهل السعودية